المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : كيف أحافظ على نباتاتي ؟

محمد المطيري
18-08-2012, 05:03 AM
شلوونكم شباب , انا كل اشهر قليله اشتري نباتات زينه والسبب انها تموت

انا عندي شجرتين وحده تطلع منها زهره حمراء تسكر بالليل وتفتح الصبح مثل الشباك هههههه وتقعد يومين وتطيح تلقائيا والثانيه ماتت كلها لونها احمر او وردي غامق حتى اوراقها انسى اساميهم وماعرف انقل صور , والباقي نباتات وورد وزهور وقبل سنة جبت شجرة متوسطه توت وتين وماتو للاسف اعطيهم ماي مرة وحدة باليوم ماقدر اعطيهم مرتين لنه السماد رطب والحين كلهم ذبلانيين وصاير لونهم اصفر علما اني ماعرف اى شي غير اني اعطيهم ماي فقط الي بيرد علي عسى الله يوفقه بالدنيا وبالاخره

karima
18-08-2012, 05:10 AM
ممكن تكون زيادة الرطوية باستمرار تتسبب فى توافر ظروف لاهوائية فتعمل على اختناق الجذور وموت النباتات
وهل حضرتك زرعها فى اصص ام فى الأرض مباشرة ؟
وهل توجد اى مظاهر لإصابات ؟

محمد المطيري
18-08-2012, 05:19 AM
انا ماعرف الاصابات اصلا بس هم تحت اشعة الشمس بالضبط وفيه زراع هو ضبطهم وحط تحتهم صحن يعني مثل الطقم الحوض فيه صحن وكل 3 شهور تقريبا ادفع فوق 30 تجديدهم

مسكين
18-08-2012, 08:12 AM
ارجوا التوضيح يا اخ محمد
هوه قالك مزروعين في الارض ولا في اصيص اذا في الارض ممكن تكون فطريات النيموتودا او بالاغلب بالاغلب كثرة المياه وقلة تصريف التربة لها
انا كنت زارع توتة بس ماتت بسبب كثرة الماء وايضا كنت زارع باباي طوله 4 امتار مات من كثرة ما الري حصلتله نفس اعراض اشجارك
اما بالنسبة للورد والله ما عندي خبرة

احمد AHMED
18-08-2012, 08:53 AM
محمد .. طابت ايامك
عدة عوامل تلعب دور في اجهاد او موت النباتات وفقا للحالة بذاتها .. من كلامك افهم ان نباتاتك مزروعة في اصص او مراكن و ترويهم بالماء يوميا و ان تربة الاصص مسمدة .. فاذا اضفت الحرارة المرتفعة فأن وضع النباتات يكون صعب للغاية اذ ان حرارة الجو و وجود سماد في التربة يجعل جذور النبتةو كأنها في فرن .. المفروض ان لا يتم اضافة اي اسمدة خاصة اذا حيوانية في فصل الصيف كما ان ري النباتات بشكل يومي يتعبها اذا كان بكميات كبيرة .. بالتوفيق .

https://encrypted-tbn2.google.com/images?q=tbn:ANd9GcT2meRab2HI0ZbtSg JwLnhiur2QV55JDdvF0Qqi4sSggk9O7j1KO g

محمد المطيري
18-08-2012, 06:19 PM
الله يوفقكم تسلمون انا الي عندي بحواض مو بالارض وكلهم سماد لونه الى بني غامق الوحيدة الي ما اتاثر بالحرارة شجرة المجنونه وماتاخذ ماي كثير وبالصيف يطلع لونها وردي .الحين رايكم اغير السماد ولالا ,على فكرة الحوض بلاستك معروف لونه نحاسي الى بني وله عدة اشكال ومتوفر بكثرة بمشاتل الشويخ-الكويت

احمد AHMED
18-08-2012, 09:08 PM
اذا كان السماد منفصل و ليس مخلوط مع التربة بمعنى انه فوق سطح التربة فيمكنك ازالته اما اذا كان مخلوط بالتربة فليس هناك من مجال سوى تركه خاصة ان الصيف دخل نهايته و لكن عليك تخفيف الري .. عليك مستقبلا الانتباه الى ان تسميد تربة الاصص تتم فقط في شدة البرد في يناير بكمية خفيفة .. بالتوفيق .

https://encrypted-tbn0.google.com/images?q=tbn:ANd9GcQtiNZ5QJPnNOZr9L 2L_GmRBoh725YoSFFEUFhcoeDLVzrHKLSU4 g

محمد المطيري
19-08-2012, 07:09 AM
تسلم يا احمد الله يعطيك العافيه وعيدك مبارك وكل سنة وانت بخير