المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرض اوراق الحمضيات

hamod.j.sh
07-04-2013, 05:48 PM
السلام عليكم اخواني الكرامسأرفق صور لاوراق حمضيات مريضة وارجو ان تساعدوني في اسم الدواء ومعياره على الماء..وشكراواجهتني صعوبة في رفع الصور...ولكن سأصف لكم المرض...حيث يغطي السواد بعض الاوراق ولا اظن انها حشرة المن

احمد AHMED
08-04-2013, 02:55 PM
و عليكم السلام .. اخي العزيز انا ارش الحمضيات بمبيد ethio او بمبيد آخر اسمه ectraz و هذه المبيدات ضد طيف واسع من الحشرات المن و الذبابة البيضاء و الفطريات و ضد الحلم و العنكبوت و الحشرات الماصة و القارضة و سواها .. و حيث ان المبيدات قد تختلف مسمياتها وفقا لمنتجها من بلد لاخر لذا انصحك ان تأخذ الورقتين المريضتين كنموذج و تذهب بهما للمحلات الزراعية المتخصصة لبيع مبيدات الافات الزراعية حيث سيتعرف صاحب المحل على المشكلة و يرشدك الى النوع المناسب من المبيدات .. فيما يخص المقادير فتجده مكتوبا على علبة او قنينة المبيد فينبغي ان تحرص على الا تزيد الكمية عن معدلاتها الاعتيادية كي لا تتضرر الشجرة .. ان يكون اقل احسن من ان يكون اكثر .. كما ينبغي لك ان تتأكد من تاريخ صلاحية المبيد لان بعض الباعة همهم الربح و قد يستغفلون الشاري .. تحياتي لك و بالتوفيق .

hamod.j.sh
09-04-2013, 01:13 AM
مشكور اخي العزيز ...انا لقيت الدوا..واسمه ..فيرتيميك...واشتريت علبة...وبشكرك مرة تانية..وموفق يا رب

أبوسنينة الليبى
10-05-2013, 08:08 PM
أخى الكريم الإصابة هى حشرات قشرية بالدرجة الأولى وبعض النموات الفطرية بسبب وجود ندوة عسلية على الاوراق_ العفن الاسود_
أستخدم أى مبيد جهازى مثل دايمثويت 40 أو سالوت ززززألخ مخلوط بزيت معدنى.