المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرض الربيع فى حديقة الاورمان

ام ورد الجورى
10-03-2013, 06:01 PM
السلام عليكم
احب اشكركم لانى اخيرا قدرت احقق امنيتى باقتناء النباتات والزهور وده طبعا لانى فى الاول كنت خايفة اقتنى النبات ويموت نتيجة لعدم خبرتى
انا ان شاء الله هاروح معرض الربيع فى حديقة الاورمان انا عايزة اعرف هو امتى بالضبط وكمان عاوزه اعرف ايه هى الزهور المعمرة وليست الحوليه اللى ممكن اشتريها لانى بحزن اووى مع ذهاب الزهور جزاكم الله خيرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

لقد رايت الان موضوع للاستاذ محمد سكر عن معرض زهور الربيع بما انه زاره بما ينصحنى ان اشترى من هناك زهور معمرهhttp://f.zira3a.net/t30643

ام ورد الجورى
15-03-2013, 01:49 PM
upppppppppppppppppppppppppppppppppp ppppppppppppppppppppppppppppppppppp ppp

زهرة الصبار
15-03-2013, 06:00 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

إن شاء الله إن شاء الله

وربنا يسهل

وأقدر أنا كمان عزيزتي ام ورد الجورى

أزور معرض الأورمان

وياريت حد ينبهنا

لما يبدأ المعرض

لأني من خارج القاهرة

http://imageshack.us/a/img543/1076/a1293.gif http://imageshack.us/a/img543/1076/a1293.gif http://imageshack.us/a/img543/1076/a1293.gif

ام ورد الجورى
15-03-2013, 06:05 PM
انا من القاهرة ومرحبا بكى وكمان انا كنت مدرسة كيمياء انا سمعت ان ممكن يكون اول شهر 4[at]

احب الزرع
15-03-2013, 06:37 PM
اخواتى الاعزاء جمعة مباركة عليكم وعلى الاهل
اسف لم انتبة للموضوع غير الان
معرض حديقة الاورمان بالجيزة
يبدأ من يوم 21 مارس حتى 21 ابريل
واول مايبدأ سوف اقول لكم
وارجو ان تذهبوا فى بدايتة حيث الاقبال الكبير وممكن تفتقدوا وجود اشياء كثيرة تجتاجوا تقتنوها من المعرض
المعرض بة شتلات من اجمل الزهور والصبارات وكذالك البذور والكمبوست والبيتموس واصيص وكل ماتحتاجوا فى الزراعة
بالنسبة لشراء من هناك
الورد والفل والياسمين والبيتونيا والقرنفل والسرو وخضر والصبارات كل هذا شتلات افضل
والبذور ممكن
ريحان واعشاب وازهار كثيرة
تحياتى لكم

محمد سكر
15-03-2013, 09:45 PM
السلام عليكم اخوانى

حقيقاً ليس هناك تاريخ محدد لافتتاح المعرض هناك من يقول 30-3-2013 واخرون يقولون فى اول ابريل ان شاء الله عندما يتم افتتاحه سوف اخبركم اخوانى وكان هناك خبر منشور على جريدة المصرى اليوم الاليكترونية يوم 21-1-2013 وهذا نص الخبر

اعتمد الدكتور صلاح عبدالمؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خطة معرض الربيع للزهور، المزمع إقامته في حديقة الأورمان، في دورته الـ80، بتنظيم الإدارة المركزية للتشجير التابعة لوزارة الزراعة في أبريل المقبل لمدة 10 أيام.وقال الدكتور سيد خليفة، رئيس الإدارة المركزية للتشجير، لـ«المصري اليوم»، الإثنين، إن الوزير وافق على إقامة معرض الربيع للزهور في دورته الـ80، والذي تستضيفه حديقة الأورمان بالجيزة، ويشارك عارضون فيه من دول أجنبية، موضحًا أن المعرض يعتبر من أعرق معارض الزهورفي العالم.اقرأ أيضًا

وأضاف «خليفة» إن المعرض تشارك فيه وزارات البيئة والتنمية المحلية ومحافظتي القاهرة والجيزة، وبعض السفراء الأجانب، مشيرًا إلى أن المعرض سيقدم زهور نادرة وأخرى مستوردة من الخارج ويعتبر احتفالية كبيرة للورود والزهور.في سياق آخر، أكد سيد خليفة، أن ترأس مصر لمؤتمر الزراعة والغابات بمنطقة البحر المتوسط، ودول الشرق الأدنى والذي انعقد الإثنين في تركيا، يعتبر دليلاً على احترام العالم لخطوات مصر للاستفادة من مياه الصرف الصحي وتثمينًا لجهودها في إنشاء عدة غابات شجرية بالتعاون مع جامعات ألمانية ودولية.

