المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدر تقول حلمك هو اية؟بدون احراج

ahmedkamel2
15-10-2007, 12:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

على بالى فكرة ياريت تشاركونى فيها

كل واحد يقول حلم كان بيحلم بيه وهو صغير

والحلم ده لم يتحقق

ويقول حلم قدر يحققو

وحلم بعدو يسعي لتحقيقه

يلا بسرررررررررررعه مستنى

nona
16-10-2007, 10:46 AM
هى فكرة لذيذة مووووووووووووت ..:zagree: :roll:
و انا صغيرة كنت بحلم أكون دكتورة اسنان ... وده الحلم اللى لم يتحقق .. أنا الأن فى كلية زراعة ...:crying: :crying:
أما بالنسبة للحلم اللى قدرت احققه .... تقريبا مش فيه .. الحمد لله :)
والحلم اللى أسعى لتحقيقه ... وأدعولى أن أنا أحققه بليز .. أن انا حفظ القران الكريم كله بالتجويد وانا الحمد لله بسعى لتحقيقه ... يا رب يتحقق
وفى حلم تااااااااانى عايزه اثبت نفسى ... أزاى ؟؟؟ ... ان أنا أكون متفوقة فى الكلية :donnoz: :donnoz: ......... فى احلام كتير بس أنا مش فاكرة .....
أحلام .......... يا رب تتحول لحقيقة يااااااااا رب

أشكرك على هذه الفكرة اللذيذة والحلوة كتيييييير ...

خالد خليل
16-10-2007, 07:52 PM
أشكرك أخي على هذا الاقتراح, وسأتلو هنا حلما في بالي:
أحلم أن يصبح في الأمة العربية عربا, وفي الأمة الإسلامة مسلمين يملؤون الحياة بإيجابيات الدين الحنيف.
أحلم أن يصبح للعرب كرامة, وعزة, وإباء, وغيرة.

أحلم أن يصبح العرب واعون, فاهمون, متعلومون, يشغلون وقتهم في تعلم كل ما هو مفيد, وأن يستفيدون مما يتعلمون.

وأحلم أن يكون هذا الحلم حقيقة, وأحلم أن أحلم بأن يصبح هذا الحلم حقيقة, وأحلم وأحلم وأحلم, ,لكنها كلها أحلام, وأنى لمثل هذه الامنيات أن تتحقق, خاصة وقد ماتت الأمة, وبقي الرفات, نعم الرفات, ولكن عندما كانت تنازع الحياة إلى الموت, قال لها شاعر:

كفنوه ...
ادفنوه...
اسكنوه هوة اللحد العميق...
واتركوه....
لا تندبوه...
فهو شعب ميت ليس يفيق

أما من ناحية التحقق , لم تتحقق بعد, ومحال أن تتحقق, والله أعلم.
إلا في حال التزم أهل الأمة بدين الإسلام, والله أعلم بكيفية ذلك, فإني أرى وللأسف أن يستبدل القوم, وحسبي الله ونعم الوكيل.

aouniat
17-10-2007, 05:46 AM
شكرا لك أخي أحمد. حلمي هو أن أصبح كاتب قدير باللغة العربية أولا ثم باللغة الإنكليزية, وأن أكون من رواد المترجمين في العالم العربي فأقدم لعالمنا العربي كل ما هو مفيد من الغرب وأقوم بترجمته ثم أقدم للغرب كل ما يحسّن صورتنا أمامهم ويجعل العقلاء منهم يتعاطفون معنا, وأيضا عن طريق الترجمة.

