المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلطة اليونانى وسلطة الزبادى

احب الزرع
25-11-2012, 05:18 PM
السلام عليكم اخواتى الاعزاء
هذة الوصفات هدية من والدتى لكم
السلطة اليونانى
1ك بنجر حسب الكمية ممكن نصف كيلو
1ك بطاطس حسب الكمية ممكن نصف كيلو
ثلاث بيضات
كمية من الكمون + 2 فص ثوم + ملح +خل + عصير الليمون
الطريقة
تسلق البطاطس ويتم تقشيرها ويسلق البنجر ثم توضع البطاطس والبنجر بعد السلق مع بعض لفترة قليلة يسلقون مع بعض حتى تأخذ البطاطس لون البنجر
ثم يتم تقطيع البنجر والبطاطس مكعبات ويسلق البيض ويقطع عليهم ثم يتم طحن الثوم مع الكمون والخل والليمون مع بعض ويوضع على البطاطس والبنجر والبيض ويتم خلطهم مع بعض وممكن اضافة مايونيز وبصل حلقات حسب الرغبة
وبالهنا والشفا
https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQRMjtsDs66OuI4Fn rHTdleogJdew1SH-YP84Fv4zSSFRPC-tid2A

https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR_I1-xLbK6DrkpvlepZitLJtmIS0c8_QECF5_FLp j0CPdHFxJReA
سلطة الزبادى
ثلاث ثمرات خيار
كوب زبادى
نعناع ناشف
يقطع الخيار مكعبات صغيرة ثم يضع علية الزيادى وشوية نعناع ويخلط مع بعضهم
وبالهنا وشفا

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQyAJZN0-7Tf8mzKnn2vgVBoTAezOHoH_9o9eEx9QcBJ sV2kgqe

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQg9n2K9Nnp1UsZ7f 82V0ocZDW3zc2XzJIVUMzSH8q8PAEXmOwf

ندوة
25-11-2012, 08:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اولا بلغ الوالدة السلام واشكرها الشكل الجزيل على هذه الهدية المفيدة للصحة ..

السلطات هي من اهتمامي وتجهيز ادواتها كذلك من خضر واعشاب وغيرها .. وساقدم لكم سلطة لمساعدة المصابين بالكوليسترول ..

كل المواد حسب رغبتكم ..

*كوسة مسلوقة ..( اسمها الدراج بالعراقي الشجر بكسر السين وفتح الجيم ) .

*جزر مسلوق

*طماطم

*بقدونس (معدنوس )

*ملفوف (لهانة )

* ليمونة

*زنجبيل طري

ملح حسب الرغبة

جميعها تقطع بشكل مكعبات صغيرة وتخلط مع بعضها وتؤكل هنيئا مريئا ..

احب الزرع
25-11-2012, 08:50 PM
تسلم ايدك اختى الغالية ندوة الله يسلمك ويربحك
وصفة رائعة وانتظر مزيد من وصفات الاكل الرائعة كما اعتدنا ان توصفى لنا وصفات زراعية رائعة انتظر وصفاتك الرائعة فى الاكل
تحياتى وتقديرى

norhan
25-11-2012, 11:25 PM
أسعد الله مساءكم

أخي احب الزرع ارجو ان توصل شكرنا للوالده على وصفة السلطه اليونانيه وهي طريقه جديده عليه بصراحه يمكن نعملها لكن ليس بهذه الطريقه

غدا سأجربها ولكن عذرا من الوالده لان لن اطبق كامل الوصفه لن اضع معها الثوم ههههههههههههههه اسفه
نحن ضد الثوم النيء كلنا في البيت

شكرنا وتقديرنا للوالده العزيزه ودعواتنا لها بالصحه وطولت العمر

الزبادي نسميها بالعراقي ((( جاجيك))) ونضيف له زيت الزيتون واحيانا قليل من ثوم مدقوق ولكن ايضا ليس عندنا

