المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل أبقي هذه النباتات ام اتخلص منها ؟

ميس فله
29-11-2012, 03:36 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتى الكرام يا رب تكونوا بخير
بتكلم موضوع اكيد شوفناه كلنا وخصوصا فى اصص النباتات الجديده من المشتل

النباتات الصغيرة النابته فى اصص النباتات من البذور المتساقطه
احيانا بتخلص منها فورا ولكن امس جبت نبات الكوليوس الاحمر الرائع ووجدت فى الاصيص نبتتين كنت هتخلص منهم بس فكرت فى معرفتهم اولا وبعدها اقرر

اتمنى تفيدونى باسمائهم وهل يزهروا ام لا واتمنى ان تضيفوا صور ازهارهم

وايضا اتمنى ان تثروا الموضوع بصور للنباتات الصغيرة التى تأتى مع نباتاتكم

شكرا مقدما
فى امان الله

اشرف جعفر
29-11-2012, 04:58 PM
الاخت ميس فله السلام عليكم
النبته الثانيه تخلصى منها فهى نبته عشبيه ليس لها قيمه وتعتبر من الحشائش وتسمى (( النفل ))
اما النبته الاولى فغير واضحه وان كانت الورقه لها رائحه عطره فتكون نبات الارولا (( الكريزانثم )) .

ميس فله
29-11-2012, 07:37 PM
شكرا لك اخ اشرف على الرد السريع وبانتظار صور الاخوة عن نباتات الاصص او الحدائق الدخيلة

زنبق الوادي
29-11-2012, 09:01 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عزيزتي ميس فلة.... دائما تنبت عندي بذور غريبة سواء في الاصص او في الارض او اشتري اصص فيها نباتات لا اعرفها بجانب الذي اشتريته كما حصل معك انت, اقوم باقتلاعها و ازالتها فقط في حالة علمت اي نوع من الحشائش الضارة هي او اتركها في مكانها حتى تكبر و اعرف ما هي فان كانت ضارة اقتلعتها, بالنسبة لي اعتبر هذه هبة من الله ^^ نباتات احصل عليها مجانا,
بالنسبة للنباتات في الصور مع جل احترامي للاخ اشرف الصورة الاولى لشتلة Tagetes ربما, و الثانية لنبات يعتبر من الحشائش نعم, لا اعرف له اسما محليا لكن اعتقد انه Euphorbia peplus

روحي الورد
29-11-2012, 09:10 PM
السلام عليكم
انا دائما ارحب بأي نبات دخيل بين نباتاتي وابحث في المشتل عن نباتين في اصيص
اختي العزيزة الاولى تشبه الطماطم اذا كانت لها عطر مميز تعرفينها
والله اعلم

اشرف جعفر
30-11-2012, 03:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى حالة ما اذا تأكدنا من ان النبات غريب وغير مرغوب فيه او من الحشائش يفضل اقتلاعه فورا وحتى لاينافس النبات الاصلى فى غذائه .
ولان من مميزات الحشائش قدرتها على مواجهة اصعب الظروف والنمو فى اى مكان وبذالك تنافس النباتات وممكن تتغلب عليها وتسبب لها اضرار بالغه .
كما انها تكون مصدر للامراض ومأوى للحشرات ومن الافضل التخلص منها حال معرفتها
واعرف جيدا النبات الثانى حيث ينمو كثيرا بجوار النباتات وهو من الحشائش ويسمى (( النفل )) وعند قطع ساق النبات يفرز قطره سائله من ماده بيضاء .
مع تحياتى
اشرف جعفر

cactus lover
30-11-2012, 04:16 PM
اخت ميس مرحبا بك النبتة الاولى اشتمي رائحة الورقة اذا لها رائحة تكونين قد حصرتي مجل البحث ونشوف ردك لان شاك بنبات

ميس فله
13-12-2012, 06:33 PM
شكرا لكم جميعا على ردودكم الجميله
فعلا تخلصت من النبته الثانيه بناء على نصائحكم
اما الثانيه فليس لها اى رائحه فيا ترى ماذا تكون ؟

زنبق الوادي
13-12-2012, 07:18 PM
اخت ميس اعتني بالنبتة الاولى حتى تكبر و تزهر حينها سنعرف ما هي ^^, ....مع اني امتلك النبتة الثانية و احب نموها بالرغم من انها تنمو بغزارة خلال هذا الفصل الا انني اعتبرها جميلة.

ميس فله
13-12-2012, 10:16 PM
شكرا للجميله زنبق الوادى
ان شاء الله بحاول انقلها لاصيص وحدها فهل هذا سيضرها

زنبق الوادي
14-12-2012, 12:46 PM
العفو اختي ميس, لا داعي للشكر ^^
اذا كان الاصيص التي فيه واسع كفاية (حتى لو كانت مع نبات اخر) اتركيها لا باس في ذلك, كما ان الجو الان بارد و اخشى ان تتاذى عند نقلها (هذا رايي الشخصي).

ميس فله
14-12-2012, 08:55 PM
شكرا لكى زنبق الوادى ان شاء الله اتركها مكانها وبانتظارها لتكبر
جزاكى الله خيرا