المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبادل بالنباتات !!

SunRise
21-04-2013, 12:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الموضوع ومافيه هو اني قمت بالتبادل مع احد معارفنا عنده مشتل صغير احيانا اتفاجا ف اجد عنده انواع قليلة لا اجدها في المشاتل الكبرى وهو يعرف قيمتها ولا يبيعها
وجدت عنده اثنين فقط من هذا النوع الجميل من الاجاف ورفض يبيع لي واحدة وانا كنت موصية عليها احد الاصدقاء الي يستورد الصبار من اسبانيا لكنه لم يجدها
صراحة انا جد معجبة بيها وحابة تكون عندي فقررت اني اعرض عليه فكرة التبادل بصبارة كرسي الحماة الي لا يملكها ولما شافها انقلبت الاية اصبح هو الي يريد شراءها مني ورفضت ههههه
فطلبت منه يتبادل معي بواحدة من الي عندي ظاهرة في الصورة فحب الفكرة بسرعة و بدون تردد وتمت الصفقة فما رايكم بهذا التبادل المجنون هههه

http://img43.imageshack.us/img43/1461/20042013289155555.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fimageshack .us%2Fphoto%2Fmy-images%2F43%2F20042013289155555.jpg %2F)

http://img19.imageshack.us/img19/1203/20042013290.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fimageshack .us%2Fphoto%2Fmy-images%2F19%2F20042013290.jpg%2F)

Agave mediopicta alba

ام ورد الجورى
21-04-2013, 12:47 AM
مبرووووك عليكى نبات جميل والاهم انك حصلتى على ما تردين

اشرف جعفر
21-04-2013, 01:53 AM
السلام عليكم
--- اعتقد ان لديكى صبار كرسى الحماة اخر بعدد 2 وبذالك التبادل تكونى انتى الرابحه .
--- مبروك عليكى الاجاف الجديد . بارك الله لكى فيه وحفظه لكى من كل سوء , وهذا النبات ينتج بجواه خلفات كثيره فيما بعد .
--- الاسم العلمى لكرسى الحماة هو اشينو كاكتس , وعندى واحدة لكنها لم تخرج ازهار او خلفات حتى الان , هل عند احد اى معلومة تدل على تكاثرها .
تحياتى

SunRise
21-04-2013, 12:52 PM
مبرووووك عليكى نبات جميل والاهم انك حصلتى على ما تردين

صباح الخير اختي ام ورد جوري
الله يبارك فيكي عزيزتي فعلا حصلت على الاجاف الي من مدة وانا ابحث عليه وما وجدته
والحمد لله اصبح عندي و اتمنى ربنا يبارك لي فيه واشكرك من كل قلبي على تواجدك الطيب

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم
--- اعتقد ان لديكى صبار كرسى الحماة اخر بعدد 2 وبذالك التبادل تكونى انتى الرابحه .
--- مبروك عليكى الاجاف الجديد . بارك الله لكى فيه وحفظه لكى من كل سوء , وهذا النبات ينتج بجواه خلفات كثيره فيما بعد .
--- الاسم العلمى لكرسى الحماة هو اشينو كاكتس , وعندى واحدة لكنها لم تخرج ازهار او خلفات حتى الان , هل عند احد اى معلومة تدل على تكاثرها .
تحياتى

صباح النور اخي اشرف كلامك في محله كنت اشتريت اثنين من نفس الحجم وعندي منها احجام متفاوتة و ايضا ممكن احضر قطع اخرى باي وقت ماعنديش اي مشكلة في الحصول عليها
انا جد معجبة بالاشينو الكبيرة الي في حديقتك ماشاء الله حجمها كبير جدا واحسن شيء انها موضوعة عندك في الارض وهكذا اخذت راحتها في النمو بدون عوائق
بالنسبة للخلفات هي قليلة وممكن تعطي خلفات بعد مدة طويلة ويمكن يتم تحفيزها بمواد معينة الله اعلم لكنها جد بطيئة في النمو وهذا الي يخلي ثمنها غالي مقارنة مع غيرها نفس الشيء بالنسبة لهذا الاجاف الي تختلف عن الانواع الاخرى فهي بطيئة النمو لكنها تعطي خلفات بغزارة بعدما تصل الى حجم معين

وصال29
21-04-2013, 10:00 PM
مبروك عليك صبارك الجديد بالنسبة لكرسي الحماة عندي منه اثنين
تنمو خلفاته بسرعة و بكثرة لكن ازهاره يتطلب صبرا طويلا و للاسف
لا تدوم الزهرة طويلا يمكن يوما واحدا فتموت .

hamid takadi
22-04-2013, 12:45 AM
مبروك عليك اختي بنجاح الصفقة

جميل جدا حاب ان يكون عندي متله ايضا تحياتي لك

سلمى المعبدى (تسبيح الورد)
22-04-2013, 12:58 AM
ألف مليون مبروك على الصفقة الرابحة

ماشاء الله عليكى سن رايز طول عمرك شاطرة وذكية هههههه

SunRise
23-04-2013, 01:07 AM
مبروك عليك صبارك الجديد بالنسبة لكرسي الحماة عندي منه اثنين
تنمو خلفاته بسرعة و بكثرة لكن ازهاره يتطلب صبرا طويلا و للاسف
لا تدوم الزهرة طويلا يمكن يوما واحدا فتموت .

