المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا أزرع البلكونة؟

بسمة حسن
26-08-2012, 04:35 AM
عندي بلكونة تطل علي شارعين وهي علي شكل حرف ل مساحة 6 متر ثم 4 متر = 10 متر غرض 80 سم

كيف يمكنني الاستفادة منها في الزراعة ومادا ازرعها

هي مساحة متواضعه جدا لكن ارجوكم لانبخلوا علي بالنصيحة

s3ooode
26-08-2012, 07:49 AM
اذا كانت البلكونة من خارج المنزل فلن يفيد زرعها بالخضروات والفواكه جربت كان عندي بلكونة من خارج المنزل تطل على شارع قررت زرعتها بالخضروات لاكن قضت عليها القطط والطيور وأبناء الحارة

لذذذلك البلكونات التي تكون من خارج المنزل يفضل زراعتها بالنباتات العطرية و الصباريات لاكن غالبا ماتزرع بالزهور ونباتات الزينة لتجميل منظر البيت من الخارج

بسمة حسن
26-08-2012, 02:29 PM
اشكرك علي سرعة الرد والافادة - الحمد لله البلكونة ليست في الدور الارضي لدا فهي امنة غن الاطفال - اما الطيور فلابد من وسيلة لمنعهم بعمل ستارة مثلا

في النهاية اكرر شكري وامتنناني

s3ooode
26-08-2012, 02:37 PM
العفوووو كنت اظنها في الدور الارضي مثل مايوجد في بيوتنا في السعودية لاكن بما انها بلكونة اقترج زراعتها بالنباتات الزينة والنباتات العطرية والورقيات أيضا لضمان وسهولة الزراعة ولاستفادة منها

ندوة
26-08-2012, 02:53 PM
عزيزتي بسمة

وجدت الشرفات لتجميل واجهات المباني ..بزراعتها بالنباتات العطرية كما تفضل الاخ سعود او نباتات الخضر الورقية وكلاهما تصلح لذلك .. فاختاري عدة نباتات منها نبات متسلق ممكن ان تسفيدي منه لحماية النباتات ومنه لتجميل الشرفة .. ومن ثم ضعي ركن للخضراوات والتي ممكن زراعتها في احواض صغيرة ..

s3ooode
26-08-2012, 04:19 PM
اليك بعض الصور وقد تمت زراعتها بالصباريات والورقيات والنباتات العطرية والمتسلقه كما اضافت الاخت ندوة

بسمة حسن
26-08-2012, 09:22 PM
اشكرك جدا اختي ندوة لقد اعجبتني افكارك فهي رائعة وانشاء الله اقوم بتنفيدها بمشيئة الله وفعلا انا عندي ركنان في البلكونة ساجعلهما

انشاء الله للخضروات مثل الطماطم والملوخية والجرير وباقي البلكونة للنباتات العطرية وافكر في عمل ارفف للفراولة والخس

المشكلة من اين اتي بكميات قليلة من البيتموس وخلافه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:22 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:01 PM --||-----

اشكرك اخي سعود علي النصائح كما اشكرك كثيرا علي هده الصور الرائعة والمدهشة
اتمني المزيد من الصور

حصى لبان
26-08-2012, 10:40 PM
ممكن الاستفاده منها // زراعة بقدونس وكزبره ونعناع ... (في اصص) اذا كانت معرضه للشمس
وهذه الانواع من الزراعات مهمه للسلطات في المطبخ...
بالتوفيق......

s3ooode
26-08-2012, 11:13 PM
اهلا وسهلا

طرحت موضوع جديد عن البلكونات وبعض الافكار لتزينيها

اليك الرابط
http://f.zira3a.net/t33240#post219538

روحي الورد
27-08-2012, 12:29 AM
افكار حلوة لكن حاولي تغطيتها وحمايتها من اشعة الشمس الحارقة زراعة الصبار اسهل واجمل من غيره من النباتات

هدى نوفل
27-08-2012, 01:40 AM
فكرة حلوة الى عرضتيها يا بسمة

و طبعا مقدرة جمال الافكار الرائعة التى أرسل بها اليك الاخ سعود

و سرعة رده .

