المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السلام عليكم يا اصدقائى

alisoufi2008
08-10-2007, 12:07 PM
السلام عليكم يا اصدقائى اطلب منكم مساعدتي في بعض المعلومات حول المكافحة الكميائية ضد الاعشاب الضارة في واحات النخيل
ثاثيرها على منتوج او مردود النخيل من الناحية الفيزيولوجية والمرفولوجية,وطرق مكافحتها ولكم جزيل الشكر والامتنان :grin:

الابلج
08-10-2007, 03:59 PM
الاخ العزيز م/alisuofi
سؤالك سهل بس المشكلة انك عقدت الموضوع باستخدامك مصطلحات في غير محلها
انت عندك واحة نخيل وفيها بعض الحشائش الضارة (صحيح؟)
اذن المطلوب هو مقاومة هذه الحشيشة (صحيح ؟)
المقاومة إما ميكانيكية بالتقليع او كيماوية بالرش (صحيح ؟)
اذن انت محتاج أسماء مبيدات حشائش (صحيح ؟)
والله ...يعني....في الحقيقة....
أنا ما أعرف إلا بعض أسماء المبيدات مثل :
البارون - لانسر 48% - راوند أب
والله حاليا ً انا ناسي بس لأني ألحين صايم وجوعان بس إنشاء الله أول ما أفطر وعد مني أجيب لك أسماء المبيدات وتخصصها وتركيزها بإذن الله.
بس المهم تبعت لينا بلح اول ما النخل يطرح (صحيح والا مش صحيح؟)

بس في الحقيقة موضوعك هايل وجميل وحلو وجزاك الله خيراً
(( زي ما بيحصل في باقي أقسام المنتدى وكل موضوع جديد ))

alisoufi2008
15-10-2007, 05:59 PM
السلام عليكم مشكرو يا اخي الكريم أريد مساعدتك فى موضوع حول كيفية معالجة الاعشاب الضارة عن طريق المبيدات الكميائية في واحات النخيل التمر وهدا بريدي الالكتروني تحت تصرفك ALISOUFI2008[at]YAHOO.FR .ولكم كل الشكر والامتنان

Citrus
16-10-2007, 01:37 AM
السلام عليكم مشكرو يا اخي الكريم أريد مساعدتك فى موضوع حول كيفية معالجة الاعشاب الضارة عن طريق المبيدات الكميائية في واحات النخيل التمر وهدا بريدي الالكتروني تحت تصرفك ALISOUFI2008[at]YAHOO.FR .ولكم كل الشكر والامتنان

سلام عليكم
هل سؤالك بمعنى انك ترد مبيدات صناعيه لاباده حشائش تنمو فى ارض النخيل التمر؟؟؟
ارجو التوضيح
تحياتى
http://www.ieeegoldegypt.org/mie/new/admin/upload/upimg/thanks.gif

alisoufi2008
20-10-2007, 01:40 PM
السلام عليكم مشكورين يا أصدقائى الكرام انا بحاجة الى معلومات حول هذا الموضوع وأنا بصدد تحضير مذكرة تخرج من المعهد الزراعي نعم اسماء لمبيدات زراعية وطرق مكافحتها في أقرب وقت ممكن لو سمحتم ولكم كل الشكر والامتنان.

عزالدين فوزي
20-10-2007, 09:01 PM
السلام عليكم اخي العزيز بالنسبة الى الحشائش و اتوقع ان يكون النجيل تستطيع ان تستخدم مبيد الجلايفوسيت فهو مبيد جهازي و فعال و بنفس اللحظة اثره السلبي على النخيل بسيط جدا وبع ان تستخدمه رش العشب ثاني يوم بالماء فقط و ذلك من اجل اذابة بقايا المبيد الجافة الموجودة على اوراق العشب لكي يتسنى امتاصها مرة اخرى

alisoufi2008
23-10-2007, 02:05 PM
السلام عليكم مشكورين علي المعلومات القيمة لكن هذة لا تكفي أرجو منكم افادتي باكثر من المعلومات وارسالها الى بريدي الخاص بى alisoufi2008[at]yahoo.fr ولكم كل الشكر والامتنان :grin:

alisoufi2008
26-06-2008, 11:25 PM
السلام عليكم احبتى الكرام اود ان اشكركم جزيل الشكر على المساعدة فى المعلومات المقدمة من طرفكم لقد تم اختيار مبيد (رونداب توربو بتركيز 450غ/ ل) فى مكافحة الاعشاب الضارة فى الواحات النخيل لمدة أقل من 15 يوم والاعشاب التى طبقت عليها العملية هى الديس ,القصب , اللبينة (التى تحتوي على الحليب النباتي ) :roll: