المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الغذاء والصحة (فياجرا الطبيعة )



جمال عبد العظيم
05-05-2013, 01:59 PM
الخس.. فياجرا طبيعية للجسم

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc1/385365_399715400121616_812816848_n. jpg

أكدت دراسة إيطالية أن الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان،فهو مقوي جنسي ورمز للخصوبة والتناسل، الأمر الذي يجعله فياجرا طبيعية للجسم.
ويعتبر الخس من أهم المصادر الغنية بحمض "الفوليك" المفيد للحوامل وأثبتت الدراسات فعاليته في الوقاية من مرض الزهايمر، فضلاً عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.
وأشار خبراء التغذية إلى أن تناول أوراق الخس الخضراء الداكنة اللون الغنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد، قبل النوم يعمل كمسكن للألم، وينصحون بعدم تقطيعه إلا قبل تناوله مباشرة لكي يحتفظ بعناصره الغذائية.
ويحتوي الخس على فيتامين "أ"، فيتامين "ب1"، فيتامين "سي"، فيتامين "إي"، وبالإضافة إلى ذلك يعتبر الخس من الخضروات الغنية بالماء والعناصر المعدنية وأهمها الكالسيوم والفوسفور والحديد ولهذا يعتبر مفيداً للصغار والكبار، فهو يقيهم من الإصابة بهشاشة العظام ويحافظ على أسنانهم أيضاً.
وأوضح الخبراء أن الخس يقي من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء، ويرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية، ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم، كما أنه يمنح البشرة المزيد من النقاء.

الفراولة .. فياجرا الرجل والمرأة

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-frc3/379768_399713106788512_1849097182_n .jpghttp://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/600948_407716759321480_1390699739_n .jpg

أفادت دراسة حديثة حول فائدة الفاكهة والخضر بالنسبة للصحة الجنسية أن الفراولة تعتبر أقرب أنواع الفواكه للفياجرا من حيث المفعول.
وأوضحت الدراسة أن الفراولة وما يماثلها من الفواكه الصيفية كالكرز والتوت تزيد من الشهوة الجنسية لكلا من الرجال والنساء بنفس الدرجة.
ويضيف العلماء أنه بالرغم من أن هذه الفواكه لا تتمتع بالمفعول المباشر الذي يحققه عقار الفياجرا، إلا أن تناول كميات كبيرة من هذه الفواكه يمكن أن يظهر نتيجته خلال ساعات أو بضعة أيام.
ويعتقد العلماء أن السبب وراء انفرد الفراولة بتلك الميزة هو احتوائها على معدلات عالية من الزنك في بذورها، والذي هو أكثر المغذيات المتعلقة بالجنس حيث أنه يحافظ على التيستوستيرون وهو العنصر الأساسي في إنتاج الحيوانات المنوية

التوت البرى فياجرا طبيعية
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/19319_399715886788234_1928115520_n. jpg

كشف تقرير علمى صادر مؤخراً عن أحد أبرز الأطعمة المستخدمة لتعزيز القدرة الجنسية والفحولة لدى الرجال وزيادة مدى التحمل لديهم على مواصلة العملية الجنسية أطول فترة ممكنة، وهو التوت البرى أو التوت الأسود "BLUEBERRIES" ، وأشار إلى أنه يساعد فى تقليل فرص الإصابة بسرعة القذف ويقوى من انتصاب العضو الذكرى لدى الرجال ويزيد من المتعة التى يشعر بها الرجال والنساء خلال العملية الجنسية، بحسب وصف التقرير.
ويعتبر التوت البرى أحد الفاكهة التى تنتمى إلى العائلة التوتية، وهو يماثل تأثير عقار "الفياجرا" الشهير على الرجال، ويعتبر من أهم المحفزات للقدرة الجنسية، حيث يحتوى على مواد تساعد على انبساط الأوعية الدموية وتنشط الدورة الدموية داخل الجسم بما يقوى فى النهاية من القدرة الجنسية للرجال.
وأضاف التقرير أن التوت البرى يحتوى على كميات كبيرة من الألياف، والذى يساعد على التخلص من الكميات الزائدة من الكولسترول خارج الجهاز الوعائى وذلك قبل أن يتم امتصاصها وتترسب على جدر الأوعية الدموية وبالأخص داخل الشرايين وهو ما يزيد من معدل التدفق الدموى داخل جسم الإنسان.



- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -


البطيخ أقوى من الفياجرا ...
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/578104_426303647462791_883672970_n. jpg

عصير البطيخ


يفيد خبراء التغذية أن البطيخ علاج مفيد لبعض الأمراض إلي جانب أنه غذاء مهم لاحتوائه علي كمية كبيرة من الحديد والماغنسيوم يمتصها الجسم بسهولة وهو مفيد في علاج أمراض التهاب الكبد والحويصلة الصفراوية كما أن له فوائد في علاج الجهاز الهضمي والإمساك والتخلص من السمنة.

مشيرين إلى أن البطيخ علي عكس ما هو معروف عنه يحتوي علي نسبة قليلة من الأحماض الأمينية وكثير من الفيتامينات مثل ب 1 وب2 وفيتامين "ج" وذلك يفيد في تحسين الوظائف الهضمية كما يحتوي أيضاً علي أملاح البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم، كما يفيد في إدرار البول والوقاية من تكوين الحصى بالكلي والتهاب غشاء القولون من الأمراض الطفيلية، كما أن به نسبة عالية من الألياف تساعد علي مقاومة الأمراض السرطانية.

مـدر للبـــن:من جانب آخر أثبتت دراسة علمية أمريكية حديثة أن البطيخ وبذوره وقشره مفيد لحصي الكلي والمثانة بل ويزيد من إدرار اللبن عند الأمهات المرضعات وهو ملطف للأنسجة المخاطية، أما لب البطيخ فيحتوي علي 1.27 بروتين و5.15 كربوهيدرات و42% دهون.

وتؤكد الدراسة أن البطيخ يحتوي علي نسبة عالية من الألياف الكثيفة وهذا قد يسبب لبعض الأفراد متاعب بالجهاز الهضمي خاصة للذين لديهم اضطرابات بالقولون أو حساسية الأمعاء لذلك يفضل أن يتناولوه عن طريق المص وعقب وجبة الطعام حتى لا يرهق المعدة والأمعاء، أما إذا تم تناول البطيخ دون مص فينصح بعدم أكله مباشرة عقب وجبة الطعام حتى لا يكون سبباً في عسر الهضم ويفضل تناوله بعد الأكل بفترة زمنية.

أقوى من الفياجرا:يتميز البطيخ الأحمر بنفس قوة الفياجرا ويتفوق عليها في الفائدة، هذا ما أكدته دراسة طبية - نشرت على موقع (ساينس دايلي) العلمي الإلكتروني - حيث إن الفياجرا مهمتها تنحصر في تنشيط الدورة الدموية في عضوٍ واحدٍ في الجسم، بينما البطيخ الأحمر ينشِّطُ الدورة الدموية في كل الجسم بدون أية أعراضٍ جانبيةٍ .
وأشارت الدراسة - التي قدمها باحثون في جامعة (إيه آند إم) الأميركية في تكساس - إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على مكونات تؤدي إلى نفس تأثيرات الفياجرا في توسيع الأوعية الدموية ، كما يحتوي البطيخ الأحمر وعدد من الفواكه والخضروات الأخرى على مواد «فيتو» الغذائية، ومنها «لايكوبين» و«بيتا كاروتين» و(سترالين) .. والتي تقود إلى حدوث تفاعلات جيدة داخل الجسم البشري .

وعثر الباحثون - الذين ظلوا يدرسون لفترة طويلة هذه الفاكهة الحلوة - على ما وصفوه بمواد طبيعية «معزِّزة» للجسم البشري . وقالوا إنهم يعتقدون أن مادة (سترالين) هي التي تمتلك القدرة على توسيع الأوعية الدموية واسترخائها كما تفعل الفياجرا ، وعندما يتناول الإنسان البطيخ الأحمر فإن (سترالين) تتحول إلى الحمض الأميني «أرجنين» .. والذي «يصنع المعجزات للقلب والدورة الدموية ، ويعزز جهاز المناعة».

