المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نزرع في كل مكان

روحي الورد
02-12-2012, 01:54 PM
اهلا بكم محبي النباتات
اليوم الزراعة في كل مكان
وكانت تقتصر على الحدائق فقط
http://www.munawa3at.com/wp-content/uploads/2012/09/images-stories-sky-SkyGardenHouse05-640x518.jpg
http://www.munawa3at.com/wp-content/uploads/2012/09/images-stories-sky-SkyGardenHouse03-640x699-556x607.jpg
http://www.munawa3at.com/wp-content/uploads/2012/09/SkyGardenHouse01.jpg
http://www.munawa3at.com/wp-content/uploads/2012/09/images-stories-sky-SkyGardenHouse07-640x954.jpg
وعندما يحل المساء يضفي النبات الفة كبيرة وجو دافئ للبيت

http://www.munawa3at.com/wp-content/uploads/2012/09/images-stories-sky-SkyGardenHouse09-640x429.jpg
في امان الله وحفظه

محمد سكر
02-12-2012, 04:22 PM
سبحان الله ما هذا الجمال

اعتقد بان من يعيش فى جو مثل ذلك نادراً ما يصاب بالامراض

جزاكم الله كل خير على هذه الصور الرائعة

روحي الورد
03-12-2012, 04:11 PM
صحيح اخي
اهم شيء راحة البال
الزراعة في السطح جميلة

Shexoy
04-12-2012, 01:15 AM
بصراحة منزل فى قمة الروعة وجزاكى الله خيرا على هذه الصور الرائعة

soulplants
04-12-2012, 02:46 AM
ااااااااااااااااالله يا روحي الورد جبتيه على الجرح من زمان و انا احلم و اخطط وارسم لي هذا البيت في افكري

بيت يكون دخل فيه غابه بي شكل جميل و جذاب لي درجة الي يجي يزورك ينس انه في دخل منزل ويسرح في خيله و يتمل و ينس انك موجد

تحياتي لك و شكرا على الصور الحلوه

روحي الورد
16-12-2012, 08:44 AM
اهلييييييييييييين يا سولبلانتس
ان شاء الله بتحقق حلمك
تخيلت اني اعيش في بيت الشجرة هههههههه

فالح الخفاجي
16-12-2012, 07:15 PM
الاخت روحي الورد تحية لكي بارك الله فيكي على هذه الصور الجميلة واحببت ان اسالكي عن امكانية زراعة الشعير بلماء في العراق او بلتحديد في جنوب العراق هل هو ممكن ام لا وهل من زرع الشعير بلماء على حد علمكي وشكرا .

روحي الورد
16-12-2012, 07:51 PM
استاذ فالح ما عندي علم هل تقصد مثل زراعة الشلب ؟؟؟؟؟؟
ان شاء الله اسأل عن الموضوع
مع الاسف لا يوجد اهتمام بالزراعة في العراق الان

فالح الخفاجي
16-12-2012, 10:49 PM
السيدة روحي الورد عذرا زراعة الشعير بلماء ليس مثل زراعة الشلب وانما يزرع في غرف محكمة ومكيفة وفي صواني ولعدة طبقات بحيث تكفي غرفة مساحتها 40متر لزراعة نصف طن يوميا ويمكن الاستفادة منه كعلف يوجد موضوع عنه في المنتدى يمكنكي الاطلاع عليه اتمنا عليكي ان تسالي من المختصين واعرف النتيجة منكي وشكرا .

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

norhan
17-12-2012, 10:54 AM
يسعد صباحكم

يسعد صباحك عزيزتي روح الورد

للزراعـه والنبات جمال وروح وتضفي على الاماكن مايسعد القلب وينظف السريره

لكن اجواءنا تحكمنا وظروفنا واعمالنا يجب ان تكون ضمن واقعنا

عزيزتي تركت لك وعدم اعجاب لانك بعيده وللاسف عن الواقع الزراعي في العراق وليس من العدل ان تحكمي على الزراعه بانها مهمله

لو دخلت ضمن الواقع لتجدي النشاط والاهتمام وتوفير المستلزمات وبالطبع كل يحكم بنظرة عينـه ولكن ياحبذا لو ننظر بكل العيون ونرى الحقائق

