المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرحتى بأول بذور وصلتنى كفرحة الاب بأول مولود له

manlook
30-09-2012, 02:29 AM
السلام عليكم فى البداية الشكر كل الشكر والامتنان والتقدير حتى والله انى لا يسعنى الكلام أأشكر أم أقدر أم ماذا أفعل لما لاقيت من كرم أخلاق وزوق رفيع من أختنا كنوز بارك الله فيها ولا أمل الا أن اقول جزاكى الله خيرا وجعل ذلك فى ميزان حسناتك وسبيلا لرفع درجاتك فى الجنة
فقد وصلنى اليوم بريد وجد عليه اسم اختنا كنوز وبداخله مجموعة من بذور الريحان مختلف الاصناف وبذور الملفوف الاحمر والفرحة التى شعرت بها انما هى كفرحة الشخص بأول مولد له فجزاها الله عنا خيرا وادخل على قلبها السرور كما فعلت معى ومما زاد القلب بهجة وفرحاً أن تلك البذور من أرض الله الطاهرة التى يهفو اليها القلب اشتياقا من المملكة العربية السعودية نسأل الله لنا وللمسلمين أجمعين أن يرزقنا حج بيته وزيارة نبيه صلى الله عليه وسلم.
واليكم بعض الصور وباذن الله سأوافيكم بالصور بعد الانبات أيضا باذن الله وأرجو تثبيت الموضوع ليكون بمثابة تسجيل الفرح والشكر لمن أرسل واستلم البذور.

جزاكى الله خيراً

ندوة
30-09-2012, 11:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله لك اخي الكريم وشكر للاخت كنوز ..

وباذن الله الايام القادمة سيكون ارسال للخت كنوز وعذرا على التاخير لبعض المشاغل ..

دمتم بخير .

الموضوع قد تم تثبيته .. قبل مشاركتي .

ابو هيثم
01-10-2012, 08:02 AM
السلام عليكم

مبروك عليك البذور الجديده وشكرا للاخت كنوز وننتظر منك اخي الكريم ان توافيني بمراحل زراعة البذور بالصور ليستفيد الاخوه الاعضاء من تجربتك

ميجو2000
01-10-2012, 10:17 AM
ربنا يهنيك بالبذور الجديدة وان شاء الله نتابع معك مراحل زراعتها ونموها

زهرة الصبار
02-10-2012, 12:21 AM
:salam:

أيضاً أنا وصلتني

البذور من العزيزة كنوز

أنواع مختلفة من بذور الريحان وبذور زينيا

التغليف متقن وبسيط

شكراً كنوز

إن شاء الله أحتفظ بالبذور حتى يحين موعد زراعتها

شكراً كنوز

وإن شاء الله تنجح تجربتي في الإرسال

بسمه
02-10-2012, 12:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الف الف مبروك اخي
والف شكر للأخت كنوز ماشاء الله عليها كريمه ونشيطه ومنظمه
ادعوا لي تصل البذور بالسلامه منها واني اقدر ابعت اللي عندي بسهوله لكل من يريد :)

كنوز
02-10-2012, 11:30 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الآن فقط رأيت الموضوع

لك جزيل الشكر على كلامك الطيب
أسعدني كثيراً ارسال البذور إليك و أسعدني أكثر وصولها بالسلامة
إن شاء الله تنبت عندك و تستمتع بزراعتها
الله يبارك لك فيها و يكتب لك زيارة بيت الله الحرام و زيارة النبي

و الشكر موصول أيضاً للأخت زهرة الصبار
الله يعطيك العافية و يبارك لك فيها
أسعدني التعامل معك

احب الزرع
03-10-2012, 03:07 AM
تجربة هائلة وناجحة ربنا يبارك لكم
انا صراحة عجبنى الريحان البنفسجى ونفسى فى بذور منة فهل ممكن ارسال بذور هذا الريحان لى وتحياتى لكم

كنوز
03-10-2012, 05:33 AM
تجربة هائلة وناجحة ربنا يبارك لكم
انا صراحة عجبنى الريحان البنفسجى ونفسى فى بذور منة فهل ممكن ارسال بذور هذا الريحان لى وتحياتى لكم

عندي بذور الريحان البنفسجي لكن غير متأكدة منها لأنها عندي من فترة طويلة و يمكن يأثر على نموها أو لونها
على كل حال أنا اشتريت بذور جديدة و يمكن توصلني بعد أسبوعين
إن شاء الله إذا وصلتني بأرسل لك منها
بالتوفيق للجميع

احب الزرع
03-10-2012, 05:31 PM
مشكورة اختنا الغالية كنوز وقولى لى ما تريدى من بذور من مصر وانا ارسلها لكى تحياتى اختنا

manlook
04-10-2012, 12:10 PM
الشكر موصول لأخينا توفيق السرايرى فقد وصلت اليوم بفضل الله الى ارض وطننا الغالى مصر من أرض وطننا العربى الغالى تونس البذور جزاه الله عنا خيرا وباذن الله نرى طلعها ويرزقنا واياكم الفردوس الاعلى من الجنة
كما ان الشكر له أيضا على المنظرين الرائعين فلقد زدت شوقنا لرؤية وطننا الغالى تونس جزاك الله خيرا60966097

توفيق السرايري
05-10-2012, 10:14 AM
السلام عليكم بادرة حسنة و طيّبة من قبل ادارة المنتدى حيث ثبّتت هده الصفحةلتكون كقاعدة أساسية و منبر للتواصل حول أخبار تبادل البذور الإعلان عن ارسال الطرود الإعلام عن وصولها بسلام عن قائمات بذور الأعضاء للتبادل الإستفسار عن طريقة الإرسال و غيرها
من ناحية ثانية أخي manlok بقدر فرحتك بالبذور كانت فرحتي بوصولها لأني أرسلت 5 طرود بريدية و أنتظر الإعلام بالوصول و هذه أول رسالة تصل الى صاحبها

و شكر ا تحياتي من تونس

ندوة
05-10-2012, 02:15 PM
جميل جدا تنسيق البذور مع صور البلد ..

تمنياتي للجميع بالتوفيق

روحي الورد
06-10-2012, 08:42 AM
السلام عليكم
مبروك عليكم وصول البذور
وانا انتظر وصول بذوري من اختي كنوز العزيزة
يارب توصل بالسلامة

توفيق السرايري
07-10-2012, 11:54 AM
السلام عليكم وصلتني بذور من الأخت كنوز شكرا جزيلا حقا لقد أسعدتني كثيرا وسعادتي اكبر لهذا التواصل و لبداية نجاح تجربة تبادل البذور
كثير من أصدقائي في تونس شكّكوا في نجاح هذه التجربة باعتبا ر ليست لنا تقاليد في البلدان العربية في مثل هذه المبادرات ونعاني من مشاكل كثيرة على مستوى البريد
بالإضافة الى جو من عدم الثقة و الحيطة و الريبة الذي يسود في بعض الأحيان علاقاتنا كنت دائما أقول لكل شيء بداية
و سنتجاوز كل هده الصعوبات بفضل الله أولا و بفضل كرم و شهامة أخلاقنا العربية و بفضل حبنا للنباتات
فشكرا للأخت كنوز أعطيتني فرصة جميلةلأبرهن على أخطاء تصورات كثير من أصدقائي هنا في تونس و حتى في فرنسا
و السلام تحياتي من تزنس

كنوز
07-10-2012, 09:34 PM
السلام عليكم وصلتني بذور من الأخت كنوز شكرا جزيلا حقا لقد أسعدتني كثيرا وسعادتي اكبر لهذا التواصل و لبداية نجاح تجربة تبادل البذور
كثير من أصدقائي في تونس شكّكوا في نجاح هذه التجربة باعتبا ر ليست لنا تقاليد في البلدان العربية في مثل هذه المبادرات ونعاني من مشاكل كثيرة على مستوى البريد
بالإضافة الى جو من عدم الثقة و الحيطة و الريبة الذي يسود في بعض الأحيان علاقاتنا كنت دائما أقول لكل شيء بداية
و سنتجاوز كل هده الصعوبات بفضل الله أولا و بفضل كرم و شهامة أخلاقنا العربية و بفضل حبنا للنباتات
فشكرا للأخت كنوز أعطيتني فرصة جميلةلأبرهن على أخطاء تصورات كثير من أصدقائي هنا في تونس و حتى في فرنسا
و السلام تحياتي من تزنس

