المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زراعة البونسيانا كبيرة الحجم

محمد الفريجات
16-01-2013, 08:27 PM
:-) مساء الخير اخواني واخواتي الأعزاء انا اريد شراء من مشتل بونسيانا كبيرة الحجم عرض الساق ممكن 7 سم والطول 2 متر مزروعه في سطل تنك بتاع البويه وفي ناس نصحوني بعدم زراعة الشتلات الكبيرة الحجم لأنها لن تنب وراح تموت على حسب كلامهم وانا اريد مشورتكم لأني محتار هل اشتريها ام لا والصوره هذه توضح غصن يابس بس بالشبه يشبه عرض ساق البونسيانا للتوضيح فقط6473

محمد الفريجات
17-01-2013, 09:55 PM
:( اين المساعده يااخواني ارجو منكم ان تفيدوني بالعلومات اللازمه ....؟

علاءالمهندس
17-01-2013, 10:05 PM
الاخ السائل اذا كان نموها جيد والوعاء المزروعة به بحجم جيد لا مانع ان تحفر حفرة كبيرة وتخلط معها سماد متوازن ومخلفات نباتيه وحيوانية وتزرعها على ان يكون التربة التي تزرع فيها قليلة الملوحة وتزرع الشجرة ومعاها الوعاء لا تنسى هذا لانه سوف يتحلل المعدن بالتربة لكن لا نريد على هذه المحاولة كي لا تموت الشجرة غدا وتلقي اللوم علينا بسبب كبر الشجرة هههه بالتوفيق اخي

ana
18-01-2013, 12:24 PM
انا عكسك تماما افضل شراء الشتلات الكبيرة الحجم كي لا اضيع سنتين او ثلاث في الانتظار للحصول على المنظر الذي كنت اتوقعه و لكن هناك قواعد اولا شراء شجرة خالية من العيوب و الامراض و بصحة جيدة ثانيا اختيار وقت مناسب للزراعة لا يكون فيه الطقس حارا (الوقت الان مناسب على ما اعتقد) ثالثا الحرص عند الزراعة على الحفاظ على الجذور بحالة طيبة و عدم ايذائها او جرحها
ملاحضة تابعت سابقا بعض المشاركات في هذا المنتدى و حسب ما فهمت ان بعض المشاتل يتركون الشجرة تنمو في اوعيتها و لا يغيرون حجمها او مكانها فتقوم الشجرة بارسال عروقها في الارض من فتحات الاصيص و عند شرائك لها يقومون بقطع الجذور مما يضعف الشجرة عند شرائها و زراعتها و قد يكون هذا السبب الذي يجعل الاشجار تموت لذا عليك الحرص على فحص الوعاء المزروعة فيه الشجرة و محاولة تحريكه و التاكد ان جذورها لم تخرج من فتحات التصريف و لم يقطع منها شئ
و بالتوفيق لك

محمد الفريجات
19-01-2013, 07:51 AM
شكرا للجميع على التجاوب والمساعده وهذه المعلومات المفيده

سهيل اليماني
22-01-2013, 03:29 PM
أعتقد أن سطل التنك بتاع البويه مناسب للحشائش والأزهار وقد يناسب بعض الشجيرات الصغيرة , أما الأشجار الكبيرة فلا يناسبها والله أعلم .....