اخي الكريم فالح الخفاجي

تسأل عن زراعة الشعير بالماء واظن انك تقصد الشعير المســتنبت

إن كان سؤالك هذا لماذا تسعى ولك بين ايدك خيارات جمه؟ وتكاليف اقل وسرعة افضل

عموما من حق كل انسان ان يفكر ويبحث

انا بحثت عنه فعلا كما حضرتك (وعذرا من اخواني المهتمين بالشعير المستنبت) لكن رأيت ان من يسعى للشعير المستنبت ليس لديه مالدينا من امكانيات ولذا ارتأى للبحث عن هذه الوسيله المكلفه

نحن لا تلائمنا كون الشعير المستنبت يجب ان توفر له التبريد، من اين لك الكهرباء وكم ستكون تكاليف المولده وما اليها....

تحياتي لك واتمنى لكم جميعا كل الخير

فالح الخفاجي
17-12-2012, 04:12 PM
الاخت الكريمة norhan شكرا لردكي واهتمامكي وشكرا مرة اخرى لتوضيحكي عن الزراعة في العراق والاهتمام بها ويسعدني ان اسمع هكذا اخبار مفرحة اتمنا كل الخير للعراق واهل العراق ولكي بلخصوص , اختي نعم اقصد الاستنبات ال hydroponics او الزراعة بدون تربة تفضلتي ان بين يدي خيارات جمة وبتكاليف اقل ماهي هذه الخيارات انا لا اعرفها وماهي الامكانات المتاحة كي استبدلها بلشعير المستنبت ارجو توضيح ذلك اما بناء الغرف او شراء الجاهز منها من الخارج وكذلك الكهرباء ليس بلصعب جدا انتظر ردكي العلمي الدقيق وشكرا لكي على كل الاحوال .

norhan
18-12-2012, 12:51 AM
الاخت الكريمة norhan شكرا لردكي واهتمامكي وشكرا مرة اخرى لتوضيحكي عن الزراعة في العراق والاهتمام بها ويسعدني ان اسمع هكذا اخبار مفرحة اتمنا كل الخير للعراق واهل العراق ولكي بلخصوص , اختي نعم اقصد الاستنبات ال hydroponics او الزراعة بدون تربة تفضلتي ان بين يدي خيارات جمة وبتكاليف اقل ماهي هذه الخيارات انا لا اعرفها وماهي الامكانات المتاحة كي استبدلها بلشعير المستنبت ارجو توضيح ذلك اما بناء الغرف او شراء الجاهز منها من الخارج وكذلك الكهرباء ليس بلصعب جدا انتظر ردكي العلمي الدقيق وشكرا لكي على كل الاحوال .

الاخ الفاضل فالح الخفاجي

بداية يجب معرفة الغايه من السعي لمعرفة امكانية استنبات الشعير

فه لكل مشروع غايه ومقصد... ومن كل ذلك نعد الخطه كما حضرتك والاخرين يعلمون

ومنها نستطيع ان نرى الجدوى من ذلك

بالنسبه لنظرتي تابعت الشعير المستنبت لما نحتاج من اعلاف باستمرار وكما يعلم الجميع شحة الماء وارتفاع درجات الحراره الغير طبيعيه في السنوات الاخيره اضافة الى العواصف الترابيه وما ينتج عنها من انتشار امراض وحشرات واصابات

بالنسبه للشعير المستنبت بالطبع لدينا الامكانيه لبناء وتجهيز وتوفير كهرباء وما اليه من متطلبات، لكن هل تكاليفها ستغطي الانتاج؟

ام نضع بسؤال اخر: هل نستطيع ان نستعيض عنه بنوع اخر مفيد؟ وهنالك الكثير من الاسئله والاجوبه والمفروض ان نجد الاجابه الاقتصاديه والنافعه بعد كل هذه الاسئله وجدت ان الفائده لا تفي بالغرض الاستثماري مع كل احترامي لوجهات النظر الاخرى بالنسبه لي لا اجد انها مجديه اقتصاديا ولنا البديل لاكثر من نوعية اضافة الى نسبة البروتين فيها على ما اظن 18% وهي نسبه بسيطه اضافة الى رطوبة الشعير وعليه يجب تجفيفه قبل التعليف و الكثير من الامور لا اجد له نفعا عندي على سبيل الحصر

youddy007
18-12-2012, 01:09 AM
ما شاء الله ابداع هندسي رائع يحسن الحالة النفسية بالاضافة الى زيادة الكفاءة الحرارية