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكراً لك أيضاً فقد وصلتني اليوم البذور التي ارسلتها لي

كما وصلتني بذور الأخت زهرة الصبار فجزاها الله خيراً

سعيدة جداً بهذه التجربة
و الحمد لله الذي عرّفني بهذا المنتدى و بكم أيها الأخوة و الأخوات الكرام

كل التجارب بهذا الموضوع دليل على كلامك أخ توفيق
بالامكان تبادل البذور بالدول العربية
الكلمات لا تعبّر عن مدى رغبتي بشكرك لأنك كنت سببا لهذا التواصل عندما بدأته بموضوعك لتبادل البذور
و إن شاء الله القادم أفضل

روحي الورد
07-10-2012, 10:42 PM
مبروك وصول بذورك اختي كنوز وشكرا لأدارة المنتدى اللي اتاحت الفرصة لتبادل البذور بين البلدان العربية والشكر لاخونه توفيق لأنه بادر بطرح الفكرة لأعضاء المنتدى

احب الزرع
07-10-2012, 11:43 PM
مبرووك لكل الاخوة التى وصل اليها البذور ومبرووك علينا جميعاً نجاح تجربة تبادل البذور بفضل تشجيع منتدانا الرائع وفكرة اخى الغالى توفيق بارك الله فيكم وانا لى رأى ان نتبادل مع بعض بذور تشتهر بها كل بلد لنحاول ان نزرع ويكون ذكرى جميلة بينا كل ما لا يوجد عندنا يعنى انا على سبيل المثال طلب منى اخى توفيق العنوان لارسال بذور لى وسوف اخذ منة ما تشتهر بية بلدنا الثانى الحبيبة تونس ولا يوجد مثلة عندنا فى مصر وسوف ارسل لة ما تشتهر بية بلدنا الحبيبة مصر وما ليس موجود فى بلدنا تونس يعنى نكمل بعض تحياتى للجميع واجمل التهانى بنجاح التجربة

زهرة الصبار
08-10-2012, 05:42 AM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

الحمد لله وصلت البذور وفي وقت قياسي

أرسلتها يوم 3 ووصلت يوم 7

فعلاً نجاح التجربة يفرح

:thumb1:

manlook
10-10-2012, 12:01 AM
بارك الله لكم جميعا واسف لانقطاعى عن الموضوع الفترة الماضية لظرف طارئ جزاكم الله خيرا

توفيق السرايري
10-10-2012, 01:18 PM
السلام عليكم اليوم بإذن الله أرسلت بذور الى الأخ أحمد فتحي
ان شاء الله تصل بسلام
الرجاءالإعلام حال وصولها
تحياتي من تونس

ابو هيثم
10-10-2012, 01:33 PM
ان شاء الله تصل بسلام
الرجاءالإعلام حال وصولها
تحياتي من تونس

السلام عليكم

اخي الكريم توفيق مجهود كبير ما تقوم به بارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك وشكرا.

محمد عبدالله زايد
13-10-2012, 11:13 AM
السلام عليكم جميعا
تجربة ثرية وأكثر من رائعة أن يتحول التواصل من الفضاء الافتراضى الى الواقع الحقيقى
ليصنع جسرا قويا من الألفة والموده بين أعضاء المنتدى الغاليين
كل كلمات الشكر والاعجاب لا تفى بحق الأعضاء الرواد : الفاضل توفيق السرايرى والعزيزة كنوز فقد سنا سنة حسنة
أسأل الله لهم التوفيق والمزيد من الأفكار الايجابية
والتى تحول الفضاء الالكترونى الى واقع نلمسه بزرع ذكريات طيبة برائحة الود لكل من أرسل وزرع وسن سنة حسنة
كل التحية والتقدير لكم جميعا ووفقكم الله لما يحب ويرضى
..........................

ahmed fthy
13-10-2012, 02:31 PM
ان شاء الله تصل بسلام
الرجاءالإعلام حال وصولها
تحياتي من تونس

بارك الله فيك وحفظك اخى الكريم وان شاء الله سوف اعلمك عند وصولها وشكرا لمجهودك الكبير

- - - تم التحديث - - -

السلام عليكم اليوم ايضا وصلتنى بذور من الاخت بسمه ربنا يبارك فيها ويحفظها ويجعلكم دايما سندا للخير ومزيد من التقدم لكم وكل الشكر لاداره المنتدى الكريم

- - - تم التحديث - - -

السلام عليكم اليوم ايضا وصلتنى بذور من الاخت بسمه ربنا يبارك فيها ويحفظها ويجعلكم دايما سندا للخير ومزيد من التقدم لكم وكل الشكر لاداره المنتدى الكريم

manlook
15-10-2012, 02:00 PM
i donot know what can i say to thank my dear friend Basma your seeds and your delicate words have been received thanks alot and ALLAH may blessing you
your brother /Mohamed
sorry no arabic now in my keyboard6151

Gazake ALLAH Khayran

روحي الورد
15-10-2012, 05:09 PM
فرحتي اليوم كبيرة يا اخوان
شكرا لادارة المنتدى
والف شكر لاختي كنوز الغالية
وصلت بذوري والحمدلله

توفيق السرايري
15-10-2012, 06:55 PM
السلام عليكم ارسلت اليوم بإذن الله رسالتان الى مصر الى الأخت بسمة و الى الأخ أحب الزرع و ان شاء الله تصلا بسلامة و تنبت خيرا و بركة
تحياتي من تونس

احب الزرع
15-10-2012, 11:59 PM
مشكور اخونا الغالى توفيق صاحب هذة الفكرة الرائعة والجهد الرائع وعطاءك وسوف اخطرك فور وصول البذور

مشكورة اختنا الغالية كنوز على جهدك الرائع وعطاءك وسوف اخطرك فور وصول البذور
جزاكم الله خيراً عنا اخواتنا الاعزاء
وسوف اوافيكم بميعاد ارسال البذور اليكم من مصر ما اروع وما اجمل ان نزرع نباتات ذكريات جميلة بينا واهداء رائع من بعض
تحياتى يا اعز واغلى اخوات

روحي الورد
16-10-2012, 08:24 AM

بسمه
16-10-2012, 12:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا احب اشكر جدا الاخت العزيزه كنوز
لأن البذور وصلتني الحمد لله
لكن مش حينفع ازرعها دلوقتي لأني باقي تقريبا اسبوعين وانتقل الى القاهره ان شاء الله - ادعولي :) -

واحب شكر الاستاذ توفيق على البذور اللي ارسلها ويارب توصل بالسلامه

ثانيا بعتذر لأخوتي خارج مصر على عدم قدرتي على ارسال البذور حتى الان
لأن بصراحه تكلفتها حاليا مش متوفره معايا لأني مش معايا مايكفي لأرسالها
لكن ان شاء الله لما انظم حياتي بعد شهر او اتنين ان شاء الله واتعرف على منطقة سكني الجديده اوعدكم اني حبعتها في اقرب فرصه

ثالثا اخواني المصريين اللي بعتلهم .. دي اقل حاجه بين الاخوه وبعضهم وان شاء الله د كده اقدر ابعت للجميع

شكر تاني خاص للاستاذ توفيق اللي عرفنا بالفكره وفعلاواضح انها فكره جميله ومفيده جدا
وجزاكم الله كل خير
وبعتذر على تأخري في الرد الفتره اللي فاتت لأني مشغوله جدا

ندوة
16-10-2012, 02:40 PM
اختي العزيزة بسمة
دعواتنا لك بالتوفيق ان شاء الله .....