أنا عندى مكان يشبه بلكونتك يا بسمة . بس الى عندى مكان بين

أن يكون سطح أو منور واسع مفتوح للشمس و الهواء .

مساحة المكان الى عندى حوالى 6× 7 م أزرعه بنباتات زينة كثيرة

بس حاسة ان مش ده أفضل استغلال له .

الشمس تتنقل فيه من الشروق حتى ما بعد الطهر بقليل يعنى نصيب

كل جزء منالشمس فى هذا المكان حوالى من ساعتين الى ثلاثة فى الصيف و نصف ساعة فى الشتاء .

أفكارى أنا ان هذا المكان يصلح لان يكون صوبة صغيرة أعمل فيه العقل و مستنبتات البذور و انشرها لكل من له اهتمام بالزراعة و ليس عنده المكان المناسب أو من يريد أن يزرع بعض الشجر أمام بيته أو يزرع فى بلكونته

أنا قبل ذلك أرسلت لابنتى أشجار كثيرة لتزرعها فى حديقة صغيرة

أمام منزلها . فكان ده عز الطلب . كان عندى أشجار كثيرة كبر حجمها

و أصبح مكانها المناسب هو الارض المستديمة و كونت عندها حديقة

جميلة و عندما أزورها أقف الاول أمام المنزل و أرى كيف كبرت الاشجار

و المزهر منها أصبح حاجة تانية ، كما أشعر أن العصارة التى تجرى فى

هذه الاشجار من نفس فصيلة الدم الذى يجرى فى عروقى .

فهذه هى بعض أفكارى للمكان الى عندى . أملى أن أجد عندكم أفكار

كثيرة للاستفادة من هذا المكان المتواضع الذى اختص الله به شقتى

من بين عشرين شقة فى العمارة .

فهو مكان لله و سوف انشىء فيه مشروع أفيد به أكبر عدد من الناس

ان شاء الله .

من منكم سوف يشاركنى بأفكاره و أنا على المكان و الماء و الحهد المتواضع ؟

بسمة حسن
27-08-2012, 04:39 AM
اشكرك اخي سعود علي تكرمك بكل هده الصور الجميلة والرائعه

واشكرك اختي الحبيبة روحي الورد علي مداخلتك وفعلا بلكونتي تدخلها الشمس من الظهر وحتي الغروب لدلك تحتاج اما الي تانده او نباتات متسلقة تحجب جزء من الشمس

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:39 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:28 AM --||-----

اختي الحبيبة هدي نوفل - متعك الله بهدا المكان الجميل وهو بحري لدخول الشمس من الشروق حتي الظهيرة - اتمني ان يوفقك الله في اختيار افضل الافكار للاستفاده به

سعدت جدا بتعبيرك الرائع ( هده الاشجار من نفس فصيلة الدم الدي يجري في عروقي ) تعبير يدل علي احساس راقي

ممكن استغلال المكان بعمل ارفف ووضع النباتات فوقها
وفقك الله وبارك لك في المكان وبارك لابنتك في اشجارها

s3ooode
27-08-2012, 05:14 AM
تصحيح انا لست بسعود لكني سعد بس الاسم مكتوب s3ooode

رقم ثلاثه معرب حرف العين فتقرأ سعووودي دلع اسم سعد وليس سعود وشكرا لاخت بسمه على الاهتمام و الرد على المشاركات

بسمة حسن
27-08-2012, 05:23 AM
اشكرك علي التصحيح يييييا استاد سعد ونعتدر عن الخطا

s3ooode
27-08-2012, 05:44 AM
هههههههه على الرحب والسعةاستاذه بسمه

بسمة حسن
27-08-2012, 07:24 AM
ممكن الاستفاده منها // زراعة بقدونس وكزبره ونعناع ... (في اصص) اذا كانت معرضه للشمس
وهذه الانواع من الزراعات مهمه للسلطات في المطبخ...
بالتوفيق......

