المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات الريحان المقدسى

aaly70
28-09-2012, 01:01 PM
السلام عليكم ورحمة اللة

هل يعرف الاخوة الريحان المقدسى وهو نبات اشتريتة من مشتل فى القاهرة وهو يتميز بكثافة الاوراق بلون افتح من الريحان البلدى و عبير اقوى ولكنى لاحظت انة لا يتحمل الشمس المباشرة وايضا لاحظت كثاف تساقط الاوراق فقمت بالكشف على النبات ولم اجد اصابة حشرية واضحة لا من اعلى الاوراق او اسفلها كما ان التربة جديدة و نسبة الرطوبة مستمرة فارجعت ذلك الى عدم عناية المشتل حيث انة اخر نبات عندة الخ الخ

فهل من معلومات اخرى او عناية خاصة لا اعرفها

شكرا جزيلا

صورة النبات مرفقة

ندوة
28-09-2012, 03:02 PM
اخي الكريم

عندما اشتريته من المشتل هل كان في مكان ظليل وبارد نوعا ما او في داخل بيت بلاستيكي ..

من الممكن ان يكون جذر النبات قد اخترق الارض وعند رفع الحاوية تضررت الجذور .

اما الاجراء الان فهو الاتي

*اجراء التقليم للنبات .

* وضعه في مكان مضئ و بعيد عن الشمس المباشرة .
لحين استعادة النبات لحالته الطبيعية ..

aaly70
28-09-2012, 03:27 PM
اختي الكريمة

لقد كان النبات فى مكان مظلل ومخنوق وسط النباتات وعندما احضرتة قمت بنقلة الى اصيص اكبر و قمت بتقليم بسيط حتى يتاقلم على المكان وكنت سوف ابداء عملية تقليم اوسع ولكن لفت انتباهى عدم تقبلة للشمس المباشرة بالرغم من بدء تحسن الجو فقلت من المحتمل انة يحتاج عناية خاصة

شكرا

احب الزرع
28-09-2012, 05:36 PM
اخى الكريم
الريحان لا يحتاج شمس قوية ويحتاجة عناية ورى دائم من اكثر النباتات حساسة لقلة الماء ويظهر علية الذبول بسرعة نظم رى النبات واوضعة فى مكان مظلل وارجو ان تكون التربة التى نقلت فية رطبة طمى ورمل وبها سماد عضوى تحياتى لك

aaly70
28-09-2012, 08:51 PM
شكرا اخى احب الزرع عندى الريحان البلدى ينمو جيدا فى الشمس ولكن هذا النوع من الواضح حساسيتة للشمس او انة تعود على الظل حيث كان فى المشتل اما بالنسبة للتربة انا استخدم بيتموس اسود مع اضافة الكمبوست بنسبة الربع او اقل و تعمل مع جيدا مع العديد من النباتات الحساسة لنوع التربة

شكرا لمرورك الكريم