المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد رأيكم في مشروعي

Nouf Mohammed
09-08-2012, 12:18 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير وجعلكم الله من عتقاء الشهر الفضيل وتقبل الله صيامكم وطاعتكم

في اول مشاركه لي حبيت استفيد منكم من مشروع يدور ببالي ولان خبرتي قليل بالزراعه فياليت استفيد وتفيدوني جزاكم الله خيرا

املك ارض بمساحه 50 الف متر مربع صحراويه وفكرت بمشروع مصنع اعلاف فماذا احتاج من الات

ووضعت محميه مبدئيه فزرعت فيها طمام وباذنجان ونبت بس كان العوامل البئيه ماساعدت لان مااهتمينا بالمحميه وجربنا بطيخ ونبت

فياليت استفيد من معلوماتكم ياعضاء وشكراا

norhan
09-08-2012, 12:25 AM
السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاتــه

واهلا بك اختي الكريمه بيننا

ممكن سؤال: مادام تنـوين مصنع اعــلاف، لماذا لا تركزي على زراعة ماهو من ضمن مشــروعك؟؟؟

روحي الورد
09-08-2012, 12:36 AM
الاخت نوف
ربي يباركلك في مشروعك
وكما قالت الغالية نورا
ازرعي ما تحتاجينه وما يناسب البيئة الصحراوية
بالنسبة للمكائن اهل الخبرة بالمنتدى يعطونك رأيهم وما يقصرون معاكي

Nouf Mohammed
09-08-2012, 01:08 AM
جزاكم الله خير
بس الاعلاف اضمن على حسب خبرتي البسيطه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:08 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 01:03 AM --||-----

السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاتــه

واهلا بك اختي الكريمه بيننا

ممكن سؤال: مادام تنـوين مصنع اعــلاف، لماذا لا تركزي على زراعة ماهو من ضمن مشــروعك؟؟؟

جزاكم الله خير
بس مصنع اعلاف اضمن ونحن بالسعوديه اجوائنا حاره جدا بالصيف ويلغب الملوحه على المياه

اختي نورهان مافهت سوالك
والله يبارك لك في مشروعك ومنها للاعلي يارب والله يحقق امنيتك يارب

norhan
09-08-2012, 02:51 AM
عزيزتي نوفه

كانت مداخلتي هي استفهام: لماذا تركزي على محميات وكما ذكرت فشلت؟ بينما ان خطتك هي مصنع الاعلاف؟

مصنع الاعلاف من وجهة نظري فكره رائعه ويجب ان نسعى لتمويل ا لمشروع بزراعة الاعلاف في كل ركن وقدر المستطاع كي يغطى الانتاج العلفي

Nouf Mohammed
09-08-2012, 03:21 AM
المحميه كانت تجربه بسيطه ولاكن الان تركز على الاعلاف وياليت استفيد منكم وشكرا على مرروك الكريم اختي نورهان

norhan
09-08-2012, 04:37 PM
مصنع الاعلاف هل سيكون مصنع لتهيئة اعلاف مركزه؟

ام كبس تبن؟

لان لكل منها زراعتها او يمكن تحبين ان يكون مشترك للنوعين

كأن يكون لك مصنع لطحن وخلط الحبوب وبالنسب المطلوبه

نأمل ان يطغي انتاج مصنعك على السوق العربي بالكامل

Nouf Mohammed
09-08-2012, 09:36 PM
انا معلوماتي بسيطه بالموضوع فاانا حاليا ابخث بالموضوع واعمل دراسه وابي اعرف اسعار الات وكم اله احتاج وكم يكلف لاني مبتدئه وابي معجب بالفكره وهو عنده معلومات اكثر مني وانا حابه اجمع معلومات له اكثر ووالان انا اجمع لين بعد عيد الفطر ان شاءالله نبداء بالاجراءات وانا خريجه محاسبه عشان كيذا انا ماافهم بالزراعه كثير بس الواحد يتعلم اذا كان الطريق مفتوح ومع حب الشي ربك يسلها وانا اشكر مرروك الكريم اختي الغاليه نورهان واجعلك الله من عتقاء الشهر الفضيل وبارك لك على مجهودك [at]

norhan
09-08-2012, 11:12 PM
انا معلوماتي بسيطه بالموضوع فاانا حاليا ابخث بالموضوع واعمل دراسه وابي اعرف اسعار الات وكم اله احتاج وكم يكلف لاني مبتدئه وابي معجب بالفكره وهو عنده معلومات اكثر مني وانا حابه اجمع معلومات له اكثر ووالان انا اجمع لين بعد عيد الفطر ان شاءالله نبداء بالاجراءات وانا خريجه محاسبه عشان كيذا انا ماافهم بالزراعه كثير بس الواحد يتعلم اذا كان الطريق مفتوح ومع حب الشي ربك يسلها وانا اشكر مرروك الكريم اختي الغاليه نورهان واجعلك الله من عتقاء الشهر الفضيل وبارك لك على مجهودك [at]

عزيزتي مثل هكذا مشروع من وجهة نظري الشــخصيه

لايعتمد على الزراعه الذاتيه (اي لا يعتمد على محصولك الزراعي)

وانما يعتمد على علاقات لشراء منتوج الاخرين والعمل على تكوين العليقه العلفيه وجرشها (اي طحنها) وخلطها ومن ثم بيعها

او شراء محاصيل التبن وكبسها ثم بيعها

واختصاصـك المحاســبي هو عز الطلب لمثل هكذا مشروع بالاضافه الى التفكير التجـاري والتسويقي

ماعليك إلا تهياة المكان والمخازن والالات اللازمــه

بالتوفيق عزيزتي