المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكثار النعناع / تجربتي

دراسينا
11-07-2012, 03:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تجربتي في اكثارالنعناع

التربة : بيتموس وبيرلايت

الزمن : فصل الشتاء

المكان : خارج المنزل

الري : المحافظة على رطوبة التربة

http://desmond.imageshack.us/Himg862/scaled.php?server=862&filename=98521493.jpg&res=landing

soulplants
11-07-2012, 03:44 PM
نايس مره دراسينا و النعناع سهل اكثره خاصة في فصل الربيع و ممكن تخذاي غصان و تزرعيه في الارض بعد بس لزم تكون الارض رطبه على طول علشان يجذار

تحياتي لك

Hacen
11-07-2012, 03:49 PM
تجربة رائعة استاذة دراسينا

هل يمكن أن تضعي شرح تحت الصور؟

لك ألف شكر.

أم أسعد
11-07-2012, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله
تجربه جميله رائعه بس من وين احضرتي عروق النعناع ؟ يا ريت تشرحيلنا الخطوات واذا عرفت الطريقه واستمر نجاحها راح ازرع بابو ظبي نعناع لاني ما بحب نعنعهم

دراسينا
11-07-2012, 05:24 PM
نايس مره دراسينا و النعناع سهل اكثره خاصة في فصل الربيع و ممكن تخذاي غصان و تزرعيه في الارض بعد بس لزم تكون الارض رطبه على طول علشان يجذار

تحياتي لك

شكرا لك اخ سول بلانت على التعليق والاضافة

تجربة رائعة استاذة دراسينا

هل يمكن أن تضعي شرح تحت الصور؟

لك ألف شكر.

العفو اخي الكريم هنا اضفت بعض المعلومات للتصميم ارجو ان تكون واضحة كما طلبت وانا بانتظار اي ملاحظة للتعديل

http://desmond.imageshack.us/Himg708/scaled.php?server=708&filename=34232084.jpg&res=landing

السلام عليكم ورحمة الله
تجربه جميله رائعه بس من وين احضرتي عروق النعناع ؟ يا ريت تشرحيلنا الخطوات واذا عرفت الطريقه واستمر نجاحها راح ازرع بابو ظبي نعناع لاني ما بحب نعنعهم

وعليكم السلام ام اسعد هي عقلة طرفية طولها تقريبا 15 سم من شتلة النعناع وانواع النعناع في المشاتل عديدة منها شيء مغربي وحساوي وانواع اخرى تختلف مسمياتها عندنا وضعتها خارجا في شمس الصباح شتاء ونبتت ولله الحمد لكنها تحتاج في البداية كما ذكرالاخ سول بلانت الى المحافظة على رطوبة التربة مع وجود
تصريف للمياه الزائدة في الوعاء
شكرا لكم جميعا..

balsamina2
11-07-2012, 05:25 PM
الله موضوعك تزامن مع رائحة الشاي بالنعناع الي طالعة من مطبخي هههههه
شكرا غاليتي دراسينا تجربتك جد جد مفيدة لي لاني من محبي النعناع بقوة

دراسينا
11-07-2012, 05:35 PM
الله موضوعك تزامن مع رائحة الشاي بالنعناع الي طالعة من مطبخي هههههه
شكرا غاليتي دراسينا تجربتك جد جد مفيدة لي لاني من محبي النعناع بقوة

أهلا بلسمينا جربي اكثارها حتى تتذوقي مشروب النعناع من حديقتك

شاكرالشمري
11-07-2012, 05:40 PM
السلام عليكم.............................. ................................
النعناع طارد الى جميع انواع الافاعي .
يحتاج الى كميات كبيرة من الما حتى لو كانت كل يوم؟
لايتحمل الرياح الجافة

ندوة
11-07-2012, 05:50 PM
ابدعتي بالتصوير ونتائج التجربة الجميلة ..

بدات اغصان النعناع تصبح خشنة وقوية اخذت بعض العقل ووضعتها بالماء منذ يومين لتكون الزراعة هذه المرة في الداخل مع تبريد المكيف ..

تحياتي لك دراسينا .