يذكر ، أن العلماء عثروا أيضا على تركيزات عالية لمادة (سترالين) في قشرة البطيخ الأحمر، ولأن القشرة لا يتم تناولها مع لبِّ البطيخ فإن الباحثين سيتوجهون لإنتاج نوعٍ مهجّنٍ منه يحتوي على تركيزٍ عالٍ لهذه المادة الحيوية .

يحــارب البدانـــة:بعد الدراسة السابقة لا تتهاوني في تقديم البطيخ إلى زوجك، وثقي أنه مفيد لكِ أيضاً حيث إنه يحارب البدانة التي هي أكثر أسباب إعراض الأزواج عن زوجاتهم .

فقد كشفت نتائج دراسة علمية عن أن حمضاً أمينياً يوجد في عصير البطيخ والجوز وغيرها من الأطعمة يلعب دوراً في محاربة البدانة ، ووجد باحثون من جامعة تكساس، أن نسبة الدهون في جسم فئران التجارب انخفضت بنسبة 60% عندما تناولت علي مدي 12 أسبوعاً أطعمة أضيف لها حمض أجينين الأميني "Acid Amino Arginine".

ويعتقد الباحثون أن هذه النتائج يمكن ترجمتها في محاربة بدانة البشر، مؤكدين أن البطيخ غني بمضادات الأكسدة ومصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين أ في صورة البيتا كاروتين وبفيتامين ب 1، و ب6.

وأفاد الدكتور إينسلي عالم التغذية الأمريكي، إلي أن عصير البطيخ يقي من حمض التيفوئيد، كما أنه يفيد المصابين بالروماتيزم.

البطيخ والطب الصيني:إذا كان قلب البطيخ مفيد للحياة الجنسية ومحاربة البدانة ولعلاج الأمعاء ، فإن قشر البطيخ يعالج خمسة أمراض على طريقة الطب الصيني .

حيث أفادت نتائج دراسة طبية صينية أن قشر البطيخ يتسم بفعالية كبيرة في علاج خمسة أمراض هي ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلي واحتباس البول والاستسقاء والإمساك المزمن.

وحسب الدراسة التي أعدها معهد الطب الحيوي ونشرتها مجلة الأبحاث الطبية الصينية المعنية بالشؤون الطبية، فقد تم استخلاص النتيجة بعد أبحاث وتجارب أجريت علي مدار ثلاثة أعوام وشملت نحو تسعة ملايين مريض من المقاطعات الصينية الاحدي والثلاثين

وتنصح الدراسة مرضي ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه حتى يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه عشرون جراما ويقلب جيدا في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان ثم يحتسيه المريض يوميا لمدة لا تقل عن شهر دون توقف.

أما مرضي التهاب الكلي فتنصحهم الدراسة بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعها في الماء وتقليبها علي النار حتى تتحول إلى عينة تحفظ في وعاء زجاجي محكم الإغلاق ويتناول منه المريض ملعقة واحدة علي الريق لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

وبالنسبة لمرضي الاحتباس البولي والاستسقاء والإمساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من البندورة أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار، وأثناء ذلك يتم تقليبه علي النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة أسابيع.

كما أكدت الدراسة أن الألفية الجديدة ستشهد عودة قسرية إلى الطب الحيوي التقليدي لتفادي المشاكل الكثيرة والأعراض الجانبية الناجمة عن التداوي بالطب الكيماوي الغربي.