اشكرك حصي البان علي هده النصيحة الغالية - انا فعلا فكرت في زراعة البقدونس والكزبرة والنعناع وكمان الملوخية - بس انا ابحس عن مكان لشراء التربة المناسبة

محمد سكر
27-08-2012, 10:20 AM
السلام عليكم

المكان الذى يباع فيه البيتموس والبيرليت فى القاهرة منطقة باب الخلق خلف مديرية امن القاهره هناك يوجد شارع به عدة محلات كلها متخصصه فى بيع مستلزمات الزراعة من بيتموس وبيرليت وبذور واسمدة ومبيدات ومعدات رى وهكذا

بسمة حسن
27-08-2012, 05:47 PM
السلام عليكم

المكان الذى يباع فيه البيتموس والبيرليت فى القاهرة منطقة باب الخلق خلف مديرية امن القاهره هناك يوجد شارع به عدة محلات كلها متخصصه فى بيع مستلزمات الزراعة من بيتموس وبيرليت وبذور واسمدة ومبيدات ومعدات رى وهكذا

السلام عليكم

اشكرك اخي الكريم محمد سكر وكل عام وانتم بخير
هل هدا المكان يبيع كميات متواضعة تكفي للبلكونة ام كميات كبيرة فقط

محمد سكر
28-08-2012, 10:26 AM
يباع هناك كميات صغيره ولكنى انصحك ان تسالى فى كل المحلات هم ليسوا كثيرين

حوالى اربع محلات على اليمين ومثلهم على الشمال لانكى من الممكن ان تسالى محل

ويقول لكى لا توجد كميات صغيره ولا يوجد احد هنا يبيع كميات صغيره ثم تكتشفى ان المحل

المجاور له يبيع كميات صغيره وحدث ذلك معى قبل ذلك فى عدة اشياء منها مبيد سالت عليه

عند احدهم فاخبرنى بانه لا يوجد منه فى السوق المصرى نهائياً لان الشركة اوقفت انتاجه

فدخلت فى المحل المجاور له فقلت لنفسى اساله من باب الفضول فاخبرنى بانه متوفر

ولا يوجد اى مشاكل لذلك اسالى فى كل المحلات هناك ان لم تجدى فى احداها

بسمة حسن
28-08-2012, 10:32 PM
اشكرك اخي الكريم محمد سكر علي هده النصيحة الغالية وساعمل بها انشاء الله

يوسيمان
06-09-2012, 02:37 AM
أ بسمة انا عندي بلكونة مساحتها اصغر جدا من عندك فهي 3متر طول *1متر عرض وازرع فيها نعناع وريحان وبردقوش وزعتر بلدي وجبلي وروزماري وجرجير وكزبرة وحاليا بدأت ازرع فيها فلفل وطماطم فلاتشعري ان المساحة صغيرة وحاولي استغلال كل جزء فيها وممكن عمل ارفف ووضع الاصص عليها لمزيد من الاستغلال

بسمة حسن
06-09-2012, 12:40 PM
أ بسمة انا عندي بلكونة مساحتها اصغر جدا من عندك فهي 3متر طول *1متر عرض وازرع فيها نعناع وريحان وبردقوش وزعتر بلدي وجبلي وروزماري وجرجير وكزبرة وحاليا بدأت ازرع فيها فلفل وطماطم فلاتشعري ان المساحة صغيرة وحاولي استغلال كل جزء فيها وممكن عمل ارفف ووضع الاصص عليها لمزيد من الاستغلال

بسم الله ماشاء الله - ربنا يبارك فيها ويزيدها بركة - ياريت تنزل صورها للاستمتاع والاستفادة

melhamde
13-10-2012, 07:46 PM
اختي بسمة حسن موضوعك لطيف وانتي شجعتيني علي ان ازرع بلكونتي ولكني افكر في ما ازرعه من زهور ونباتات

latifah
29-10-2012, 02:05 PM
- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

شكرا اخ سعود صور جميله جداااا

يعطك الف عافيه

بسمة حسن
03-11-2012, 11:16 PM
اشكرك اخي محمد علي مداخلتك الرقيقة - فكر جيدا فيما تود زراعته ادا كان نعناع او ريحان او روزماري وازهار النرجس التي تعبق المكان برائحتها الجميلة والياسمين والفل والارنفل

اختار ما يروق لك وماتهواه نفسك وما يتفق مع مساحة البلكونة

هده النباتات تضفي البهجة والرائحة الجيلة علاوة علي الاستفادة منها مثل النعناع والمقدونس والجرجير