احب الزرع
20-10-2012, 02:10 PM
السلام عليكم اخواتى
لا تتصوروا مدى فرحتى اليوم بوصول البذور من اختى كنوز بارك الله فيها وكل الشكر والتقدير على مجهوداتها وانتظر وصول ما ارسلتة لها بأذن الله
تحياتى للجميع

روحي الورد
20-10-2012, 06:07 PM
السلام عليكم
مبروك وصول بذورك اخي وبالتوفيق بزراعتها ان شاء الله
اختي الغالية بسمة لا يهمك يا عزيزتي لو كان الامر مكلف لا ترسلي يا وردة وربي يسعدك

احب الزرع
20-10-2012, 11:15 PM
الله يبارك فيكى اختى الغالية روحى الورد ماتقدر فرحتى ان ازرع بذور هدية من اخواتى وتكون ذكرى جميلة بينا
تحياتى وتقديرى

كنوز
20-10-2012, 11:31 PM
السلام عليكم اخواتى
لا تتصوروا مدى فرحتى اليوم بوصول البذور من اختى كنوز بارك الله فيها وكل الشكر والتقدير على مجهوداتها وانتظر وصول ما ارسلتة لها بأذن الله
تحياتى للجميع

الحمد لله على وصول البذور
أسعدني هذا الخبر كثيراً
إن شاء الله تزرعها و تنمو عندك
و أنا بانتظار وصول بذورك
فشكراً لك

احب الزرع
20-10-2012, 11:52 PM
كل الشكر اختى كنوز ومنتظر وصول بذورى لكى وتعجبك وتزرعى منها واليوم زرعت من بذور الريحان وانتظر ظهورها واصورها واضعها كأول بذور من اخواتى وذكرى جميلة بينا
تحياتى وتقديرى اختنا الغالية

روحي الورد
21-10-2012, 11:52 AM
اخي احب الزرع ياريت تنزل موضوع عن زراعتك للبذور وتجهيز التربة لكي اتابع معك واعمل مثل خطواتك

احب الزرع
21-10-2012, 12:04 PM
حاضر اختنا روحى الورد
انا زرعت امس الريحان والقرنفل ومنتظر تظهر بداية النبت لهم واعمل موضوع لزراعتى لبذور اخوتى بالصور وفى البداية اقولك طريقة بسيطة اتبعها
اوضعى نسبة بيتموس ورمل بالتساوى يعنى كبشى بيدك بيتموس وكبشة رمل خشن يكون مغسول كويس لتخلص من الاملاح بة وهكذا ثم تضعيهم فى اصيص صغير يكون بة فتحات صرف جيدة ثم تسقى الخلطة بالماء حتى يتسرب الماء من فتحات الاصيص ثم تضعى البذور رش على سطح الاصيص ويكونوا متباعدين عن بعض حسب البذور لو كبيرة خمسة الى ستة بذرة فقط او لو صغيرة مثل الريحان 10-12 بذرة وهذا لان من الممكن بعض البذور لاتنبت ثم تضعى فوقهم طبقة خفيفة من خلطة البيتموس والرمل وترشى برشاش رش خفيف فوقهم ثم تأتى بغطاء نايلون فوق الاصيص وتضعية فى مكان ظل وتنتظرى حتى ينبت مع كل يوم تجسى من جوانب الاصيص لو احتاج الى ماء ترشى رزاز خفيف برشاش على الاصيص
جربى وانشاء الله تنجح تجربتك
تحياتى

روحي الورد
21-10-2012, 03:07 PM
السلام عليكم
انا اضفت الرمل بدون ان اغسله
سأجرب طريقتك الأن والله يسهلها
بالتوفيق اخي

ahmed fthy
22-10-2012, 12:49 AM
السلام عليكم اليوم ايضا وصلتنى بذور من الاخت كنوز ربنا يبارك فيها ويحفظها ويجعلكم دايما سندا للخير ومزيد من التقدم لكم وكل الشكر لاداره المنتدى الكريم

bakynam
23-10-2012, 03:30 AM
جميل جدا الشعور الطيب بين اعضاء منتدىنا الغالى ودائما مجتمعين على الخيروالمصالح المشتركة اللهم انصر المسلمين والف بين قلوبهم اللهم امين واحعل بلادنا امن وامان باذنك يالله

ahmed fthy
25-10-2012, 01:37 AM
كل سنة والجميع بالف صحة وخير وادعوا الله عزوجل ان يجمعنا جميعا علي عرفات في العام القادم / اللهم أذن لنا بزيارتك وحج بيتك العام القادم آمين62066208

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

كل سنة والجميع بالف صحة وخير وادعوا الله عزوجل ان يجمعنا جميعا علي عرفات في العام القادم / اللهم أذن لنا بزيارتك وحج بيتك العام القادم آمين62066208

waya
14-11-2012, 05:23 PM

والشكر موصل لجميع الاخوة

روحي الورد
11-12-2012, 09:45 AM
السلام عليكم
اليوم وصلتني بذور من اختي الغالية ندوة ربي يبارك بيها ويحميها
اسعدتني كثيرا
اشكرج من قلبي

كنوز
12-12-2012, 06:44 PM
السلام عليكم

أنا أيضاً وصلتني بذور من الاخت ندوة من فترة و كنت سعيدة بها
إن شاء الله أزرعها لما يكون الجو مناسب لها
شكراً جزيلاً للأخت الكريمة ندوة

احب الزرع
13-12-2012, 12:22 AM
السلام عليكم اختى الغالية كنوز وحشتينا كتيير
وانا بذور الريحان البنفسجى الذى ارسلتيها لى نبتت وما اجملها لان من اختى الغالية انظرى والجميع يشاهد جمال نموها
تحياتى وتقديرى للجميع

زهرة الصبار
13-12-2012, 04:16 AM

ما شاء الله أحب الزرع

نبتتك جميلة وملونة

أنا خفت أزرع الريحان البنفسجي في هذا الوقت

أخسرهم قلت أنتظر الموسم

احب الزرع
13-12-2012, 03:28 PM
السلام عليكم
مشكورة اختى زهرة الصبار
انا زرعت البذور من حوالى شهر كان الجو مازال دافى ممكن تحاولى زراعة خمسة او ستة حبة فقط لتجربة بوضع خليط طمى +رمل + كمبوست بنسبة 1+1+ربع فى اصيص صغير بة فتحات تصريف ثم تروية حتى يخرج ماء من فتحات التصريف ثم وضع البذور ووضع فوقها تربة خفيفة ثم الرش الخفيف ببخاخ رزاز على التربة ثم غطاء الاصيص بورق جرائد من اسفل وكيس نايلون من فوق يكون مثقوب ثقب صغير من فوق حتى يخرج بخار الماء وكل يومين شوفى لو التربة جفت رشى ببخاخ رزاز ماء خفيف وانشاء الله البذور تنبت اهم شىء التغطية الجيدة لتعطيها دفىء
تحياتى وتقديرى

A. Bader
13-12-2012, 11:12 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كم سعدت و افرحني عنوان هذه المشاركات

اود ان اضيف تجربتي في حفظ البذور لاكثر من سنه و عندي تجارب ناجحه لحفضها اكثر من خمسة سنوات و تكون في معزل عن الهواء باي طريقه متوفره البعض اذا كانت كميات صغيره في عبوات البلاستيك التي تبيع بها الصيدليات الحبوب الفرط
بس الاهم من كل ماذكرت هو خلط البذور بعد جفافها ب بودره
anti funguse = اني استعمل بودره النحاس copper spray = BORDO =
طبعا من المهم جمع البذور الناضجه لهذه لي طريقه سهله بهد اختيار الزهره او الثمره
الثمره لا مشكله متابعة يوميه حتى تكون في الاوج مثل الكوسى و غيره و مع الغسيل بعد التجفيف اعادة وضعها في وعاء ماء و تشوفوا الى في القعر على طول تجميعها و اعادة التجفيف وبعد التجفيف لمده مقبوله رش بودرة النحاس عليها و تخزينها
اما بعض الزهور التي من الصعب توقع نجاح تقدير وقت النضج ولخفة الوزن ربما لا تستطيع تجنيعها الطريقه وضع كيس بللاستيك يغلف الزهره و وستعمال رابط مطاطي لقفل الجزىء السفلي و بعد ذلك عمل فتحات في الاعلى بواسط خرامة الورق المدرسيه لتبادل الهواء و لتبقى في نمو طبيعي
الرجاء ان احد جربها سابقا يعلمني حتى يزكي المعلومات و يوتأكد منها لان النتائج عادة تأخذ سنوات ولكن انا متأكد ان الدكاتره الاخصائيين و المزارعين المجترفين عنده العلم و الخبره للتعليق و شكرا

