المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتاج بعض المعلومات عن نبات الفل

خالد
10-12-2012, 12:55 AM
صباح الخير للجميع

شريت فل بس موا عارف من ناحية التروية متى بتكون وكم مرة وارتفاع الشجار الفل غالب بيكون كم ولو بزرعها فى اصيص كبير داخل المنزل ممكن ولا لزم يكون فى فناء المنزل طبعا داخل المنزل ضوء الشمس ضعيف والفناة ممتاز جدا

احب الزرع
10-12-2012, 01:41 AM
السلام عليكم
مبرووك عليك نبات الفل من النباتات الذكية العطر ورائع ويحتاج الى شمس لاتقل على ستة ساعات او ضوء قوى ولا يقل عن ساعة شمس ويحتاج الى اصيص كبير لانة فى الغالب نجاحة فى الحدائق اكثر ويجعلة يزهر بكثرة ويراعى الرى اى من جوانب الاصيص تنكش ل 2سم لو التربة جافة اروى حتى يخرم ماء من فتحات تصريف الاصيص وهو يستطيع ان يتحمل الجفاف اكثر ما يتحمل تربة غارقة بالماء بأستمرار وافضل تربة للفل طمى +رمل + كمبوست +بيتموس بنسبة 1+1+ربع +ربع
يحتاج التسميد بأستمرار وبالذات فى فترة التزهير من الشهر السادس حتى التاسع والتسميد يكون بسماد متوازن 20+20+20 كل عشرون يوماً عبار عن ربع ملعقة شاى على لتر ماء مع االرى بالسماد فى جوانب الاصيص ويجب كل شهر بتهوية التربة بنقش بحرض 2سم من التربة ووضع تربة جديدة
الحرص على فحص الاوراق من اسفل باستمرار من حشرة المن والعناكب والذبابة البيضاء
تحياتى وتقديرى

خالد
10-12-2012, 10:36 AM
اخي احب الزرع شكرا لك كثير موا عارف ايش اقول لك بس انا حريص على كل مشاراكاتك ربي يسعدك

الهاملى69
10-12-2012, 10:58 AM
نبات الفل كثير الاصابة بالعناكب وخاصة عنكبوت الغبار فيجب عليك متابة النبات وقائيا

norhan
10-12-2012, 11:23 AM
مبروك عليك نبات الفل او مانسميه في العراق (الرازقي)

وهذا النوع لايرتفع كثير ولكن في نوع اخر متسلق من احب النباتات للجيمع

ولا يحب المكانات القليلة الاضاءه، يتحمل الحر

وقد وضح اخي احب الزرع الكثير من الامور بما يخص تربية الفل، فقط انا ارى ان الفل يحب الماء ويكره العطش

حاول ان تجعل التربه حامضيه باضافة القليل من الخل المذاب بالماء وسقي النبات ثم بعدها استخدام التسميد بخلات الحديد او اضافة الدم للنبته

وإن اكتفيت بالتسميد العضوي من مخلفات الدواجن او الحمام والدبال فه يكون كافي

روحي الورد
10-12-2012, 01:32 PM
ما شاء الله
من اجمل الازهار البيضاء واعطرها
ربي يباركلك فيها

خالد
11-12-2012, 10:21 AM
الهملى نورهان روحي الورد تسلموا يارب الف الف شكر لكم