المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبادل البذور

توفيق السرايري
23-08-2012, 02:06 PM
السلام أنا هاوي بستنة و بذور و أتعامل كثيراا مع منتديات البستنة الفرنسية و اشارك في تبادل البذور عبر البريد لكن مع الأسف هده العادة لا توجد في البلدان العربية لدي كميات قليلة من بذور مختلفة اريد تبادله مع من يرغب في ذلك شكرا توفيق السرايري

المهندسة بثينة
23-08-2012, 02:24 PM
اخي العزيز شي جميل جدا وانشاء الله راح اتلاقي هنا الكثير من الاساتذة الي يتعاملون بالبذور

ندوة
23-08-2012, 02:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخي الكريم

اهلا بك

نحتاج الى هذه الآلية لانتشار انواع عديدة من النباتات خصوصا ما يلائم اجوائنا في الصيف والشتاء من الاشجار والشجيرات .. .وبهذا ممكن ان نتعرف على نوع النباتات في بلادنا العربية ..

ولدي ايضا بعض البذور التي تلائم اجواء مختلفة .. ومن تجربتي البريد المسجل يفي بالغرض ..

ahmed dechache
29-01-2014, 05:15 PM
السلام عليكم انا احب هذه الهواية من صغري وانا اريد تبادل البذور والخبره

محمد السويسي
29-01-2014, 05:28 PM
انا عندي بذور
ريحان
قرنفل بلدي
قرنفل الشاعر
كوليس(السجاد)
استر
حنك السبع

ونباتات للتبادل داخل مصر
اراولا اصفر واحمر وبنفسجي ووردي
4 الوان للكوليس (السجاد)

وغدا سارفق الصور

ملحوظة الاراولة غير مزهرة الان

والمطلوب بذور زهور فقط

wa_ra_qa
25-07-2015, 11:08 AM
انا ايضا من المؤيدين لفكرة ان يكون في المنتدى قسما

لتبادل البذور والشتلات
املي ان تتحقق امنية عبر عنها آخرون

من قبل

كان الاخ العزيز كامل ابو ياسين
كتب موضوعا عن تبادل البذور

بذور جاهزة للتبادل (http://f.zira3a.net/t39384)

فيتم جمع مثال هذه المواضيع المتعلقة بتبادل البذور
الى القسم

صحراوية
25-07-2015, 02:32 PM
انا كذلك احب هذه الفكرة وانا على استعداد لتبادل البذور الغريبة مع اي عضو في المنتدى فكرة جميلة جدا بارك الله فيك اخي

كامل ابو ياسين
27-10-2015, 08:56 AM
السلام عليكم
فكرة انشاء قسم خاص بتبادل البذور والشتلات ستساهم حقًا في تطورير هذا المنتدى
هذا موضوع لي كنت قد طرحته لتبادل البذور

http://f.zira3a.net/t41560

شيمو حنه
28-10-2015, 12:02 AM
السلام عليكم والله يجماعه دى فكره رائعه وتزيد الود ما بينا الاخوه وانا تبادلت مع كثير من الاخوه والاخوات هنا اخى كامل ابو ياسين اعتذر لك فقد وعدتك ارسل لك بذور قطن بس جارتى الفلاحه مريضه وكانت هى من ستاتى لى بها ربنا يصلح الحال واجدها وارسلها لك شكرا

كامل ابو ياسين
30-10-2015, 12:48 PM
الأخت شيمو حنة
لقد حاولت مراسلتك على البريد الخاص بالمنتدى لكن بريدك لا يقبل الرسائل . ربما صندوق البريد لديك ممتلئ

omo*tarek
21-02-2016, 04:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ابني انا والله اموت في النبتات المنزلية ولكن اسكن في بلدة لا توجد فيها ثقافة النبتات ولا حتى مشتلة او بيع البذور وانا امراة كبيرة في السن واعيش كل لحضة مع نبتاتي المتواضعة التي اتيت بها من هنا وهناك ولما قرات موضوعكم صدقني ابني رجعتلي الفرحة في صدري الله يرحم والديك والله اموت في النبتان

السلام أنا هاوي بستنة و بذور و أتعامل كثيراا مع منتديات البستنة الفرنسية و اشارك في تبادل البذور عبر البريد لكن مع الأسف هده العادة لا توجد في البلدان العربية لدي كميات قليلة من بذور مختلفة اريد تبادله مع من يرغب في ذلك شكرا توفيق السرايري

- -- - - تم تحديث المشاركة بما يلي - - - - - -

ممكن تعلموني كيف هي طريقة ارسال البذور وانا ما نخبيش عليك ما عندي بذور لكي اتبادل بها معكم الله المستعان

شيمو حنه
21-02-2016, 10:31 PM
السلام عليكم لقد فرغت بريدى اخى كامل وانتظر حضرتك واهلا ام طارق ربنا يبارك لكى وعيونى لكى اختى حضرتك اكتبى ما تريدى من بذور ومن الاخوه اذا كان عنده هيرسلك ان شاء الله وانا لو عندى مهتاخر عنك وشكرا

ahmedeldohiri
22-02-2016, 07:06 AM
الموضوع جميل جدا لكن للأسف انا مبتدئ وليس لدى بذور فان كان بالامكان ارسال البذور لى وخاصة بذور الورود من اعضاء المنتدى الأفاضل اكون شاكر لهم

شيمو حنه
22-02-2016, 09:27 PM
السلام عليكم اخي احمد اهلا بك اكتب ماتريد ومن عنده سيرسللك ان شاءالله ولو عندي متاخر ان شاءالله

ahmedeldohiri
22-02-2016, 11:34 PM
شكرا جدا جدا على الاهتمام
ارغب فى بذوز زهور دائمة مثل الاسترا - الجربيريا - الأراولا - القرنفل
بذور كرفس - بقدونس - جرجير - شبت - كسبرة - فلفل الوان
او أى بذور نباتات زينة
ان توفرت اكون شاكر جدا جدا

الخرساني
23-02-2016, 09:27 PM
السلام عليكم دائما مبدعه ياست ندوه ...نتمنى لك التوفيق والنجاح خدمه لمصلحه الاخرين. تحياتي .

