المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مااسم هذه النبتة ؟

rasha
01-04-2013, 11:17 PM
السلام عليكم انا عضوه جديده في المنتدي احب الزراعه كثيرا و انا صغيره امام باب منزلنا كان يوجد كثير من النباتات ومنها الياسمين والفل وفي احدي المرات احضر ابي لنا شتله فراوله ولا تتخيلو مدي فرحتي انا واخوتي ونحن نتابع مراحل نموها من الزهره وتغيير الوانها حتي تنضج و بعد ان تزوجت حاولت انا ازرع بعض النباتات البسيطه كالنعناع والريحان ولكن الحمام والعصافير لم يعطو لي هذه الفرصه ومن فتره بدات اقرا في منتداكم الكريم عن الاهتمام بالنباتات وانواعه المختلفه بارك الله لكل واحد منك افادني وافاد كثير من الناس بعلمه و انا سوف اعرض لكم تباعا نباتاتي ومنها اني حصلت علي زهره جميله قريبا اريد ان تفيدوني باسمها عندي منها اللون الابيض والقرمزي

aaly70
01-04-2013, 11:30 PM
السلام عليكم اختى العزيزة مرحبا بك واهلا الزهرة هى الديمورفتيكا او الافريكان ديزى وهى من الحوليات الشتوية بالنسبة لاجوائنا ومن الممكن الحفاظ عليها وذلك بالبعد عن اشعة الشمس المباشرة خلال فترة الصيف الحارة بداية من منتصف شهر يوليو ولكن حتى ذلك ممكن تعريضها للشمس عادى والحفاظ على رطوبة التربة من خلال رى معتدل وهى مزهرة وتنتج ازهار جديدة دائما كما ان الازهار تغلق ليلا وتتفتح نهارا

norhan
01-04-2013, 11:35 PM
اهلا وسهلا بك رشا بين اعضاء عائلتنا الجميله

عزيزتي فرصه ان تغذي الطيور والحمام من النعناع والريحان وعوضك من اللـه في نبات اخر

الصوره على ما اظن هو للاستر الافريقي وعندي منه ثلاث الوان : اصفر _ ابيض_ والبنفسجي اللون اللي بالصوره

يحب السقي _ مكان نصف مظلل _ التسميد كل 15 يوم كما باقي النباتات

مشكلته انه يتكاثر بسهوله وسرعه عجيبه

جمال زهوره تطغي على سرعة انتشاره

تحياتي

روحي الورد
01-04-2013, 11:42 PM
رشا اهلا وسهلا نورتي المنتدى وانشاء الله ماتخرجين الا وانتي مزارعة كبيرة
زهرتك جميلة جدا اعجبتني

Ali lover flowers
01-04-2013, 11:54 PM
السلام عليكم .
مرحباً اختي العزيزة في منتدى زراعة نت سعداء جداً في انضمامك لنا حتى نرتقي بمنتدى زراعة نت الى احسن حال وليكوم المنتدى الاول في العالم العربي تمنياتي الكي بدوام الصحة واهلاً وسهلاً .
اما ما يخص النبات فهو الاستر زهور جميلة و سريعة النتشار تحب الاماكن المشمسة
تحياتي

SunRise
02-04-2013, 12:59 AM
مرحبا
هذه مارجوريت فيوليت اتمنى تكون صح مع تقديري لكل الاخوة

http://img.over-blog.com/600x450/3/76/03/48/photos-nature/marguerite-cap.jpg

marguerite violette