المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي في أكثار نبات ست الحسن من (عقلة ) وسؤال عن نقلها للتربة

ابن مكه
15-07-2012, 04:23 PM
السلام عليكم
مساء الخير لأعضاء المنتدى الكرام
قمت يوم الخميس بقص عقل من نبات ست الحسن ووضعتها في الماء واليوم الأحد وأنا اتفقدها وجدت فروع جديده قد نبتت ولكن نبتت بالقرب من الفرع وبعيداً عن مكان قص العقله الاساسي بالاسفل فما الخطأ الذي حصل وكيف اتلافاه في المرات المقبله

http://img543.imageshack.us/img543/5430/201207151524.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/543/201207151524.jpg/)

Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

ندوة
15-07-2012, 04:30 PM
اخي الكريم

لاارى اي خطأ ممكن تتلافاه .. شئ جميل منظر العقلة والجذور ..

ابن مكه
16-07-2012, 01:13 AM
الاخت ندوه
الجذور نبتت بالقرب من الفرع الجديد بالأعلى وليس في اسفل العقله إلى أي حد اقوم بدفنها في التربة لانني لو غطيت الجذور سادفن الفرع الجديد الذي نبت وهل اقوم بقص الزيادة التي اسفل الجذور

ندوة
16-07-2012, 01:15 PM
نعم ممكن قطع الزيادة تحت الجذور وادفن منطقة الجذور جيدا بنصف سم فوقها فقط ..

رش خليط التربة بمبيد فطري .قبل الزراعة ..

تحياتي لك

روحي الورد
16-07-2012, 02:46 PM
السلام عليكم
التجذير بهذا الوقت شيء مميز للنبات
انا لو كنت مكانك لا اقصها ازرعها واجعل الطرفين للنبات والجذور في المنتصف لو استطعت ان تحني النبات الغصن تحصل على نباتين مثل الترقيد
او تزرعها وتدفن باقي العقلة بدون قطعها
وانشاءالله تنمو وتعطيك نيته جميله
هذه الوردة احبها جدا
شجعتني ان اشتريها كنت انتظر الجو المناسب
ما التربة المناسبه لزراعتها اخت ندوة

ندوة
16-07-2012, 03:31 PM
عزيزتي اهلا بك

اهم مواصفات التربة المناسبة للنباتات هي ان تكون :

*تربة خفيفة

*جيدة الصرف ..

*خالية من الامراض والاملاح .

تحياتي لك

روحي الورد
17-07-2012, 01:17 AM
شكرا ندوة الغاليه يعني اشتريها في هذا الوقت مناسب الها وحجمها يكبر ؟؟؟؟؟؟؟؟

soulplants
17-07-2012, 02:29 PM
ابن مكة مساء الخير و الف شكر على هذا الموضوع المميز

انا عندي ست الحسن وهي كبيره جدا و صارله عندي اكثر من 4 سنوات لان وكل من شافه عندي اعجب فيه وحبه و يسلني عنه و عن طريقة اكثره و لاصارحه كنت انحرج لان ما عندي فكره عن طريقة اكثره لا عن طريق البذور ولا عن طريق الغصان وحت جذوره بحثة عنه بين الزهور حقته ولا حصلت له شي ممكن هي بذوره صغيره جدا

الحين انت عطيتني الطريقه الي اقدر اني اكثره و اهديه لي الناس الي اعجبو فيه

الف شكر لك عزيزي و الله يجزاك خير

تحياتي لك

و روح الرود هي ست الحسن هي شجره قويه و هي متسلقه و وزحفه في نفس الوقت وهي سريعه جدااااااا بي النمو حت شوفي تجربة ابن مكة حطه في الماء و بعد ثلاث ايام طلعله جذور مشاء الله

وانا زرعته قبل اكثر من اربع سنوات في تربه فقيره جداا و بعد ست شهور سمدته و و مشاء الله الحين مغطيه ثلاث اربع الحديقه ولزم تتحكمي فيه لانه سريعة النمو واذا تركيته على رحته رح تغطي البيت كله

