المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحبوا معى بالعتر نباتى الجديد

ام ورد الجورى
01-03-2013, 03:29 PM
السلام عليكم طبعا واحده مبتدئة زىى صعب جدا تكتب اى موضوع الا لو كنت بسال على حاجه او باخد رايكم فى حاجه لان بصراحة ما شاء الله المنتدى يضم مجموعه محترفين من محبى الزرعانا النهارده الصبح اشتريت نبات العتر معلوماتى عنه انه نبات شمس وبيزهر فى الربيع اللى عنده النبات ده ينصحنى باييه

ندوة
01-03-2013, 04:38 PM
اهلا بك

نبات العطر تقصدين نوع من الجيرانيوم وهو عطرة الشاي كما تسمى... نبات يتحمل الشمس المباشرة ويحتاج الى السقي وعدم ترك التربة تجف لوقت طويل... مع التسميد بالسماد المركب...

ام ورد الجورى
01-03-2013, 04:43 PM
شكرا لك انا سمعت البائع فى المشتل ينطقها العتر [at]ههههههههههه وهل له زهره ام لا

الارض الطيبة
01-03-2013, 07:21 PM
.......................كثير حلو ......................

norhan
01-03-2013, 08:00 PM
لسلام عليكم

طبعا واحده مبتدئة زىى صعب جدا تكتب اى موضوع الا لو كنت بسال على حاجه او باخد رايكم فى حاجه لان بصراحة ما شاء الله المنتدى يضم مجموعه محترفين من محبى الزرعانا النهارده الصبح اشتريت نبات العتر معلوماتى عنه انه نبات شمس وبيزهر فى الربيع اللى عنده النبات ده ينصحنى باييه

عليكم السلام عزيزتي أم ورد الجـوري

وجمعـة مباركه عليك وعلى العائلـه

اليوم يوم متميز بالعباده ومن ثم بجلسـه تضم كافة افراد العائلـه

وفي جلسـة اليوم مع المنزل ليس من الضروري ان يكون لنا موضوع منفرد معهم ولكن نشارك العائله بالحوار واللي يســحبنا لحديث جميل معهم، وهنا ايضا عزيزتي انت بين عائلتك الثانيه ومن السـهل ان تجدي موضوعك او مشاركه حوار

مبروك عليك نبتـة العطره وكما وضحت العزيزه نـدوه احتياجاته لكن ايضا لاتتركيه تحت الشـمـس الحارقه في صيف الخليج لانه يحتاج الى تظليل

هدى نوفل
01-03-2013, 10:17 PM
أهلا بك أم ورد الجورى

اذا لاحظتى جفاف الاصيص سريعا يعنى بعد يوم أو يومين ، ربما يكون الاصيص صغير و محتاج للنقل . و هذا يلزمه أن تقلبى الاصيص لترى الجذور هل تملىء
كل محتوى الطمى ؟

أو أنك تلاحظى هل يخرج الجذر من فتحة الاصيص ؟

يارب تسعدى مع نباتك الجديد .

احب الزرع
02-03-2013, 12:13 AM
تحياتى اختنا بارك الله لكى فى نباتك العتر او العطر العطرشان
نبات جميل ورائحة رائعة ازرعة منذ فترة يحتاج تربة طمى + كمبوست + رمل بنسبة 1+ربع+1 ويحتاج مكان مفتوح نصف ظل مع الاعتدال فى الرى مع التسميد كل 20 يوم فى الصيف وليس الشتاء وليس ايام الحر الشديد ويسمد بسماد npk نصف ملعقة شاى على لتر ماء ويتم الرى فى جوانب الاصيص وعدم رش الاوراق بالماء لان بها زغب ويؤدى الى اصفرار الاوراق وافضل طريقة لرى يتم نكش 2سم فى جوانب الاصيص اذا التربة مبللة ومتماسكة لايتم الرى اذا مثل التراب مفككة يتم الرى
وهذة صور لنبات العتر لدى
تحياتى وتقديرى

محمد سكر
02-03-2013, 01:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ان كان النبات الذى قمتى بشرائه هو من بالصورة التالية

