المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : درنات الأنيمونAmemone

Anemone
17-11-2012, 08:28 PM
السلام عليكم.

إخوتي الكرام أنا عضو جديد من المغرب في هذا المنتدى المفيد ، وأسأل الله أن يجعل مشاركاتكم في ميزان حسناتكم،هل ممكن أن أعرف معلومات عن زراعة درنات الأنيمونAnemone، وجزاكم الله خيرا.
6297

norhan
17-11-2012, 09:24 PM
السلام عليكم.

إخوتي الكرام أنا عضو جديد من المغرب في هذا المنتدى المفيد ، وأسأل الله أن يجعل مشاركاتكم في ميزان حسناتكم،هل ممكن أن أعرف معلومات عن زراعة درنات الأنيمونAnemone، وجزاكم الله خيرا.
6297

اهلا وسهلا بك اخي بين عائلتك الجديــده أعتقد إن لديك درنـات الانيمون عليك بالاســراع بزراعتها لان هـذا هو الوقت المناســب لزراعتها

وعندي قد زرعتها والان نموها الخضري يزهو اصيصيها

وزرعتها كما هو الحال كل ســنه في تربه اعتياديه لكن غنيه، هذه السنه خلطت كمبوست مع التربه المزيجيه مناصفه وبعد اسبوعين رويتها بســماد كامل بالعناصر

ولا اعلم ماهي المعلومات التي تبغاهـا اكثر

اهلا بك

cactus lover
17-11-2012, 10:07 PM
درنات الانيمون شتوية موعد الزراعة شهر 9_10_11 تذكر ان تربة الابصال خفيفة جيدة الصرف قبل الزراعة يفضل اضافة سماد الابقار المتحلل مع التربة ويجب الانتباه عند التسميد بالسماد الازوتي مع جميع انواع الابصال لان الزيادة تؤدي الى امكانية الاصابة بالامراض الفطرية .يفضل ايضا استخدم سماد npk .
الوان الانيمون ابيض بنفسجي وردي ابيض مشرب بوردي واحمروالقلب ابيض وابيض والقلب بنفسجي.
عمق الزراعة الامثل هو 5سم المسافة بين درنة واخرى هي 10 سم ارتفاع النبات 25 سم
ويمكن استخدامه كازهار قطف.وقد جربت زراعته العام الماضي وهو سهل جدالكن في البداية لاتكثر الري فقط ترطيب بسيط لحين ظهور النبات وبعدها الري حسب الحاجة. وشكرا

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

عذرا لاني لم ارحب بك اهلا ونورت. وكما قالت الاخت norhan انت متاخر في الزراعة

Anemone
18-11-2012, 12:04 AM
شكرا على ترحيبك اللطيف و حي الله العراق، أختي أريد أن أعرف طريقة زرعها في الأصيص ، وماهي مراحل نموها.

شكرا أخي الكريم، لقد زرعتها منذ أسبوع باتباع المعلومات المختصرة على غلاف العلبة،لكن أريد معرفة المزيد، أشكرك كثيرا على هذه المعلومات القيمة.

اهلا وسهلا بك اخي بين عائلتك الجديــده أعتقد إن لديك درنـات الانيمون عليك بالاســراع بزراعتها لان هـذا هو الوقت المناســب لزراعتها

وعندي قد زرعتها والان نموها الخضري يزهو اصيصيها

وزرعتها كما هو الحال كل ســنه في تربه اعتياديه لكن غنيه، هذه السنه خلطت كمبوست مع التربه المزيجيه مناصفه وبعد اسبوعين رويتها بســماد كامل بالعناصر

ولا اعلم ماهي المعلومات التي تبغاهـا اكثر

اهلا بك

شكرا على ترحيبك اللطيف و حي الله العراق، أختي أريد أن أعرف طريقة زرعها في الأصيص ، وماهي مراحل نموها.