فما هو حلمك أخي أحمد؟
:rolleyes:

د/ احمد حسام الدين
17-10-2007, 07:50 PM
اخى الكريم
حقا انها فكره جميله
ولكن لى تعليق بسيط
اين هى احلامك ؟؟؟؟
اما عن حلمى اللى لم يتحقق انى اكون طبيب بيطريا
اما الحلم الذى تحقق ان اكون معيدا فى كليتى التى اعتز بها ( كلية الزراعة )
اما الحلم الذى اتمنى ان يتحقق .............
بصراحه مش عارف الواحد عندوا احلام كتير
وشكرا

elsmahy
21-10-2007, 05:38 PM
موضوع جميل اخى الكريم
عن نفسى الحلم الى بحلم بيه من زمان هو انى اكون ( اكبر رجل اعمال بالعالم و اساعد كل المحتجين على وجه الارض و اعطى فرصه لجميع الموهوبين فى كل شىء مثل العلم و الفن و الاختراعات و الابتكارات ) هذا حلمى بحاول من سنين احققه ولكن شوف بسببه الاهوال اتحقق منه جزء صغير جدا ولكن مازلت بعمل المستحيل علشان احقق ومافيش ورايه حاجه تانيه غيره
اخوك المهندس / عمرو السماحى

Moaz Mohammad Awwad
07-02-2010, 11:27 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الاخوة الأعزاء حياكم الله، و جزاك الله خيرا أخي أحمد علي هذة الفكرة المبهجة المؤلمة في نفس الوقت. فكم من الاحلام او ان صح التعبير كم من الاماني التي يمني بها الانسان نفسه، و لكن كما يقال ان اول شيء يجب ان يفعله الانسان لتتحقق احلامة هو ان ينهض من نومه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فكم من اماني او احلام يمني بها الانسان نفسه و لكن يجب ان يسال نفسه ما هو السبيل الي تحقيقها. فيجب العمل علي غرار - قل أمنت بالله ثم استقم- اي قول او اعتقاد ثم عمل لتحقيق القول او الاعتقاد. فمثلا لو ظل الانسان يحلم او يمني نفسه ان يحرك طاولة من مكانها مثلا دون ان يحدث اي فعل فلن تتحرك الطاولة ابدا بدون الاخذ بالسبب و السعي لتحريكها و هكذا.فحين تصعب الحياة يتحول الانسان الي الاحلام. هذا كان الجزء المؤلم. أما الجزء المبهج هو ان الانسان يجب ان يتفائل دائما راجيا ما عند الله و سائله العون و التوفيق و يكون أمامه دائما هدف يسعي اليه و لكن لا يكون الهدف مثل الجزرة المعلقة علي مقدمة رأس الدابة أعزكم الله- أقصد ان لا يكون السعي لا نهائي - فيجب ان نسعي ولكن ان نفهم في ذات الوقت حكمة الله و قدرته في تحقق الامر او عدمه. اما عني: فمثلي مثل غيري نمر بمراحل مختلفة من النمو و النضح و لكل مرحلة احلامها و امنياتها. ولكن بعد ان يكبر الانسان و يكون مسؤول عن نفسه و غيرة يتمني السلامة و التوفيق بالدنيا و الاخرة.اما الامة و ما يحدث لها و ما سيحدث لها فيجب ان نتوقف عن لو الامة و عن انها تحتضر او جاوزت الاحتضار الي الموت او البرزخ او غير ذلك . و ليسئل كل منا نفسة ما هي الامة؟ أو بالاحري يسأل كيف يستقيم الظل و العود أعوج؟؟ أو يتبع المقولة القائلة " كن نفسك" و نعلم جميعا ان ذلك الجبل العالي الضخم المترامي يتكون من الرمال و ان المحيط الهائج الهائل يتكون من قطرات من المياه. إذا فعلينا بالرملة و علينا بالقطرة و علينا بالفرد، فالفرد الملتزم المنتج المتعاون ال..... و ال.... هو من يغير حال نفسه و بيته و مدينته و دولته بل و يغير العالم. فالله نسأل التوفيق و السداد و مرة أخري جزاكم الله خيرا و تقبل مروري و اعذرني ان اختلفت معك و ليسعني صدركم و يسعكم صدري و بهذا تتحقق الاحلام!!!!!!! دمتم في طاعة