نتمنى ان توصل شكرنا وتقديرنا للوالده العزيزه

احب الزرع
25-11-2012, 11:41 PM
مشكورة اختى الغالية نورة وصل سلامك لوالدتى وتسلم عليكم جميعاً وتدعوا لكم
لية لا يعجبك الثوم لة فوائد رائعة او حتى مطهى وبالهنا والشفا عليكى وعلى الاسرة وسلامى ودعواتى بالشفاء لوالدتك الغالية
احلى شىء عجبتى فى الموضوع مشاركة اختنا ندوة وتشجعها لنعرف مواصفاتها واكلتها الشهيرة هههه لاحظتى معى ومنتظر وصفاتك الجميلة اختنا
تحياتى وتقديرى
دة رابط لاستاذنا دكتور ربيع شوفى فوائد الثوم
http://f.zira3a.net/t26733

norhan
25-11-2012, 11:53 PM
الان من الذ السلطات عندي

سلطة البطاطا

ناخذ بصله عدد 2 كبيره ونفرمها ناعم جدا

ثم نضيف لها الملح بعدها نغسلها بالماء الساخن ونعصره

ونضيف له زيت مازولا وحامض ومسحوق فلفل احمر ونتركه جانبا

ناخذ بقدونس ونفرمه ناعم ونضيفه للبصل المتبل

نسلق البطاطا ثم نقشرها ونقطعها مكعبات ونضيفها للخليط ونزيد عليها الزيت

ونضعها بالبراد للتمتص الحامض والفلفل والتتبيله

وبعدها نحاول ان نرفع من الزيت الفائض

ونقدمها سلطه بارده لذيذه

احب الزرع
26-11-2012, 12:08 AM
رائعة اختنا الغالية نورة سوف اجربها وبالهنا والشفا اختى الغالية

bakynam
26-11-2012, 02:05 AM
اخى الفاضل احب الزرع شكرا لك ولوالداتك على الوصفة الشهية وسلامى لها وربنا يخليها لك انا اعمل الوصفة بس بعد سلق البيض اقطعه حلقات بقطاعة البيض كديكور للطبق ويؤكل طبعا ويرش عليه من الدراسنج حتى ياخذ طعم باقى السلطة اما الزبادى فانا ابشر الخيار خشن واضع عليها سنة ثوم واضع على وشها زيت زيتون ونعناع ناشف طبعا تسلم ايد والداتك وكل سنة وهى طيبة وجميع افراد اسرتك ممكن اتقل عليكم بسؤال لو ممكن تسال ماما عن طريقة ع​مل الفايش لانه بحبه جدا ومبحبش الفى المخابز كانت امى وجدتى رحمة الله عليهما يعملانه وكان جدا لذيذ مع جزيل الشكر

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

يسعد مسائكى عزيزتى نورة ان شاء الله تكون بخير​ انا اعمل سلطة البطاطس بس اضيف الخل وزيت زيتون عليها وثوم مشوى وفلفل طازج الوان مقطع صغير جدا وزنجبيل مطحون طعمها لذيذتفضلى معانا وبالهنا والشفا

norhan
26-11-2012, 09:58 AM
يســعد صباح الســيده الفاضله والــدة أحب الزرع (صاحبة الموضوع)

يســعد صباحكم جميعا

عزيزتي باكينام فعلا سلطة اللبن بالخيار من الوجبات اللذيذه خصوصا في الصيف وانا ايضا ابشر الخيار لكن ليس بالمبشاره لسـبب : المبشــاره تســتخرج ماء الخيار وبذلك تصبح السلطه خفيفه، ولكن اســتخدم السكين والتشريح بالطول والعرض بخفه واجزاء غايه بالدقه ومن ثم اقطع واعيد اللتشريح طول وعرض وأقطع، بذلك احصل على جزيئات خيار غايه بالدقه وصغر الحجم (شويه تاخذ وقت ولكن لذتها والاستمتاع بها كعشاء خفيف يضيع عني كل التعب)

اما سلطة البطاطا فعلا نعمل كما حضرتك تفضلت ولكن هذه مختلفه

طبعا استخدم الزيت المازولا كي لا يكون زيت الزيتون ثقيل الطعم وبعدين انا كما ذكرت اصفي الزيت عند التقديم

استخدم هذه السلطه في الدعوات لانها ممكن ان تبقى في الثلاجه لاسبوع وبذلك استطيع ان اوفرها قبل موعد الزياره وانتهي منها والسلطه الوحيده التي استخدم بها ملح الليمون كحامض وبدون اي اضافه غير ماذكرت

الكل يحبها خصوصا بعد يوم او يومين لانها تكون قد امتصت كل المواد واصبحت البطاطا متبله كامله

عزيزتي باكينام لنترك الزراعه وندخل انا وانت في مشروع غذائي ويشرف علينا الاخ جمال عبدالعظيم ::: مارأيك؟؟؟؟:::

