المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات ادينيم ابيسم رجاء معلومات adenium obesum

cactus lover
09-12-2012, 07:42 PM
حصلت على هذه النبتة بصعوبة وتضحية بالتبادل مع احد الاخوة قبل عدة اشهر اي معلومات عنها اعرف انها تتحمل العطش والشمس المباشرة حيث انها دخلت حديثا للعراق ولم اجد منها في اي مشتل على حد علمي وشكرا

هذه صور من النت

:help:

ندوة
09-12-2012, 08:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من نباتات الصحراء والتي زرعت في صيف 2011 في بعض شوارع بغداد . ولكن لعدم المعرفة بالادامة الصحيحة لها وزراعتها بشكل مزدحم .. اختفت في منتصف الشتاء الماضي ..

* يسمى زهرة الصحراء Desert Rose

الاسم العلمي :Adenium Obesum

العائلة :Apocynaceae

من النباتات المعمرة الصراوية وتعد من العصاريات .
يبلغ ارتفاعها الى من 1-2 م

تفضل الاماكن المشمسة .وتزهر من نهاية الربيع الى منتصف الخريف وفي المناخ المعتدل كانت مزهرة الى منتصف الشتاء .وتحتاج الى السقي القليل .

تتكاثر بالعقل . والبذور ..

cactus lover
09-12-2012, 09:16 PM
شكرا ست ندوة لكن بالنسبة للشتاء فقط تقليل الري من ناحية الادامة؟ لان كما تعلمين انها تاذت خلال الشتاء بشكل كبير
(ما اريد اخسرها):worthy:ههههههههههه

cactus lover
22-06-2013, 10:33 AM
السلام عليكم ازهرت عندي الادينيم ارجو ان تعجبكم الازهار

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

http://i1302.photobucket.com/albums/ag122/cactus40/20130621_115110_zps5f7fa4c6.jpg

الذوق الرفيع
22-06-2013, 11:51 AM
اخي الكريم

تحية طيبة ..

ومبروك عليك الزهور الجميلة التي تزين نباتك هذه الايام ..

اخي هذا النبات ينبت لدينا طبيعياً في جبال السروات جنوب السعودية ..

واسمه العربي ( العدن) بفتح الدال وواحدته (عدنه) ..

ولي صديق في المدينة التي اعيش بها جلب واحدة من الطبيعة ..

وغرسها في حديقته وهي بحالة جيدة ثمرتها عبارة عن قرون بداخلها البذور وزهرتها وردي فاتح ..

اتمنى لك التوفيق ولك اطيب التحايا ؛؛؛

دراسينا
22-06-2013, 12:18 PM
لدي واحدة ازهرت قبل شهرين تقريبا لاول مره

ولي صديقات جلبوها من الجنوب من المناطق التي ذكرها الذوق الرفيع وزرعوها في حدائقهم وحالتها من اجمل مايكون

الف مبروك ازهارها الرائعه فهي من اجمل النباتات واروعها

saleh1234
23-06-2013, 12:15 AM
مبروك عليك الازهار اخي العزيز عبدالله النبات جميل جدا وفقك الله في رعايته حافظ عليه جيدا لانني انا تقريبا زرت جميع مشاتل بغداد ولم ارى مثلها ولكن اصبح لدي فضول ان ارى نبتتك كاملة فأنا من هوايتي ايضا جمع الصور تقريبا كل صور صباراتك عندي ويوجد واحد من شده جمالها وضعتها خلفية سطح المكتب هههههه

هدى نوفل
23-06-2013, 01:09 AM
مرحبا اخوتى جميعا

أرجو أن يكون الجميع بخير

هذا نبات جميل و شكله مميز بساقه المنتفخة أو المتدرنة .

و لكن هل يعتبر من النباتات الغالية الثمن ؟ لانى وجدته فى مشتل كبير و قال

ان سعره حوالى 250 جنيه يعنى ما يقرب من 35 دولار بالتقريب . فهل هذا معقول ؟

و هل من اشتراه وجد ان سعره يعتبر من النباتات الغالية او المتوسطة .

مشكورين اخوتى

تحياتى للجميع

cactus lover
23-06-2013, 10:22 PM
اخي الكريم

تحية طيبة ..

ومبروك عليك الزهور الجميلة التي تزين نباتك هذه الايام ..

اخي هذا النبات ينبت لدينا طبيعياً في جبال السروات جنوب السعودية ..

واسمه العربي ( العدن) بفتح الدال وواحدته (عدنه) ..

ولي صديق في المدينة التي اعيش بها جلب واحدة من الطبيعة ..

وغرسها في حديقته وهي بحالة جيدة ثمرتها عبارة عن قرون بداخلها البذور وزهرتها وردي فاتح ..