Hacen
11-07-2012, 06:37 PM
ماشاء الله

الآن التفاصيل ظهرت بشكل متسلسل وممتاز

ولدي سؤال لو سمحتي عزيزتي دراسينا:

اذا تمت الزراعة في نفس الأصيص، كم من الماء يلزم للسقاية يومياً وفي أي وقت، علماً أنني أنوي وضع الأصيص في الخارج ودرجة الحرارة تصل إلى 30 درجة

دراسينا
11-07-2012, 08:51 PM
السلام عليكم.............................. ................................
النعناع طارد الى جميع انواع الافاعي .
يحتاج الى كميات كبيرة من الما حتى لو كانت كل يوم؟
لايتحمل الرياح الجافة

وعليكم السلام م شاكرالشمري شاكرة لك اضافتك المفيدة عن احتياجات النعناع وقد مرعلي هذا الخبر ايضا
كاتمندو - ( د ب أ) أفادت وسائل إعلام الجمعة أن القرويين في منطقة بارديا غرب نيبال لجؤوا إلى استخدام النعناع لإبعاد الحيوانات المفترسة.وذكرت بوابة ريبوبليكا الإخبارية الاليكترونية أن القرويين المعرضين لتهديد حيوانات وحيد القرن والأفيال التي دمرت محاصيلهم لجؤوا إلى إجراء بسيط غير عنيف بعد اكتشاف ان نبات النعناع يطرد الحيوانات.ونقلت البوابة عن مانجال مان ثارو مدير منطقة غابات شيفا "هدفنا الأساسي هو تقليل الصراع بين الحيوانات المفترسة وسكان القرى".قام المزارعون بزراعة النباتات العشبية على حافة مزارعهم وغابات المنطقة مما وفر عليهم مشكلة الجلوس في أبراج عالية من البامبو لمراقبة الحيوانات المفترسة.وقال ثارو "كل عام يقتل ثلاثة أو أربعة أشخاص أو يصابون بإصابات خطيرة بسبب هجمات الحيوانات كما تتعرض أجزاء كبيرة من أراضينا للدمار".

http://www.alriyadh.com/2011/10/16/article676139.html

ابدعتي بالتصوير ونتائج التجربة الجميلة ..

بدات اغصان النعناع تصبح خشنة وقوية اخذت بعض العقل ووضعتها بالماء منذ يومين لتكون الزراعة هذه المرة في الداخل مع تبريد المكيف ..

تحياتي لك دراسينا .

شكرا لك اختي الغالية والمبدعة بعلمك وتعاونك على اطرائك وثناءك

ياليت نستفيد من تجربتك انا ايضا قصصت عدة عقل اليوم وساضيف عنها معلومات يوميا حتى ارى ان كان هناك مجال لنجاحها صيفا

ماشاء الله

الآن التفاصيل ظهرت بشكل متسلسل وممتاز

ولدي سؤال لو سمحتي عزيزتي دراسينا:

اذا تمت الزراعة في نفس الأصيص، كم من الماء يلزم للسقاية يومياً وفي أي وقت، علماً أنني أنوي وضع الأصيص في الخارج ودرجة الحرارة تصل إلى 30 درجة

الاصيص الذي تراه في مشاركتي ربما يحتاج الى كوب المهم التربة كلها تتشرب الماء والباقي يخرج من فتحات التصريف

في اسفل الوعاء ثم تمتصه التربة مرة اخرى يعني الكمية التي تكفي لترطيب التربة وليس لاغراقها

حاول ان تضعه في مكان تصله شمس الصباح بعيدا عن التياروتابعه يومياولاتغفل عنه يوم لان النبته ضعيفة ولاتتحمل وستجف بسرعه وتموت

**ابدأ وضع تجربتك هنا نتابع جديدك انا اليوم قصصت بعض العقل الجديدة وساتابعها ربما ينجح تجذيرها في هذا الوقت

ابو هيثم
11-07-2012, 09:22 PM
موضوع اكثار النعناع سهل وممتع واذا زرع في الارض يغطي مساحات واسعه ويحتاج الى ري بكثره شكرا اختي دراسينا .

دراسينا
11-07-2012, 10:02 PM
موضوع اكثار النعناع سهل وممتع واذا زرع في الارض يغطي مساحات واسعه ويحتاج الى ري بكثره شكرا اختي دراسينا .

شكرا لك أخي الكريم لكن مع ارتفاع درجات الحرارة هل يمكن اكثاره والاحتفاظ بالنبته في الداخل الى ان تتحسن درجات الحرارة ام تحتاج للتعرض لاشعة الشمس

الضاد
11-07-2012, 11:47 PM
مرحبا استاذه داسينا
مشاء الله تجربه واضحه ومفهومه جزيت خيرا ابدعتي باسلوب الشرح وليس ذلك بغريب
كما ان النعناع واسع الانتشار اذا سمد تسميدا متزنا واعطي حقه من الماء ساتجدون ان الارض اصبحت خضراء جميله تفوح منها رائحه طيبه

واسمحي لي يااختي الغاليه ان اشاركك واشارك اخواني واخواتي لطريقتي في تجذير النعناع

حيث دائما اذهب الى حوض النعناع واخذ منه اغصان عرريضه وثم اقوم بقص علبه مشروب الغازي الكبيره اقصها بشكل افقي قليلا في الوسط لكن لا اقصها بالكامل بل اجعل منها قليلا وذلك لتكون شكل الباب اي صوبه صغيره جدا واعمل بها ثقوب من الاسفل من اجل تصريف المائ الزائد واضع بها تربه رمل بيتموس بيرلايت ثم اقوم بقطع الاوراق التي سادفنها في التربه ثم اضع العقله بوضعا افقيا حيث تتغطى العقل في التربه اما الورقات التي بين العقل تكون ظاهره فوق سطح التربه بعد عده ايام ساتحصلون على نعناع متجذر طيب الرائحه
تحياتي لكم جميعا

وشكرا مره اخرى استاذه داسينا

دراسينا
12-07-2012, 07:53 AM
مرحبا استاذه داسينا
مشاء الله تجربه واضحه ومفهومه جزيت خيرا ابدعتي باسلوب الشرح وليس ذلك بغريب
كما ان النعناع واسع الانتشار اذا سمد تسميدا متزنا واعطي حقه من الماء ساتجدون ان الارض اصبحت خضراء جميله تفوح منها رائحه طيبه

واسمحي لي يااختي الغاليه ان اشاركك واشارك اخواني واخواتي لطريقتي في تجذير النعناع

حيث دائما اذهب الى حوض النعناع واخذ منه اغصان عرريضه وثم اقوم بقص علبه مشروب الغازي الكبيره اقصها بشكل افقي قليلا في الوسط لكن لا اقصها بالكامل بل اجعل منها قليلا وذلك لتكون شكل الباب اي صوبه صغيره جدا واعمل بها ثقوب من الاسفل من اجل تصريف المائ الزائد واضع بها تربه رمل بيتموس بيرلايت ثم اقوم بقطع الاوراق التي سادفنها في التربه ثم اضع العقله بوضعا افقيا حيث تتغطى العقل في التربه اما الورقات التي بين العقل تكون ظاهره فوق سطح التربه بعد عده ايام ساتحصلون على نعناع متجذر طيب الرائحه
تحياتي لكم جميعا

وشكرا مره اخرى استاذه داسينا

أهلا أختي العزيزة الضاد واحب اشكرك على هذه الاضافة القيمة

واتمنى ان تشرحي الطريقة بالصورحتى نستفيد من تجربتك المميزة شاكرة لك مرورك وثناءك الرقيق

ابو هيثم
12-07-2012, 11:36 AM
شكرا لك أخي الكريم لكن مع ارتفاع درجات الحرارة هل يمكن اكثاره والاحتفاظ بالنبته في الداخل الى ان تتحسن درجات الحرارة ام تحتاج للتعرض لاشعة الشمس

مرحبا اختي دراسينا ممكن زراعته في احواض زراعيه وتعريضه الى اشعة الشمس الغير مباشره او يزرع في الارض تحت ظل الاشجار وشكرا.

zinger20020
12-07-2012, 02:15 PM
النعناع رائع بالشاى ماشى او يضرب فى الخلاط مع عصير الليمون ويقدم مع مكعبات الثلج وما راح تحس بحموضه فى صدرك ابداااا

norhan
12-07-2012, 03:31 PM
احيانا مهما نتوقع ان النبته بســيطه

لكن نتبحــث عنها احيانا في منزلنــا لنفقد وجودها ونشــعر كم هي ثمينه

وهكذا النعناع...

تحياتي لك عزيزتي دراســينا وعلى موضوعك الجميل المفيد

وعزيزتي الضاد اضافت طريقة الترقيــد التي دائما هي السبيل لتكاثر النعناع اسهل من اي طريقه اخرى

ويبقى النعناع بنك استثماري للفوائد الصحيه والنفسيه لما له تميز مختلف عن باقي الخضروات

شكرا لك عزيزتي دراسينيا

دراسينا
12-07-2012, 11:19 PM
النعناع رائع بالشاى ماشى او يضرب فى الخلاط مع عصير الليمون ويقدم مع مكعبات الثلج وما راح تحس بحموضه فى صدرك ابداااا

شكرا لك أخي الكريم وهذا دافع للحرص على زراعتها في حدائقنا كي تصبح في متناول ايدينا دائما

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 11:19 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 11:13 PM --||-----

احيانا مهما نتوقع ان النبته بســيطه

لكن نتبحــث عنها احيانا في منزلنــا لنفقد وجودها ونشــعر كم هي ثمينه

وهكذا النعناع...

تحياتي لك عزيزتي دراســينا وعلى موضوعك الجميل المفيد

وعزيزتي الضاد اضافت طريقة الترقيــد التي دائما هي السبيل لتكاثر النعناع اسهل من اي طريقه اخرى

ويبقى النعناع بنك استثماري للفوائد الصحيه والنفسيه لما له تميز مختلف عن باقي الخضروات

شكرا لك عزيزتي دراسينيا

والشكرموصول لك غاليتي على مرورك وتعليقك فالنباتات كما ذكرتي لها فوائد نفسية وجسدية تعود على صاحبها لذا لو يكون لها جزء من الحديقة او حوض يجمع العديد منها كمظهرجمالي ايضا

norhan
13-07-2012, 03:24 PM
والشكرموصول لك غاليتي على مرورك وتعليقك فالنباتات كما ذكرتي لها فوائد نفسية وجسدية تعود على صاحبها لذا لو يكون لها جزء من الحديقة او حوض يجمع العديد منها كمظهرجمالي ايضا

عزيزتي دراسينا

كل التقدير والامتنان لتسهيل زراعة النعناع وسحب الاخرين من خلال استحباب زراعته من الشرح التي تقدمتي به خصوصا لمن لم يجربها

اتمنى من الجميع الاستفاده من موضوعك الشيق ويزرعوا ولو كما تفضلت اصيص صغير كي يستفيدوا من النعناع، وما له من فوائد جمه منها انه بديل عن وظائف الغده البنكرياسيه واضافه الى تنشيط الجسم وانتعاشه خصوصا في صيف قائض كما هو عليه الاجواء حاليا

اما زراعته في المنزل وكما تفضلتي انا من المشجعين لزراعته ولو موقع صغير يحتله النعناع واخر من البقدونس
لن يأخذ منا مكان ولا يخرب منظر الحديقه، علما انا ضد زراعة الخضروات في حديقة المنزل ماعدا هذين النوعين المفيدين

زهرة الصبار
14-07-2012, 03:13 PM
بسـ الله الرحمن الرحيم ـم

جربت قبل كدة زراعة النعناع مرتين فشلوا

لأني ما كنتش أعرف إنه ضروري تكون التربة رطبة دائماً

وفي تجربة حالية

بعد التجذير وضعته في البيتموس بس النبتة صغيرة

وضعتها تحت ضوء أبيض بينه وبينها حوالي 50 سم

لأن الجو عندنا حاليا حر خايفة تذبل في البلكونه

مع إنها غير مشمسة غالباً

وهذه نبتة جاهزة بقالها شهر ونصف

دراسينا
14-07-2012, 04:05 PM

جربت قبل كدة زراعة النعناع مرتين فشلوا

لأني ما كنتش أعرف إنه ضروري تكون التربة رطبة دائماً

وفي تجربة حالية

بعد التجذير وضعته في البيتموس بس النبتة صغيرة

وضعتها تحت ضوء أبيض بينه وبينها حوالي 50 سم

لأن الجو عندنا حاليا حر خايفة تذبل في البلكونه

مع إنها غير مشمسة غالباً

أهلا زهرة ومبروك للنبته الجديدة وان شاءالله تنجح تجربتك

ولو تاخذي عقلة اخرى وتزرعيها في البلكونة لانها لاتتعرض كثيرا للشمس لكن حافظي على رطوبة تربتها

وان شاءالله تنجح معك مشكورة على الاضافة الجميلة لتجربتك وياليت نتابع مع بعض نموها