وصفات متنوعة:

تناوليه كمشروب أو سلطة ، المهم أن تنوعي لأفراد أسرتك في تقديم البطيخ حتى لا يصيبهم الملل

سلاش البطيخ:

وقت التحضير 10 دقيقة
الكمية تكفى 4 أشخاص



المقادير :

1/4 حبة بطيخ
1 كوب فراولة
2 ملعقة كبيرة آيس كريم ليمون
1/4 كوب عصير ليمون ، أو عصير أناناس بارد
1 كوب ثلج مجروش

طريقة الطهى :

تزال البذور من البطيخ ، وتقطع إلى مكعبات

تمزج كل المكونات فى خلاط ، وتضرب حتى يصبح المزيج أملس

يوضع في أكواب و يقدم فوراً

شراب البطيخ بالحليب:



المقادير:
-علبة 397 جرام من حليب نستله المكثّف المحلّى المبرّد
-750 جرام من شرائح البطيخ الأحمر المبرّدة، المنزوعة منها البذور والمقطّعة إلى مكعّبات صغيرة
-ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا
-3 مكعّبات من الثلج




طريقة التحضير:
- توضع كافة المكوّنات في خلاّط كهربائي وتُخفق لمدّة تتراوح بين دقيقتين و3 دقائق أو حتّى تمتزج جيداً بعضها مع بعض.
- يُسكب الشراب في أكواب للتقديم ويُقدّم على الفور.

اقتراح:
- لنزع البذور بسهولة، يقطّع البطيخ إلى قطع صغيرة ويتمّ نزع البذور باستخدام شوكة وسكين .

سلطة البطيخ الأصفر والأحمر:



المقادير :

نصف بطيخة صفراء (شمّامة) .
ربع بطيخة حمراء (200جرام) .
بضع أوراق نعناع طازجة .
4/1 ملعقة صغيرة كبش قرنفل مطحون .
ملعقة طعام ماء زهر (اختياري) .
ملعقة صغيرة سكر (اختياري) .




طريقة التحضير:

يُقطّع البطيخ الأحمر والأصفر إلى كرات تُوضع في طبق التقديم.

يُمزج ماء الزهر مع كبش القرنفل والقليل من ماء البطيخ الأصفر ويرشّ المزيج فوق كرات البطيخ.

يُنصح بإضافة ملعقة صغيرة من السكر إذا كانت الشمامة قليلة الحلاوة.

يُحفظ الطبق في البراد لمدة ساعتين قبل تقديمه، وتضاف أوراق النعناع الطازجة عند التقديم مباشرة.

عصير الفراولة بالبطيخ:



المقادير :
- علبة حليب مكثف ومحلى

-500جرام من شرائح البطيخ الأحمر المبردة، المنزوع منها البذور والمقطعة إلى مكعبات

- 250 جرام من الفراولة الطازجة

- 4/3 كوب من المياه الباردة المثلجة، ويمكن استعمال المزيد عند الحاجة

3 مكعبات من الثلج -
الطريقة :
- توضع كافة المكونات في خلاط كهربائي وتُخفق لمدة تتراوح بين دقيقتين و3 دقائق أو حتى تمتزج جيداً بعضها مع بعض

- يسكب العصير في أكواب للتقديم ويقدم على الفور

عصير البطيخ:



المقادير:

ربع بطيخة مقطعة

ربع كوب من ماء الورد

وربع ملعقة من اللون الأحمر (الألوان الخاصة بالطعام أو من شربات الورد)

الطريقة :
وتوضع جميع المقادير السابقة في الخلاط وتخلط ثم تصفى بمصفاة ويضاف إليها قطع الثلج

حنين عاشقة الازهار
05-05-2013, 07:18 PM
موضوع اكثر من رائع ومعلومات كثيرة ومفيدة جزاك الله كل خير

هدى نوفل
06-05-2013, 12:41 AM
بارك الله فيك على هذا الجهد و هذه المعلومات التى نجهل معظمها

