المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة بذور لانتانا كمارا المتكونة على النبات

هدى نوفل
06-06-2013, 02:50 AM
الاخوة الاعزاء

وجدت نبات لانتانا كمارا الذى اشتريته من شهر مضى قد كون ثمارا صغيرة سوداء

بعد انتهاء الزهرة فهل ينفع أن تزرع الان ؟

و طبعا هذه الثمار الصغيرة يوجد بداخلها بذورا صغيرة هى التى تزرع

فهل ينفع زراعتها فى نفس الموسم فور تكونها ؟

و كذلك يوجد على نبات رمان الزهور ثمارا جافة تكونت بعد انتهاء الازهار .

فهل تزرع هى الاخرى ؟

و أرى أنه ربما نبات المورايا يكون ثمارا جديدة تحتوى بالطبع على البذور مع بداية ازهاره .

يعنى بصفة عامة هل يتم زراعة البذور المتكونة حديثا فى نفس موسم نشاط النبات قبل انتهاء الموسم

لكم كل الشكر

محمد سكر
06-06-2013, 11:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله

لو انا مكانك الان سوف اقوم بزراعتها فوراً فنحن مازلنا فى بداية فصل الصيف وهذا الجو مناسب جدا لزراعة البذور والانتانا كمار حمالة قسية تتحمل الكثير من التقلبات الجوية او العطش

norhan
06-06-2013, 04:02 PM
تحياتي عزيزتي هدى

ازرعي بذور اللانتانا من الان وهي لن تجد معضله في نموها

مشكلتي في اللانتانا انها تأتي لنا مع الماء الخام وتنصب نفسها على عرش الحديقه وتنمو وتكبر بدون استأذان

هذا السبب كنت انزعج منها... احيانا ابقيها واكثر الاحيان اتخلص منها، فه ازرعيها ولا تترددي

هدى نوفل
06-06-2013, 04:43 PM
اخوتى الاعزاء محمد سكر العزيزة نورهان

اشكركم جدا أنا فعلا زرعت جزء منهم ووجدت بذورا أخرى سوف أقوم بزراعتها

مادام الوضع مطمئن و يناسبها هذا الجو .

و يبدو ان هذا الكلام يشمل كل البذور التى تتكون على النباتات فى هذا الوقت

فسوف يتم زراعتها حين وجودها .

و ماذا ياترى عن سرعة الانبات ؟

تقبلوا كل التحايا

•سارة•
12-07-2016, 09:02 PM
هل أستطيع زراعة عقلة من اللانتانا كمارا في هذا التوقيت (يوليو)؟
لأني غرست أكثر من عقلة في تربة طينية، ولكنها أخذت في الذبول ، فهل ستعاود النمو أم أن بها مشكلة؟

وعذرا لصاحبة الموضوع

محمد سكر
13-07-2016, 10:38 PM
هل أستطيع زراعة عقلة من اللانتانا كمارا في هذا التوقيت (يوليو)؟
لأني غرست أكثر من عقلة في تربة طينية، ولكنها أخذت في الذبول ، فهل ستعاود النمو أم أن بها مشكلة؟

وعذرا لصاحبة الموضوع

التوقيت الان غير مناسب لزراعة العقل فانسب وقت لغرسها من منتصف شهر يناير الى اوائل مارس

Menna Muhammad
16-07-2016, 04:45 PM
التوقيت الان غير مناسب لزراعة العقل فانسب وقت لغرسها من منتصف شهر يناير الى اوائل مارس

طيب ينفع أزرع لانتانا كمارا من البذور دلوقتي؟ والبذور بتكون فين على الشجيرة؟ يعني على الازهار ولا فين؟

•سارة•
16-07-2016, 07:45 PM
طيب ينفع أزرع لانتانا كمارا من البذور دلوقتي؟ والبذور بتكون فين على الشجيرة؟ يعني على الازهار ولا فين؟

زراعة بذورها في بداية الصيف (مايو - يونيو) على ما أظن، وأعتقد أن البذور هي الكرات السوداء الصغيرة، سترينها بوضوح ويسر

محمد سكر
16-07-2016, 09:29 PM

نعم يصلح زراعتها من البذور الان فالجو مازال حار ومناسب لزراعة المحاصيل الصيفية والبذور تتكون بعد جفاف الازهار بتكون كرات خضراء تتحول لسوداء بعد تمام نضجها بداخلها البذرة

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

نعم يصلح زراعتها من البذور الان فالجو مازال حار ومناسب لزراعة المحاصيل الصيفية والبذور تتكون بعد جفاف الازهار بتكون كرات خضراء تتحول لسوداء بعد تمام نضجها بداخلها البذرة

Menna Muhammad
16-07-2016, 10:01 PM

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

وأنا بزرع الكورة السودا ولا بفتحها وأزرع البذور اللي جواها؟

محمد سكر
17-07-2016, 01:52 AM
وأنا بزرع الكورة السودا ولا بفتحها وأزرع البذور اللي جواها؟يتم إستخراج البذور اولا ثم بعد ذلك زراعتها