المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار حول نباتاتي الجهنمية (Bougainvillea) والورد الدمشقي او البلدي

القلب السموح
01-04-2013, 07:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكم العافية بعدني اشتريت الجهنمية Bougainvillea و الورد البلدي او الدمشقي على ما اظن
حابة اعرف كيف اعتني بهالورود وصورت لكم نباتاتي وحابة اعرف

من طريقة الري وكم مرة اروي في اليوم والاضائة هل تكون مباشرة بالنسبة للوردة البلدية

وابي اعرف شي ثاني الورد الدمشقي (البلدي ) تساقطت اوراقه بشكل غريب شو السبب !!
هذه صورة للوردة قبل وبعد

قبل

6793

بعد

6794

وهنا زاوية اخرى
6795

اما هذه الجهنمية كيف اسوي واخليها تطول ابي اعرف بالتفصيل كيف اعتني فيها خصوصا من ناحية الضوء والري والتكاثر

6796

زووم للاوراق
6797

هذه نباتاتي اتمنى تعجبكم وتساعدوني في حل مشكلتي معهم
ربي يجزاكم خير وشكرا ً

Ali lover flowers
01-04-2013, 09:53 PM
السلام عليكم .
مبروك عليكي نباتتك الجميلة الورد الجوري او المحمدي جميل جداً كل ما تحتاجين هو التسميد الجيد و عدم الري بستمرار ونقل النبات الى اصيص اكبر واضائة ممتازة بعيد عن اشعت الشمس الحارقة الري يكون في الصيف كل يوم او يومين وحسب الحاجة و في الشتاء كل اسبوع اما تساقط الاوراق بسبب الري الكثير النبتة البصورة ممتازة هذا ما يخص الجوري .
اما الجهنمي للحصول على نبتة كبيرة فلحسن الزراعة في الارض المباشرة او اصيص كبير وعمل مسندة لنبات حتى يتسلق علية وشكراً

القلب السموح
02-04-2013, 09:49 PM
السلام عليكم .
مبروك عليكي نباتتك الجميلة الورد الجوري او المحمدي جميل جداً كل ما تحتاجين هو التسميد الجيد و عدم الري بستمرار ونقل النبات الى اصيص اكبر واضائة ممتازة بعيد عن اشعت الشمس الحارقة الري يكون في الصيف كل يوم او يومين وحسب الحاجة و في الشتاء كل اسبوع اما تساقط الاوراق بسبب الري الكثير النبتة البصورة ممتازة هذا ما يخص الجوري .
اما الجهنمي للحصول على نبتة كبيرة فلحسن الزراعة في الارض المباشرة او اصيص كبير وعمل مسندة لنبات حتى يتسلق علية وشكراً

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي الكريم على الرد عندي استفسار اخر جزاك الله خيرا
الورد المحمدي عندما تساقطت الوردات هل هذا امر طبيعي هل في امكانية لظهور الورد على الاغصان مرة ثانية
وشكرا

ريم~
03-04-2013, 12:53 AM
الورد الدمشقي عند منه وكذا لون وردته ماتطول تقعد اسبوع وتطييح اوراقها او تيبس .

sherif shabaan
03-04-2013, 09:13 AM
الجهنميه عندك من النوع المقزم لا تستطيل بل تبداء النمو افقي ثم تتجه الي النمو الراسي بعد فتره ولابد من التغذيه كما سبق القول ولامانع من وضعها بالشمس.
بعكس الورد الذي يفضل العيش بعيد نسبيا عن الشمس الحارقه ولتستمر شجيرة الورد في النمو يستحسن نقلها في الارض بالحديقه مع خلط كمبوست بالتربه او اي اورجانيك

Ali lover flowers
03-04-2013, 11:23 AM
السلام عليكم.
اختي العزيزة تساقط الزهور شي طبيعي وامكانية ظهور الزهور قوية جداً فقط اعتني بنباتك
وحتشوفي الزهور الجميلة من جديد وبكثرة وتمنالك التوفيق

القلب السموح
03-04-2013, 07:55 PM
الورد الدمشقي عند منه وكذا لون وردته ماتطول تقعد اسبوع وتطييح اوراقها او تيبس .

اهاا يعني هذا شي طلبيعي للنبتة !!
خايفة ما تطلع الوردات مرة ثانية : (
ان شاء الله تظهر مرة اخرى شكرا ريم لردك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

الجهنميه عندك من النوع المقزم لا تستطيل بل تبداء النمو افقي ثم تتجه الي النمو الراسي بعد فتره ولابد من التغذيه كما سبق القول ولامانع من وضعها بالشمس.
بعكس الورد الذي يفضل العيش بعيد نسبيا عن الشمس الحارقه ولتستمر شجيرة الورد في النمو يستحسن نقلها في الارض بالحديقه مع خلط كمبوست بالتربه او اي اورجانيك

اهاا اذا لا تحتاج الى ان اسندها او اضع لها عمود يعني بتتجه بشكل افقي مع مرور الوقت يعني في امل تصبح كبيرة لكن بشكل افقي صحيح ؟
انا ابغاها تصبح كبيرة جدا لتغطي مساحات عندي في الحديقة
وعندي سؤال كيف اجعلها تتكاثر لاني سمعت بالعقل لكن لا اعرف كيف تتم : /
وعندي ايضا استفسار حول الكمبوست لدي لكن انا سويته بالطريقة التقليدية وراح اصوره قريبا
جمعت اوراق جرائد ورمان وخضار واوراق ووضعته بعلبة بلاستيك قابلة للتهوية وارطبه يوميا بعد شهر لاحظت لونه تغير الا اللون الاسود هل هذا جيد هل ينفع استخدمه للنبات ام لا ؟

وشكرا اخي الكريم لردك

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

السلام عليكم.
اختي العزيزة تساقط الزهور شي طبيعي وامكانية ظهور الزهور قوية جداً فقط اعتني بنباتك
وحتشوفي الزهور الجميلة من جديد وبكثرة وتمنالك التوفيق

يعني بتظهر لي مرة اخرى : (