المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما احتياج الجورى من الشمس؟؟؟؟؟؟؟

ميجو2000
24-07-2012, 03:54 PM
عندى زرعة جورى وبدأت اورقها تجف فسألت فى المنتدى فكان الرد انه ممكن يكون بسبب الشمس فنقلته فى مكان تصل اشعة الشمس المباشرة تقريبا ساعتين وباقى اليوم المكان منور تصل ضوء الشمس وليست الاشعة والتربة مش بتجف وانا بسقيه تقريبا كل 3 ايام او اكتر لكن الاوراق لونها اخضر باهت وبتجف بمعدل ابطأ من الاول
كده صح ولاايه المشكلة لانى قرات على النت ان الجورى يحتاج 6 ساعات من اشعة الشمس

ندوة
24-07-2012, 08:41 PM
اخي الكريم

نعم يحتاج الورد الى ضوء الشمس ولكن في الصيف يحتاج الى الضوء دون التعرض للشمس المباشرة فتاثير الشمس حروق في الاوراق واصابات حشرية .

soulplants
24-07-2012, 10:24 PM
شوف عزيزي

الجوري حساس جدا و هو يحتج لي جو معتدل

يعني انت تقول 6 ساعات شمس بس شمس عن شمس تختلف

يعني شمسن حنا في الخليج حارقه و 6 ساعات لي الجوري كافيه بي انه تحرقه حرق خاصة في الصيف في شهر لوليو و اغسطس

احمد AHMED
24-07-2012, 10:35 PM
اضيف لتلك التعليقات الجميلة من الاخت ندوة و الاخ سول بلانتس الى ان الجوري ذاته انواع متعددة فبعضه شديد الحساسية لاشعة شمس مركزة لساعات طويلة مثل الجوري الهولندي متعدد الالوان و نوعيات اخرى من الجوري خاصة ما يدعى بالبلدي مثل المحمدي و المديني اكثر تحمل و مقاومة للحرارة و الاشعة الشمسية .. يجب اختيار الجوري المناسب للموقع وفقا لشدة الاضاءة .. علما بأن الجوري بمجمله لا يظهر وروده الا بتوفر اشعة شمسية مباشرة .. بعض الامور تحير !

sabah
24-07-2012, 11:34 PM
اخي ميجو عليك ان تقوم بتضليل الاصيص الموضوع فية نبتة الجوري لان التربة تصبح ساخنة بفعل حرارة الجو المحيط به وبالتالي يؤثر على النبته ككل ولك تحياتي.

ميجو2000
25-07-2012, 11:32 AM
شوف عزيزي

الجوري حساس جدا و هو يحتج لي جو معتدل

يعني انت تقول 6 ساعات شمس بس شمس عن شمس تختلف

يعني شمسن حنا في الخليج حارقه و 6 ساعات لي الجوري كافيه بي انه تحرقه حرق خاصة في الصيف في شهر لوليو و اغسطس

فعلا قرات انه يحتاج 6 ساعات م الشمس لكنى ام اجرؤ على وضعه فى الشمس كل هذه المدة

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:32 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:25 AM --||-----

شكرا لكم جميعا على رددوكم النافعة وفعلا فى كل مرة بسأل بلاقى ماشاء الله اعضاء ممتازيين يفيدونى بمعلومات قيمة