روحي الورد
18-12-2012, 02:20 PM
السلام عليكم
عزيزتي نورا
لو كان هناك اهتمام بالزراعة ما اضطرينا للاستيراد
كل انواع الخضروات مستوردة اليوم
تفاجأت وانا اشتري الشمندر للتخليل
بأن يقولي البائع هذا شمندر تركي لماذا ؟؟؟؟؟؟
اليوم في مائدتنا تمر برحي شكله جميل جدا تفاجأت بأنه اماراتي لماذا؟؟؟؟؟؟

الحليب مستورد
هل كافحوا النخيل بالطائرات ؟؟؟؟؟؟لا
هل كافحو الحشرات؟؟؟؟؟؟ لا
هل اعطو دعم للفلاح يشجعه للزراعة ؟؟؟؟؟لا
اليوم الشباب تتجه للهاوية لو اتجهو للزراعة وارضنا واسعه والحمد لله والماء وفير
لكان الخير متوفر في هذا البلد
هل توجد قناة زراعية توفر المعلومات ام تظنين ان النت متوفر في كل بيت
انا لست بعيدة عن الواقع انا بنت الجنوب

استاذ فالح قرأت الموضوع
بالتوفيق ان شاء الله

norhan
18-12-2012, 03:11 PM
عزيزتي روح الــورد

هذا نقاش طويل وله مداخـلات كثيره

ليس كل ماتفضلت حضرتك به واقع لان في مابين ســطوره امــور يجهل عنها البعض

لذا الحكم يجب ان يكون اكثر دقه واكثر درايه

أعتقد هـنا مجال لتبادل الزراعه وليست الســياســه بعد أذن الجميع

تحياتي لك وان شاءالله لي معك توضيح لتكوني بالصوره اكثر واكثر

روحي الورد
18-12-2012, 05:35 PM
السلام عليكم
عزيزتي نورا صدري رحب لتقبل كل توضيح
انا طرحت وجهة نظري
وكلماتي من صميم قلبي
العراق يبقى ابدا ارض السواد
والخير وارض الرافدين المباركة
تحياتي

norhan
18-12-2012, 06:43 PM
روحي الورد بعثت لك رساله خاصه لكن ماشاءاللـه صندوق رسائلك معبأ على الاخر يجب ان تفرغي بعض كي تستلمي جديد

مختصر هو ان الاستيراد اضر بالفلاح العراقي

كون توفرت السلعه المستورده وباســعار ارخص من ما يتكلف بها المزارع العراقي، بذلك عزف المستهلك من شراء الزراعه العراقيه ومما ادى الى ترك الفلاح للزراعه واللجوء الى اعمال اخرى

بيع الاراضي وتحويلها الى مساكن وضد القانون

فوجئت بالفرح من كل المعارف عندما اخذت لهم التمر بينما كان في الماضي فائض عن حاجتهم، اضافة الى مطالبة الاخرين الذين كانت بساتينهم مليئه بكل الاصناف والانواع

اتمنى من كل قلبي محاسبة كل من يقطع نخله وان يتعرض للمسائله القانونيه كي يرتدع من يقص النخله ليضع الحجر بدلا منها

فالح الخفاجي
18-12-2012, 09:38 PM
الاخت الكريمة روحي الورد شكرا لكي على اهتمامكي ومتابعتكي انا مطلع على الزراعة بدون تربة الاستنبات وشاهدة هذه الصورة وهذا الموضوع مرارا كثيرة وبالمناسبة انا لدي تجربة داخل الصالة وكانت ناجحة جدا كما لدي مراسلات مع الاخوة المصريين الاعزاء واستفدة منهم كثيرا لكن احب اعرف في جنوب العراق هل من جرب ذلك ام لا وشكرا موصول بالدعاء ولاتنسي اخوكي من الدعاء .

