المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه النخله؟؟؟؟؟؟

fathy.osman
13-10-2012, 10:49 PM
السلام عليكم ورحمه االه وبركاته
اخواني اعضاء المنتدي الكرام ................ارجو ان تكونوا في احسن حال
قابلت هذا النوع من النباتات والذي اعتقد انه نوع من انواع نخيل الزينه وبالفعل اخذت منه فسيله لزراعتها عندي وهو مزروع بداخل البيت وكنت اسال هل يمكن زراعته خارج المنزل؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هي احتياجاته و طريقه التعمل معه؟؟؟؟؟؟
اشكركم وانتظر اجاباتكم......والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
http://imageshack.us/a/img708/8832/131020121088.jpghttp://imageshack.us/a/img155/9034/131020121089.jpg

- - - تم التحديث - - -

اين الردود يا جماعه الخير؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- - - تم التحديث - - -

هو انتوا شايفين ان الموضوع سخيف لدرجه عدم الرد عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟
انا اسف لو كنت ازعجتكوا بموضوعي............

fathy.osman
14-10-2012, 09:05 AM
يا جماعه هو انتوا مبتردوش ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انا بصراحه اتضايقت جدا من موضوع عدم الرد علي المواضيع ده....................
يعني لما 86 واحد يشوفوا الموضوع ومحدش فيهم يقول اي حاجه امال نسأل مين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وبعد كل ذلك شكراااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااا علي عدم الاهتمام

دراسينا
14-10-2012, 09:51 AM
ماشاءالله النبات رائع ورعايتك له واضحه

ننتظرراي اهل الاختصاص

fathy.osman
14-10-2012, 11:08 AM
هذا النبات ليس عندي في البيت ولكنه مزروع في العمل وفكرت اخذ فسيله منه لازرعها وكان سؤالي ما هي افضل طرق العنايه به؟؟؟؟؟والنبات مزروه داخل المنزل فهل يمكن زراعته خارج المنزل؟؟؟؟؟

ندوة
14-10-2012, 12:11 PM
السلام عليكمورحمةالله

اهلا بك

نوع منانواع نخيل الزينة الكاثيا ..وهومننباتات التنسيق الداخلي من الممكن ان تعيش في هذا الوقت من السنة خارج المنزل ولكنها تتاثر في الصيف بارتفاع الحرارة وفي الشتاء بانخفاضها .

الان هذه النخلة مصابة بالحشرةالقشرية ..استخدمالملاثيون لمكافحتها .. ومنالافضل تشاهد الماء يخلرج من فتحات التصريف ولاتسقي الا عند جفاف التربة ..

تسمد بسماد npk المتوازن في فترةالنمو ..

fathy.osman
14-10-2012, 03:23 PM
اشكر الاخت ندوه علي الرد الجميل ولكن افسيله عندي بطول حوالي 30 سم الن تكون الشمس حاميه عليها في هذا الوقت؟؟؟؟؟؟ولو وضعتها بالخارج هل اتركها في الشمس المباشره ام ضوئها فقط؟؟

AHMED ZOZ
14-10-2012, 03:52 PM
اعتقد انه نخل الكنتيا وهو يحتاج الي اماكن شبه ظليلة ولا يزرع في الاماكن المكشوفة تماما

norhan
14-10-2012, 11:58 PM
تحياتي لكم

واضح عليها الحشــره القشــريه

يمكن ان تســتخدم خليط الماء والصابون والكحول الطبي للتخلص من الحشــره

لاتتــرك النبته تجف

اســقي بكميه قليله ولكن باوقات متقاربه ثابته كي لا تدع الجفاف يتســلســل الى النبته

حيث ان هــذه الانــواع تكره كثرة الماء وتكره الجفاف ثم السقي

تحياتي لكم