مرحبا اختي وصال هناك نوع اخر من الاشينو سريع النمو ويعطي خلفات غزرية وزهوره تدوم يوم واحد فقط اتمنى ماتكون الي عندك من هذا النوع لاني
اول مرة نسمع ان كرسي الحماة تنمو خلفاته بسرعة يمكن يديك فيهم البركة ماشاء الله ربي يبارك لك فيها يارب
من الاحسن تحطي خلفاتها في وعاء مستقل لما تصبح بحجم ماندارينة صغيرة هذا النوع عليه الطلب في المغرب بكثرة باثمنة جيدة من يدري ممكن نعمل انا وياكي صفقة تبادل اخر ما رايك هههه

مبروك عليك اختي بنجاح الصفقة

جميل جدا حاب ان يكون عندي متله ايضا تحياتي لك

مرحبا اخي حاميد الله يبارك فيك شكرا لك
ان شاء الله تحصل عليها في القريب العاجل وتفرحنا بالخبر الجميل

ألف مليون مبروك على الصفقة الرابحة

ماشاء الله عليكى سن رايز طول عمرك شاطرة وذكية هههههه

الله يبارك فيكي اختي الغالية تسبيح الورد انا سعيدة بوجودك معي في الموضوع اشكرك على فرحتك بفرحتي
ههههه الصفقة تمت ولا اعرف هو الي رابح ولا انا لكن المهم ان الصفقة كانت برضى الطرفين وكلانا مشى طاير بالفرحة
يمكن هو الان يقول انا ذكي لاني عرفت كيف اخذ منها الصبارة ههههه

وصال29
23-04-2013, 12:12 PM
عزيزتي سان رايس اكون جد سعيدة اذا اهديتك صبار كرسي الحماة و لو كنت تقطنين
بقربي لاهديتك اعز ما عندي من نباتات.

روحي الورد
23-04-2013, 01:54 PM
مبروك عليكي التبادل الصباري هههههههههه حبيبتي انتي الرابحة اكيد صور صباراتك تفتح النفس احس بفرح كبير وراحة نفسية عندما اشاهد صور للصبار

وردا
23-04-2013, 03:27 PM
مبروك عليك الأجاف عزيزتي Sun Risen
مقايضة رابحة باذن الله فكلاكما حصل على ما لا يملك
أعجبتني الطريقة لأنها من أقدم أنواع المعاملات التجارية لكنها صالحة
في كل زمان

fatma98
23-04-2013, 07:37 PM
السلام عليك
اذا كنت تريدين صبار الاجاف ينمو بسرعة فما عليك الا بزراعته فى الارض
انا عندى منه اثنين التى غرستها بالارض نمت بسرعة بدون اضافة اى سماد
بينما التى فى الاصيص نموها بطئ بالرغم انى اسمدها بالسماد الخاص بالصبار

احب الزرع
23-04-2013, 09:53 PM
السلام عليكم
مبرووك عليكى اختنا صن رايز شاطرة ويارب تنعمى بهم بالعافية واية اخبار مشروعك المشتل
تحياتى وتقديرى

cactus lover
23-04-2013, 10:49 PM
السلام عليكم مبروك عليك اختي سن رايس هكذا انواع صعب الحصول عليها انتي الرابحة حتى لو كان سعر الاشينو كاكتوس اغلى لكنك ربحت نوع قد نادر وجميل عندنا اهنيك على هذه الطريقة التي قد لايستخدمها الامحب الصبار مبرررررررررررررروك بنظري حتى لو اعطيته الصغيرة معاها اعتبرك بنظري انتي الرابحة تحياتي

SunRise
24-04-2013, 10:12 PM
عزيزتي سان رايس اكون جد سعيدة اذا اهديتك صبار كرسي الحماة و لو كنت تقطنين
بقربي لاهديتك اعز ما عندي من نباتات.

