المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوي فيرا ... بعد 6 سنوات من الاهمال

balsamina2
02-09-2012, 04:10 PM
السلام عليكم ورحمة الله

صبارة الالوي بعد ما عجزت عن التحكم في شكلها بسبب تركها مدة طويلة في اصيص طيني صغير جدا
كان شكلها مخيف نوعا ما :heyu: فقررت اني اكسر الوعاء وانقلها لوعاء اكبر لاتفاجأ بالنتيجة الحلوة

رغم اصفرار بعض الاجزاء الا ان شكلها اصبح غاية في الجمال

هذا شكلها قبل و بعد

http://img809.imageshack.us/img809/1866/31082012686.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/809/31082012686.jpg/)

http://img849.imageshack.us/img849/2410/p310812100001.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/849/p310812100001.jpg/)

محمد سكر
02-09-2012, 04:15 PM
حقاً هذا الصبار بقليل من الاهتمام يزداد نضاراً وجمالا فائقا وهو صبور لدرجة كبيره جدا جدا يتحمل الكثير والكثير من الاهمال

اعتقد باننا يمكننا ان نلقب هذا الصبار بالصديق الوفى الذى يلازمنا مهما فعلنا به

جزاكم الله كل خير على هذا التذكره بهذا النبات الوفى

balsamina2
02-09-2012, 06:38 PM
شكرا لك اخي العزيز محمد سكر
الحقيقة اني اهملته لظروف خارجة عن ارادتي لكني انبثت منه الكثير من الصبارات الصغيرة
منها الي بعطيها للاصدقاء والمعارف ومنها الي مازالت متواجدة عندي في حالة جيدة بالقليل من الاهتمام
لكن هذه النبتة الام سبحان الله صبرت بشكل لا يصدق لاني تركتها في جو قاسي تحت حر الشمس في الصيف والسقيع في الشتاء
ومع ذلك اعطتني شكل جميل حقا انها نبتة عجيبة في صبرها وتحملها ياريتنا كنا مثلها http://www.mazra3a.net/vb/images/smilies/060.gif

ميس فله
02-09-2012, 07:01 PM
ما شاء الله بلسمينا النبته شكلها رائع جدا
انا عندى نوع الوفير صغير لسه مكبرش بس قبل كده براحه مكنش استعداد انى ادور عليه واحطه فى مجموعتى لانى بصراحه بشوفه كتير عند ناس اهملته وشكله بيبقى وحش جدا
عندى انواع اخرى مش بتكبر اوى زى كده ان شاء الله بنزل الصور بتاعها فى موضوع قريبا

ميجو2000
02-09-2012, 10:40 PM
سبحان مغير الاحوال دى كده صبرت كتير اوى ماشاء الله عليها

روحي الورد
02-09-2012, 11:18 PM
مرحبا كيفك حبيبتي
الالوفيرا من احب النباتات الى قلبي
مبروكه عليكي وشكلها حلو روعه
تستطيعين الاستفاده منها بعمل كريم للوجه افضل من الكريمات الكيمياويه
وثانيا مفيده للشعر لكي وللاطفال
وثالثا مرة شاهدت محل مرطبات يعمل منها عصير وكنت غاضبه جدا عليه لكن بما انه متوفر عند استفادي منه قدر المستطاع

balsamina2
03-09-2012, 02:50 AM
ما شاء الله بلسمينا النبته شكلها رائع جدا
انا عندى نوع الوفير صغير لسه مكبرش بس قبل كده براحه مكنش استعداد انى ادور عليه واحطه فى مجموعتى لانى بصراحه بشوفه كتير عند ناس اهملته وشكله بيبقى وحش جدا
عندى انواع اخرى مش بتكبر اوى زى كده ان شاء الله بنزل الصور بتاعها فى موضوع قريبا

مرحبا عزيزتي ميس فلة
لما نشوف نبات معين عند شخص ويكون شكلو سيء يعطينا احساس ان النبات مش حلو بس الحقيقة مختلفة
هي الايدي الي تمتلك هذا النبات هي الي مقصرة بحقه وساعات نشوفه عند ناس مهتمين به و نعرف جمالو الحقيقي ونتمنى يكون عندنا مثله
لا تعملي مثلي وتهمليها المسكينة ... شايفة بتاعتي صارت مثل راس العفريت الي طالعلو قرون كثير هههههه
شدي حيلك وحطيلنا موضوع عن نبتتك الصغيرة الله يبارك لك فيها