تحياتي
اعجبتني جدا فكرة تبادل البذور و اقترح تثبيتها و لكل مشترك يعرض المتوفر لديه و من ثم يتم التفاهم و التبادل و من ضمن المعلومات عرض الاسم العلمي ليتمكن الجميع من البحث و الاطلاع على الزهره الان حجم تنزيل الصور هنا لا يتحمل اكتر من عدد قليل جدا من الصور
حيث ان احدا يطلب بذور متوفره لديه
وفي حالة عدم معرفة الاسم العلمي انا متأكد ان المشرفين على استعداد و العديد من المشتركين بعد ارسال صوره ووصف كامل

تحياتي للمشرفين
وشكرا

زهرة الصبار
13-12-2012, 11:17 PM

السلام عليكم
مشكورة اختى زهرة الصبار
انا زرعت البذور من حوالى شهر كان الجو مازال دافى ممكن تحاولى زراعة خمسة او ستة حبة فقط لتجربة بوضع خليط طمى +رمل + كمبوست بنسبة 1+1+ربع فى اصيص صغير بة فتحات تصريف ثم تروية حتى يخرج ماء من فتحات التصريف ثم وضع البذور ووضع فوقها تربة خفيفة ثم الرش الخفيف ببخاخ رزاز على التربة ثم غطاء الاصيص بورق جرائد من اسفل وكيس نايلون من فوق يكون مثقوب ثقب صغير من فوق حتى يخرج بخار الماء وكل يومين شوفى لو التربة جفت رشى ببخاخ رزاز ماء خفيف وانشاء الله البذور تنبت اهم شىء التغطية الجيدة لتعطيها دفىء
تحياتى وتقديرى

أشكرك جداً أحب الزرع

ربنا يبارك فيك

بإذن الله أجرّب

كنوز
14-12-2012, 09:10 AM
السلام عليكم

شكراً أخي الكريم (احب الزرع) على إضافة صور الريحان البنفسجي

هناك ملاحظة بخصوص الريحان البنفسجي
من خلال تجربتي لزراعته وجدت لونه يتغير حسب تغير الجو
أول مرة زرعته كان عند نهاية الصيف و دخول فصل الشتاء فكان لون الريحان كله بنفسجي داكن
بقيت عندي فترة طويلة بالشتاء و لم يتغير لونها ثم ماتت بسبب الطيور و القطط

في المرة الثانية زرعت البذور ببداية الصيف فكان لون الأوراق بنفسجي عند بداية النمو
و بعد أن كبرت تغير لونها للأخضر عندما ازدادت حرارة الجو
و الآن مع دخول فصل الشتاء بدأ لونها يتغير و أصبحت بلونين الأخضر و البنفسجي

الأخ احب الزرع
بما أنك زرعت الريحان بجو دافئ أصبح لديك اللونين بالريحان كما ألاحظ بالصورة
لا تزرعوا الريحان البنفسجي و الجو حار لأنه سيظهر لكم اللون الأخضر

ندوة
14-12-2012, 11:01 AM
الاخت كنوز

جمعة مباركة لك وللجميع

كما تفضلت وقد مررت بنفس التجرية .. والان لدي النموات الصغيرة يغلب عليها اللون البنفسجي .من نباتات الريحان ..

تحياتي لك

احب الزرع
14-12-2012, 06:11 PM
السلام عليكم
جمعة مباركة على الجميع
مشكورة اختى كنوز واختى ندوة على هذة النصيحة الغالية من الواضح ان مزيج من جو الشتاء والدفء عن طريق التغطية ادى لوجود الونين البنفسجى والاخضر اهم شىء ان اصبح عندى نبات احاول جاهداً المحافظة علية لانة من اخواتى بالمنتدى وذكرى رائعة
تحياتى وتقديرى

A. Bader
16-12-2012, 08:51 PM
السلام عليكم
طالما الموضوع عن الريحان اود تعريف من لا يعرف عن مشروب يباع هنا في السوبر ماركت في الشاينا تاون ويشرب باردا
بعد ان اشتريت علبه
بت اعمله بنفسي في البيت
استعمل العسل للتحليه و يمكن التحكم في الكثافه و الطعم
سوف اترك لكم رابط و ارجو ان يعجبكم لذيذ من المشروبات الصحيه
تحياتي
Thai Basil Seed Drink (Nam Manglak) (Appon's Thai Food Recipes) (http://www.khiewchanta.com/archives/drinks/thai-basil-seed-drink-nam-mang.html)

توفيق السرايري
27-12-2012, 05:57 PM
سيدي الكريم أحب الزرع اعتذر كل الإعتذار عن هذا التأخر الطويل لإعلامك بوصول البذور و أعبر عن شكري و امتناني لك الكبيرين حيث كنت في سفر الى الشقيقة ليبيا ضمن وفد رسمي لتباحث السبل لتطوير علاقاتنا في مجال التعليم و كناّ تحت حراسة أمنية مشدّدة و استعمال الإنترنت لأغراض شخصية كان محدودا جدّا و لهذا لم أجد الفرصة للإتصال بك أخي الكريم و شكرك
طيلة حوالي شهرين زرنا العديد من المدن الليبية و كان الإستقبال حارا جدّا
و رجعنا الى تونس بعدّة إتفاقات ان شاء الله يتم تفعيلها في أقرب وقت لصالح الشعبين التونسي و الليبي مرّة أخرى آسف جدّا عن هذا التأخر
و نبرمج ان شاء الله زيارة الى مصر هذه الصّائفة
و الى اللقاء الله يبارك لك في أعمالك و صحّتك و عائلتك

احب الزرع
27-12-2012, 06:08 PM
السلام عليكم
لا شكر على واجب اخى الكريم توفيق وحمدالله على سلامتك وننتظر نشاهد زراعة البذور وننتظر زيارتك لبلدك الثانى مصر
ودومت فى كامل الصحة والسعادة انت والعائلة الكريمة
تحياتى وتقديرى

Freespirit
30-01-2013, 09:27 AM
انا بصراحه نفسي في بذور نبات الريحان البنفسجي :)

روحي الورد
16-02-2013, 07:59 PM
حبيبتي كنوز فرحت كثيرا بالبذور التي ارسلتيها لي
مشكورة وما قصرتي
للاسف بذور الريحان والكركديه لم تصل ولا الجرجير كنت اتمنى ان ازرعها معكم
شكرا مرة ثانية
لبذور الازهار الجميلة جدا

احب الزرع
16-02-2013, 08:21 PM
السلام عليكم اختى الغالية روحى الورد انا اجمع بذور زهرة المورايا الياسمينية وهرسل لكم وسوف ارسل معاها بذور الكركدية والجرجير وماتبقى عندى من بذور الريحان البنفسجى
تحياتى وتقديرى

روحي الورد
16-02-2013, 08:39 PM
شكرا اخي العزيز احب الزرع
ارسلت الغاليه كنوز من المملكة البذور ووصلت لكن الظروف الامنية منعت وصولها لي
كنت استعرت صندوق من احد ابناء منطقتنا وتعرض للتحقيق بسبب الطرد حين وصوله للبريد وللاسف كانت البذور ناقصة عند استلامي لها
حقيقة بذوري اغلى من اي شيء اخر

احب الزرع
16-02-2013, 08:51 PM
​الله يعوضك اختى الغالية يعنى ما اعرف ارسل لكم بسبب الظروف الامنية

روحي الورد
17-02-2013, 04:12 PM
اخي احب الزرع شكرا جزيلا
كان تبادل بذور الازهار والنباتات كتبادل للمحبة والصداقة بين الشعوب
ويارب تصفى القلوب في العراق ومصر وسوريا وتنتهي الاحقاد
ونعيش بسلام

alparody
22-02-2013, 08:14 PM
ماشاء الله لا قوة إلا بالله أنا معجب جدا بهذه الروح في المشاركة وأتمنى لكم مزيدا من التوفيق

روحي الورد
25-02-2013, 02:39 PM
السلام عليكم
من لديه بذور هذه الازهار

Freespirit
25-02-2013, 06:25 PM
السلام عليكم في حد عنده بذور الريحان البنفسجي و الريحان العادي و اي بذور للورود

فهل ممكن يبعتهالي بريديا

hamid takadi
21-03-2013, 08:03 PM
ماشاء والله معجب بالاخوة التي وصل اليها اعضاء منتدى و مزيدا من استمرارية تحياتي لكم

