المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صبار عمه القاضى بعد موته!!!

محمد طاهر1
16-08-2012, 08:56 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من فتره كبيره والعبد لله بيحبث عن صبار عمه القاضى وبذهب لمحلات تبيع الزرع ويقولى ان صبار عمه القاضى غالى لانه مش موجوده وهو صبار ناردر وسعره عالى والى يقولى هيجيبه بس بسعر كذا ووفيه واحد قالى ان الفنادق والنوادرى بتشرى صبار عمه القاضى وتعمل منه اشكال شكلها حلو وتشترى صبارت ثانبه نادره فعشان كده الصبارات قلت وسعرها غلى ومش مواجد لا نادر
المهم والعبد لله دخل عن محل بيبيع هواتف محموله فدخلت عشان اشحن الرصيد فلاحضت عنده صبار عمه القاضى بس طالع من القصيص ودابل فسئلت صاحب المحل قالى ان الصبار ده كان عنده من فتره ولاقه ميت وهو هيرمى الصبار فقلت له طالما هترمى سيبه ليا انا اخذه قالى خذه بس هو ميت
هو كان شكل الصبار وحش الجذور ذابله ومياه لونها اصفر بتخرج منه وارئحته كريهه المهم المهم قطعت الجزء الميت منه ووضعت الصبار فى قصيص وكنت برعيه وبعد فتره اكثر من خمس شهور وجته طلع ثلاث خلفات زرعت واحده منهم فى قصيص صغير وشوفو الصور

دراسينا
16-08-2012, 09:40 PM
ماشاءالله تبارك الله

بارك الله لك فيها

تجربة جميلة أشركتنا نجاحك فيها

لكن اذكرلنا كيف كانت رعايتك لها

وخصوصا بعد ازالة الجزء الميت

هل وضعت على الجزءالمقطوع اي مادة لحماية الصبارة

شكرا لك

روحي الورد
16-08-2012, 11:42 PM
في السماء رزقكم وما تعلمون
مبروك عليك اخي اجت الصبارة على نيتك الصافية
هي صحيح غاليه الثمن وما اعرف ليش
سألت عنها بالمشتل كنت حابه اقتنيها ولكن سعرها منعني
شكرا لموضوعك اخي

وصال29
17-08-2012, 01:53 AM
مبروك عليك صبارك الجديد هو عندي منذ اكثر من عشر سنين لا يحتاج رعاية خاصة
فقط اسقيه في الصيف الحار كل 15 يوم و في الشتاء لا اسقيه يزهر في الصيف زهرته
جميلة لكن للاسف لا تدوم الا يوما واحدا و تخرج في الصيف كذلك صبارات صغيرة جداو هي كثيرة و الحمد
لله اعطي منها للصديقات و الاصدقاء و كل من يريد اقتناءها انها جميلة و سهلة الاعتناء و لا تتطلب اي جهد
لكنني استغربت لغلاء ثمنها عندكم . غالبا ما تساوي عندنا 5 دراهم فقط.

هدى نوفل
17-08-2012, 03:22 AM
مبروك محمد طاهر على نجاح التجربة فى استعادة الحياة

بأمر الله الى الصبار . أنا مرة كنت فى المشتل و سألت عن

سعره عرفت انه غالى شوية و ذلك لانه بطىء النمو على

كلامهم . انما ممكن نشتريه الحجم الصغير فيكون رخيص

و يكبر عندنا . بارك الله لك فى نباتاتك .

balsamina2
17-08-2012, 03:32 AM
الف مبروك اخي الكريم تجربة مفيدة جدا لنا
عمة القاضي هل هي الصبارة الي فيها وبر كثير ويسموها الرجل العجوز ام انها نوع ايشينو كاكتس ؟؟؟
الصورة الي طلعتلي صغيرة وماقدرت اميزها جيدا

ندوة
17-08-2012, 02:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله

هنيئا لك الصبارة

توجد نوع منها يسمى عمة القضي وهذا النوع لاينتج خلفات الا نبتهشيم راس الصبار ..

اما هذا النوع فهو موجود ومتوفر دائما لانتاجه الغزير من الخلفات ..

ومن جدّ وجد .. بارك الله بك

المهندسة بثينة
17-08-2012, 02:56 PM
الله عليك اخي العزيز عمل لك به الاجر وكذلك حصلت على صبار روعة يباركلك به

محمد طاهر1
17-08-2012, 05:41 PM
ماشاءالله تبارك الله

بارك الله لك فيها

تجربة جميلة أشركتنا نجاحك فيها

لكن اذكرلنا كيف كانت رعايتك لها

وخصوصا بعد ازالة الجزء الميت

هل وضعت على الجزءالمقطوع اي مادة لحماية الصبارة

شكرا لك
بارك الله فيك اختى دراسينا
كل مافعلته حسب ماقالى واحد مزارع بيبع زرع هو ان احضر تربه طينيه واضعها فى القبصيص واضع فوهم تربه رمليه واسيقيهم بالماء ثم اضع الصبار بعيد عن اشعه الشمس وان اسقى الصبار كل اسوعين او ثلاثه بخاخه ان اسقيه بخاخه حتى لايتاثر الجزء المقطوع وفعلت كده ونحج الصبار والان نقلته فى السطه فى اشعه الشمس