سبحان مغير الاحوال دى كده صبرت كتير اوى ماشاء الله عليها

مرحبا اخي ميجو 2000
شايف قد ايه كانت صبورة معايا ومقدرة العشرة هههههه يلا كلو في سبيل الله ربنا يهدينا للعمل الي فيه خير الدنيا والاخرة
اشكرك على المرور الطيب اخي الكريم بارك الله فيك

مرحبا كيفك حبيبتي
الالوفيرا من احب النباتات الى قلبي
مبروكه عليكي وشكلها حلو روعه
تستطيعين الاستفاده منها بعمل كريم للوجه افضل من الكريمات الكيمياويه
وثانيا مفيده للشعر لكي وللاطفال
وثالثا مرة شاهدت محل مرطبات يعمل منها عصير وكنت غاضبه جدا عليه لكن بما انه متوفر عند استفادي منه قدر المستطاع

مراحب بالغالية روحي الورد شلونج بالعراقي ههه
اه والله مرة قريت عن فوايدها ورحت من عمايا قطعت جزء منها وطلعت الي جواه وجربته بشرة يدي وحسيت بوخز مثل الابر ببشرتي وخفت لتكون عملتلي حساسية وغسلتها بالمااء ومازال الوخز الا بعد نص ساعة وبعدين قلت يمكن مذاقها جميل وذقتها بطرف لساني هههههه اااه ياريتني ماذقتها مرررررررررةةةةة مرة مرة مرارتها تخليكي تنطي من مكانك هههههه
لا اعرف ليه حصلي هيك رغم فوائدها المعروفة يمكن مش هاد النوع الي بيحكو عنه يمكن الالوي الكبيرة الحجم هي المقصودة ان شاء الله اجربها لما احصل عليها

soulplants
03-09-2012, 03:49 AM
طلع شكله حلو كثير كانه باقة ورد

بس تحتجي لي مركن احلا من هذا البلاستيك علشان يزديه جمال

تحياتي

احمد AHMED
03-09-2012, 12:05 PM
منظرها يجنن .. اتفق مع سول بلانتس الافضل يكون لها مركن اجمل من البلاستيك الاسود .. طبعا اللي مخلنها متراكمة وجودها السابق في مركن صغير بحيث ضاقت بها الجذور .. الاكيد لو هي مزروعة بالتربة الارضية للحديقة بيكون حجم الاوراق اطول و اكبر .. بس عموما شكلها حلو و خذي بالك منها .. تستاهل العناية .. شكرا بلسمينا

balsamina2
03-09-2012, 09:07 PM
طلع شكله حلو كثير كانه باقة ورد

بس تحتجي لي مركن احلا من هذا البلاستيك علشان يزديه جمال

تحياتي

منظرها يجنن .. اتفق مع سول بلانتس الافضل يكون لها مركن اجمل من البلاستيك الاسود .. طبعا اللي مخلنها متراكمة وجودها السابق في مركن صغير بحيث ضاقت بها الجذور .. الاكيد لو هي مزروعة بالتربة الارضية للحديقة بيكون حجم الاوراق اطول و اكبر .. بس عموما شكلها حلو و خذي بالك منها .. تستاهل العناية .. شكرا بلسمينا

بارك الله فيكم اخواني الكرام سول بلانتس واحمد على المرور الطيب
كان نفسي ننقلها لوعاء احسن من هذا لكني خفت يطلع شكلها سيء وافقد المركن الجميل فحطيتها في هاد البلاستك الاسود خصوصا ان في عندي نباتات كثير غيرها ومحتاجة نقل في اقرب وقت و اريد انقلها الى مركن جميل بدون ما افقدها

يعني احاول اوضف المراكن الي عندي على حسب اهمية النبتة بطريقة اقتصادية

المهندسة بثينة
03-09-2012, 09:21 PM
السلام عليكم اختي الغالية بلسمينا طبعا تسلم ايدك اخرجتي لنا نبات تحفه وكان ممكن يكون اجمل لو حطيتي في سندانه اجمل ولك جزيل الشكررررررررررررر

balsamina2
05-09-2012, 02:34 PM
السلام عليكم اختي الغالية بلسمينا طبعا تسلم ايدك اخرجتي لنا نبات تحفه وكان ممكن يكون اجمل لو حطيتي في سندانه اجمل ولك جزيل الشكررررررررررررر

وعليكم السلام عزيزتي بثينة
انا سعيدة ان شكلها عجبك وفعلا مثلما قال اخي احمد واخي يوسف كان شكلها سيكون اجمل في سندانة اجمل
تسلمي غاليتي على مرورك الحلو دائما