المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبتة الغاردينيا تموت مع العلم انها عمرها عامين عندي في نفس المكان

majedmk
19-05-2013, 08:31 PM
السلام عليكم ارجو مساعدتي وتشخيص حالة نيتة الغاردينيا زاترك لكم الصور.

وشكرا لكم سلف

Shexoy
20-05-2013, 03:00 AM
http://f.zira3a.net/attachments/7056d1368984631-2013-04-27_14-43-48_323.jpg

http://f.zira3a.net/attachments/7057d1368984631-2013-04-27_14-44-09_204.jpg

http://f.zira3a.net/attachments/7058d1368984631-2013-04-27_14-44-17_502.jpg

**تحياتى لك اخى لكنى لا اعرف سبب هذا الذبول..لكن تاكد من عدم وجود حشرات وايضا تاكد من نظافة النبات وانتظام الرى..وانتظر رد باقى الاخوة الكرام

majedmk
21-05-2013, 09:55 PM
السلام عليكم
يا جماعة وين الخبراء وين ر دودكم.

اتمنى تساعدوني. وشكرا.

majedmk
27-05-2013, 05:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

والله يا جماعة ان مصدوم من عدم ردك عل الموضوع باستثناء رد الاخ shexoy مشكور.

انا حسب خبرتي بالموقع انكم بتهتموا بكل الرسائل واتمنا من القيمين عل الموقع والاخوة المهندسين الرد للضرورة.

واذا انا غلطان باي شيء قولوا لي .

شكرا سلف واتمنى الرد وخاصة من القيمين على الموقع

Shexoy
27-05-2013, 05:46 PM
المنتدى فى حالة عدم نشاط ولا اعلم ما سبب هذا :(

saleh1234
29-05-2013, 07:33 PM
انا لست خبيرا ولكنني سأقدم بعض النصائح لك
اولا افحص جذور النبات للتأكد من سلامتها وان وجدت جذورا متعفنه ازلها وضع النبات في تراب جديد ويفضل نفس نوع التراب الذي تضعها فيه الان حتى لا تتغير عليها البيئة التي دامت فيها لمدة سنتين

ثانيا تأكد من عدم وجود حشرات افحص الاوراق جيدا
هناك حشرات تتطفل عالجاردينيا ولا اعرف ما اسمها وتكون صغيرة جدا ولونها اخضر ولا تستطيع رؤيتها الا اذا احضرت منديل ابيض رطب ومسحت على احد اوراقها برفق ستجد نقط خضراء على المنديل
والحل استخدم مبيد حشري واتبع التعليمات الموجوده على العلبه
ليس نوعا معينا اي نوع اظن انه سيفيد بالغرض

او جرب ادخال الجاردنيا داخل المنزل ووضعها بمكان مشمس بقرب نافذه لفترة ولاحظ اذا هناك فرق ام لا لان احتمال وجود هذا السواد بالاوراق هو حروق من شده الحر والشمس والله تعالى اعلم واتمنى اكون قد افدتك

rosa damascena
29-05-2013, 08:35 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.........هل هذه النبتة موجودة بالبيت من مدة و كم كان عمرها عندما نقلتها من المشتل للمنزل .............ماهي مواعيد الري التي تقدمها .....ظروف الإضاءة أين مكاننا بالنسبة لوجود اشعة الشمس ......منذ متى لاحظت هذه الأعراض و هل منطقتك باردة جبلية ام مشمسة و حارة اﻷن ....،.،هل قمت بتغير اﻷصيص و تجديد تربة النبات و هنا سنسأل ماهي المغذيات السمادية التي قدمت .......بالتوضيح أكثر ستجد إن شاء الله ردودا من المهندسين المتخصصين بنابات الزينة .اهلا بك معنا و نعتذر ﻷننا أطلنا بالرد عليك .تحياتي

majedmk
30-05-2013, 07:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا على ردك اخت روزا. وجزاك الله خيرا.
اما بالنسبة للاجوبة فهي كالتالي
لا اعلم كم كان عمر الشتلة ولكن ممكن حوازي السنتين وهي عندي من اكثر من سنتين وكانت بحالة جيدة جدا.مواعيد الري تقريبا كل ثلاثة ايام او عند جفاف التدبة. انا في بيروت يعني الطقس جيد الى حار مع رطوبة. لم اغير الاصيص ولا التربة وما زلت استعمل نفس الخليط من حديد وتسميد من المشتل
شكرا لكم سلف على اهتمامكي وردودكم.
والسلام عليكم.
ماجد

ibrahim 1
30-05-2013, 11:32 PM
الاخ العزبزماجد
عذرا للتاخير والرجاء الانتباه ان الكثير من الاصدقاء يعانون من موت الغاردينيا قي بيروت والسبب يعود بالدرجة الاولى الى حالة الظقس والرظوية الزائدة وثانيا الى هواء البحر فغليك ان تضعها قي مكان بعيد لا تصله رياح البحر وثانيا لاتضهعا في مكان يصله دخان السيارات وارجوا ان اكون مخظئا لانني لاحطت زراعتها في الترب وهذا لا ينفع ان كان كذلك على كل الاحوال اضم صوتي للاخرين بتغيير التربةوالتاكد من سلامة الجذور وانشاءالله خير

rosa damascena
30-05-2013, 11:42 PM
اخي هذا رابط متكامل عن شجيرة الغاردينيا ارجو ان يفيدك.............................. .. http://f.zira3a.net/t397..............و المهندس كاتب الموضوع في الرابط السابق عمل في مجال الحدائق بلبنان و هو خبير بذلك

norhan
30-05-2013, 11:49 PM
أسـعد اللـه مساءكم

الكاردينيا تحتاج لاصيص كبير وانا ارى انك زرعتها في اصيص صغير وبقيت على وضعها لسنتين وكما الاحظ ضعف اوراقها مما يدل على مشكله في الجذور

احيانا التربه في لبنان قاعديه كنت افضل ان تسقيها بالحامض ( ملعقة صغيره من الخل في لتر ماء) وتسقي كل شهر مره

كما ارى ان التربه بتموس وهذا غير صحيح انا الكاردينيا افضل لها تربه طبيعه مخلوطه بالبتموس والكمبوست

لا اعتقد الجو الرطب يؤثر سلبا على نبتة الكارينيا ولكن مايؤثر عليها التربه القاعديه

نصيحتي لك اخي : احضر تربه جديده مخلوطه بالبتموس وليست بتموس كامل وارفع النبته من التربه الحاليه واغسلها واعيد زراعتها من جديد

ممكن ان تحافظ عليها لاسبوع بتغليفها بالنايلون كي تستعيد نشاطها

تمنياتي لها بالازدهار