المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبات الفل وضوء الشمس

احب الزرع
08-09-2012, 02:36 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
انا عندى نبات الفل واحبة جدا لكن للاسف ورقة اصفر ولايزهر واضعة فى البلكونة وليس بها شمس لكن بها ضوء الشمس ارجو الافادة اذا يوجد بديل لاشعة الشمس للفل وهل اسمد تربة الاصيص ومانوع السماد الجيد ومن اين اشترية وطريقة ومقدار التسميد وطرق الرى الصحيح لنبات الفل
ولكم كل الشكر وفائق الاحترام

احمد AHMED
08-09-2012, 02:47 PM
بضع ساعات من الشمس تؤدي الغرض و لكن في حال انعدام الاشعة المباشرة فأن الاضاءة القوية مع دفئ الصيف كفيل بالتزهير .. يمكن تسميده في الصيف بقليل من حبيبات npk و الري يجب ان يكون معتدل دون اسراف .. تأكد من حجم المركن او الاصيص ان يكون مناسب .. بالتوفيق .

احب الزرع
08-09-2012, 02:59 PM
مشكور اخى لرد السريع لكن ارجو رؤية الصور المرفقة لحالة الفل عندى لايزهر واصفر وانا عندى البلكونة حارة والضوء شديد لكن انا اريد علاج لاصفرار الورق وعدم التزهير هل اعطية سماد الان لعلاج الاصفرار وما الكمية على لتر من الماء او ارش الجبيبات فى الاصيص مع الرى ارجو شرح طريقة التسميد

هدى نوفل
08-09-2012, 03:03 PM
الاخ أحب الزرع

سماد NPK تشتريه اما من المشاتل أو من محلات البذور و المبيدات

وراء مديرية الامن فى باب الخلق هناك فى كل ما يلزم الزرع من بذور

و اسمدة و مبيدات و أنواع التربة الزراعية

و عند التسميد يجب أن يكون الاصيص فى اثر الرى السابق يعنى

التربة فيها بلل خفيف و تضع ملعقة صغيرة من السماد على كوب ماء

أنا عن نفسى باضع ملعقة صغيرة على لتر ماء .

فأرجو من أحد الاخوة يعرفنى التركيز الصحيح ، لانه فى حالة التركيز الشديد

بيؤثر سلبيا على النبات .

احب الزرع
08-09-2012, 04:12 PM
مشكورة استاذة هدى لردودك الرائعة نحنوا محتاجين مايفيدنا بطريقة التسميد الصحيحة بشرح نسبة مقدار السماد لنبات لان التسميد زيادة او نقصة مضرة لنبات ونرجو الافادة لاهمية تيفل القهوة وقشر البيض لنبات وطريقة استخدامة لفائدة النبات واظن يوجد طريقة بديلة لاشعة الشمس المباشرة للفل لو وجد ضوء الشمس القوى والدافىء نرجو الافادة ومشكورين اخواتى للمشاركة

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 04:12 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:11 PM --||-----

ارجووو الافادة اخواتى فيما طرحنا ومشكورين