اتمنى لك التوفيق ولك اطيب التحايا ؛؛؛

السلام عليكم شكرا اخي على المعلومات وفعلا انه ينمو في السعودية طبيعيا لدينا نادر الوجود وكما تفضل اخي صالح انا قبله زرت مشاتل بغداد كلها ولم اجده لكن اعتقد الان بدء يدخل لنا تحياتي لك

مرحبا اختي دراسينا انا نيتتي ازهرت ايضا قبل حوالي شهر لكن زهرة واحدة فانتظرت لاني وجدت براعم زهرية اربعة فقلت انشاء الله اصورهن والحمدلله تفتحت منها اثنين وهاهي امامكم بجمالها تحياتي لك

مرحبا بك اخي صالح الله يبارك لك فعلا النبات جميل وكما تفضلت اخي لم اجده في جميع المشاتل وحصلت عليه بتبادل مع احد الاصدقاء الذي يعمل في امانة العاصمة لكن في المعرض الاخير للزهور وجدت العتبة الحسينية تبيع منه ب اربعين الف للنبتة صورة النبتة كاملة كانت موجودة في البداية لكن مسحت الصورة سوف احاول ان انزل غيرها انشاء الله سبحان الله انا ايضا هوايتي جمع الصور وخاصة الصبار الحاسبة متروسة صور مسويلهن فايلات ههههههههه شكرا لك طبعا اعتقد تباع بذور ادينيم لكن غالية الثمن( نوعا ما ) فكرت لو نتشارك مع من يرغبون ونشتري منها ونتقاسمها فيما بيننا ارنا بعضا من صور صبارتك يا صالح في معرض الصبار اذا كنت تستطيع فانا متشوق لرؤية البعض منها

مرحبا اخوتى جميعا

أرجو أن يكون الجميع بخير

هذا نبات جميل و شكله مميز بساقه المنتفخة أو المتدرنة .

و لكن هل يعتبر من النباتات الغالية الثمن ؟ لانى وجدته فى مشتل كبير و قال

ان سعره حوالى 250 جنيه يعنى ما يقرب من 35 دولار بالتقريب . فهل هذا معقول ؟

و هل من اشتراه وجد ان سعره يعتبر من النباتات الغالية او المتوسطة .

مشكورين اخوتى

تحياتى للجميع

اهلا اخت هدى نعم سعره غالي نبات ارتفاعه قرابة النصف متر سعره حوالي 35 دولار

ab-tool
15-07-2013, 07:33 PM
السلام عليكم شكرا اخي على المعلومات وفعلا انه ينمو في السعودية طبيعيا لدينا نادر الوجود وكما تفضل اخي صالح انا قبله زرت مشاتل بغداد كلها ولم اجده لكن اعتقد الان بدء يدخل لنا تحياتي لك

مرحبا اختي دراسينا انا نيتتي ازهرت ايضا قبل حوالي شهر لكن زهرة واحدة فانتظرت لاني وجدت براعم زهرية اربعة فقلت انشاء الله اصورهن والحمدلله تفتحت منها اثنين وهاهي امامكم بجمالها تحياتي لك

مرحبا بك اخي صالح الله يبارك لك فعلا النبات جميل وكما تفضلت اخي لم اجده في جميع المشاتل وحصلت عليه بتبادل مع احد الاصدقاء الذي يعمل في امانة العاصمة لكن في المعرض الاخير للزهور وجدت العتبة الحسينية تبيع منه ب اربعين الف للنبتة صورة النبتة كاملة كانت موجودة في البداية لكن مسحت الصورة سوف احاول ان انزل غيرها انشاء الله سبحان الله انا ايضا هوايتي جمع الصور وخاصة الصبار الحاسبة متروسة صور مسويلهن فايلات ههههههههه شكرا لك طبعا اعتقد تباع بذور ادينيم لكن غالية الثمن( نوعا ما ) فكرت لو نتشارك مع من يرغبون ونشتري منها ونتقاسمها فيما بيننا ارنا بعضا من صور صبارتك يا صالح في معرض الصبار اذا كنت تستطيع فانا متشوق لرؤية البعض منها

اهلا اخت هدى نعم سعره غالي نبات ارتفاعه قرابة النصف متر سعره حوالي 35 دولار

اعجبتني جدا هذه النبتة و اشتريت بذورها من موقع صيني لانها نفقودة في الجزائر و ليوم و صلتني لكني حائر هل اغرسها الان ام حتى فصل الربيع ؟ ام اقسمها الى نصفين ؟
دمتم بخير

cactus lover
17-07-2013, 10:47 PM
اعجبتني جدا هذه النبتة و اشتريت بذورها من موقع صيني لانها نفقودة في الجزائر و ليوم و صلتني لكني حائر هل اغرسها الان ام حتى فصل الربيع ؟ ام اقسمها الى نصفين ؟
دمتم بخير

اخي العزيز اعتقد الموعد الربيعي ملائم لانها في الشتاء تدخل في سبات والله اعلم والتجربة خير برهان اما الانازرع بذرات قليلة كتجربة ولاتكثر وبلغنا النتيجة وشكرا لك