المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لإهل الخبرة كيف أعتني بسلحفاتي البرية ؟

احب الزرع
04-12-2012, 11:13 PM
السلام عليكم اخوتى
انا اشتريت سلحفاة برية هذا الكائن الهادى واللطيف ولكن اطلقتها فى المنزل وبدأت تتجول بكثرة فى كل مكان ونشيطة جداً ولكن لم تأكل نهائى واليوم بدأت فى الصباح بالحركة فترة اقل من امس ولم تأكل نهائى ايضاً
فما سبب هذا هل هى مريضة ام ماذا
ارجو من لدية خبرة ان يفيدنى عن طرق العناية بها وما سبب عدم اكلها هل مريضة ام ماذا وكيف اتصرف لان اخاف ان تموت
تحياتى وتقديرى للجميع

دراسينا
04-12-2012, 11:53 PM
جربت تربيتها لبعض الوقت

في هذا الوقت بالعادة تنام ربما لمدة قريبة من الشهراو اكثر

طبعا اذا لم تلاحظ عليها أي أعراض مرضيه

هدى نوفل
05-12-2012, 12:25 AM
مرحبا أحب الزرع

مبروك السلحفاة . و هى بتدخل فى بيات شتوى حتى الربيع

فلا تأكل و لا تشرب و تدخل رأسها و نتام . و طبعا هى بتاكل الخس بصفة أساسية و ممكن خيار , و أنا كنت أضعها فى صندوق دائما ما عدا بعض
الاوقات القليلة ، و هذا لسببين لاننا ممكن الا نراها و ندوس عليها ، و أيضا هى لها فضلات الاخراج و ممكن كل الاماكن تكون متسخة .

و لك الرأى فى اطلاقها فى البيت أو وضعها فى مكان محدود و ممكن تخرجها
تلعب معها قليلا .

احب الزرع
05-12-2012, 12:58 AM
مرحبا ومشكورة اختى الغالية دارسينا
مرحبا ومشكورة اختى الغالية هدى
هى بتنام بعض الوقت لكن معظم الوقت نشيطة وتجرى فى المنزل كلة وتحب تجرى تروح على الزرع تجلس بجوارة وتمسح وجهها فية هههه بس المشكلة اللى قلقتنى عدم اكلها خالص ولا تخرج اى فضلات ولكن لاحظت انها ليس بها اى مرض الحمد لله
وانا وضعها فى كرتونة كبيرة بس فى تواجدى فى المنزل بخرجها تتحرك فى مساحة كبيرة عشان ماتضايق
وكيف اعطيها دفء فى الشتاء وما المدة التى تجلس بها بدون اكل اخاف لتموت
تحياتى وتقديرى

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

انا فحصت السلحفاة الان
لايوجد انتفاخات فى العين ولا قشور والعيون لامعتين ويقظة
لاتفتح فمها لتنفس ولايوجد صوت شخير ولا افرازات فى العين او الانف
والصدفة خالية من اى ثقوب او قصور من فوق واسفل
والرجول ليست متهدلة
يعنى ليس بها اى اعراض مرض الحمدلله
فقط لاتأكل نهائى واوقات تنام ولاحظت تنام وراسها بالخارج ورجولها

زهرة الصبار
05-12-2012, 01:28 AM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

:salam:

مبروك عليك السلحفاة

بنتي كان نفسها تشتري سلحفاه

بس ما كان فيه تشجيع من جميع أفراد الأسرة

بس في ناس حذرونا من النمل ماييجي عليها

وما تقعش على ظهرها

بس مش عارفة عنها أي معلومات إضافية

ودي معلومات من البحث

تربية السلحفاة
(http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fforums.fat akat.com%2Fshowpost.php%3Fp%3D11012 701%26postcount%3D44)

احب الزرع
05-12-2012, 10:22 PM
السلام عليكم
مشكورة اختى الغالية زهرة الصبار رابط رائف الف شكر
هاتيها السلحفاة هدية ولطيفة ولاتضر بشىء والنمل لايؤثر عليها بشكل كبير يفضل تنظيفها منة وابتعادة عنها وكذالك الغبار ويكون اكلها طازج ومغسول جيداً وهى تعيش فى الجبال والزراعات واكيد هذة البيئة بها غبار ونمل فأكيد تستحمل اى ظروف
وتفضلى هذا الرابط فية معلومات اكتر
http://dvd4arab.maktoob.com/f460/3135166.html

تعرف على السلاحف البرية بالصور (http://www.bdr130.net/vb/t789776.html)

Shexoy
07-12-2012, 12:54 AM
الف مبروك اخى ايمن على السلحفاه وربنا يباركلك فيها...وبالنسبة لموضوع انها مش بتاكل ممكن عشان لسه جاية ومخدتش على المكان (لان سمك الزينة نفس الحكاية مش بياكل لمده يوم او اكثر لحد مايتعود على المكان بعد كده يدور على الاكل) فيمكن يكون السلحفاه نفس الكلام...

وتحياتى لك اخى...

عبد السلام الجزائري
07-12-2012, 01:43 AM
زيارة موفقة للسلحاة في بستان حضرة المهندس
و لنا تنبيه هام و جد قيم على مثل هاذا التنويع و خاصة نحن في منتدى اخوي لا يرد بعضا بعضا في امور المعروف خاصة و ان الثقافة الخضراء قد غذت عقول من يشاركنا من الاعضاء
* كثير من الناس يقتني نوعا من الحيوانات كالسلحفاة مثلا و كذا الهدهد و قد يعتبرها بمنزلة جلب الرزق فهو فتح لباب و ثغرة جهل قد قامت عليها اقوام كثيرة .
* و للتنبيه اكثر هناك من يحضر نبتة الصبار و يضعها في الفيلا او اعلى المبنى كي لا يعان من طرف الاخرين
العين حق و ليست لنبتة الصبار رد القدر و الله بيده كل شئ و العبد المثقف كامثال منتدى زراعة و الحمد لله في راحة عن حالات كهاته الا ان التنبيه و التذكير و الامر بالمعروف و النهي على المنكر ما نحبسه على عباد امثالكم همهم الثقافة الخضراء
اخوكم عبد السلام

احب الزرع
07-12-2012, 02:53 PM
السلام عليكم اخواتى جمعة مباركة على الجميع
مشكور اخى محمد وربنا يبارك لك فى جميع مجالات حياتك
مشكور اخى عبد السلام انا بالنسبة لى لا أؤمن بهذة الخرافات الله الحافظ من كل الشرور انا هوايتى تربية الحيوانات الاليفة بالاخص الضعيفة التى تحتاج لرعاية ومساعدة لكى يعيش ولك تعلم اخى ان السلحفاة مهددة بالانقراض هذا الكائن الهادى اللطيف ولك كل التحايا والتقدير