احب الزرع
03-11-2012, 11:26 PM
تحياتى للجميع موضوع رائع استاذة بسمة
ممكن عمل ارفف ووضع اصيص النبات ازرعى مثل ما زرعت جميع الزهور والنباتات العطرية مثل
الورد الجورى الفل المجوز والريحان والزعتر والقرنفل والموريا والتبرنا والجاردينيا ومسك الليل والياسمين والشيح والنعناع
ونحنوا كلنا معك ونساعدك فى كيفية العناية بهم من رى وتسميد وتجهيز وشراء التربة والشتلات
تحياتى للجميع

بسمة حسن
07-11-2012, 05:15 PM
اشكرك جدا باشمهندس احب ازرع اختيارك لنوع النباتات رائع كما اشكر الجميع علي مداحلاتهم المثمرة والمفيدة

bakynam
07-11-2012, 09:29 PM
اختى العزيزة بسمة جميل جدا انك تفكرى فى زراعة البلكونة لاننا نجلس فيها كثيرا وخصوصا اذا كانت بهذا الحجم ماشاء الله فمنظر الخضرة يريح النفس ويهدى الاعصاب فعند تجربتى انا زرعت البطاطس والطماطم والقدونس والنعناع بس مشكلة النعناع انه بيلم النمل والخيار والروز مارى وبعض انواع الازهار وكم كانت فرحتى عندما اكلت مما زرعت يدى شعور جميل جدا

احب الزرع
07-11-2012, 09:35 PM
مشكورة اختى الرائعة استاذة بسمة
ازرعى ما ذكرت لكى وانا معك فى اى مشكلة تظهر لكى تحياتى

مرحبا اختنا بيكينام جميلة هذة الزراعات وبالنسبة لنمل اوضعى بودرة نمل حوالين الاصيص تحياتى

بسمة حسن
07-11-2012, 09:48 PM
اختى العزيزة بسمة جميل جدا انك تفكرى فى زراعة البلكونة لاننا نجلس فيها كثيرا وخصوصا اذا كانت بهذا الحجم ماشاء الله فمنظر الخضرة يريح النفس ويهدى الاعصاب فعند تجربتى انا زرعت البطاطس والطماطم والقدونس والنعناع بس مشكلة النعناع انه بيلم النمل والخيار والروز مارى وبعض انواع الازهار وكم كانت فرحتى عندما اكلت مما زرعت يدى شعور جميل جدا

--------------------------------------------------------------------------------------------------------

اشكرك اختي باكينام علي مداخلتك الرقيقة - ربنا يبارك في مزروعاتك - فعلا اجمل سعاده انك تاكلي مما زرعيه والنظر اليه متعه كبيرة - لا تنسي ادا دخلتي جنتك قلتي ماشاء الله

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

اشكرك اخي الكريم احب ازرع واشكرك مرة اخري علي روح المساعدة فهدا من شيم الكرام

بسمة حسن
09-11-2012, 12:50 AM
تحياتى للجميع موضوع رائع استاذة بسمة
ممكن عمل ارفف ووضع اصيص النبات ازرعى مثل ما زرعت جميع الزهور والنباتات العطرية مثل
الورد الجورى الفل المجوز والريحان والزعتر والقرنفل والموريا والتبرنا والجاردينيا ومسك الليل والياسمين والشيح والنعناع
ونحنوا كلنا معك ونساعدك فى كيفية العناية بهم من رى وتسميد وتجهيز وشراء التربة والشتلات
تحياتى للجميع

-----------------------------------------------------------------------------------------------

فكرة الارفف ووضع قصيص عليها فكرة رائعة فيها استعلال لكل جزء في المكان لقد فكرت فعلا في عمل ارفف

الاصناف التي دكرتها اصناف تتمتع براحة زكية كما انها مفيده في حياتنا اليومية

اشكرك اخي احب ازرع علي هده الافكار

السوري
22-06-2013, 09:32 PM
××××××××××××××××××××××××××××××××××× ×××××××××××××

زيد نسور
24-06-2013, 03:15 PM
الحمد لله البلكونة عندي ليست مطلة على الشارع وبعيدة عن ولاد الحارة الذين لا يفرقون بين الاخضر واليابس