المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة سهلة لعمل المايونيز

bakynam
10-10-2012, 02:58 AM
اطفالنا بيحبوه جدا وعلشان كده نعمله فى البيت احسن على الاقل نضمن جودة المكونات وهى سهلة ورخيصة رغم غلاء سعره فى السوق
المقاير :
ملعقة كيبرة خردل او مسطردة
صفار بيضة
كوب من الزيت درة او نباتى
2نقطة خل ابيض لتبيض لونه
ملح وفلفل ابيض ان وجد او اسود
الطريقة :
ضرب المسطردة مع صفار البيضة شوية
ثم ننزل بالزين خيط رفيع جدا مع الضرب بالمضرب اليدوى او الكهربى ان وجد ولكن النتيجة وحدة لانى جربته حتى يغلظ قوامه ثم وضع الخل والملح والفلفلوبالهنا والشفا ممكن نضع عليه عصير برتقالة طبعا مع الخلط يصبح مايونيز كوكتيل

markus
10-10-2012, 03:26 PM
شكرا جدا علي الافادة
وانشاء الله اخلي اختي تجرب
وندعيلك

احب الزرع
15-10-2012, 02:20 AM
مشكورة اختنا بس مافهمت جملة ثم ننزل بالزين خيط رفيع جدا مع الضرب
وتحياتى

norhan
15-10-2012, 11:54 AM
يسعد صباحك عزيزتي bakynam

فعلا عزيزتي الاولاد ونحن ايضا نحب المايونيـز بكثره وخصوصا لبعض الســندويش وبعض السلطات والان جاء الشــتاء وما اطيبه مع الملفوف والخس وغيرها من السلطات

اســمحي لي عزيزتي ان اعرض لك طريقتي لعمل المايونيز اسهل واوفر ولا فرق بينها وبين المايونيز المعبأ

بيضه كامله (صفار + بياض) اخلطها بالخلاط الكهربائي (المطرقه او الخلاط) لكن ليس البلندر لانه لن ينجح بالبلندر

اخلط البيضه لحين ان تجمد وتصبح كريم بالكامل وســميكه ثم ابدأ باضافة نقاط الزيت بمقدار كوب زيت وكما تعلمين ان تضيفي بداية نقاط نقاط كي لا يتقطع ويتلف

بعد ان يمسك المايونيز ويصبح جاهز ابدأ باضافة :

ملعقة خردل ثم
ملعقه صغيره سكر
ملح _ فلفل ابيض (إن لم يتواجد فلفل اسود)

خل ابيض او نص ملعقة كوب ملح الليمون

ومن ثم ابدأي الخلط كماتريدين

جربيها ولك الاختيار

احب الزرع
15-10-2012, 12:28 PM
ماشاء الله اختى نورة ست بيت ممتازة راح اجرب الطريقة دى تحياتى اليوم نترك الزرع يرتاح وندخل المطبخ هههه

norhan
15-10-2012, 03:49 PM
اهلا اخي احب الــزرع

نحن ماتركنــا الــزرع، لان الغــذاء اســاســه الزرع، وناتج الزرع يدخل اساس للمطبخ

تعليل مقبول... صح!!!