طيب مارأيكم بســلطه تخفف الوزن؟؟؟

وهي الجميع متأكده يستخدمها ولكن قد لا يعلم انها تذيب الشحوم

باذنجان مشــوي
طماطه مشــويه
فلفل حلو مشــوي

فلفل حــار مشـوي

بصله مشــويه
سن ثوم وايضا مشوي

زنجبيل مبشور

كلها تقطع وتوضع في وعاء محكم وتحفظ بالثلاجه

تستخدم منها عند الاكل مع رشة ملح خفيفه و قليل من زيت الزيتون

بالهناء والشفاء

احب الزرع
26-11-2012, 11:18 AM
مشكورة اختنا الغالية باكينام ووالدتى ترسل لكم الصباح بأجمل الورود وتشكرك على وصفاتك الرائعة وتقول لكى ماشاء الله ست بيت ممتاذة
وتقول لكى اهديكى احلى وصفة لعمل الفايش ومن حسن الحظ انها من اصول صعيدية ههه ومحترفة عمل الفايش وهى عارفة انك شاطرة وهيطلع معك رائع لان يعتمد على احترافية تخمير العجين
واليكى الوصفة فى موضوع مستقل
تحياتى وتقديرى

اختى الغالية نورة اسعد الله صباحك بأجمل الورود ووالدتى تسلم عليكى وترسل لكى اجمل صباح عليكى وعلى الجميع
وماشاء الله ياريت تعملوا هذا المشروع رائع وما اجمل ان جميعاً نتقابل ونأكل مع بعض اجمل الاكلات التى تحترف عملها
تحياتى وتقديرى

ندوة
26-11-2012, 12:05 PM
صباح الخير لكم جميعا

وسلام خاص لوالدة الاخ احب الزرع لانها اتاحت لنا ان نطلع على انواع من السلطات وهي اختصاصي في البيت ... لاني اللااحب المطبخ نهائيا ماعدا اعداد السلطة للغداء لانها وصفات نباتية على الاغلب وطازجة .. واحيانا يكون هناك بعض الاضافات .. كاضافة المايونيز والخردل والعنبة ...

سلطة العزيزة نورهان رائعة وشكرا ولكني لااحتاجها كما تعلمين الا لتغيير في نوع السلطة ..

السلطة الاعتيادية والتي درجنا على اعدادها ولكن لتغغير النكهة.. باستخدام العديد من انواع الاعشاب (روز ميري ,,نعناع المدينة (من بركات المدينة المنورة ) .. كزبرة ,,, طرخون ,,, ميرمية ,,, ) ..

والجميل اني استخدم بعض الاعشاب والخضراوات التي ازرعها في المنزل .. وخصوصا الحبق ... فهو يعطي نكهة للسلطة ..

تتكون السلطة الاعتيادية في مطبخنا من :الطماطم ..الخيار ...الفلفل الاخضر او الملون بعد توفره ... الكرفس او المعدنوس ... البصل احيانا ... مع الليمون او الخل مع برش الزنجبيل وممكن نستغني عن الكرفس والمعدنوس في حال عدم وجودها بوضع نعناع المدينة وقد اكتشفت مؤخرا ان نعناع المدينة هو نفس العشبة التي تنمو بريا عندنا ونسميها (بطنج بضم الباء وسكون الطاء وكسر خفيف للنون ..) وهو عادة يضاف للباقلاء عند اعداد الاكلة البغدادية المشهورة تشريب باقلاء ...
ممكن ان يتم فرم المكونات الى قطع صغيرة جدا او بشكل قطع كبيرة ..

وصفتي اليوم هي :

*شمندر مسلوق ..(اسمه الدارج في العراق الشوندر ).

*كمية كبيرة من البقدونس .(المعدنوس ) ..

*ليمون حامض

* ممكن ان يكون معها البصل .. والملفوف ايضا ..

وبالصحة والعافية

انتظروني بسلطة جديدة سمعتوا بها ولكن ..... وهذا لحين اعرف من اختي كيف تعدها لاننا ناكها كوجبة غداء ...

norhan
26-11-2012, 02:43 PM
اهلا نــدوه

اكيد عزيزتي مه تحتاجين سلطة تخفيف الوزن ولكننا كما تعلمين نحتاجها مع كل الاطباق الشهيه والحلويات الدســمه

لكي مني كل التحيه

اكيـد اولها لصاحبة المشاركه السيده ام احب الزرع

احب الزرع
26-11-2012, 09:26 PM
السلام عليكم
مشكورة اختنا ندوة الغالية ووالدتى ترسل لكم السلام ودوام الصحة والعافية
الله على هذة الوصفة الجميلة اختنا الغالية وننتظر الوصفة الثانية بارك الله فيكى وبالهنا والشفا