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:28 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:22 PM --||-----

في السماء رزقكم وما تعلمون
مبروك عليك اخي اجت الصبارة على نيتك الصافية
هي صحيح غاليه الثمن وما اعرف ليش
سألت عنها بالمشتل كنت حابه اقتنيها ولكن سعرها منعني
شكرا لموضوعك اخي
بارك الله فيكى اختى
حسب ماعلمت ان هذه الصبار غالى وبعض الصبارات غاليه الثمن لان بعض الفنادق بتشرى الصبارت وتزرعه عندها ويقل من المشاتل ويغلى سعره علينا

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:32 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:28 PM --||-----

مبروك عليك صبارك الجديد هو عندي منذ اكثر من عشر سنين لا يحتاج رعاية خاصة
فقط اسقيه في الصيف الحار كل 15 يوم و في الشتاء لا اسقيه يزهر في الصيف زهرته
جميلة لكن للاسف لا تدوم الا يوما واحدا و تخرج في الصيف كذلك صبارات صغيرة جداو هي كثيرة و الحمد
لله اعطي منها للصديقات و الاصدقاء و كل من يريد اقتناءها انها جميلة و سهلة الاعتناء و لا تتطلب اي جهد
لكنني استغربت لغلاء ثمنها عندكم . غالبا ما تساوي عندنا 5 دراهم فقط.
بارك الله فيكى اختى
هو فعلا لايحتاج لجهد كبير لكن لو رائيتى الصبار قبل زرعه لقلتى انه ميت

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:36 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:32 PM --||-----

مبروك محمد طاهر على نجاح التجربة فى استعادة الحياة

بأمر الله الى الصبار . أنا مرة كنت فى المشتل و سألت عن

سعره عرفت انه غالى شوية و ذلك لانه بطىء النمو على

كلامهم . انما ممكن نشتريه الحجم الصغير فيكون رخيص

و يكبر عندنا . بارك الله لك فى نباتاتك .
بارك الله فيكى اختى هدى
مره ذهبت لمشتل وشاهدت صبارات رائعه بس اسعار عاليه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:41 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 05:36 PM --||-----

السلام عليكم ورحمة الله

هنيئا لك الصبارة

توجد نوع منها يسمى عمة القضي وهذا النوع لاينتج خلفات الا نبتهشيم راس الصبار ..

اما هذا النوع فهو موجود ومتوفر دائما لانتاجه الغزير من الخلفات ..

ومن جدّ وجد .. بارك الله بك
بارك الله فيكى اختى ندوه
طيب هذا النوع يوجد منه بكثره بس غالى الثمن عندنا فى مصر فما بالك بالانواع الاخرى

بسمه
17-08-2012, 06:35 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الف مبروك اخي على الصباره الجميله
تتهنى بيها ان شاء الله وتشوف زهورها واولادها كتير :)
ودي فعلا دليل على نيتك الطيبه
ربنا يبارك لك فيها

محمد سكر
18-08-2012, 04:39 PM
ما شاء الله اخى

هذا المشهد احضر فى مخيلتى وكأنك وجدت طفل عند عائلة غير مهتمه به وغير مكترسه باى شئ يخصه فبدأت تشعر حياله بمشاعر الرأفة والرحمة فهذا الطفل ببعض الاهتمام والعناية سوف يكون له مستقبل رائع يفيد المجتمع ويفيد نفسه فببعض الاهتمام سوف يتفوق فى دراسته ومن بعدها يلتحق بعمل رائع يفيد من حوله به ثم هاهو يتزوج فيخرج لنا ابناء يملؤون الاؤض فرحاً وبهجاً فاسرعت وتبنيت هذا الطفل وهاهو الان يخرج لك اول ثمراته فبارك الله لك فيه

على فكرة ياجماعة انا عندى من هذا الصبار عمة القاضى المئات فهو يتكاثر عندى بشكل رهيب فكل عمايه فى قصريه تخرج حولها العشرات وهكذا ختى اصبح لدى الان مئات حتى انى اصبحت الان غير مكترس به يرمى منه الكثير ويكسر منه الكثير فهو اصبح فى كل مكان فاى من احبائى يريد اى عدد منى من هذا الصبار انا تحت امره واوصله لبيته ان اراد ولكن ما اعلمه يقيناً انا لعمة القاضى الكثير من الانواع والاصناف منها ما هو غالى جدا فعلا فمجرد خلفه واحدة بحجم الليمونه الصغيرة فى قصرية لا تتعدى علبه الزبادى ب15ج وهناك انواع اخرى رخيصه الثمن الاول لانه لا يتكاثر سريعا والثانى رخيص لانه يتكاثر سريعاً سوف اضع لكم بعض الصور لعمة القاضى الموجوده لدى ومن يقرر ان يحصل على احداها انا تحت امره

روحي الورد
18-08-2012, 11:05 PM
الاخ محمد سكر شكرا لكرمك ارجو ان ترسل لي مجموعة من العمات الصغيرات كما تعلم اني اعشق الصبار واحب ان اكون مجموعتي منه
ههههههههه والتوصيل عبر الاثير