حب الزراعه
03-04-2013, 03:43 AM
السلام عليكم
من لديه بذور هذه الازهار

كأني شايفها عندي ماني متأكد بس أظنها شتوية

حاولي تركزي على الصيفية خاصة الجافة

روحي الورد
03-04-2013, 11:45 PM
انا انتظر وصول بذوري من احد الاخوان من الدول الشقيقه
وعندما تصل بالسلامة
تكون مفاجأة بالمنتدى
مع خالص شكري له

yassine5001
05-04-2013, 11:07 PM
بارك الله فيك يا اخت كنوز على هدا الكرم و الاخلاق الطيبة
لقد اعجبت امي بالارحان البنفسجي لانه غريب ان كان ممكنا ان ترسلي بعضا منها جزاك الله خيرا

hamod.j.sh
06-04-2013, 12:45 AM
السلام عليكم اخواني الكرام...انا اسكن في غزة ..فلسطين..اريد ان استفسر عن كيفية ارسال واستقبال البذور وما هي طريقة الارسال..وشكرا

روحي الورد
06-04-2013, 09:55 PM
الاخ حمود الافضل لك ان تستفسر من البريد ويجب ان يكون لديك عنوان صندوق بريدي

طيب يا اخي حب الزراعة
ماهي الازهار اللي اركز عليها بنظرك الحين

حب الزراعه
06-04-2013, 10:00 PM
مكنسة الجنه باللون الاحمر والاخضر

عرف الديك

عباد الشمس

القطيفة الفرنسية

الريحان بأنواعه

زهور جمفرينا

السكب

وإذا أردتي المزيد نحن بالخدمة 24 ساعة

روحي الورد
07-04-2013, 09:24 PM
الجمفرينا لا اعتقد متوفرة
والسكب لم اتعرف على زهرة بهذا الاسم
والباقي متوفر
عباد الشمس اوزهرة الشمس ازهرت عندي
شكرا اخي
البنفسج شكله جميل
واكيد هناك انواع مختلفة وجميلة وجديدة

حب الزراعه
07-04-2013, 10:15 PM
يمكنك تصفح هذا الموضوع فيه زهور صيفيه غير موجود بأي موقع عربي وحصرية لموقع زراعة نت ماعليك سوى الا اختيار اسم الزهرة ونحن نجاوبك هل هي صيفيه او شتوية وطرق العناية بها

http://f.zira3a.net/t36234#post240097 (http://f.zira3a.net/t36234#post240097)

روحي الورد
07-04-2013, 10:36 PM
زهرتي
http://2.bp.blogspot.com/-WE9hr3SHwqY/T06mDcMdxpI/AAAAAAAAArE/MQCaDceO6ww/s1600/Morning-Glory-Flower-1.jpg

حب الزراعه
07-04-2013, 10:58 PM
يمكنك الرد على الموضوع على رابطه

تحياتي

كنوز
08-04-2013, 09:38 PM
بارك الله فيك يا اخت كنوز على هدا الكرم و الاخلاق الطيبة
لقد اعجبت امي بالارحان البنفسجي لانه غريب ان كان ممكنا ان ترسلي بعضا منها جزاك الله خيرا

أعتذر إذا تأخرت بالرد عليك لأني اليوم شاهدت مشاركتك
كان الأفضل ترسل لي رسالة بالخاص لأني قليل أقرأ المواضيع لضيق الوقت
ممكن أرسل لك البذور و من دون مقابل ما في مشكلة

لكن في ملاحظة
الريحان البنفسجي يظهر لونه بالجو البارد
يعني تلاحظ بالشتاء يكون اللون بنفسجي أما في الصيف يكون اللون أخضر
و إذا الجو معتدل يكون بألوان مختلطة أخضر و بنفسجي (:

إذا ترغب بأي بذور أرسل لي رسالة خاصة و إن شاء الله أكون عند حسن ظنك

روحي الورد
08-04-2013, 10:44 PM
كنوز من زمان نفتقدك عزيزتي وين الغيبة
مازالت امنيتي ازرع الريحان الاحمر

yassine5001
09-04-2013, 01:21 AM
لا تخافي يا ''روحي الورد'' لما ترسل لي الاخت كنوز الغالية بذور الرحان راح ازرعها و عندما تعطي بذورا سارسلها لك انشاء الله

روحي الورد
09-04-2013, 10:27 PM
شكرا اخي ياسين يالها من رحلة للبذور من السعودية للمغرب ثم الى العراق
رحلة عالمية
تحياتي لك ولكرمك ارسلت لي الغالية كنوز البذور

اشرف جعفر
11-04-2013, 04:23 AM
وانا اليوم وصلنى بذور من الاخت كنوز بارك الله بها وبعملها وجعله فى ميزان حسناتها

كنوز
11-04-2013, 03:40 PM
كنوز من زمان نفتقدك عزيزتي وين الغيبة
مازالت امنيتي ازرع الريحان الاحمر

شكراً للسؤال
لك مني رسالة بالخاص

روحي الورد
12-04-2013, 03:17 PM
مبروك استاذ اشرف وصول بذورك
شكرا اختي كنوز
بحفظ الرحمن

توفيق السرايري
15-05-2013, 12:08 PM
السلام عليكم من أرض العربية المباركة الى أرض تونس الخضراء اولا بفضل الله و ثانيا بفضل كنوز نجحت في انبات بعض البذور التي ارسلت الي

http://i79.servimg.com/u/f79/13/45/96/15/img07811.jpg (http://www.servimg.com/image_preview.php?i=175&u=13459615)

http://i79.servimg.com/u/f79/13/45/96/15/img07511.jpg (http://www.servimg.com/image_preview.php?i=176&u=13459615)
http://i79.servimg.com/u/f79/13/45/96/15/img08010.jpg (http://www.servimg.com/image_preview.php?i=177&u=13459615)
شكراا كنوز تحياتي من تونس

Nehal
15-05-2013, 12:26 PM
جميل حب المساعدة من الاخت كنوز
هستغل الفرحة دي عشان اسأل سؤال
انا احب الفلفل الاحمر الحلو (الذي يصنع منه بهارات البابريكا) احتفظت من حوالي 3 ايام بالبذور وقمت بتجفيفها
احضرت تربة بيتموس في علب زبادي صغيرة وثقبت العلب وضعت بها عدد 4 بذور في كل علبه واضفت كمية صغيرة من الكومبوست رشيت عليهم طبقة اخرى بيتموس وضغطت على البتموس ليهبط لاسفل
رشيت البتوس بالماء ووضعت العلب في كيس اسود مظلم في مكان رطب
هل ما فعلته خطوات صحيحة؟
وهل هذا الوقت مناسب لزراعة الفلفل الاحمر الحلو؟
علما بان بيع الفلفل الاحمر انتشر في الاسواق هذه الايام ثم اختفى، والبذور احضرتها من ثمرة فلفل ولم اشتريها من مشتل

جميل حب المساعدة من الاخت كنوز
هستغل الفرحة دي عشان اسأل سؤال
انا احب الفلفل الاحمر الحلو (الذي يصنع منه بهارات البابريكا) احتفظت من حوالي 3 ايام بالبذور وقمت بتجفيفها
احضرت تربة بيتموس في علب زبادي صغيرة وثقبت العلب وضعت بها عدد 4 بذور في كل علبه واضفت كمية صغيرة من الكومبوست رشيت عليهم طبقة اخرى بيتموس وضغطت على البتموس ليهبط لاسفل
رشيت البتوس بالماء ووضعت العلب في كيس اسود مظلم في مكان رطب
هل ما فعلته خطوات صحيحة؟
وهل هذا الوقت مناسب لزراعة الفلفل الاحمر الحلو؟
علما بان بيع الفلفل الاحمر انتشر في الاسواق هذه الايام ثم اختفى، والبذور احضرتها من ثمرة فلفل ولم اشتريها من مشتل

اشرف جعفر
15-05-2013, 07:45 PM
السلام عليكم
--- اهلا بالاخت نهال
--- لابد ان تكون ثمرة الفلفل ناضجه حتى تنبت بذورها , واذا كانت ناضجه ( حمراء ) ستنبت البذور بعد فتره فقط اكثرى الماء لها الان ( شبعى الارض بالماء ) . ولاحظيها كل يومان حتى اذا انبتت تزيلى الكيس وتعرضيها الى الشمس .
تحياتى

