المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نعم للشاي فوائد عظيمة ولكن ماهي أضراره؟

المفكر
03-11-2007, 12:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كما تعرفون ان الشاي الاخضر له فوائد كثيرة وكما تشاهدون ان هناك موضوع يعتبر افضل موضوع وهو عن الشاي الاخضر في اعلى المنتدى تشاهدون ايقونته

ولكن اسمحو لي ان اذكر بعض فوائد ة بشكل مختصر وعلى هيئة نقاط

من فوائد الشاي الاخضر :
1- يقلل الجلطات الدماغية
2- يقي من احتكاك المفاصل (( بحث بريطاني حديث))
3- يرفع نسبة الكرسترول النافع ويخفض نسبة الكرسترول الضار
4- يقي الاسنان من التسوس

لكن السؤال هنا

هل لشاي الاخضر اضرار على الصحة ؟

نعم لشاي الاخضر ضرر واحد وهو
يسبب التقيئ ( الأستفراغ)

عند الانقطاع عن الشاهي الاخضر ولو فترة وجيزة يسبب
الاستفراغ وهذا مايعانية الشعب المرتاني في شهر رمضان
يحث نعمل ان الاستفراغ يبطل الصوم والشعب حريص كل الحرص على شرب الشاهي الاخضر بشراهة

وفي الختام
اعتذر
على اخطائى الأملائية

Citrus
03-11-2007, 03:28 PM
سلام عليكم
اهلا بك اخى هل تقصد بلشاهى الاخضر =الشاى الاخضر
تحياتى

المفكر
03-11-2007, 10:39 PM
حياك الله اخي الكريم

نعم صحيح
اسف على الاخطاء الاملائية

taybon
05-11-2007, 07:43 PM
السلام عليكم :showoff:
بصدفا وانا اتمشي في النبات الزرينة وتنسيق الحدائق وانا ابحث في موضوع الشاي الاخضر و فوائده كي اتعرف عنها صدفت مشاركتك ياخي المفكر ماهي اضرار الشاي الاخضر عدت لاقراء الاضرار التي يسببها الشاي الاخضر وجدت ضرر واحد هو التقيئ
ان كان الانقطاع عن شرب الشاهي يسبب الاستفراغ
:boxing:
1_ماهي المادة التي يحتويها الشاي تتسبب في الاستفرغ
2_ ماهو العلاج كي لا يتسبب الشاي في الاستفراغ لليصوم الشعب المرتاني دون الانقطاع عن شرب الشاي
3_ وهل يعرف منتجون الشاي الاخضر بذالك فاصبح ينتجو انوع من المنتجات التي تحتوي علي الشاي الاخضر كي يسوقون منتجاتهم و تصبح كل الشعب مثل الشعب المريتاني
4_ انا اعتقد ان الاخت***citrus*** متواطئة مع منتجي الشاي الاخضر لتروج هذا المخذر
اعتذر عن غبائي:poke:

المفكر
05-11-2007, 10:43 PM
بصراحة اخي الكريم هل هذا الرد استفزازي ؟

المصدر
كتاب الشاي الأخصر ينبوع الصحة وقاهر الامراض

المؤلف
أحمد بن سالم بادويلان

الطبعة
الثانية

صفحة 82

وشكرا

taybon
06-11-2007, 06:34 PM
السلام عليكم ياخي العزيز:grin:
__لا انه ليس ردا استفزاز بل هو رد كي اعلم منك ماهو الضرر من الشاي الاخضر لانك ذكرت التقيئ فقط ولم تذكر الاسباب التي تأدي الي ذالك اي التقيئ واختصيت الشعب المريتاني بالضرر اي هو الشعب الوحيد المتضرر من الشاي وما علمنا عن الشاي الاخضر فيه 11فائدة والضرر 1
اما اقصده عن التواطئ الاخت كان مزح مع الجد ليس الا.. المزح معرف اما الجد هو كتالي .. انا كنت اود ان طرح سأل على الاخت عن الشاي الاخضر .. ولو عدت وقرات ماكتبت ربما تبين لك ذالك وهو هل المنتجين لي الشاي الاخضر يروجون الى الانتاجهم بتعدد الانوع اي اضافته الى كل الاشياء او حقيق توجد فيه مادة لا يستطيع المراء ان ينقطع عن تناوله لان الشعب مرتاني ينقطع عنه في رمضان اي اصبح مدمن عن الشاي وهذ غرييب او ان المستهلك المرتاني لا يصله النوع الجيد او يضفون له شئ اخري او ينتجونه عندهم ولا يقوم بتصنيعه جيدا و...او.... و...او...و... او :donnoz:
كيى نعرف الاسرار التي يخفيها عنا المنتج الغربي ونعتمد على انفسنا في انتاج يعادل الشاي الاخضراو افضل منه وغيره في المستقبل :goodjob: انشاء الله

المفكر
06-11-2007, 11:20 PM
شكرا اخي الكريم على الرد

اخي الكريم الشعب المورتاني يتناول الشاهي الاخضر ليس مثلنا نحن السعودين نتناول الشاهي الاسود