احب الزرع
17-03-2013, 03:22 AM
السلام عليكم اخواتى الاعزاء
كنت اليوم فى مشتل اتعامل معة وهو من مشتركى معرض حديقة الاورمان
واكدوا لى ان المعرض سيتم افتتاحة يوم 31 مارس الجارى
وارجو ان تحضروا المعرض من البداية لانة علية اقبال كبيير لكى تستطيعوا ان تجدوا ما تريدون
وهو معرض رائع لاجمل الزهور والصبارات وبة كل ماتحتاجون من تربة وكمبوست ومبيدات ونباتات
تحياتى وتقديرى

ام ورد الجورى
17-03-2013, 08:21 AM
شكرا لاهتمامك بالرد انا منتظراه بفارغ الصبر

احب الزرع
17-03-2013, 01:06 PM
لا شكر على واجب اختى ام ورد جورى
تجولى فى المعرض بالكامل وقارنى بينة وبين اسعار المشتل الهولندى الذى اتعامل معة واذا عجبكم اى شىء عندة فقط قولوا لهم من طرف ايمن حسن ولكم تخفيض منهم ولكن قارنوا ف البداية بينهم وبين العارضين الاخرين يهمنى استفادة اخواتى من اى خصومات
تحياتى وتقديرى

ام ورد الجورى
17-03-2013, 01:48 PM
شكرا على النصيحة ممكن بخبرتك تقولنا ما هو المميز عندهم من نباتات

زهرة الصبار
17-03-2013, 02:50 PM
:salam:

بما أنك

من زوار المشاتل

هل صادفك هذا النبات

http://3.bp.blogspot.com/-JGPcUc8XvDc/TrYOeVGAXWI/AAAAAAAAAmY/ZCnhjW_D2q4/s320/03970a.jpg

احب الزرع
17-03-2013, 04:18 PM
السلام عليكم
اختى الغالية ام ورد جورى المميز عندهم تشكيلة من الورود البلدى والمستورد والقرنفل البلدى والمورايا والسرو والنعناع والريحان والفل والياسمين والللاكى بامبو ونباتات الظل والصبارات
وكذالك عندهم كمبوست جيد وكريستالون عبوات اقتصادية وبوتاسيوم ومبيد سليكرون من افضل المبيدات اقل عبوة بالخارج لتر ب 300 جنية هما عندهم عبوات صغيرة ب 15 جنية
تحياتى

تحياتى اختى الغالية زهرة الصبار
متواجد هذا النبات اسم السبحة او مسبحة العابد او الؤلؤة الخضراء
نبات جميل يتدلى بهيئة شلال وسهل التكاثر ويحتاج لقدر قليل من الماء الكثير من الماء يمرضة
تحياتى
https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ1gGYPGmONG4_XW0 jpvOHdqw7qyTogmtxVW6IYcNb7-Q3-6_BM9g

محمد عبدالله زايد
17-03-2013, 04:54 PM
السلام عليكم جميعا
معرض الزهور بحديقة الأورمان من أفضل الاحتفاليات والحفاوة بالنبات
لدى اقتراح بأن تتفق أسرة المنتدى على زيارة المعرض هذا العام فى يوم محدد وليكن الجمعة على أن تكون فرصة طيبة لمن يسمح وقته
بالزيارة فى اليوم المحدد سلفا ..

ام ورد الجورى
17-03-2013, 04:55 PM
شكرا لك بالفعل انا ينقصنى الكثير من الاشياء لا اجدها فى المشاتل حولى [at]من كريستالون وبوتاسيوم [at]وايضا ابحث عن زهور معمرة وليست موسمية [at]شكرا للنصيحة جزاك الله الف خير

بسمه
17-03-2013, 05:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اختى العزيزه ام جوري
اشكرك جدا على طرح الموضوع
انا كمان مستنيه بفاااااااااااااااااااااااااارغ الصبر افتتاح المعرض
وياااااااااااارب يفتح قبل شهر ابريل يارب يفتح بكره ههههههههههههههه

اخي احب الزرع
الف شكر على المعلومه و إن شاء الله اروح للمشتل اللي بتقول عليه في المعرض وان شاء الله نلاقي عنده اللي بنتمناه
بالله عليكم اي معلومه جديده تبلغونا بيها ويارب كل اللي في المنتدى يقدروا يروحوا المعرض :)

بستاني
17-03-2013, 05:35 PM
لحسن حظي فلقد بدأ مطار مدينتنا بالرحلات المباشرة إلى القاهرة

فربما آتيكم لزيارة هذه الحديقة العام المقبل إذا تخرجت إن شاء الله

ادعوا لي أن أتخرج بداية السنة المقبلة بمعدل مرتفع

aaly70
17-03-2013, 05:39 PM
ان شاء اللة اخى العزيز ربنا يوفقك دائما واهلا بك فى القاهرة فى اى وقت

احب الزرع
17-03-2013, 07:11 PM
تحياتى اخى الدكتور محمد فكرة رائعة اتمنى نتفق على وقت كلنا ونذهب الى المعرض وهى فرصة جيدة لكى نتعرف جميعاً على بعض عن قرب ونساعد اخواتنا فى شراء ما يلزمهم

