المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشرات سوداء على نبات الريحان والنعناع ساعدونى

ام ورد الجورى
19-02-2013, 05:54 PM
السلام عليكم
انا مبتدئة بالزراعة وعندى حوض نعناع وريحان وروز مارى ولاحظت وجود حشرات سوداء صغيرة واحيانا خضراء على النبات
اريد طريقة طبيعية للقضاء على الحشرات غير المبيدات الحشرية

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ارجو الرد لانقاذ نباتاتى الغالية وشكرا مقدما لكم

م جمعة عطا
19-02-2013, 06:40 PM
يمكن رش محلول ماء مذاب به مسحوق الغسيل مثل تايد او اريال بمعدل 1 ملعقة شاى مسحوق لكل 1 لتر ماء ويذاب به جيدا ويرش على النباتات المصابة
لان الحشرة الموجودة هى حشرة المن
مع تحياتى.............

ام ورد الجورى
19-02-2013, 07:12 PM
شكرا على اهتمامك وسانفذ نصيحتك حالاااا ولكنى سمعت ان قشور الليمون عند نقعها فى ماء مغلى تفيد ايضا هل هذه المعلومه صحيحة

لقد قمت برش النبات بمحلول مسحوق الغسيل والماء الان وساخبركم بالنيجة ان شاء الله شكرااا جزيلا

اسعدالفقى
19-02-2013, 07:55 PM
اختى نحييكى ونؤيد فكرة استازنا الفاضل جمعه عطا وان لم تتحسن الامو او ان لم يتم القضاء عليها فيمكن استخدام مبيد خفيف مثل الملاثيون ايضا بواقع 1 سم على اللتر والله المستعان

ام ورد الجورى
19-02-2013, 07:58 PM
شكرا لاهتمامك وردك وهل يمكننى استعمال النعناع او الريحان بعد رشه بالمبيد ام على الانتظار بعض الوقت

روحي الورد
19-02-2013, 08:44 PM
السلام عليكم
اختي العزيزة لاحظت وجود حشرات سوداء تغطي ساق ازهار عين البقر
ولا احب استعمال المبيدات مثلك
ان شاء اجرب مسحوق الغسيل
شكرا اخوان وماذا عن حشرة صغيرة تشبه الذبابه تحط على التربة

احب الزرع
19-02-2013, 10:10 PM
السلام عليكم
بعد نصائح اخواتى المتخصصين الاخ محمد جمعة والاخ اسعد الفقى لا يوجد كلام اخر واليكم اضافة بسيطة لعلها تفيد كمبيد عضوى
ثلاث فصوص ثوم بالقشور وبصلة بالقشور وقرن فلفل حار وملعقة صابون سائل صغيرةيتم خلطهم بعد طحنهم فى ماء ويغلى مرة واحدة ويترك 24 ساعة ويأخد منهم مقدار الربع على لتر ماء ويتم رش النبات
تحياتى وتقديرى
بالنسبة لذبابة فهذة الذبابة البيضاء افة خطيرة يقضى عليها مبيد الكترا او اميرال بمعدل 1سم على لتر ماء
اتمنى وصفة المبيد العضوى تفيد معها قبل استعمال المبيد

ام ورد الجورى
19-02-2013, 10:17 PM
انا رشيت النهارده هاقولك على النتيجة ان شاء الله

شكرا لردك واهتمامك هاجرب ان شاء الله

فيصل2
24-07-2015, 07:25 PM
اسمحلي اختلف معك اخي العزيزبالنسبة للذبابة البيضاء
هي اصلا لاتشبه الذباب وليس من رتبة ثنائية الاجنحة هي رتبة مختلفة تسمى متشابهة الاجنحة وتكوت حشرات صغيرة بيضاء تحت سطح الاوراق وليس على التربة كما تقول المشاركة اعلاه تحياتي