روحي الورد
18-11-2012, 08:35 AM
http://f.zira3a.net/attachments/6297d1353175228-bulb_fall_anemone.jpg
اهلا وسهلا بيك اخي
وشكرا لأنك عرفتني بهذا النوع من الازهار الرائعة
بالتوفيق بزراعتها

norhan
18-11-2012, 10:22 AM
يسعد صباحكم

اتمنى ان تملئ حياتكم بالزهــور الجميله فه اعمالكم وكلامكم هو أرقى زهور الحياة

الانيميون من الانواع التي تثير اعجابي ودائما اجمعها في اصيص واحد كبير ليكون بمثابة مزهريه جميله لمدخل المنزل ولها الوان كثيره وألوانها هي جميع الوان الطبيعه فه الابيض متعدد الالوان بدرجات الباهت والصافي والمائل للصفره و وووو

كذلك
الاصفر فه له عدد لا يحصى ومثله باقي الالوان التي لا حصر لها بصراحه

هــذه الســنه قمت بعمل اخر لها

ان وضعتها في اصيص واحــد

وأحط الاصيص بالانيميون وفي وسط الاصيص زرعت ابصال النرجــس

طبعا هو توضع وتغطى بطبقه بســيطه من التربه وبعد النمو ووظهور النمو الخضري اضفت لها القليل من الســماد الــسائل

وانتظر بفارغ الصبر تزيينها لمدخل المنزل

http://img26.imageshack.us/img26/2196/201211181600.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fimageshack .us%2Fphoto%2Fmy-images%2F26%2F201211181600.jpg%2F) Uploaded with ImageShack.us (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fimageshack .us)

روحي الورد
18-11-2012, 10:33 AM
شكرا نورا للصور والمعلومات
ان شاء الله تزهر وتنور منتدانا صور الانيمون في حديقتك
كم تاخذ وقت من زراعتها الى ازهارها

مؤيد1978
18-11-2012, 10:39 AM
السلام عليكم
الانيمون نبات جميل جدا والوانه زاهية تبدا بالازهار مع دفئ الجو يعني بداية الثالث تقريبا ويستمر الى ان يبدا الحر
تحياتيِ

cactus lover
18-11-2012, 06:21 PM
حاضر اخ انيمون للحصول على ازهار كثيرة استخدم سماد npk عالي الفسفور او عظام مطحونة قبل الزراعة لنفس النتيجة.
Anemoneتابع الى عائلة Ranunculaceae
الاسم الشائع:Windflower, Pasque Flower, Easter Flower
التصنيف : درنة
الاكثار بالبذور والتقسيم
الخزن : يحتاج درجة حرارة معينة ورطوبة لدي جدول لطريقة خزن الابصال لاكني لم اجده سوف ابحث عنه .
انا زرعت في اكياس قطر 10 سم وفي كل كيس 3 درنات (اشتريت حينها مئات الابصال فاضطررت الى الزرع بصورة متزاحمة وهذا خطا لكن احببت ان اريك كم هي سريعة النمو وقوية )وقد نمت لاكن على حساب الازهار من حيث عدد الازهار وحجمها.وزرعتها بالارض ايضا ونمت جيدا.
عذرا اذا قصرت في شيئ

احمد AHMED
18-11-2012, 06:29 PM
السلام عليكم جميعا .. ربما اختلط الامر عليّ قليلا لانكم تتحدثون عن درنات الانيمون .. و الانيمون كما اعتقد هو ما يدعى شقائق النعمان و قد اقتنيت من احد المعارض الزراعية مغلف لشقائق النعمان و هو عبارة عن بذور صغيرة جدا يتطلب زراعتها خلطها بالرمل .. فهل هي شيء آخر ؟
تحياتي لكم

norhan
18-11-2012, 06:39 PM
السلام عليكم جميعا .. ربما اختلط الامر عليّ قليلا لانكم تتحدثون عن درنات الانيمون .. و الانيمون كما اعتقد هو ما يدعى شقائق النعمان و قد اقتنيت من احد المعارض الزراعية مغلف لشقائق النعمان و هو عبارة عن بذور صغيرة جدا يتطلب زراعتها خلطها بالرمل .. فهل هي شيء آخر ؟