Nehal
15-05-2013, 09:02 PM
أشكرك أخ أشرف
وربنا يجعله في ميزان حسناتك

كنوز
16-05-2013, 10:52 PM
السلام عليكم

الأخ توفيق أشكرك لمشاركتنا صور تجربتك لزراعة بعض البذور التي أرسلتها لك
سعيدة بهذه النتيجة و رؤية هذه الصور
البذور التي أرسلتها لي زرعتها بالبداية في منديل مبلل و قمت بتغطيتها ثم بعد أيام نبتت كلها و الحمد لله
لكني تأخرت بوضعها في التربة فماتت للأسف
قمت بزراعتها مرة أخرى لكن هذه المرة في أصيص صغير و هي الآن بخير و أرجو أن تبقى كذلك
حاولت تصويرها لكنها صغيرة الحجم و لم تكن الصور واضحة
المردقوش لم ينبت و لا أعرف السبب ربما الأفضل تجربة زراعته بالمنديل
أشكرك و أتمنى لك التوفيق في كل أمورك

السلام عليكم

أريد مشاركتكم بصور البذور التي وصلتني من الأخ حب الزراعة
البذور كثيرة ما شاء الله و واضح الجهد المبذول في تنسيقها و جمعها تدل على ذوق الأخ حب الزراعة و إنه إنسان فنان
بالفعل تعجز الكلمات عن شكرك

وهذه صورة أخرى

و أريد أيضاً مشاركتم بصور بذور وصلتني من مصر من الأخت شيمو حنه و معهم بطاقة جميلة
عزيزتي شيمو حنه
تقبلي شكري المتواضع
أتمنى لك السعادة و النجاح في جميع أمورك

حب الزراعه
18-05-2013, 10:00 AM
الف مبروك عليكي وصولها سليمه

ان شاء الله نشوفها عندك نباتات جميلة كنوز الغالية

شيمو حنه
19-05-2013, 08:16 PM
السلام عليكم لا شكر على واجب اختى كنوز فانتى معطاءه ولك ولكل الاخوه كل الاخوه كل الخير

yassine5001
19-05-2013, 09:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
:happy:الف الف مبروك اختي كنوز
والف شكر لأخي حب المزرعة والاخت شيمو حنه و الاخ توفيق
-أسعدني كثيراً وصولها بالسلامة
إن شاء الله تنبت عندك و تستمتعي بزراعتها
الله يبارك لك فيها تستاهلين كل خير

روحي الورد
19-05-2013, 10:27 PM
السلام عليكم
كيف اخباركم
يارب تكونون بخير وصحة وسلامة
دخلت اليوم لأقدم شكري وتقديري لكنوز العزيزة
وصلتني البذور في امان الله

شيمو حنه
22-05-2013, 12:18 AM
السلام عليكماخى ياسين اخى وجزاك الله انت ايضا كل الخير و حمد الله عل ى سلامتك اختى حبيبتى روح وحتيتى وىرب تنبت عندك وشكرا كنوز

Shexoy
22-05-2013, 03:40 PM
**عقبالنا يا رب:brows::brows:مبروك يا اخوانى الكرام....

**عقبالنا يا رب:brows::brows:مبروك يا اخوانى الكرام....

زهرة الصبار
24-05-2013, 04:04 PM

وصلني أمس من أخي الفاضل أحب الزرع

مجموعتين من بذور الكركديه والمورايا

أشكره جداً وإن شاء الله أوفق في زراعتهم

هدى نوفل
24-05-2013, 09:36 PM
مبروك عليك زهرة الصبار وصول البذور

و مشكور الاخ أحب الزرع و نرجو أن يكون بخير و نرى مشاركاته قريبا

ان شاء الله .

أنا زرعت بذور المورايا من الشجيرة الى عندى ، نسبة الانبات عالية و بتنبت لو وضعت فى التربة مباشرة ، و لكن بتنبت أسرع لو وضعتيها فى قطنة
فتنبت بعد أيام قليلة ثم تنقليها للتربة .

و أنا الان أعرضها لشمس الصباح لمدة ساعتين أو أكثر و باسمدها رشا

ب npk كل اسبوع مثلا . و هى فى هذه الصورة عمرها شهر أو أكثر

و لو فى أى ملاحظات للاخوة يا ريت تفيدونا بمعلومات أكثر عن انبات البذور .

و طبعا مطلوب ازالة الغلاف الاحمر ثم غسلها جيدا و فصل فلقتى البذرة

ثم زرعها .

و بالتوفيق ان شاء الله .

زهرة الصبار
24-05-2013, 09:43 PM

شكراً هدى على التعليمات :-)

وإن شاء الله تكبر عندك وتبقى شجرة مزهرة

وأنا أيضاً بإذن الله

سماد npk مامقدار إستخامك له رشاً

إشتريت أسمدة ومش عارفه استخدمها

خايفة من زيادة النسبة

هدى نوفل
24-05-2013, 11:50 PM
أهلا بك زهرة الصبار

التسميد لا يكون الا بعد ظهور الورقتين الحقيقتين

و لكن أعتقد أنه فى المورايا لم تظهر أوراق الانبات ، و لكن البذرة انشقت

و خرج منها الورقتين العريضتين كما فى الصورة .

فـأنا انتظرت حتى أصبح طول البادرة حوالى 2-3 سم و رشيت سماد

و كان ربع ملعقة صغيرة على لتر ماء . و الحمد لله بالنسبة لبادرات المورايا

بتكون ساقها أقوى من البادرات الاخرى فيحتمل رش الماء للسقى أو التسميد

أما فى أنواع أخرى أنا زرعتها الان عندما أرش البخاخ تقع البادرات و لا تقوم

و حتى لو رطبت النبات ببعض نقط الماء فعند نزول نقطة الماء على النبات

يقع أيضا حتى تبقى عدد قليل .

و لكن ان شاء الله تجدى بادرات المورايا قوية الى حد ما .

و ماذا عن بذور الكركديه

http://f.zira3a.net/t6708

هذا رابط عن زراعة الكركديه

akrammhmad
06-06-2013, 12:46 AM
ياريت تبعتوا الي عناينكم على الاميل لأرسال لكم بذور
أولا هدية لأخواني ثانيا للتجربة جزاكم اللة خيرا

الاميل ialshorog[at]gmail.com

الداليا2013
20-07-2013, 02:25 PM
السلام عليكم انا اريد ان ترسلو لي ببعض البدور ان امكن انا متحمسة لخوض التجربة ارجو الرد بسرعة

كالاديوم
20-07-2013, 09:53 PM
السلام عليكم
عنجد تجربة كثير حلوه وسابقه من نوعها ومن أول ما قرأت هذا الموضوع وانا احاول ان أبعث برسائل لتبادل البذور ولكن الأخت كنوز صندوق الرسائل ممتلئ وقد بعثت الى الأخت بسمه والى احب الزراعة ايضاً ولكن لم يصلني شيء أتمنى ان أخوض هذه التجربة معكم
كل الشكر والتقدير لهذه المبادرة الجميلة
وبإنتظار ردكم

روحي الورد
20-07-2013, 11:33 PM
السلام عليكم اتمنى الحصول على بذور ازهار المورايا

كنوز
21-07-2013, 01:52 AM
و عليكم السلام جميعاً
إن شاء الله تكونوا بخير

الأخت كالاديوم
أعتذر منك لأني ما كنت أعرف إن صندوق البريد ممتلئ ، الآن ممكن ارسال رسالة
في حال امتلاء صندوق الرسائل أرجو ذكر ملاحظة برسائل الزوار

الأخت روحي الورد
لو عندي البذور كان أرسلتها لك
أنا أيضاً أتمنى الحصول على بذور المورايا

شيمو حنه
26-07-2013, 12:56 AM
السلام عليكم باراك الله لكم اخوانى واخواتى ما هى المورايا واختى داليا 2013 انها تجربه ممتعه وان شاء الله اعدك عندما تتحسن احوال بلدى سارسلك شكرا لختى كنوز بعتلك صندوقك مليان اعمل ليه

زهرة الصبار
26-07-2013, 01:14 AM

السلام عليكم باراك الله لكم اخوانى واخواتى ما هى المورايا واختى داليا 2013 انها تجربه ممتعه وان شاء الله اعدك عندما تتحسن احوال بلدى سارسلك شكرا لختى كنوز بعتلك صندوقك مليان اعمل ليه

