المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة البرسيم بالرشاشات المحورية

ابومشعاب
29-10-2007, 10:41 PM
الاخوة الاعزاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء انا من السعوديه
وتوجد لدي مزرعه وبها بئر ارتوازي سطحي يعني الماء على بعد 50 متر ومركب غطاس 10 حصان 3 بوصه وارغب في زراعة البرسيم بالرشاشات المحوريه فاريد من الاعضاء الكرام
افادتي هل يكفي هذا العمق وقوة الغطاس لعمل برج بطول 100 متر ؟
وماهي تكلفة البرج الواحد ؟
وماهي متطلباته ؟
وكم يعطيني بلكة برسيم؟
ارجو من الاعضاء الكرام من لديه الخبره بهذا المجال ان لا يبخل علينا باي معلومه
{والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه}

ابوخضره
07-11-2007, 08:59 PM
السلام عليكم اخوى ابو مشعاب هناك عوامل كثيرة لم تذكرها فمثلا نسبة الاملاح عموما فى المياه والحديد والكبريت بشكل خاص وكذلك التربة وتحليلها وهل الغطاس يعمل لمدة 24 ساعةوهل يمكن ان تنشئ بركة وتركب عليها مضخة ( دفاعة )

ابو رمزي
07-11-2007, 10:18 PM
عليك ان تعرف اولا كم كوب؟ متر مكعب؟ -- ماء في الساعه وكم نسبه تبخر الماء يوميا حتى تستطيع ان تعرف ان البئر سوف يقوم بري المزرعه او لا

ابومشعاب
07-02-2008, 11:59 PM
لم اجد الاجابه الكافيه

م/أحمد البطراوي
12-02-2008, 01:11 PM
الاخوة الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الاعزاء انا من السعوديه
وتوجد لدي مزرعه وبها بئر ارتوازي سطحي يعني الماء على بعد 50 متر ومركب غطاس 10 حصان 3 بوصه وارغب في زراعة البرسيم بالرشاشات المحوريه فاريد من الاعضاء الكرام
افادتي هل يكفي هذا العمق وقوة الغطاس لعمل برج بطول 100 متر ؟
وماهي تكلفة البرج الواحد ؟
وماهي متطلباته ؟
وكم يعطيني بلكة برسيم؟
ارجو من الاعضاء الكرام من لديه الخبره بهذا المجال ان لا يبخل علينا باي معلومه
{والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه}

شوف يا سيدي
أول شئ تجيب سعر البرج (جهاز الري المحوري) من عندكم. لأن طبعاً السعر في مصر غير السعودية. وأنا أعرف شركات سعودية بتنتج الأبراج هذه بسعر كويس.

ثانياً - تسأل علي المواصفات الفنية للبرج الذي سألت عن سعره. وأهم مواصفة تلزمني هي مقدار تصرفه وأقل ضغط مطلوب لتشغيله.

ثالثاً - أنا أريد مواصفات الغطاس الذي عندك بطريقة ثانية. أنا أريد أن أعرف ما هو مقدار تصرف المياه منه وعند أي ضغط ؟ ولا أريد أن أعرف إذا كان ثلاثة أو أربعة بوصة أو عشرة حصان الأن. تمام ؟

رابعاً- بالنسبة للبئر فلا أحد يستطيع أن يحدد لك من معلوماتك إذا كان مناسب أم لا ولكن يجب أن تحدد لي قطره بالبوصة، ويتم إختباره بطلمبة لتحديد مقدار هبوط المياه داخله عند سحبها.

بإجابتك علي هذه النقاط تأخذ نتيجتك إن شاء الله
ولكنني لبس لدي جدوي إقتصادية عن البرسيم

في إنتظار ردك

عبدالله 753
14-02-2008, 10:33 PM
اخي الكريم ابو مشعاب
ان زراعت البرسيم المعمر من سنتين الي اربع سنوات يتطلب منك تربة طينية واسمدة بقر بالدرجة الاولى . واما بالنسبة الي الرشاشات فيجب عليك الاخذ في الاعتبار بان تكون رشاشات خفيفة وتعطي نفث وليس رش الماء بقوة اي مثل تساقط المطر الرذاذ ولا يحتاج الامر الي قوة 10 حصان بل مضخة 5 حصان تكفي بالغرض وكذلك البئر 5 حصان يكفي وافضل من ناحية اقتصادية ارجو ان تكون المعلومات واضحة وان المعلومة قد وصلت

yasernor
26-09-2008, 02:35 PM
من واقع خبرتى فان رشاش برجين بطول 100متر يكفيه 20متر مكعب مياه بالساعه واعتقد ان الغطاس ال10حصان لن يمدك بهذه الكميه من المياه على هذا العمق وهو 50متر وش الميه
وانصحك بتركيب غطاس ذو قدره على الاقل 25حصان ويكون ايضا على الاقل 4بوصه والبرسيم يحتاج مياه بغزاره وذلك على افتراض ان الارض عندك رمليه مثل اغلب الاراضى السعوديه
وهذا الرشاش يعطيك باذن الله فى حدود 600الى 700لبنه فى الحشه الواحده
وتكون مساحته 3.14هكتار