تحياتي لكم

عليكم السلام احمد

نعم هو الانيمون هو شــقائق النعمــان

ومن الممكن ان يكون بــذور ، اكيد احد مراحله البذره ثم تتكون الدرنه وحضرتك أعرف بذلك

لكن قد يأخذ عندك وقت اكثر من الدرنه

علما درنة الانيمون تختلف عن باقي الابصال والزهور حيث تمتاز بشكلها بحيث اشبها دائما بالاخطبوط الصغير

احمد AHMED
18-11-2012, 06:47 PM
نورتي نورهان .. شكرا على الايضاح .. للاسف لا تباع عندنا كشتلات و حتى البذور قد لمحتها بمحض الصدفة في احد المحلات و لكن اتمنى ان تنجح زراعة البذور .
تحياتي

cactus lover
18-11-2012, 07:43 PM
السلام عليكم اخ احمد اخت نورهان نبات شقائق النعمان لدينا في العراق يسمى نبات الثومة وهو من الدرنات الجذرية وتشبه الدرنة سن الانسان المقتلع نوعا ما(عذرا على التشبيه)

norhan
18-11-2012, 07:55 PM
السلام عليكم اخ احمد اخت نورهان نبات شقائق النعمان لدينا في العراق يسمى نبات الثومة وهو من الدرنات الجذرية وتشبه الدرنة سن الانسان المقتلع نوعا ما(عذرا على التشبيه)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم اخي الكريم هي ذاتها واسماءها(الثومه أو شقائق النعمان او الانيمون) وبالفعل تشبة السن المقتلع وتشبه الاخطبوط بنظري يمكن احب الاكل البحري واكره قلع الاسنان

تمتاز باوراقها التي تشــبه اوراق البقدونس او اوراق الكزبره

واتمنى ان تنجح عند أحمد لانها فعلا رائعه الجمال خصوصا الزهور المتعددة الطبقات وذات الالوان البهيجه المتنوعه

Anemone
18-11-2012, 08:37 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم اخي الكريم هي ذاتها واسماءها(الثومه أو شقائق النعمان او الانيمون) وبالفعل تشبة السن المقتلع وتشبه الاخطبوط بنظري يمكن احب الاكل البحري واكره قلع الاسنان

تمتاز باوراقها التي تشــبه اوراق البقدونس او اوراق الكزبره

واتمنى ان تنجح عند أحمد لانها فعلا رائعه الجمال خصوصا الزهور المتعددة الطبقات وذات الالوان البهيجه المتنوعه

السلام عليكم
هذه صورة درنات الأنيمون62996299

زنبق الوادي
18-11-2012, 08:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
برايي اكبر تحدي عند زراعة الانيمون (و شكل الدرنة يشبه قطعة من العجين غير منتظمة الشكل سوداء اللون^^) هي معرفة اين الراس من الكعب...^^ لتضع الكعب (موضع الجذور) نحو الاسفل و الراس نحو الاعلى, بالتوفيق للجميع^^

ندوة
18-11-2012, 09:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك عزيزتي زنبق الوادي حصل خلط بين الانيمون وبين الرونانكولس (الثومة )... فكلاهما يختلف بالازهار والابصال ..

cactus lover
18-11-2012, 09:38 PM
السلام عليكم
هذه صورة درنات الأنيمون62996299

فعلا هذا هو الانيمون

Anemone
18-11-2012, 11:55 PM
فعلا هذا هو الانيمون

أخي الكريم ، بعد زرع الدرنات هل أضع الأصيص خارج البيت أو أتركها داخله حتى تنبت؟