فهنيئاً لكم والف مبروك فهو نبات رائع ومفيد وجميل جدا وله رائحة جيده

يسمى العتر وهو من عائلة الجيرمانيوم يحب الجو المعتدل فيتأذى كثيراً من الحرارة الشديدة فلابد من وضعه فى مكان مظلل بعض الشئ اثناء ارتفاع درجات الحرارة ويفضل عدم رشه بالماء لان على اوراقه طبقة من الزغب ويمكن اكثارة بالعقل وخصوصاً طرف العقلة فهى اسهل فى اخراج الجذور ويمكن وضعها بالماء ختى اخراج الجذور ثم زراعتها بالتربة

Freespirit
02-03-2013, 02:09 AM
انا اشتريت النبات و بصراحه نبات له رونق في نظري و كذلك رائحه جميله و هو كما قال الخبراء يحتاج الي نصف ظل و يمكن في الشتاء وضعه في الشمس المباشره عادي و لكن في الصيف لا يترك في الشمس المباشره بس انا بتكلم هنا علي جو مصر لكن بالنسبه للخليج يترك في مكان ظل لشده الحراره و لا يتم غسل اوراق النبات او رشها بالماء او السماد انما يتم تسميده عادي كما قال اخي الحبيب احب الزرع كل 20 يوم بالسماد المركب

ام ورد الجورى
02-03-2013, 01:02 PM
شكرا لكل من اهتم ورد عليا جزاكم الله الف خير:-):-)

روحي الورد
02-03-2013, 01:29 PM
مبروك عليكي اختي العزيزة واهلا بك منورة المنتدى بأسمك الجميل
اضع منه احيانا للشاي للتغيير في الطعم مع انني افضله بطعم الهيل اللذيذ
شكرا للاخ احب الزرع كنت كلما اقتني نبات افقده اعتقد هذه المرة اخذ بطريقة اخي محب الزرع
شكرا للجميع

ام ورد الجورى
02-03-2013, 02:58 PM
شكرا لردك انا بنتى اسمها جورى وهحاول اجربها مع الشاى وفعلا كل الاعضاء افادونى جزاهم الله كل خير

احب الزرع
02-03-2013, 03:25 PM
لاشكر على واجب اخواتى الاعزاء
انا عندى العتر منذ سنة ويكبر وينمو بشكل جيد اهم شىء وضعة فى مكان ظل واعتدال الرى وفى الشتاء يوضع فى شمس الشتاء الخفيفة ليشجع على التزهير والتسميد ب npk والتربة المسامية الخفيفة ازرعية اختى روحى الورد مديرة تصوير زراعة نت ههههه
تحياتى للجميع

Freespirit
06-03-2013, 12:21 AM
مساء الخير

كان في حد قال ان لما النبات يزهر اشيل الزهره الانه تقريبا عمره بينتهي

فهل ده صحيح

احب الزرع
06-03-2013, 02:03 PM
اسعد الله صباحكم بأجمل الزهور
موضوع التزهير لنبات العطر عندما يزهر يتوقف عن النمو الخضرى والتزهير يأخد من غذاء النبات ويجب قطع الزهو حتى يتواصل النبات نموة الخضرى وغذائة
تحياتى وتقديرى

بسمه
06-03-2013, 02:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مبروك عليكي اختى ام جوري
ان شاء الله تتهني بيه
بالنسبه لموضوع الازهار هو ازهر عندي ومقطعتش الورد منه وانتج ورد كتير
بس مش فاكره اذا كان بينمو اثناء التزهير او لأ انما بعد ذبول الازهار فضل عايش وماشاء الله عليه دلوقتي :)

noorfadhil
03-06-2013, 06:33 PM
هنيئا لكِ هذه النبتة الجميلة العطرة اختي ,, نبتتي فقدتها مع الاسف ولم اعرف السبب... ربما بسبب عدم التسميد وربما عطشت لأني زرعتها في الارض بمكان نصف ظل

رعى الله نبتتك ورعاكِ