تحياتى لك استاذ جمال

samy1
06-05-2013, 01:05 PM
مشكور يا استاذ جمال على هذه المعلومات المتعوب عليها . وبصراحة تسمع كثيرا عن هذه المعلومات ويقال لك ان هذه الفواكه او الخضار تعتبرمن المقويات الجنسية . وسمعت مثل ( البقدونس. الكرفس. الحمص. الجزر. الربيان ( الجمبرى ) . اليقطين ( القرع). وغيرها الكثير . ولكن اعتقد ان المسألة اولا الصحة البدنية الجيدة بمعنى ان الشخص ليس مصاب بمرض مثل ( الضغط. السكر. وغيرها) ثانيا الصحة النفسية يعنى الشخص مرتاح نفسيا ثم الأكل الصحى . ولو جاء شخص ليس فيه هذه الشروط من صحة نفسية وبدنية وشرب عصير بطيخ فلن يأخذ غير الإسهال:dwink: بمعنى ان المسألة تركيبة من هذه الثلاث عناصر وليست متوقفة على عنصر واحد .

واخيرا شكرا لك على هذه المعلومات

جمال عبد العظيم
06-05-2013, 01:18 PM
شئ طبيعي ان الغذاء مكمل لعوامل اخري يجب توفرها وهي الصحة البدنية والصحة النفسية والاخيرة يجب ان يوضع تحتها خطوط كثيرة

محمد عبدالله زايد
06-05-2013, 07:07 PM
السلام عليكم
كل ما خلق الله من نبات له فوائد مؤكده بشكل أو بآخر ولا ينبغى أن يتم اختصار الفائدة أو اسقاط الفوائد على
موضوع واحد وهو القدرة الجنسية .. علينا أن نضع كل شىء فى نصابه الصحيح .. وأن نتخلى عن النظرة المحدودة والضيقة للأشياء
هذا رأيى وشكرا لمجهودكم وحسن نواياكم التى لا أنكرها
ودمتم جميعا بألف ود

جمال عبد العظيم
06-05-2013, 09:14 PM
كل الادوية الموجودة علي الساحة العلاجية مصدرها اساسا من النباتات واذا كان استخلاصها يستدعي تكاليف عالية يبدا الاتجاه الي التصنيع الكيميائي للمادة الفعالة لتلك الدواء فلماذ لانحدد نباتات او فاكهة بعينها تكون بها نسبة فيتامين او حديد او مادة فعالة لها تاثير فسيولجي علي الانسان
فلماذا لانتجة الي تقليل استخدام العلاجات الكيميائية بتناول الاغذية الصحية فدخول التكنولوجية في التصنيع ادي الي انتشار العديد من الامراض والاورام الخبيثة فهذا الحشد الكبير من الامراض هل كان منتشر بصورة فجة في العهود السابقة ارجو يادكتور ان يكون اول ارشاداتك للمرضي والاصحاء تناول الغذاء الصحي استبدالا بالغذاء الكيميائي وشكرا مع احترامي لرايك الشخصي

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/p480x480/10027_444878052273566_1216008164_n. jpg
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/p480x480/547524_444880395606665_1472801171_n .jpg
http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/552976_444872765607428_1080609731_n .jpg
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/65608_444872538940784_1337156981_n. jpg

فيتامين (ب6) والمرأة الحامل:

- لماذا تحتاج المرأة الحامل فيتامين (ب6)؟
- ما هو الكم الذى تحتاجه المرأة الحامل من فيتامين (ب6)؟
- هل تحتاج المرأة الحامل إلى أخذ مكملات من فيتامين (ب6)؟
- ما هى أفضل المصادر الغذائية لفيتامين (ب6)؟
- ما هى أعراض نقص فيتامين (ب6)؟
- احتياج المرأة الحامل إلى فيتامين (ب6):
يُعرف فيتامين (ب6) على أنه مساعد للجسم فى عملية تمثيله الغذائى للدهون و البروتينات و الكربوهيدرات. ويساهم فيتامين (ب6) فى تكوين خلايا الدم الحمراء و الأجسام المضادة، كما أنه عنصر حيوى فى نمو مخ الطفل وجهازه العصبى. ويخفف من أعراض الغثيان و القىء عند السيدة الحامل على الرغم من أنه لا يُعرف السبب وراء ذلك.
- الكم الذى تحتاجه المرأة الحامل من فيتامين (ب6):
تحتاج المرأة أثناء الحمل حوالى 1.9 ملجم من فيتامين (ب6) فى اليوم الواحد، وهذا الكم متمثل فى حوالى طبق كبير من الحبوب الغنية بالفيتامينات. وتزيد هذه الكمية قليلاً عندما تقوم المرأة بالرضاعة الطبيعية لتصل إلى 2 ملجم.
- احتياج المرأة الحامل من مكملات فيتامين (ب6):
تستطيع المرأة الحامل الحصول على احتياجاتها من فيتامين (ب6) من الأطعمة المتعددة والمختلفة/ كما أن معظم الفيتامينات التى توصف أثناء فترة الحمل تحتوى على الأقل على نسبة 100% من الكمية الموصى بها من فيتامين (ب6) للمرأة الحامل. وإذا كانت المرأة الحامل تشكو من الغثيان يمكنها سؤال طبيبها بما إذا كان يوصى لها بكمية أكثر من فيتامين (ب6).
- أفضل المصادر الغذائية لفيتامين (ب6):
- الأرز البنى.
- اللحم الخالى من الدهون.
- اللحوم الداجنة.
- الأسماك.
- الأفوكادو.
- الحبوب من الطحين الخالص.
- الذرة.
- المكسرات.
كل هذه الأطعمة غنية بفيتامين (ب6)، وهذه هى الكميات الموصى بها من بعض الأطعمة:
- ثمرة موز متوسطة الحجم = 0.7 ملجم.
- ثمرة بطاطس مخبورة متوسطة الحجم = 0.7 ملجم.
- شريحة بطيخ = 0.7 ملجم.
- 3 أوقيات كبد دجاج = 0.5 ملجم.
- 3 أوقيات من صدور الدجاج = 0.5 ملجم.
- 8 أوقيات من عصير البرقوق = 0.6 ملجم.
- 1 كوب حمص محفوظ = 0.6 ملجم.
الزعتر ينشط الدورة الدموية

أكدت الأبحاث الطبية أن للزعتر دوراً عظيماً في القضاء على مختلف الأمراض، حيث يحتوي على مواد من شأنها تسكين الألم، وتنشيط الدورة الدموية، كما يحتوي مواد مقوية للعضلات تمنع تصلب الشرايين، وطاردة للأملاح، ومواد مضادة للأكسدة.
كما يحتوي الزعتر على مادة "الثيمول" التي تعمل على زيادة الشهية لتناول الطعام، وقتل الميكروبات، وطرد الطفيليات من المعدة، هذا بالإضافة لإحتوائه على مادة "الكارفكرول" التي تعد مسكناً، ومطهراً للمعدة، ومضاداً للنزيف، وطارداً للديدان، ومبيداً لجراثيم القولون.
ومن جانب آخر، أوضحت الأبحاث الطبية أن الزعتر يعد وسيلة لتقوية الجهاز المناعي لدى الإنسان، كما يعتبر منشطاً ممتازاً لفروة الرأس، ومنع تساقط الشعر وجعله أكثر كثافة
فوائد اللوز الاخضر

*يشكل الماء ما نسبته 88% من ثمار اللوز الأخضر.
*-يحتوي اللوز على فيتامينات:A, K,E,C,B,وعلى معادن: الكالسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الكبريت، والمنغنيز

* يمنع فقر الدم بواسطة فيتامينات B المركبة ، والحديد.
*مطهّر للامعاء، مسهّل للهضم.
*ويفيد اللوز في تقوية الدماغ حيث ان الفسفور المتواجد به ، والزيوت الحمضية غير المشبعة تهدئ الأعصاب ، وتنشط الدماغ ووظائفه

*ان ثمار اللوز الأخضر مفيدة لعلاج اللثة الدامية، وتعتبر هذه الثمار مخفضة لمستوى الكولسترول الضار، وتساعد على التقليل من مخاطر الأصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

*يعتبر اللوز الأخضر من الثمار المهمة لقدرته على تغذية طبقات الجلد المختلفة حيث تقوم بتنعيم البشرة الجافة وتعالج الكثير من الأمراض الجلدية وتشقق ونشاف اليدين والرجلين.

