المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جفاف شجره الليمون

joliana
29-05-2013, 07:34 PM
السلام عليكم
انا اواجه مشكله في شجره الليمون
الشجره كانت تثمر وتطرح ليمون ولكنن بعد اهمالها اصبحت قاحله ولا حتي يوجد بها الجزء الخضري قاحله كامله وفروعها جافه ولا يوجد لها اووراق
ثم وضعت حلقه وسط الشجره ووضعت بها مياه ولا اعرف ماذا افعل الان هل تحتاج سماد ولا فروعها تقطع لا اعرف ارجو المساعده

walidabc
29-05-2013, 07:45 PM
للكشف اذا ما زالت حية ام لا ان تقصي طرف اي فرع فاذا كان مازال اخضر من الداخل تكون الشجرة حية و ستعاود النمو المهم الانتظام في ريها ... اذا ما كان داخل الشجرة بني و جاف معني ذلك انها ماتت و لن تعود النمو
تمنياتي بان تكون حية

joliana
29-05-2013, 08:41 PM
الشجره كشفت عليها طلعت بنيه ولا يوجد بها اي جزء اخضر لكن هل يمكن اعاده نموها من جديد ولا لا يمكن ؟

حسين سعد الشيباوي
29-05-2013, 10:45 PM
الاخت العزيزة بسبب الاهمال اعتقد ماتت الشجرة خاصة وان الحمضيات تحتاج دوما الى العناية والاهتمام ولكن استمري بالسقي لها لفترة فان كانت حية فسوف تنمو من جديد

م / محمد بدر
31-05-2013, 10:33 PM
الشجره كشفت عليها طلعت بنيه ولا يوجد بها اي جزء اخضر لكن هل يمكن اعاده نموها من جديد ولا لا يمكن ؟

اختي هل أجريتي هذا الاختبار علي جميع الافرع

وبعد اختبار الافرع عليكي بأختبار جزع الشجرة

فأذا كان جزع الشجر حي يمكن ان تنمو من جديد

joliana
01-06-2013, 05:02 AM
طيب ازاي اخختببر جزع الشجره ؟ 7151 هذه هي الشجره

م / محمد بدر
01-06-2013, 12:10 PM
اختي لكي لا نطيل ليكي

قومي بقص الشجرة تدريجيا من اعلي الشجرة للأسفل حتي تصلي لنهاية الشجرة

اذا وجدتي اثناء القص ان الساق أخضر وحي فعليكي بإيقاف القص اما اذا كانت الافرع والجزع يابس

فقومي بقلع الشجر وتنظيف مكانها جيدا وضعي مكانها شجرة أخري من أختيارك

انا شايف ان الاتربة علي جميع الاوراق وعلي جميع الاشجار وشايف ان نسبة الظل اكبر من نسبة الشمس

واضح ايضا وجود فحم مما يدل عن وجود ولعه بجوار الشمس وكل هذة العوامل تؤثر بالسلب علي الاشجار