المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات عصاري صباع الكافر STAPELIA

cactus lover
18-11-2012, 10:40 PM
نبات عصاري ذو ازهار نجمية تبقى لفترة طويلة على النبات الاحتياجات درجة حرارة معتدلة يجب الحماية من حرارة الصيف وضوء الشمس المباشر بوضعه تحت الاشجار او اي مكان محمي من الضوء المباشر
النبات لا يحتاج الى رش الاوراق
الري منتظم في الصيف والتقليل في الشتاء حسب الحاجة
تدوير في الربيع والخريف
الاكثار سهل عن طريق العقل وقد جربته في شهر العاشر بدون تغطية
وايضا النبات المتدلي على التربة حيث تخرج منه جذور و يمكن فصله وزراعته وقد جربته ايضا في شهر العاشر
عندما يكون النبات في حالة وجود براعم زهرية يجب الانتباه الى قلة الماء حيث يذبل البرعم الزهري بسرعة
6301

محمود أبوالسعود
18-11-2012, 10:53 PM
اسمه غريب لكنه سبحان الله شكله جميل هو معروف بالاسم ده فى كل البلاد

cactus lover
18-11-2012, 11:00 PM

اسم صباع الكافر حصلت عليه من كتاب زراعي من كلية الموصل اما ستابيليا STAPELIA فهو معروف

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اسم صباع الكافر حصلت عليه من كتاب زراعي من كلية الموصل اما ستابيليا STAPELIA فهو معروف

SunRise
06-03-2013, 06:35 PM
سمعتكم تتحثون عن هذا الاسم لكني عرفت شكله من خلال الصورة هذا النوع منتشر عندنا بالمغرب شكله جميل لكن زهرته غريبة شوية تبدو كآكلة الحشرات
شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

اشرف جعفر
06-03-2013, 07:47 PM
السلام عليكم
--- نبات جميل لكنه صغير الحجم وهو يزداد اعداد سيقانه من اسفل سطح التربه ولكنه لايستطيل اكثر من 20 سنتيمتر
--- كنت اقتنيه فيما مضى .
تحياتى

norhan
06-03-2013, 08:03 PM
مرحبا باخي cactus lvoer نعم يااخي تكلم عن العصاريات لانها من المحببات عندي ولكن هذا النوع من العصاريات مشوك؟؟؟ الان وضحت الصوره عندي

تحياتي

SunRise
06-03-2013, 08:24 PM
مرحبا باخي cactus lvoer نعم يااخي تكلم عن العصاريات لانها من المحببات عندي ولكن هذا النوع من العصاريات مشوك؟؟؟ الان وضحت الصوره عندي

تحياتي

اعتقد هو نوع من اليوفوربيا اختي نورهان يعني الحلقة الفاصلة بين العصاريات والصباريات

روحي الورد
06-03-2013, 08:48 PM
http://f.zira3a.net/attachments/6301d1353267581-stapelia%D5%C8%C7%DA-%C7%E1%DF%C7%DD%D1.jpg
حلو بس نغير اسمه افضل
شكرا اخي للموضوع

cactus lover
06-03-2013, 09:09 PM
السلام عليكم
اخت سن رايس فعلا زهرته غريبة لكن جميلة في نفس الوقت شكرا على المشاركة

مراحبا استاذ جعفر يسعدني مرورك
فعلا النبات لايستطيل كثير وتوجد انواع اخرى تختلف بنوع الزهرة وايضا شكل النبات تحياتي

اخت نورهان على كيفك شوية هههههههههه مابي اي شوكة والله ههههههههه
وازهاره جميلة لا تخافين

احب الزرع
06-03-2013, 10:28 PM
السلام عليكم اخواتى
نيات رائع اخى كواكتس لكن احنا اتفقنا على اسمة صباع الصبار ههههههه+
روحى الورد ياشريكتى تحملى صور من غير ما اعرف ههههه
تحياتى وتقديرى

زهرة الصبار
06-03-2013, 10:40 PM
:salam:

صباع الكافر كان عندي

لكن مش فاكرة كيف فقدته

ولكن للأسف لم يزهر

وهو يانورا ما فيه أشواك ممكن تمسكيه باليد

والظاهر في الصورة ليست أشواك

cactus lover
08-03-2013, 12:30 AM
مرحبا بك اختي هو فعلا شبيه للايوفوربيا لكن لا علاقة له به يمكنك تميز الايوفوربيا بسائل حليبي مثل شوك المسيح بنت القنصل قرن الغزال وبعض الصبارات الاخرى تحياتي

اختي روحي الورد مشكورة على رفع الصور
غيرنا اسمه انا والاخ احب الزرع سميناه صباع الصبار تحياتي

وعليك السلام اخي انشاء الله صباع الصبار بس خاف انسه ذكرني هههههههههه المفروض نخليكو مسؤولين في المنتدى عن رفع الصورههههههههههه تحياتي حبيت امزحك اخي العزيز

مرحبا بك اختي لماذا لم يزهر عندك وايضا توجد انواع على حد علمي زهرتها بحجم كف اليد واكبر سبحان الله شكرا على مرورك

روحي الورد
09-03-2013, 10:19 AM
يشبه صبار عندي انطاني اياه هدية صاحب مشتل باربيل وسافر وياي من الشمال للجنوب
مع اشواكه لكن ما التربة الانسب للصبار من خبرتك اخي كاكتوس
احاول تغيير مكانه هالايام الاحظ احمرار اطرافه
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT66YnNxIzb_rCARL puBKjwYrdyIL9wofO2PwE3PGQf8yY4zgGyf g
تحياتي

adam25
11-05-2013, 08:58 PM
شكرا اخ كاكتاش لوفر على الموضوع
النبات جميل جدا ولكن يجب الحذر عند نقله من مكان لاخر او عند لمس اطرافه المتدلية لان اطرافه المتصلة هشة وسريعة الكسر والانفصال
وبالنسبة لاسمه فكلمة الكافر احيانا تاتي بمعنى "المزارع" حسب القواميس اللغوية للعلم فقط وشكرااااااااااااا

دراسينا
11-05-2013, 09:38 PM
كان عندي واستطعت اكثاره عدة مرات بسهولة ونجحت وللاسف فقدته لانه نبات صعب التعامل معه بالنسبة لي على الاقل

شكرا لك

hamid takadi
11-05-2013, 09:51 PM
....................نبتة جميلة تحياتي لك ......................

cactus lover
12-05-2013, 10:58 PM
اهلا اختي روحي الورد اي تربة جيدة الصرف حتى لو بزميج نهري لكن انتبهي جيدا للمغذيات لان التربة فقيرة نوعا ما

اهلا بك اخي آدم شكرا على المعلومات هي فعلا غضة وسريعة الكسر لكن اذا ما تركت على التربة واخذت بالنمو تخرج جذور من كل مكان يلامس التربة وتصبح اكثر قوة وثبات واما الاسم صراحة حصلت عليه من احد الكتب الزراعية القديمة اشكرا على المرور

أحمد يوسف 2013
12-05-2013, 11:00 PM
زهرة هذا النبات جميلة فعلا و لكنى لم أره على الحقيقة

cactus lover
12-05-2013, 11:04 PM
اهلا اختي دراسينا اذا امكن في اي وقت فقدتيه وشكرا حصلت على نوع ذو ازهار كبيرة انشاء الله يزهر واصوره

اهلا اختي دراسينا اذا امكن في اي وقت فقدتيه وشكرا حصلت على نوع ذو ازهار كبيرة انشاء الله يزهر واصوره

مرورك الاجمل اخي العزيز حامد ......

اهلا اخي احمد يوسف فعلا زهرته جميلة ولها انواع والوان جميلة

وردا
13-07-2013, 07:14 PM
شكرا أخي cactus Lover على المعلومات القيمة أنا امتلكت هذه النبتة منذ مدة قصيرة
و اعتقدت أنها تحب الشمس لتزهر و لكنها بدات يتأثر عند اشتداد الحرارة فشكرا
و اكثر ما شدني في الصورة و أعجبني كثيرا هو استعمال الثلاجة القديمة كمخبر لإكثار النبات فكرة رااااااااائعة جدا

http://f.zira3a.net/attachments/6301d1353267581-stapelia%D5%C8%C7%DA-%C7%E1%DF%C7%DD%D1.jpg
حلو بس نغير اسمه افضل
شكرا اخي للموضوع