*ان ثمار اللوز الأخضر تعالج امراض الصدر مثل السعال المزمن والربو، وتعالج ايضا المسالك البولية وتفتت الحصى والرمل.
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/528753_439310376163667_355248778_n. jpg
اكتشف الخبراء أن للبطيخ فوائد صحية متعددة

من أهم الفوائد المكتشفة للبطيخ أن تناوله يوميًا يمكن أن يساهم في علاج حالات مثل الربو ، سرطان القولون ، والتهاب المفاصل ؛ ذلك أنه من المصادر الطبيعية لمانعات التأكسد ، التي تعمل على تحييد عمل الجذور الحرة التي تلحق أضرارًا كبيرة بالجسم.

كذلك يفيد البطيخ في حل مشاكل الجلد ، فهو غني بفيتامين أ ، ب ، وج ، وهي الفيتامينات التي تحافظ على رطوبة الجلد ، وتجعل البشرة نضرة

http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/p480x480/544944_439309872830384_1073011666_n .jpg

محمد عبدالله زايد
07-05-2013, 04:19 PM
السلام عليكم
أشكرك أخى الفاضل على مجهودكم الرائع ويبدو أنكم أسأتم فهمى أو أننى لم أسهب بالشرح لضيق الوقت
لا ينكر أى متخصص الفوائد المؤكده للكثير من النباتات وما قصدت قوله تحديدا هو التوظيف السليم لكل شىء فى محله
والوصف السليم للفائدة المتوقعة فالنبات يا سيدى الفاضل قد يحتوى على مادة فعاله بتركيز عالى وبالتالى تتضح آثاره العلاجيه
عند تناوله بالكميات المعتاده ... مثل النعناع والتقلصات ومثل الموز وما يحتويه من بوتاسيوم ننصح بأكله يوميا لبعض الأشخاص
لعائلات تشتكى وهنا خاصا بالعضلات ومثل الجوافه وما تحتويه من تركيز عالى من فيتامين سى والكثير من الأمثلة
وعلى الجانب الآخر تحتوى بعض النباتات على مواد غاية فى الأهمية والفائدة العلاجية ولكن بتركيز ضئيل جدا يجعل من المستحيل
الحصول على الجرعة العلاجية عن طريق الأكل ... وبعض النباتات تحتوى مواد بالغة الأهمية ولكن تحتاج الى ضبط الجرعة
وقد يحتوى النبات الواحد على العديد من المواد ولا يحتاج المريض الا مادة واحدة فما المانع من فصل تلك المادة وتقديمها فى حبة بتركيز علاجى سليم
ولا زلنا حتى الآن نستخدم الكثير من أدوية القلب من أصل نباتى بعد استخلاص المادة الفعالة وضبط الجرعة فى صورة أقراص وأمبولات للحقن
تفاديا لحدوث سمية من الجرعات الكبيرة والتى ببساطة يمكن الحصول على جرعة قاتلة بتناول ثمرة واحدة من النبات
فارق كبير سيدى الفاضل بين أن يحتوى النبات على فائدة علاجية وبين أن تصف الأكل كعلاج ...
يبقى الطعام والنظام الغذائى ركنا هاما ومطلوبا ولكن فى موضعه الصحيح
يمكننى أن أعدد لسيادتكم قائمة الأمراض التى أعرفها وأعدد فى المقابل أسماء النباتات التى تعالج كل مرض أو تحديدا لأكون أكثر دقة
التى تحتوى مواد فعالة لعلاج المرض ولكن من الناحية التطبيقية هل تنجح؟
ليس معنى أن يحتوى نبات على مادة تحفز الجسم للتغلب على سرطان معين لا يعنى ذلك أن تناول النبات سوف يقى أو يعالج من السرطان
ليست الأمور الطبية بتلك البساطة والسطحية ولكنها كثيرة العوامل والمسببات والآليات وبالتالى العلاج أيضا متعدد الجوانب والآليات
ولا يغنى جانب واحد أبدا عن بقية الجوانب ولن تتوقف الصحف الأجنبية عن نشر فوائد فاكهة كذا أو طعام كذا وتلك حقيقة .. وبعض الصحف الأجنبية
والكثير من العربية سوف تأخذ طرف الحقيقة وتقدم الفائدة على أنه كشف طال انتظاره وبأن باب العلاج والشفاء مفتوح على مصراعيه لمن أراد
عليك بتناول كذا لتنشيط القلب وكذا لتنشيط الدماغ وكذا ...... وكذا وكذا
ويا ليت الأمور بتلك البساطة
لنكن واقعيين سيدى الفاضل ونضع الأشياء فى نطاقها الصحيح وقيمتها الفعلية
تقبل تحياتى وأبعد الله عنك وعن اخواننا فى المنتدى شرور الأدواء والأدوية