الاخت نورا تحياتي وامنياتي لكي بلتوفيق انا اعرف الغاية من الاستنبات والاستفادة منه كعلف للحيوانات , سيدتي تقولين يمكن الاستعاضة عن الشعير بنوع اخر وتوجد خيارات جمة وانا اسال ماهي هذه الخيارات كي استفيد منها , في حدود علمي ان 150 كيلو شعير جاف تنتج طن من الشعير المستنبت يوميا وان البروتين 18%في المستنبت وفي الجاف 0.2% وان معظم الفيتامينات تتضاعف في المستنبت مرات كثيرة ,ولا نحتاج الى ماء كثير ولا نحتاج الى ايدي عاملة كما لا نحتاج الى اراضي شاسعة ادعوكي الى قراءة موضوع المهندس جمعة محمد عطا في هذا المنتدى الرائع وهو مدير محطة البحوث الزراعية في جامعة الاسكندرية , كما اخبركي لا داعي لتجفيفه لاني لاارغب ان اصنع منه سيلاج ,ارجوكي اكتبي لي ماهي البدائل الانفع والارخص والمتوفرة في العراق ولكي كل الشكر والاحترام

norhan
19-12-2012, 08:01 PM
الاخت نورا تحياتي وامنياتي لكي بلتوفيق انا اعرف الغاية من الاستنبات والاستفادة منه كعلف للحيوانات , سيدتي تقولين يمكن الاستعاضة عن الشعير بنوع اخر وتوجد خيارات جمة وانا اسال ماهي هذه الخيارات كي استفيد منها , في حدود علمي ان 150 كيلو شعير جاف تنتج طن من الشعير المستنبت يوميا وان البروتين 18%في المستنبت وفي الجاف 0.2% وان معظم الفيتامينات تتضاعف في المستنبت مرات كثيرة ,ولا نحتاج الى ماء كثير ولا نحتاج الى ايدي عاملة كما لا نحتاج الى اراضي شاسعة ادعوكي الى قراءة موضوع المهندس جمعة محمد عطا في هذا المنتدى الرائع وهو مدير محطة البحوث الزراعية في جامعة الاسكندرية , كما اخبركي لا داعي لتجفيفه لاني لاارغب ان اصنع منه سيلاج ,ارجوكي اكتبي لي ماهي البدائل الانفع والارخص والمتوفرة في العراق ولكي كل الشكر والاحترام

اهلا بالاخ الكريم فالح الخفاجي

بالطبع ان دائما اقرأ مواضيع المهندس جمعـه لانها جميعا مفيده وجميله واحترم علمه ومهنته

ولكن من وجهة نظري ان لكل مشروع الانتباه للظروف الخاصه بالمنطقه وما هو متوفر ممكن ولو حضرتك تابعت فعلا كل مواضيع الشعير المستنبت ستجد تكاليفها باهضه الثمن وقد يتم تغطية التكاليف خلال 30 سنه من الانتاج وبنظري ممكن ان نقوم بها حال لا خيار اخر لنا

ومع كل احترامي لوجهات النظر الاخرى، فعلا في المشاريع لكل له وجهة نظر وانا لا احب التقليد دون النظر حول امكانياتنا وما حولنا

تحياتي

روحي الورد
20-12-2012, 04:15 PM
مرحبا
اخونا فالح الخفاجي ربي يحفظك ويحميك وان شاء الله دعواتنا بهذه الايام المقدسة لكل عراقي ربي يسهل امركم في كل مكان وترجعون بالخير لبلادكم
لكن عندي سؤال هل تريد استنبات الشعير في الدنمارك
ام تريد التجربة في ارض العراق وارض ال خفاجة الطيبة
انا وضعت الصورة في جهازي وان شاء الله اجد جواب لسؤالك
وان لم يكن هناك من جرب هذه العملية
تستطيع ان تبدأ بها انت
ونساعدك بالمستطاع
سلامي

فالح الخفاجي
21-12-2012, 12:32 AM
الاخت روحي الورد الف شكر لك على هذه المشاعر الطيبة رزقك الله خير الدنيا والاخرة ,عذرا ان كنت انوي الاستنبات في الدنمارك لماذا اسألك انت وانا اعيش فيها ومطلع على الزراعة والانتاج الحيواني واشتغلت هنا في الدواجن والابقار انا اسأل عن الاستنبات في العراق من حيث المناخ ولهذا احببت ان اطلع عمن سبقنا لهذا العمل كي نستفيد , اختي العزيزة انا مهاجر منذ سنوات طويلة وليس لدي شبر في ارض خفاجة التي تفضلتي بانها طيبة وطيبها من طيبكم انتم ,اما ان اجرب انا فلك الحق لكن انا الان بعيد واحببت ان اطلع واتعلم منكم واستفيد من تجربتكم واشكر استعدادكي للمساعدة دمتي موفقة وعين الباري ترعاكي ز