أهلاً شيمو ربنا يروق الأحوال

كمان صندوقك ممتلئ شيمو

وبعتلك مرتين برسائل الزوار

موضوع عن المورايا

http://f.zira3a.net/t31584 (http://f.zira3a.net/t31584)

روحي الورد
27-07-2013, 12:06 AM
مشكورة حبايب
ان شاء الله مع تحسن الجو وهدوء الاوضاع نعاود الزراعة من جديد

روحي الورد
02-10-2013, 05:57 PM
السلام عليكم وين وصلتو بتبادل البذور
ابحث عن بذور الفنكا

شيمو حنه
02-10-2013, 11:14 PM
السلام عليكم اختى ما هىال فنكا هل هذه صورتها ارجو التوضيح

زينب علي
02-10-2013, 11:48 PM
كم اسعدتني وأثلجت قلبي هذه المبادرة الجميلة جداً بين البلدان، موووفقين ان شاء الله جميعاً ^_^

زهرة الصبار
04-10-2013, 10:48 PM

السلام عليكم اختى ما هىال فنكا هل هذه صورتها ارجو التوضيح

الفنكا هي نبات الونكا ياشيمو

دي صورته أكيد هتعرفيه

http://media.kenanaonline.com/photos/1238082/1238082850/gallery_1238082850.jpg?1315073064

أما النبات اللي بصورة روحي الورد أعتقده برتولاكا

mohamad_ali
05-10-2013, 11:08 AM
الونكا والبرتولاكيا الاثنين متوفر بذورهم فى مصر

روحي الورد
08-10-2013, 02:13 PM
شيمو حبيبتي هذه زهور صباح الخير نسميها او رجلة الزهور
لكني ابحث عن بذور ازهار جديدة احب التنويع

Eyad_Soliman
29-11-2013, 06:34 PM
انا ارغب في تجربة زراعة الريحان البنفسجي اذا كان اي من الاعضاء متبقي لديهم بضعة بذور لارسالها لي

الحربي
02-12-2013, 10:09 AM
السلام عليكم
ممكن احد يساعدني في توفير بذور ورد الزينة وانا على استعداد تام في توفير وارسال اي بذور متوفرة في السعودية

روحي الورد
02-12-2013, 05:53 PM
اخي الحربي اي بذور تقصد كل الورود هي للزينة

اخي الحربي اي بذور تقصد كل الورود هي للزينة

شيمو حنه
02-12-2013, 07:52 PM
السلام عليكم اخواتى واخوانىاهلا من تانى نعود التبادل اخى اياد انا عندى بذور ريحان وزرعته ان شاء الله لما يثمر اعدك بتبادل تق ان شاء الله واخى الخربى ما هى اتقصد العطريه عندى رحان بلدى وبردقوش وخضراوات اذا رغبت بلغنى برساله وماذا عندك روح ازيك حببتى وحشتينى شكرا

Eyad_Soliman
02-12-2013, 09:37 PM
شكرا جزيلا يا اخت شيمو وبارك الله في مزروعاتك

شيمو حنه
02-12-2013, 10:26 PM
السلام عليكم اخى لا شكرا ع واجب فكلنا اخوه وانا احب اسعاد الاخرين والله يبارك لك ايضا والجميع

الحربي
05-12-2013, 02:50 AM
ورود الزينه يكون حجمها كبير مثل الورود الي يستخدمونها في الزواجات وتكون بدون رائحه

شيمو حنه
06-12-2013, 08:18 PM
السلام عليكم اخى الحربى ما عندى ريحان وبردقوش وخضراوت كان نفسى اخدمك ولو حبيت انا تحت امرك ابعت العنوان وارسل لك ما عندى وان شاء الله الاخوه يسعدوك شكرا

الحربي
12-12-2013, 09:34 AM
سلام عليكم
كيف استطيع الحصول على بذور الورد الجوري مشكورين وانا بخدمتكم

ايادو
27-04-2014, 04:23 PM
السلام عليكم ... اول مرة ادخل على هذا الموضوع وقمت بقراءته من اول مشاركه فيه الى اخر مشاركه والله اعجبني وافرحنيي وارجو ان تستمروا فيه الصراحة انا احب زراعة الاشجار واقوم بأكثارها عن طريق الاقلام ومرات ازرع البذور لاكثار بعض الاشجار مثل الكالبتوس الفستق الحلبي وغيرها ولكن في بيتنا اخي يزرع الورود وهي بأنواع عديده سأقوم بتصويرها لكم واي واحد يريد اي نوعيه سأقوم بأرسالها فقط للتشجيع لأنكم تستحقون فعلا اخوكم اياد من العراق

شيمو حنه
27-04-2014, 11:40 PM
السلام عليكم شكرا اخى اياد والله هذا من كرمك اخى والله تجربه ممتعه ى اخى فعلا وخاصا انها تحى روح الود بيننا كاخوه عرب نفقدها فالظاهر السيايسى ماشى وانا لو اعجبنى شئ بع اذنك هقولك وانت ايضا اذا اردت شئ من عندى هرسله لك عندى خظراوات وريحان بلدى شكرا

شيمو حنه
28-04-2014, 11:52 PM
السلام عليكم اخى حربىهناك مواقع لبيع الجورى اومحلات الوبذور لو عنكم منها وانا والله لو امتلكها لبعتها لك بكل خيروانا اريدها ايضا شكرا

spicey
29-04-2014, 11:00 PM
وصلتنى اليوم بذور مرسلة من الأخت الغالية كنوز التى سرعان ما استجابت لطلبى فى بعض البذور وهذه صورة لها

والبذور التى وصلتنى هى

1 - الريحان
2 - القرنفل
3 - زهرة الربيع المسائية
4 - زهرة الرجلة

شيمو حنه
29-04-2014, 11:17 PM
السلام عليكم مبروك اخى ع وصولها بارك الله لك فيها وشكرا كنوز ع كرمك سباقه اختى الله يباراك لكى شكرا وىب نرها نباتات ان شاء الله

ابو ياسر5
28-05-2014, 04:46 PM
جزاكِ الله كل خير يا أختنا كنوز .. ووفقك ربي في زياراة بيته العتيق
ورزقكِ الله الجنة .. فقد أدخلتي السرور على قلوب أخوانك ،،،،

روحي الورد
20-06-2014, 10:34 PM
السلام عليكم وانشاء الله راح اصور ازهاري الحلوة من بذور اختي كنوز يعطيه العافية

نرجسيه
18-07-2014, 03:51 PM
كل الشكر والتقدير لأختنا الغاليه كنوز
لقد وصلتني البذور .. بالسلامه .. الظرف مغلف بطريقه جميله والبذور محفوظه بداخله بصوره امنه
جزاك الله خيرا كثيرا..
فكرة تبادل البذور اكثر من رائعه و أتاحت لنا الفرصه للحصول على اصناف جديده لم تكن موجوده لدينا.. اتمني من الجميع المشاركه وخوض التجربه ..

omarprogramer
03-09-2014, 10:32 PM
ما شاء الله تجربة تبادل البذور , فكرة جميلة ورائعة , بارك الله فيكم

روحي الورد
12-09-2014, 10:35 PM
السلام عليكم
كنوز ما استطعت اراسلك بالخاص
الف مبروك وصول بذوركم
((((((((((((((((((((((((((((((((((( (((((((((((((((

شيمو حنه
14-09-2014, 12:18 AM
السلام عليكم ما شء الله ي اخوه ما اجمل التبادل تجربه ممتعه ولذيذه جربتها هنا مع الاخوه والاخوات ىرب يدوم الود ونجرب تانى شكرا

توفيق السرايري
21-09-2014, 02:35 PM
السلام عليكم بعد غياب طويل ادخل الى هذه الصفحة و اكتشف ان التجربة في تبادل البذور متواصلة بل تكثفت و تعمقت و لكن اعتقد انّها تحتاج الى تنظيم فكل عضو يرغب في تبادل البذور عليه ان يقدم قائمة في البذور التي يبحث عنها و قائمة في البذور التي يقترحها و على ضوء ذلك يتم الاتفاق بين الطرفين على أنواع البذور التي ستكون محور التبادل في الاتجاهين و بذلك تكون الفائدة في الاتجاهين و هي فائدة معنوية أكثر منها مادية
شخصيا اشارك كثيرا في المنتديات الأجنبية و نعتمد على هذه الطريقة حتى لا يكثر الضغط على مجموعة محدودة من الأعضاء و بالمناسبة أتوجه بتشكراتي الى كنوز التي ما فتئت تعمل على انجاح هذه التجربة و تلبية طلبات كل الأعضاء و كذلك بقية الأعضاء الذين شاركوا في هذه التجربة و أفادوا و استفادوا
مقترحي اليوم من البذور كمحور تبادل بذور الحناء
ودمتم بخير
توفيق السرايري تونس