نوع الشاهي هو الاخضر الصيني

اما انواع الشاهي الاخضر هناك ثلاث اصنفاف ممتازة
وافضل صنف هو الذي يوجد في الهند في منطقة ضيقة جدا وهو يصدر إلي بريطانيا اولا والفايض عن حاجة بريطانيا يصدر للدول الاخرى

اما دنمكية اصابة الضرر او ماهو علاقة التقيئ بتوقف عن تناول الشاهي

لم يتطرق لها الكتاب على الاطلاق وفهوائد اكثر من 11

وشكرا

ابومسلم
09-03-2009, 09:26 PM
انا عشاب عراقي ذهبت للشورجة اكبر سوق في العراق طلبت منهم الشاي الاخضر الصيني فاعطاني شاي لونه اسودهل هو نفسه ام هو نوع منه علما انه مكتوب عليه شاي اخضر صيني يعني ختم ومسلفن

ابومسلم
09-03-2009, 09:28 PM
الرجار الرد يا اهل الخبرة هل تردون على سؤالي وتريحوني ام هو غير شي

نسرين يونس
01-04-2009, 08:45 PM
السلام عليكم اولا نشكر الاخ على موضوع الشاى الاخضر وهو مليئ بلفوائد كما ذكر ولا اعتقد التقيوء الذين يواجهونه الموريتانيون هوا عيب من الشاى نفسه .لانى ممن يتناول الشاى بكثره وانقطع عنه ايام ولا يحصل التقيوء الذى ذكر مع الشكر الجزيل .
اما الاخ ابو مسلم الذى يستغيث بلرد على سؤاله اذا سمحلى انا ارد على سؤاله وهو نعم هذا الذى اشتريته هو شاى اخضر صينى وهوا ممتاز ولكن عند صنع الشاى راعى ان تغلى الماء ثم تصبه فوق الشاى ولا تضع كميه كبيره يعنى ملعقه صغيره لحوالى 2 كوب ماء كبير وتترك لمدة عشرة دقائق لكى يتحلل الشاى ويعطى لونه الرائع وطعمه اللذيذ وانصح بشربه بدون سكر لتعم الفائده المرجوه منه .
ارجو ان اكون افدت بما شرحت وشكرا للجميع وبلهناء .

زارع الورد
03-07-2009, 04:08 AM
السلام عليكم اخي المفكر الشاي ليس لة فوئد اطلاقاء الى اذا كنت تذكر الشاي الصيني فاهو لة فوائد كثيرة:thinking:

Bayan b
03-07-2009, 04:49 AM
السلام عليكم جميعا... أنا احب شرب الشاي الأخضر بكثرة... لكن من بعد معرفتي لأضراره أصبحت أشربه بين فترة واخرى أو بعد وجبه دسمه... من بعد تجربتي فإن الشاي الأخضر ينزل السكر بالدم بشكل غير طبيعي لذلك فهو ينصح لمرضى السكري، فمن بعد ذلك اصبحت بشرتي صفراء وأصبحت أشعر بالدوخان وذلك لقلة السكر في الدم، فالشاي الأخضر يعمل على اصفرار البشرة... أما الشيء الذي استغربت منه هو عندما قال لي طبيب : الشاي الاحمر معروف عنه أنه يكسر الحديد بعد الاكل اي يمنع امتصاصه!! أما الشاي الأخضر فإنه يكسر الفيتامينات ويمنع امتصاصها!!!
شكرا لكم على هذا الموضوع اللي بدو كاسة شاي مع نعنع :rolleyes:

المفكر
04-09-2009, 03:27 PM
اشكر الجميع على المشاركة وطرح مافي جعبتهم من معلومات

،،،،،،،،،،،،، في نظري ان الشاهي الاخضر لم يستوفي حقة من الابحاث العلمية ،،،،،،،،،،،،،،،،،

فراس الجنابي
04-09-2009, 05:20 PM
السلام عليم
انا ممن يشرب الشائ الاخضر بكثرة بل استغنيت عن الشاي العادي والان لا اشرب سوى الشاي الاخضر
وقد انقطع عن شربه عددة ايام فلا يحصل لي اي استفراغ او قيء فهذه المعلومة عن الاستفراغ غير صحيحة
للعلم مع الشكر الجزيل

سكينة
26-10-2009, 02:25 AM
السلام عليكم شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات المفيدة مااعرفه عن اضرار الشاى انه يسبب فقر الدم لانه يمنع امتصاص الاغذية من طرف الجسم خاصة اذا شرب مباشرة بعد الاكل ولتفادى ذلك ينصح باضافة قطرات من الليمون الى الشاى اما فيما يخص معرفة اجود انواع الشاى عادة يكون الشاى الجاف عبارة عن حبيبات صغيرة اذا اضفنا له الماء الساخن تفتح هذه الحبيبات وتصبح ورقة كاملة

وردة11
07-11-2009, 10:59 AM
هل من الممكن أن ازرع الشاى من أين أحصل على التقاوى