تحياتى اختى بسمة لاشكر على واجب مش شرط هذا المشتل يجب التجوال فى المعرض والمقارنة بالاسعار وجودة النباتات والمستلزمات فقط هذا المشتل تم تجربتة من خلال معاملتى معة ولم يخذلنى صرتاحة فى اى شىء اشتريتة منة
تحياتى اخى بستانى يارب بتوفيق والنجاح وتأتى مصر ونتشرف بمعرفتك
تحياتى وتقديرى للجميع

ام ورد الجورى
29-03-2013, 06:45 PM
انا سمعت ان المعرض بداء النهارده او هيبدا بكره حد عنده تاكيد وبيفتح الساعه كام

aaly70
29-03-2013, 07:21 PM
السلام عليكم المعرض يبدء غدا واعتقد انة بفتح من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء

ام ورد الجورى
29-03-2013, 08:08 PM
[at]شكرا لردك جزاك الله خيرا..........

روحي الورد
29-03-2013, 10:48 PM
ننتظر صور لمعرضكم شكرا عزيزتي ام جورية
تحياتي وبالتوفيق
بستاني دعواتنا لك بالنجاح

aaly70
29-03-2013, 10:59 PM
ان شاء اللة اختى العزيزة روحى الورد انا ذاهب غدا مع الكاميرا :-)

محمد سكر
30-03-2013, 06:20 PM
يفتتح الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم، معرض الربيع للزهور فى دورته الـ80، المزمع إقامته فى حديقة الأورمان، بمشاركة 160 عارضًا وشركة منتجة لنباتات الزينة وزهور القطف، الذى تنظمه الإدارة المركزية للتشجير التابعة لوزارة الزراعة وجمعية فلاحة البساتين المصرية، ويستمر لمدة 35 يوما.
وقال "عبد المؤمن" فى تصريحات صحفية اليوم إنه من المقرر إن يحضر افتتاح معرض الزهور لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن معرض الزهور تتنوع معروضاته بين نباتات الزينة والأصناف النادرة منها، والتى لا تقدر بثمن بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعى الأوانى الفخارية والأوانى البلاستكية التى تستخدم في هذا النوع من الزراعات.
كما أكد الوزير أن أهمية هذا المعرض ترجع إلى ازدهار هذه الصناعة لما لها من مردود قومى على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومى والعائد من التصدير، حيث يقام المعرض على مساحة 32 ألف متر مربع، بينما سيتم عرض 200 نوعا من مجموعة أنواع الزهور، منها 20 هجينًا جديدًا من الزهور، وسيتم عرض أشجار فاكهة، تعرض لأول مرة.

ام ورد الجورى
30-03-2013, 07:52 PM
ننتظر صور لمعرضكم شكرا عزيزتي ام جورية
تحياتي وبالتوفيق
بستاني دعواتنا لك بالنجاح
شكرا لك ان شاء الله انا ذاهبه غدا لكن للاسف ابنتى جورى ستكون معى سيصعب على التصوير وانا احملها ولكن انا متاكده ان الاخوه سيصوروا المعرض

ان شاء اللة اختى العزيزة روحى الورد انا ذاهب غدا مع الكاميرا :-)
ننتظر صورك لانى سيصعب على التصوير مع وجود ابنتى الصغيرة معى

يفتتح الدكتور صلاح عبد المؤمن، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى اليوم، معرض الربيع للزهور فى دورته الـ80، المزمع إقامته فى حديقة الأورمان، بمشاركة 160 عارضًا وشركة منتجة لنباتات الزينة وزهور القطف، الذى تنظمه الإدارة المركزية للتشجير التابعة لوزارة الزراعة وجمعية فلاحة البساتين المصرية، ويستمر لمدة 35 يوما.
وقال "عبد المؤمن" فى تصريحات صحفية اليوم إنه من المقرر إن يحضر افتتاح معرض الزهور لفيف من الوزراء والمحافظين ورؤساء الأجهزة التنفيذية بالمدن الجديدة، مشيرا إلى أن معرض الزهور تتنوع معروضاته بين نباتات الزينة والأصناف النادرة منها، والتى لا تقدر بثمن بالإضافة إلى معروضات لكافة المستويات من عدد وآلات وصانعى الأوانى الفخارية والأوانى البلاستكية التى تستخدم في هذا النوع من الزراعات.
كما أكد الوزير أن أهمية هذا المعرض ترجع إلى ازدهار هذه الصناعة لما لها من مردود قومى على السياحة المصرية وزيادة الدخل القومى والعائد من التصدير، حيث يقام المعرض على مساحة 32 ألف متر مربع، بينما سيتم عرض 200 نوعا من مجموعة أنواع الزهور، منها 20 هجينًا جديدًا من الزهور، وسيتم عرض أشجار فاكهة، تعرض لأول مرة.

شكرا لك ان شاء الله ذاهبه غدا وساحاول احصل على كل ما اريد من نباتات واسمده