السلام عليكم
اختي وصال اشكرك من كل قلبي على كلامك الجميل و قلبك الكبير وكرمك ربي يخليك احبيبة قلبي
غير ادعي لي ولو سخر لي ربي انا نجي لعندك فين ما كنتي بالمغرب هههه الله لا يخطيكي عليا يارب

مبروك عليكي التبادل الصباري هههههههههه حبيبتي انتي الرابحة اكيد صور صباراتك تفتح النفس احس بفرح كبير وراحة نفسية عندما اشاهد صور للصبار

الله يبارك فيكي عزيزتي روحي الورد
هههه لما شفت الصبارة عنده طيرت عقلي يعني في رايك اكيد انا الي ربحت صح ههههه
معاك الحق الصبار يعطي راحة قوية في النفس لما اجلس امامه احس اني مكيفة هههه اشكرك من كل قلبي عزيزتي

مبروك عليك الأجاف عزيزتي Sun Risen
مقايضة رابحة باذن الله فكلاكما حصل على ما لا يملك
أعجبتني الطريقة لأنها من أقدم أنواع المعاملات التجارية لكنها صالحة
في كل زمان

الله يبارك فيك يارب اختي وردا
كل منا كان سعيد بالي حصل عليه وماكان عنده فعلا
هذه الطريقة كانو يسموها المقايضة بالسلع صراحة مريحة للنفس اكثر من اعطاء الاوراق النقدية ههه

السلام عليك
اذا كنت تريدين صبار الاجاف ينمو بسرعة فما عليك الا بزراعته فى الارض
انا عندى منه اثنين التى غرستها بالارض نمت بسرعة بدون اضافة اى سماد
بينما التى فى الاصيص نموها بطئ بالرغم انى اسمدها بالسماد الخاص بالصبار

وعليكم السلام ورحمة الله اختي فاطمة
معك الحق الارض هي احسن مكان لنمو الصبار بشكل سريع
ان شاء الله نحطا في الارض في اقرب وقت ممكن اشكرك على نصيحتك الطيبة بارك الله فيكي

السلام عليكم
مبرووك عليكى اختنا صن رايز شاطرة ويارب تنعمى بهم بالعافية واية اخبار مشروعك المشتل
تحياتى وتقديرى

وعليكم السلام ورحمة الله
الله يبارك فيك اخي الكريم احب ازرع اشكرك على كلامك الجميل ودعواتك الطيبة اتمنى ربنا يسمع منك يارب ولك بالمثل وزيادة ان شاء الله
اخبار مشروعي هي اني الان مازلت في اصلاح الارض الي كانت تاجلت لشهور بسبب الامطار وبعدها طلعلي مشاكل ثانية مع احد موظفين العمالة الي وقف في طريقنا مع الاسف بحجة ان السيد الوزير موجود لتدشين مشروع بالمنطقة وقلنا معليش نستنى يخلص السيد الوزير وبعدها خلقتلي هذا الموظف الصغير مليون حجة كانه يلمح لي بالرشوة والعياذ بالله لا ادري لماذا يضعو عراقيل في طريق المشاريع الصغرى حقيقة جعلوني اشعر بالياس لغاية ما طفشوني والان الحمد لله اشتريت ارض جديدة والان اعرض الاخرى للبيع واتمنى ربنا يسهل لي فيها باقرب وقت لكي اعود اكمل مشروعي في اقرب وقت دعواتكم الصادقة معي واشكركم من كل قلبي على اهتمامكم بي وباخباري ربنا لا يحرمني منكم يارب

السلام عليكم مبروك عليك اختي سن رايس هكذا انواع صعب الحصول عليها انتي الرابحة حتى لو كان سعر الاشينو كاكتوس اغلى لكنك ربحت نوع قد نادر وجميل عندنا اهنيك على هذه الطريقة التي قد لايستخدمها الامحب الصبار مبرررررررررررررروك بنظري حتى لو اعطيته الصغيرة معاها اعتبرك بنظري انتي الرابحة تحياتي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي كاكتس لوفر
الله يبارك فيك يارب اخي فعلا هي نادرة عندنا ايضا في المغرب وفي اسبانيا وصيت عليها اكثر من مرة وما احد قدر يجيبها لي موطنها الاصلي امريكا والمكسيك
لا ادري لما لم تنتشر بشكل كبير مثل الصبارات المستوردة الثانية
هذه الطريقة الوحيدة الي قدرت اخذ بيها الاجاف لانه رافض تماما بيعها لكن في الاخير هو الي اعطاني واحدة صغيرة معها لو لاحظت في الصورة واحدة صغيرة جبنها ههه حظي كان وافر

وصال29
25-04-2013, 01:18 PM
مرحبا و الف مرحبا بك اختي تحلين اهلا و سهلا.

ana
25-04-2013, 01:41 PM
مبروك عليكي النبات الجديد و الحمد لله انك حصلتي على ما رغبتي فيه
و موضوعك يشجع على اكثار النباتات التي نملكها خاصة النادرة لاننا بذلك نوفر مادة للمقايضة تسمح لنا بالحصول على نباتات جديدة