جمال عبد العظيم
08-05-2013, 12:22 AM
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/269723_641262645901755_1333117606_n .jpg
فواكه الصيف والحر ورطب حياتك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/11786_607546712608411_522383349_n.j pg

محمد عبدالله زايد
08-05-2013, 04:34 PM
تحية طيبة
ما شاء الله موضوع جامد
ورد مفحم للطفيلى محمد عبدالله
لو أنه فالح فى عمله ما انشغل بمهاجمة الناجحين
راجعوا مشاركاته وكلها غير ذات قيمة أو منقولة قص ولصق لأعضاء آخرين
أكمل رحلتك الرائعة أستاذ جمال جمال ولا تلتفت للصغائر والسطحيين



شُكــــــــــــــــــــراً لذوقك وأخلاقك
وشكــــــــــــــــــراً للمشرف الرائع

samy1
09-05-2013, 10:31 AM
بصراحة هذا الموضوع من المواضيع المثيرة للجدل وهى تقع فى خانة( الطب البديل ) وهو استخدام بدائل اخرى للعلاج فمثلا بدل ان تأخذ حبة بنادول للصداع ممكن ان تلعب رياضة خفيفة او تأكل بعض الخضروات والفواكه التى تساعد على الإسترخاء مثل ( الكرز- الخس) وغيرها ولكن المسألة فعلا ليست بهذه البساطة لانه قد يكون سبب الصداع مثلا شى اخر غير التعب والإرهاق وحسب فهمى للموضوع ان الذى يتكلم عنه الإستاذ ماجد هو جانب من الطب البديل وهو ( النيوتريشن) او التغذية السليمة.واكرر ان المسألة ليست بهذه البساطة لان مرة قرأت انه لكى تأخذ الجرعة المناسبة للبوتاسيوم الموجود فى الموز فيجب ان تاكل 25 موزة :-) فى اليوم . طبعا غير ملاحظتى لبعض التقارير التى تصدر بالجرائد وهى فعلا متناقضة فعلى سبيل المثال مرة تقرأ ان البيض يزيد الكوليسترول وبعدها تقرأتقرير اخر ان البيض ليس له علاقة بزيادة الكوليسترول ومرة تقرأ ان الشوكالاتة تضر الصحة ثم تسمع بعدها ان الشوكالاتة تزيد الشعور بالسعادة . ويبدو ان هناك صراع تجارى تتدخل فيه المعلومات والأبحاث الطبية. طبعا هذا لا ينفى الفوائد الصحية للخضروات والفواكه ولكن ليس بهذه الصورة لان معالجة السبب اكثر فعالية من التعامل مع الأعراض لان الشخص الذى به حمى مثلا لن تفيده حبة البنادول بل يجب معرفة سبب الحمى اولا .
ارجو لن لا اكون قد اطلت فى الكتابة وفعلا المعلومات المقدمة من الإستاذ جمال هى قيمة ودقيقة ولكن المسألة عمليا اعتقد انها تختلف .

Shexoy
13-05-2013, 08:17 PM
زادكم الله علما ونفعا.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,., .