المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : امور لاتليق؟؟

نزهان مظلوم
05-11-2012, 10:31 PM
كلنا يرى بعض الامور اليوميه بانها امر معيب غير لائقه
ولكننا نتجنب حتى مناقشتها ... وانها تحتاج جرأة .... ولكني ساقتحم السواتر وافتح ملفها ما دامت عامة ولا تخص احد ....كلنا ربما تشمله واحده من هذه الامور المعيبه....
ابدا..
امر غير لائق .... ان تحدث مشكله بين الزوجين فيلجا احدهما ان يفتح ملفات قديمه

امر غير لائق..ان ينتقد الزوج زوجته امام الغير او الاولاد

امر غير لائق .... ان تلجا للتفاوض مجددا على عقد تم الاتفاق عليه حتى لو كنت الخاسر

امر غير لائق.... ان تمشي النساء بالخلف والرجل بالامام زوجة او اخت او بنت

امر غير لائق .... ان تسخر من المراة حتى لو كانت سخيفه

امر غير لائق ....ان نترك الفراش مبعثر بدون ترتيب اذا كنا ضيوفا عند الاخرين

امر غير لائق ..... ان لا تنصت بشغف للمريض ليروي اوجاعه بالتفصيل وان نؤكد له بان صحته جيده وفي تحسن

امر معيب ... ان تسال المقابل عن رصيده او راتبه او ارباحه حتى لو كان ابنك او اباك

امر معيب....ان ينفرد احد بالمجلس بالحديث ولا يفسح المجال للغير لتنفيس عما بداخلهم

امر معيب.... ان يكون صوت المتحدث هو الاعلى ترددا في المجلس حتى لو كان رئيس مجلس الادارة

امر غير لائق .....ان لا تظهر اجلالا لائقا ومطلقا للوالدين بالسر والعلن

امر معيب .....ان تنحدر الى مستوى السفهاء بالجدال ... الصمت او المغادرة هو الاسلم

امر معيب..... ان لاتلتفت كلما قطعت شوطا وتتذكر من ساندك لما انت فيه وتذكر ان الالتفاته كلمه رائعه في النواميس الانسانيه

اخيرا اذا فاجأك احد بكلام غير لائق ..... افرح لانه وفر عليك الوقت لاكتشاف دواخل شخصيته

ثقتك المطلقه لا تمنحها لاحد .... ربما ياتي يوم تبكي فيه على سذاجتك وتندم والندامة تنخر العزيمة

روحي الورد
05-11-2012, 10:55 PM
كلام جميل
شكرا استاذ نزهان وبارك الله بيك اخي

gamal amin amin
06-11-2012, 03:30 AM
اتفق فى كل احكامك اخى العزيز نزهان الا
الامر الثالث وهو بخصوص الاتفاق والعوده فيه
اعتقد ان هذا الامر ليس بالمطلق وقد اتفق معك فى المسائل الشخصيه او تى الداخليه اما الاتفاقات بصفه عامه فذلك ما اوكسنا ومازال يوكسنا فى مصر وقد اثر ايضا عليكم فى العراق ومناطق عربيه اخرى
مثلا اتفاقيه الغاز المصدر من مصر الى اسرائيل لا يصدقها عاقل ونحن بلد فقير فى موارده الانتاجيه من البترول والغاز ..واعتقد ان الاتفاقات الخارجيه مع الدول فى بلاد الديكتوتاريات يشوبها الكثير من الفساد وانها تاتى على حساب الشعوب وتصب فى جيوب الانظمه من الرئيس الى الوزير
اخر نقطه الثقه المعطاه للغير ليست دليل سذاجه بل دليل على خيانه الاخر الذى لا يستحق الثقه
شكرا

نزهان مظلوم
06-11-2012, 08:07 AM
الاخ الاستاذ جمال صباح الخير

انا اؤمن كليا بان الذي يتراجع عن عقد اتفق عليه هي من وساوس الشيطان الا اذا استجد شيء

اما الثقة المطلقه انا لم اقل انها سذاجه بس بالحقيقة سيشعر الانسان في داخله انه تصرف بسذاجه

تحية لك ولمداخلتك

norhan
06-11-2012, 01:44 PM
الاخ العزيز نزهــان

قـرأت أســطرك الجميله

وأحب ان أســأل هل حضرتك ذكر هذه الاسطر انتقاد ام موافقــه...

فه انا ارى ان الكثير من النقاط هي خصوصـيات والتزامـات اخلاقيه اكثر من كونها مسموح ام ممنوع

تبقى المعاني جميله والمداخله اجمل

bakynam
07-11-2012, 12:25 AM
شكرا لك على هذه الجمل المعبرة حقيقةا فى بعض الامور وخصوصا اعطاء الثقة المطلقة لاى انسان

نزهان مظلوم
07-11-2012, 06:49 PM
الاخ العزيز نزهــان

قـرأت أســطرك الجميله

وأحب ان أســأل هل حضرتك ذكر هذه الاسطر انتقاد ام موافقــه...

فه انا ارى ان الكثير من النقاط هي خصوصـيات والتزامـات اخلاقيه اكثر من كونها مسموح ام ممنوع

تبقى المعاني جميله والمداخله اجمل

انا اقرها كلها وان لا لماذا دونتها وارى فيها نهجا يجب ان نعود انفسنا عليه

فهي انتقادا لمن لا يقرها وتشجيعا لمن ينتبه اليها ويحذر من الوقوع فيها
شكرا اختنا للمداخله