المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى يزدهر ورد الجوري

لولو
16-04-2013, 10:16 PM
اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي ورد جوري لكن ما ادري متى يزدهر يبدأ فتره ينمو لكن نموه بطيء !.. سمدته وطبعا اول مره في جياتي اجرب اسمد نبات ،،

بس وقف للنمو ما ادري هل هو من السماد ولا هالفتره ما ينمو

طيب اي شهر ينمو ..
للمعلوميه السماد الي استخدمته ما اعرف اسمه لونه بني غامق او اسود صاحب المشتل قال حطوه على سطح النبته ومع الري يذوب وينزل ..
يعطيكم العافيه ..

fatma98
17-04-2013, 01:37 AM
السلام عليكم
عزيزتى لولو هذه الفترة هى فترة ازدهار الجورى

ظلال الياسمين
17-04-2013, 02:29 AM
اهلا اعزائي فترة ازهار الجوري في الخريف والربيع ايضا

لولو
17-04-2013, 11:47 AM
اهلا فاطمه وظلال الياسمين شكرا لكم ..
يعني المشكله من السماد لان قبل السماد بفتره كانت الاوراق تنمو بس اتوقع توقف النمو قبل ما احط السماد والله ما ادري ايش السبب .. انا من زمان عندي هالنباتات يمكن له 8 شهور وما طلعت بشكل حلو حتى الورد يمكن طلعت وحده او ثنتين واحيانا تموت قبل تكتمل

احمد AHMED
17-04-2013, 11:59 AM
اخت لولو مرحب .. التسميد يكون عادة في اواخر الخريف و بداية الشتاء و ممكن مرة اخرى مطلع الربيع اما الان فأن السماد يضر النبتة خاصة اذا كانت في مركن و ليس في ارض الحديقة و السبب ان السماد يجذب حرارة لجذور النبتة في الوقت اللي الجو عندنا في المملكة بدأ يحتر .. نصيحتي اذا كانت النبتة لا تزال خضراء هو ازالة التربة السطحية و وضع تربة اخرى عادية ثم ابقاء النبتة في مكان مظلل او شبه مشمس و ارويها بالماء يوميا ري خفيف لمدة اربعة ايام ثم اربع مرات في الاسبوع .. طبعا اشجار الورد تبدأ الان عندنا تخف تزهيرها الى ان ينقطع في مايو بسبب كما قلت الحرارة .. تحياتي

Ali lover flowers
17-04-2013, 01:46 PM
السلام عليكم .

يوجد نوعان من ورود الجوري فهناك ورد يزهر مرة واحدة في العام وهناك جوري يزهر مرتين ، تتم عادة زراعة الجوري اما عن طريق البذور ولكن نتيجة هذه الطرقة ضعيفة ، او عن طريق التطعيم بالعين ( التبرعم ) او عن طريق الترقيد الهوائي.

أغلب الورود لها خمس سبلات وخمس بتلات وأسدية وكرابل محمولة كلها قاعدة تسمى التخت، تنمو شجرة الورد وتزهر تحت الدرجات المعتدلة من 20 الى 25 درجة ورغم رقة الورد وجماله الا انه يتحمل الجفاف والرياح ، وأصغر نوع من الورد اسمه ( الورد الشجيري ) وتخرج فيه الأفرع الى الساق قريبا من التربة .

لولو
18-04-2013, 12:03 AM
شكرا لكم احمد وعلي عماد
درجات الحراره عندنا بتبوك 26 العضمى هذه الايام ..
لا حظت انه يزهر مرتين في السنه الخريف والربيع لكن ليس بشكل جيد
ان شاء الله انفذ ما نصحتوني به .. مره اخرى اشكركم
..

bydosangel
16-07-2013, 11:05 AM
السلام عليكم,
لدي أيضاً نبتة جورية بطيئة في النمو و لم تعد تزهر بعد أن ازهرت في الربيع, سألت مهندس زراعي فنصحني بمساد الفوسفور .. كما كنت قد سمدتها بأنواع متعددة ملونة كالأزرق و الأسود (حديد) ..

انصحوني يا رعاكم الله!