المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة أصفرارأوراق نبات الفل واصابة بالحشرات

زنبوع
07-01-2013, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد..
انا عندي مشروع الفل في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية
وقد قدمت استشارة وماقصرو الاخوان عن كيفية سقاية الزرع طرق التسميد وافدوني
بس وجهتني مشكلة ورق الفل صارت مائلة الى الاصفرار وغير كذا جت حشرة تسمى القاصة ألى وهيا الرضة او الأرضة
سؤالي
1-ماهو حل أصفرار الورق
2-ماهو نوع المبيد الحشري المناسب طبعاً صرفت من وزارة الزراعه نوعين من المبيدات الحشرية 1-AZADIN
2-BETATHRIN. هل المبيدات جيدة ام لا وطرق استخدامها
3-طبعاً انا اسقيها ماء كل من يومين او ثلاث ايام على كلام مستشارين الموقع
ارجو الافادة في اقرب وقت واحسن الله إليكم جميعاً
والسلام عليكم

احب الزرع
09-01-2013, 09:47 PM
السلام عليكم
الفل يحتاج شمس منيح يستطيع ان يتحمل العطش من تحمل التربة الغارقة بالماء طريقة الرى الصحيحة هى نكش التربة من جوانب الاصيص لو مثل التراب اروى حتى يخرج الماء من فتحات الاصيص لو مثل العجين مبللة لا تروى
الفل يحتاج تربة مسامية عبارة عن طمى تربة الحقل +رمل بناء مغسول من الاملاح +كمبوست
بنسبة 1+1+ربع
الفل يحتاج تسميد جيد متوازن 20+20+20 لكى يدفعة لتزهير عبارة عن ربع ملعقة شاى على لتر ماء ويتم رى جوانب التربة بة لاتسميد وقت الصقيع الشديد ولا فى الحر الشديد اهم وقت تسميد وقت التزهير من الشهر السادس حتى التاسع
الفل يصاب بحشرة المن والعناكب والبياض الدقيقى افضل مبيدات هى الملامسة وهى الكترا وادميرال وفيرتمك وسليكرون من 1الى 1.5 سم على لتر ماء ترش التربة والاوراق مع وضع 2.5 سم زيت معدنى مع الكمية حتى يلزق المبيد على الاوراق ويعطى فاعلية جيدة
تحياتى

ana
11-01-2013, 10:57 AM
عدى الاصابات الحشرية فنبات الفل يحتاج للكثير من الحديد و قد يكون اصفرار الاوراق ناتجا عن ذلك