تحياتي

ابن مكه
17-07-2012, 03:28 PM
استاذتي ندوه
دوما ردودك تنقذني واعجز عن شكرك لأن الشكر لايوفيك حقك فأنا اعتبرك فعلاً استاذتي
الاخت روحي الورد
تسلمي على المداخلة العطرة بريحة الورد وفكرة الترقيد اللي طرحتيها لم يسبق لي تجربتها ولكني سأحاول لأتعلم لأني لم يسبق لي الاطلاع على طريقة الترقيد نهائياً وأتمنى أن أجد تجربة لأحد الأخوه في المنتدى بالصور لنستطيع التطبيق ولكن الآن يادوب في التجذير في الماء لأنه بسيط بالنسبة للمبتدئين
اخي سول بلانت
مساء الخير حبيبي عندما قصصت العقل كنت في حالة يأس ووضعتها في الماء حتى لا تفسد أثناء سفري من أبها لمكه لأنني مررت بنفس المشكله وهي اني بحثت عن بذورها في الشجره وما لقيتها وسبحان الله لم اتوقع ان تظهر جذورها بهذه السرعه .. وعلى فكره حينما رأيتها في حديقتك زاد حبي لها وازداد اصراري على اقتنائها أسأل الله أن يبارك لك فيها

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:28 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 03:16 PM --||-----

الاخت ندوه
رش التربه بمبيد فطري خطوه هامه ولكن لدي تجربه سيئه مع محلات الزراعه لعدم وجود من يعتمد على رأيه فيها هل توجد بدائل ابسط من ذلك

روحي الورد
17-07-2012, 06:51 PM
الاخت روحي الورد
تسلمي على المداخلة العطرة بريحة الورد وفكرة الترقيد اللي طرحتيها لم يسبق لي تجربتها ولكني سأحاول لأتعلم لأني لم يسبق لي الاطلاع على طريقة الترقيد نهائياً وأتمنى أن أجد تجربة لأحد الأخوه في المنتدى بالصور لنستطيع التطبيق ولكن الآن يادوب في التجذير في الماء لأنه بسيط بالنسبة للمبتدئين
التجربة خير برهان هذا شعارنا بالمنتدى اخي
ويارب تنجح بزراعتها توكل على الله وازرعها حتى لو بأصيص الى ان تنمو وانقلها فيما بعد

soulplants
18-07-2012, 10:07 AM
صباح الورد يا ابن مكة

لم قلتلي انه عجبتك طلعت لي الحديقه و صورتلك ست الحسن وانا مسويه على شكل ممار منحني

وهذاي صورته لي عيونك

ابن مكه
18-07-2012, 11:31 PM
سول بلانت
والله اسعدتني بهديتك الأكثر من رائعه
تنسيقك لها كممر في الحديقة فكرة جميلة فيها من الابداع الشي الكثير واضافت للحديقه جمال غير طبيعي
وكذلك الصوره ماشاء الله التقاطه رائعه وتدل على حس فني ومبدع
:thanks:

Rahma suliman
16-07-2018, 08:50 PM
يمكن زراعتها بحوض كبير ولا جذورها تحتاج ارض فقط ؟

محمد سكر
17-07-2018, 10:00 AM
يمكن زراعتها بحوض كبير ولا جذورها تحتاج ارض فقط ؟

نعم يمكن زراعتها في اصص او اوعية وسوف تكون بحالة جيدة وهذا مع كل النباتات يمكن زراعتها في اصص وما سيحدث عندما يمتلئ الاصيص بالجذور يكون نموه ابطئ ولكن لن يتضرر إلا في حالة إمتلاء الاصيص بالجذور تماما ولا يتبقى مكان لتكمل نموها هنا يجب فورا نقلها لاصيص اكبر قليلا

man9999h
07-08-2018, 07:25 PM
متى يمكننى زراعة الياسمين و الجهنمية