صحيح أختي روحي الورد اسمه غريب كما أن زهرته غريبة فسبحان الله

cactus lover
13-07-2013, 10:47 PM
اهلا اخت وردا النبتة لاتستحمل الشمس المباشرة لكن هي سهلة الاكثار هاي الثلاجة مالت صديقي هههههههههه لان الصورة في حينها لم اجد الكاميرة فبحثت بارشيف الصور لدي وجدتها ووضعتها الزهرة جلدية مخيفة بالنسبة لي ههههه امزح تحياتي

mohamed.salah
14-07-2013, 03:31 AM
شكله جميل اوى لكن اسمه غريب لكن انا من هواه الصبارات عموما وكلها جميلة وانا بعشقها

وردا
14-07-2013, 06:19 PM
اليوم متعني الله برأيتها متفتحة فقد خرجت في الصباح و قد تفقدتها فلم تكن تفتحت بعد و عند عودتي
أبهرني منظرها فلم أجد غير قول سبحان الله الخالق المصور بديع السماوات و الأرض

و الزهرة بالعين المجردة أجمل بكثير من الصورة فقد قمت بأخذ عدة صور لكنها لم تكن بمستوى رأية العين و تذكرت جملة أخونا محب الداليا
قالها ذات مرة عن رأيته لمجموعة صباريات كانت لأحد الأخوة كان يقول بما معناه " كنت أنظر إليها و أقول إكتفيت ثم أعود فأنظر إليها ثم أقول اكتفيت ثم أعود فأنظر "
و فعلا هذا ما حدث لي اليوم

cactus lover
19-07-2013, 08:25 PM
شكله جميل اوى لكن اسمه غريب لكن انا من هواه الصبارات عموما وكلها جميلة وانا بعشقها

اهلا بك محمد صالح كيف حالك مصر بها الكثير من محبي الصبار ماشاء الله تحياتي ونورت

اليوم متعني الله برأيتها متفتحة فقد خرجت في الصباح و قد تفقدتها فلم تكن تفتحت بعد و عند عودتي
أبهرني منظرها فلم أجد غير قول سبحان الله الخالق المصور بديع السماوات و الأرض

و الزهرة بالعين المجردة أجمل بكثير من الصورة فقد قمت بأخذ عدة صور لكنها لم تكن بمستوى رأية العين و تذكرت جملة أخونا محب الداليا
قالها ذات مرة عن رأيته لمجموعة صباريات كانت لأحد الأخوة كان يقول بما معناه " كنت أنظر إليها و أقول إكتفيت ثم أعود فأنظر إليها ثم أقول اكتفيت ثم أعود فأنظر "
و فعلا هذا ما حدث لي اليوم

مبروك عليك اختي فرحت لك الحمدلله يحدث دائما معي انظر للصبار ونفس طريقة محب الداليا ما اشبع منها تحياتي لك
ما نوع التربة اعتقد بس رمل بناء

وردا
21-07-2013, 10:54 AM
مبروك عليك اختي فرحت لك الحمدلله يحدث دائما معي انظر للصبار ونفس طريقة محب الداليا ما اشبع منها تحياتي لك
ما نوع التربة اعتقد بس رمل بناء

الله يبارك فيك أخي و فرح الله قلبك بما تحب
التربة ليست رمل بل هي تربة زراعية خفيفة وجدت تجاوبا كبيرا للعصاريات معها فقمت بتغير تربة الجميع

cactus lover
23-07-2013, 03:20 AM
مرحبا اخت وردا العصاريات يحب جدا الترب الخفيفة او الرميلة مع الانتباه بالتسميد المنتظم في فترة النشاط مجموعتك جميلة مبروك عليك

cactus lover
18-10-2013, 05:16 PM
السلام عليكم
ازهرت اليوم نوع نادر من انواع الستابيليا والزهرة كبيرة ولها رائحة غير جيدة لكنها خفيفة جدا

http://i1302.photobucket.com/albums/ag122/cactus40/181020131826_zps24ee4b92.jpg