السلام عليكم : الموضوع مهم لنا نحن كزراعيين بصوره خاصه وللاخرين بصوره عامه ... لكن هل هنالك تطبيق فعلي للفكره !!!!!!!!! ومن لديه بذور شجرة الباولونيا من اخواني العرب ارسالها لنا نحن العراقيين لغرض اكثارها في العراق محبتي لكم حميعا عبدعلي الخرساني من ميسان.

السلام عليكم : الموضوع بصراحه مهم لنا جميعا وبه فائده لكل اهلنا في وطننا . لكن كلمة ((تبادل)) اراها واسمعها ثقيله عند العرب اهل الكرم والجود وكما قال الشاعر (( يجود علينا الخيرين بمالهم ونحن بمال الخيرين نجود)) وانا اقول : يجود علينا اهل بالجود بالجود وبجود اهل الجود نجود .ارجو ان لا تكون العمليه عمليه مقايضه اذا كانت لديك بذور زائده عن الحاجه عزيزي العضو في هذا المنتدى فانشر الخبر ومن كان محتاجها ويريدها فليتصل بصاحب الامر.وعندي بذور كثيره من شجرة البمبر من يريدها فسارسل له منها وانا حاضر وخادم لكم جميعا . اخوكم من العراق .

شيمو حنه
24-02-2016, 12:21 AM
السلام عليكم ان شاءالله اخي عندما تتوفر فرصه هرسل لحضرتك ان شاءالله متوفر عندي

omo*tarek
24-02-2016, 03:15 PM
بارك الله فيك اخيتي شيمو حنة وجعله في ميزان حسناتك وتسللنا عيونك

لا اخفي عنكم انا لا املك بذور ولا شتلات ولما دخلت المنتدي صدقوني احسست بشعور لا اعرف اوصفه لانني والله يشهد اموت في النبتات احبهم كانهم اولادي نحن في منطقة دائما يقل عندنا الماء وانا احتفض بماء لهم خاصتا كانني احفضه لابنائي والله **اما في ما يخص البذور اريد بذور الورود وطماطم العنب بالوانها والحبق لونه بنفسجي رايته عندكم في المنتدي عند الاخت الفاضلة كنوز واريد الفلفل بالوانه **وجزاكم الله خيرا *والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Ted
25-02-2016, 09:03 AM
السلام عليكم
موضوع جميل وياريت يعمم انا ماعنديش حاجة مميزة لكن عندي بعض الشتلات مثل العنب والتين
لمن يريد التبادل ويحتاج حاجة موجودة عندنا في الجزائر يمكن اوفرها له انا مستعد
انا بخاجة لتجربة البنجر السكري عندنا لاني للاسف لم اجد بذوره وكذلك فلفل الالوان والمورنجا لاتهم الكمية لانها للتجربة وشكرا

ahmedeldohiri
25-02-2016, 03:22 PM
يبدو انى طلبت بذور ولكن لم يتم النر لطلبى
آسف على طلبى ان كان باسلوب غير لائق وللجميع تحياتى

عبد العزيز ابراهيم
27-02-2016, 02:58 PM
انا ايضا من المؤيدين لفكرة ان يكون في المنتدى قسما
لتبادل البذور والشتلات
املي ان تتحقق امنية عبر عنها آخرون
من قبل

شيمو حنه
27-02-2016, 10:50 PM
السلام عليكم اخي احمد ان شاء الله اذا توفرت فرصه هرسلك ابعث لك ما عندى مما طلبت اخى الفلفل الالوان ان اشنتريته من السوق وزرعت بذوره وانبت الحمدالله اخى تيد ان شاء الله هسئل لحضرتك ع البنجر والمورنجا لو توفرت ان شاء الله هرسئلك وشكرا

Ted
01-03-2016, 07:01 PM
شكرا للاخت شيمو حنه (http://f.zira3a.net/u50576)
اي احد يرد شيء موجود لدينا في الجزائر بامكاني توفيره انا مستعد لارساله

شيمو حنه
01-03-2016, 11:05 PM
السلام عليكم الشكر لله اخى تيد بس المشكله عندى ان مكتبالبريد هنا لا ارسل منه وان شاء الله لما اسفر للعاصمه لمحافظتى هرسل لكم ع الخاص ترسلوا العنوايين ان شاء الله وشكراع كرمك اخى

Ted
03-03-2016, 01:25 AM
العفو اخت شيمو حنة والشكر ليك انت
في انتظار المساهمين او الطلبات

Bio_me
18-03-2016, 02:26 PM
والله فكرة رائعة وياريت تتم لتعم الفائدة