لكى كل التحية اختى الغالية نورة ووالدتى ترسل لكم احلى السلامات ودعوات بدوام الصحة والعافية بارك الله فيكى اختنا وبالهنا والشفا وننتظر احلى الاكلات العراقية الذيذة
تحياتى وتقديرى لكم

bakynam
28-11-2012, 02:11 AM
يسعد مسائكى عزيزتى نورة ان شاء الله تكون بخير​ انا اعمل سلطة البطاطس بس اضيف الخل وزيت زيتون عليها وثوم مشوى وفلفل طازج الوان مقطع صغير جدا وزنجبيل مطحون طعمها لذيذتفضلى معانا وبالهنا والشفا

عزيزتى نورة السلطة تشبة عندنا سلطة البابا غنوج فى مكوناتها مع الفرق انه فيها طحينة وطبعا طعم الشوى تعطى للمكونات طعم جدا رائع انا احبه جدا وكذلك اسرتى ام بخصوص المشروع ربنا يسهل وانا فعلا بفكر فى المشروع ديه بس لما تياح الفرصة وكله على الله وطبعا هيكون تعاون اكتر من ممتاز وخ​صوصا لما يشرف علينا استاذنا الفاضل الاخ جمال وجزاك الله خير على هذا الاقتراح

احب الزرع
28-11-2012, 02:59 AM
تحياتى لكم وتحيات والدتى وسلامها لكم ماشاء الله وصفات تفتح النفس وياريت تعملوا المشروع دة وانا ابقى مسئول التذوق ههه
تحياتى وتقديرى

norhan
28-11-2012, 10:32 AM
تحياتى لكم وتحيات والدتى وسلامها لكم ماشاء الله وصفات تفتح النفس وياريت تعملوا المشروع دة وانا ابقى مسئول التذوق ههه
تحياتى وتقديرى

تحياتي اساسا هي حه تكون شركه مساهمه ومن يعلم قد تكون اشهر من KFC ههههه خصوصا ان المشرف الرئيسي او رئيسة مجلس الادراه هي السيده الفاضله ام أحب الزرع (( وبعد اذن اخونا جمال عبدالعظيم)) لكن ارى ان احب الزرع حه يقوم بخسارتنا لانه حه يتذوق اكثر من اللازم هههههههههههههه والمصيبه لو شارك قططه معنا

عزيزتى نورة السلطة تشبة عندنا سلطة البابا غنوج فى مكوناتها مع الفرق انه فيها طحينة وطبعا طعم الشوى تعطى للمكونات طعم جدا رائع انا احبه جدا وكذلك اسرتى ام بخصوص المشروع ربنا يسهل وانا فعلا بفكر فى المشروع ديه بس لما تياح الفرصة وكله على الله وطبعا هيكون تعاون اكتر من ممتاز وخ​صوصا لما يشرف علينا استاذنا الفاضل الاخ جمال وجزاك الله خير على هذا الاقتراح

عزيزتي باكينام طبعا لا أشــك انك ست بيت من الدرجه الاولى ولكن اسمحي لي عزيزتي لكل اكله خصوصيه وبالتالي يتغير الطعم بالكامل جربي طريقتي وتجدي انها مختلفه تماما خصوصا اني استخدمها مع الروست البارد البطاطا ياعزيزتي لها الكثير من الوصفات وكل لمسه عليها تعطيها اسم ونكهه فه مثلا سلطة الرئيسيه للموضوع لو تم ا ضافة البقوليات لها مثل الحمص المسلوق و غيره لاصبحت بذلك سلطه روســيه وهكذا عزيزتي اما الباباغنوج فعلا هو نفسه لكن تلاحظي الفرق التركيز على شوي الفلفل الحار لان السطله حاره ومن الضروري ان تكون جميع المحتويات مشويه ولكن ليس بالضروره شوي الطماطه والبصل في البابا غنوج

وبالمناسبه السلطه اللي ذكرتها للحميه هي بالاصل من ليبيا

هل تعلمون اننا بالعراق نسمي سلطة الباباغنوج واللي مكوناتها باذنجان مشوي وكما تفضلت به عزيزتي باكينام: نسميها متبل

وماتسمونه متبل نسميه بابا غنوج؟؟؟ البابا غنوج العراقي هو عباره عن باذنجان مشوي فقط مع الراشي (الطحينه) وزيت الزيتون ويضاف له اللبنـه او بدون لبن وانا اضيف عصير ليمون حامض وفلفل اسود بدون لبن واحيانا بدون حتى طحينه