المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى تزهر

روحي الورد
24-02-2013, 12:29 AM
السلام عليكم
بعد ان زرعت البذور منذ اشهر وافردتها وهي بحالة جيدة
متى تزهر
هذه صورتها على المغلف
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRTYLaQMSh3sj97ZS 1YJlIts-00aUpj-AVBgWHLRnUzmN8nXqfk

ابو هيثم
25-02-2013, 01:07 PM
المفروض ان تزهر في شهر اذار /3 هل قمتي بتسميدها في البدايه بسماد يوريا ومن بعدها بسماد مركب متوازن20-20-20

روحي الورد
25-02-2013, 02:35 PM
السلام عليكم
اخي ابو هيثم فقط سماد npk
هل ابحث لها عن سماد يوريا

ابو هيثم
25-02-2013, 10:23 PM
اختي الكريمه روحي الورد سماد اليوريا هو عباره عن سماد يساعد على زيادة النمو الخضري في النبات وبعدها يضاف السماد المركب

norhan
25-02-2013, 10:35 PM
عزيزتي روح الورد

لايزال الوقت متسع للتزهير انتظري

انا ارى ان النبته لاتزال صغيره

حاولي ان تسمدي بسماد متكامل خصوصا السماد الورقي

تمنياتي لك بحديقه مليئه بالزهــور

روحي الورد
25-02-2013, 10:58 PM
شكرا استاذ ابو هيثم
شكرا اختي نورا
وجدت بالبحث صورته هو الحبيبات البيضاء موجود عندي او هل هناك سماد اخر ممكن اسمه او صورته

ابو هيثم
26-02-2013, 09:20 AM
العفو لا شكر على واجب اختي العزيزه روحي الورد صباح الخير نعم هو سماد اليوريا حبيبات بيضاء بلوريه اما السماد المركب N-P-Kياتي بالوان مختلفه

norhan
26-02-2013, 09:28 AM
يســعد صباحكم

مع كل احترامي وتقديري لرأي اخي الفاضل ابو هيثم لكن اجد ان لا يفضل تســميده الان بســماد اليوريا

لان روح الورد تســعى للتزهير واليوريا يؤدي الى تكاثر خضري اكثر من تشجيع النبته على التزهير

من الممكن ياروح الورد ان تسألي المحلات القريبه منك او المشتل القريب

وتطلبي منه ســماد ورقي متكامل العناصر

وهنالك اكثر من نوع

تستيطعي ان تذوبي ملعقة صغيره في لترين ماء ثم ترشي الاوراق قبل السقي ثم من الممكن ان تسقي به

او

تشتري ســماد مركب ويسمى عندنا الاملح بعمل حفره في جانب الاصيص وتضيفي منه مايقارب ملعقة كوب او تذوبي بالماء وتسقي به النبات

لكم مني كل التحيه

ابو هيثم
26-02-2013, 09:46 AM
اختي الكريمه نورهان كلامك صحيح ولكن الهدف من اضافة سماد اليوريا لزياده النمو الخضري اولا واعطائه مجموع خضري كبير وقوي ومن ثم اضافة السماد المركب يكون نسبة الفسفور عاليه ليساعد على التزهير

هدى نوفل
26-02-2013, 06:23 PM
السلام عليكم

اخوانى ما الفرق بين السماد المتكامل و السماد المركب ؟

مع الشكر و امنتياتى لروحى الورد بالتوفيق

فالح الخفاجي
26-02-2013, 07:14 PM
السيدة روحي الورد تحياتي لكي اتمنا ان تزهر ورودك بأسرع وقت وتتمتعين وعائلتك الكريمة بعطرها ورونقها على اني اعتقد لم يحن وقت الازهار لأننا لم نصل الى الشهر الثالث شهر الربيع ,لي اليك سؤال وكذلك الى الاخت نورهان والاخوة والاخوات المهندسين العراقيين عن بعض الاسماء والمصطلحات لا اعرف معناها ارجوكم الاجابة بلهجة العراقية الدارجة وشكرا لكما الاسماء هي بودرة البلاط ,الفوم الاستيروفورم , البوليثيلين ,الخفاف ,الروزيلوكس ,الحمد لله عرفت ان الاصص هي السنادين كما اعتقد ,كل الاحترام والتقدير للجميع وشكرا .

ابو هيثم
27-02-2013, 09:51 AM
اختي هدى اسعد الله صباحك السماد المتكامل هوسماد ورقي سائل يحتوى علي العناصر الكبري والصغري الغذائية مخلبة علي احماض امينية ناتجة من تحلل البروتينات النباتية.

والسماد المركب يحتوي فقط على العناصر الغذائيه الكبرى النيتروجين + الفسفور + البوتاسيوم

norhan
27-02-2013, 10:11 AM
أســعد اللـه صباحكم

سؤال الغاليـه هـدى رد عليها مشــكور اخي الفاضل ابو هيثم

اما ســؤال اخي الفاضل فالح الخفاجـي

بودرة البلاط اعتقد سألت ولم افهم عنها ولكن اعتقد انها الجبس

تحياتي

ندوة
27-02-2013, 11:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اغلب النباتات الشتوية الان في طور الازهار. اما المتاخر فهو. التي زرعت في عروة متاخرة ستزهر في اول او منتصف اذار مارس..

هدى نوفل
28-02-2013, 12:28 AM
السلام عليكم

شكرا للاخ أبو هيثم على التوضيح و لا حرمنا الله منك .

أما بودرة البلاط فهذا مسطلح خاص تعمال تركيب البلاط و السيراميك فى مصر

و العمال بيستعملوه لسد الفراغات بعد التبليط أو بعد تركيب السيراميك .

المهم أنه هو مادة الجير و اسمه العلمى ( هيدروكسيد الكالسيوم ) .

تحياتى للاخ فالح الخفاجى

روحي الورد
04-03-2013, 09:47 PM
شكرا لكم جميعا وان شاء الله تزهر وتسعدنا بجمالها