شيمو حنه
22-09-2014, 12:34 AM
السلام عليكم والله ي اخى توفيق فعلا تجربه ناجحه والله فقد قمت مع اخوه واخوات هنا بتبادل البذور واولا شاكره لك ع البذور التى بعتها ليه جزاك الله كل الخير هى فعلا تجربه ممتعه وتعزز الود بين وطننا العربى فعلا ايضا شكرا لاختىكنوز الكريمه ىرب تكون بخير ىرب والشكر لك كريم يفيض بما يسعد الاخرين انا عندى شجره حناء لو عملت بذور ان شء الله انا تحت امرك شكرا

Ted
03-04-2015, 12:54 AM
السلام عليكم
فكرة جيدة اخواني
انا محتاج بذور مانجو كيت
ومن يستطي يوفرها لي فليخبرني باي شيء اقدر اوفره له
مع العلم اني اسكن بالجزائر بالظبط من الواحات

شيمو حنه
03-04-2015, 01:01 AM
السلام عليكم اخى تيد تقصد ايه بالمانجو كيت ايه نوع منالمانجو ىرب حد يدلك اخى وانا لو كان بمقدوري ابعت لك هبعت وان شء الله تصلك

Ted
10-04-2015, 08:24 PM
السلام عليكم اخى تيد تقصد ايه بالمانجو كيت ايه نوع منالمانجو ىرب حد يدلك اخى وانا لو كان بمقدوري ابعت لك هبعت وان شء الله تصلك

وعليكم السلام اخت شيمو
شكرا لك على الرد
انا محتاج اجرب المانجو لكن من خلال تصفحي للمنتدى وسؤالي هنا في مشاتل الي ارفها في الجزائر
شفت ان هناك صعوبات في نقل شتلات المانجو وبالنسبة لبذور المانجو عرفت ان بذور شجرة مانجو كيت لما نزرها ما تجيبش نفس النوع كيت
واحتمال كبير انها ماتجيبش نوع جيد
اذا فيه اي تجربة لتصدير الشتلات الى الجزائر ناجحة ياريت يعلمونا بها

شيمو حنه
11-04-2015, 12:39 AM
السلام عليكم الشكر لله اخى ويريت كنت اعرف اسعدك والله وان شاء الله حد يعرفك ويسعدك ىرب وشكرا

AdMur
14-04-2015, 06:40 PM
موضوع رائع وموضوه تبادل البذور دا رائع جدا جدا تمنياتي لكم جميعا
والصراحه ارغب جدا بالانضمام معكم في دائره التبادل
تحياتي للجميع

توفيق السرايري
11-11-2015, 01:41 PM
السلام عليكم التجربة ما زالت (تجربة تبادل البذور) متواصلة
هذه الأيام تلقيت بذور الجرجير من مصر من الأخت شيماء ونجحت بفصل الله في الإنبات هذه صورة
شكراا للأخت شيماء
http://s14.postimg.org/xsunvgwxt/IMG1101_A.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

تلقيت بدور الستيفيا من المغرب و نجحت في الإنبات هذه صورة
http://s11.postimg.org/qdjz27s9v/IMG1100_A.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

شيمو حنه
11-11-2015, 10:29 PM
السلام عليكم الشكر لله اخى انا الشيماء ياخوانى واخواتى الف مبرررروك والله فرحت بهذه الصوره ان بذور بلدى حبببتى انبتت فى ارض بلد عربي شقيق عند اخ كريم ربنا يبارك لك اخى فيها وتاكل انت والاسره منها وشكرا

توفيق السرايري
01-12-2015, 02:20 PM
بذور من ارض مصر الطيّبة انبتت في ارض تونس المباركة اعطت بفضل الله هذا الخير شكراا للأ خت شيمو حنه
http://s14.postimg.org/fh3n5qtot/image.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimg.or g%2Fimage%2Ffh3n5qtot%2F)

http://s29.postimg.org/bak672x43/image.jpg (http://postimg.org/image/bak672x43/)

شيمو حنه
01-12-2015, 10:47 PM
السلام عليكم مشاء الله الله اكبر ع الخير ربنا يزيد ويبارك اخى الشكر لله يرب تاكل منه وتتهنا اخى انت واسرتك ىرب والله فرحت ان بذور بلدى حبببتى انبتت ف ارض تونس الخير يرب يزيد الخير لبلادنا كلها وشكرا

رانسى
05-12-2015, 12:37 AM
السلام عليكم اخوتى اعضاء المنتدى الكرام
اعجبتنى جدا فكرة تبادل البذور فانا اعشق الزهور والنباتات منذ صغرى ولكنى ليس لدى حديقه الان وازرع فى البلكونه فى اصص بيلاستيكيه وكنت اريد ان يرسل لى احد اعضاء المنتدى الكرام اى بذور زهور او حوليات مثل البيتونيا او غيرها اوصبارات او بذور ابصال وانا متوافر لدى بذور نوع من الزهور لا اعرف اسمه سارفقه فى الصوره ولدى ايضا بذور جرجير وفجل وملوخيه وشبت وبقدونس وريحان
http://s21.postimg.org/9r2rvf2fr/images_54.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

نرجسة ~
12-12-2015, 03:20 PM
السلام عليكم اخوتى اعضاء المنتدى الكرام
اعجبتنى جدا فكرة تبادل البذور فانا اعشق الزهور والنباتات منذ صغرى ولكنى ليس لدى حديقه الان وازرع فى البلكونه فى اصص بيلاستيكيه وكنت اريد ان يرسل لى احد اعضاء المنتدى الكرام اى بذور زهور او حوليات مثل البيتونيا او غيرها اوصبارات او بذور ابصال وانا متوافر لدى بذور نوع من الزهور لا اعرف اسمه سارفقه فى الصوره ولدى ايضا بذور جرجير وفجل وملوخيه وشبت وبقدونس وريحان
http://s21.postimg.org/9r2rvf2fr/images_54.jpg (http://f.zira3a.net/ext.php?url=http%3A%2F%2Fpostimage. org%2F)

أنا أيضًا عجبتني فكرة تبادل البذور وأقوم بها ولكن على مستوى البلد نفسه لأنني للأسف لا أعرف كيفية ارسال اي شيء للخارج
وأيضًا أعشق الأزهار وخصوصًا تنوع الألوان والأنواع لأنني أحب أن تكون لدي مجموعة مميزة من الزهور والأبصال المزهرة وكذلك أزرع في أصص في السطح لأنني لا أملك حديقة
وللأسف في بلدي لا يتم الاهتمام كثيرا بالأبصال المزهرة رغم انها جميلة وتدوم

فضولى
29-12-2015, 01:30 PM
ارغب في الحصول على بذور الريحان البنفسجي

Bio_me
18-03-2016, 02:08 PM
جزاها الله خير الجزاء وان شاء الله فى ميزان حسناتها

غازي2
01-05-2016, 11:34 AM
جزاكم الله كل الخير على هذه الفكرة الرائعة التي تحقق لنا المزيد من التجربة والتواصل والحصول على أنواع من البذور التي استحال علينا تحصيلها من السوق ... نشكركم من أعماق قلوبنا ..

tarik mohd
25-06-2016, 07:22 AM
فكرة جميلة ومفيدة للجميع
انا بدأت بالاهتمام بالزراعة في البيت من كم شهر واتمنى لو احصل على بذرة المورينقا والريحان.
وشكرا لكم

mg458
15-06-2017, 12:25 PM
تجربة رائع ماشاااااء الله ربنا يبارك لك

شيمو حنه
17-06-2017, 01:09 AM
السلام عليكم والله تجاربه اكتر من رائعة والله وييرتها تستمر ان شاءالله وانا كنت من المشاركين فيها

SamiBH
10-11-2019, 03:19 PM
جزاك الله خير ......

شيمو حنه
14-11-2019, 10:57 PM
السلام عليكم وإياك أخي