كنوز
14-07-2012, 04:14 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكراً على مشاركتك لهذه التجربة الرائعة
سبق و كان لي تجربة مثلها و كانت ببداية الشتاء الماضي
كنت قد أضفت محفز تجذير قبل غرس النعناع بالتربة و هي أول تجربة لي باضافة المحفزات
و الحمد لله نبت النعناع بشكل جميل و رائع و استمر فترة طويلة عندي
لكن منذ بداية الصيف عانيت من حشرة البق و هي التي تسببت بموت النعناع

شكراً مرة أخرى
تمنياتي لك بالتوفيق دائماً

زهرة الصبار
14-07-2012, 04:15 PM

فكرة فعلاً

أستنبت واحدة تانية بالبلكونة

شكراً دراسينا

الضاد
14-07-2012, 07:44 PM
مرحبا مره اخرى استاذه دراسينا ومرحبا باعضاء منتدانا الغالي

وهاهي الصور في طريقتي التي طرحتها مسبقا في صفحتكم الرائعه وذلك تلبيه لكم

http://desmond.imageshack.us/Himg84/scaled.php?server=84&filename=img00428201207130822.jpg&res=landing

من اعلى لنرى كيف غصن النعناع يكون في التربه

http://desmond.imageshack.us/Himg441/scaled.php?server=441&filename=img00429201207130823.jpg&res=landing

وهنا بعد اغلاقها

http://desmond.imageshack.us/Himg515/scaled.php?server=515&filename=img00430201207130825.jpg&res=landing

دراسينا
15-07-2012, 06:12 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

شكراً على مشاركتك لهذه التجربة الرائعة
سبق و كان لي تجربة مثلها و كانت ببداية الشتاء الماضي
كنت قد أضفت محفز تجذير قبل غرس النعناع بالتربة و هي أول تجربة لي باضافة المحفزات
و الحمد لله نبت النعناع بشكل جميل و رائع و استمر فترة طويلة عندي
لكن منذ بداية الصيف عانيت من حشرة البق و هي التي تسببت بموت النعناع

شكراً مرة أخرى
تمنياتي لك بالتوفيق دائماً

شكرا كنوز على طرح تجربتك ونتمنى ان نراها بالصورلتزداد الفائدة

وبالنسبة للحشرة الم تحاولي مكافحتها ربما الرطوبة الزائدة في الحوض من الاسباب

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:12 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:05 AM --||-----

http://desmond.imageshack.us/Himg84/scaled.php?server=84&filename=img00428201207130822.jpg&res=landing

http://desmond.imageshack.us/Himg441/scaled.php?server=441&filename=img00429201207130823.jpg&res=landing

وهنا بعد اغلاقها

http://desmond.imageshack.us/Himg515/scaled.php?server=515&filename=img00430201207130825.jpg&res=landing

الان اتضحت الصورة بشكل واضح للخطوات لانني كنت سابقا ظن استخدامك للقارورة بالطول كما في تجربة الاخ محمد سكر لكن الصور اظهرت ان الطريقة تختلف

لكن متى تنقلينها الى ارض الحديقة او الى حوض اكبر اما انها تستمر في نفس الوعاء ؟؟واعجبتي خامة الصوف وهي تزينها

تجربة مميزة اختي الضاد واتمنى منك ومن زهرة الصبارطرح تجربتكم في موضوع مستقل حتى تاخذ حقها من الافادة للجميع

الضاد
15-07-2012, 10:12 PM
اهلا اختي دراسينا

انقلها عندما تنبت ورقات جديده بحيث لا استطيع اغلاق العلبه وكذلك عندما يكون بشكل اكثف في ورقاته و عندما اشاهد المجموع الجذري من اسفل قد انتشر في العلبه اقوم بقص العلبه واخذه برفق جدا واضعه في اصيص كبير الحجم او ان ينقل الى ارضه المستديمه في جو معتدل مع رعايته

norhan
15-07-2012, 10:33 PM

وهنا بعد اغلاقها

الله على الطريقه الانيقه اللطيفه هههههههههه اســعدتني الطريقه والاسلوب اكثر من نبتة النعناع بصراحه

نعم عزيزتي بفارق الجمال الذوقي انا ازرعها وامد سيقانها في التربه بالارض وادفن الساق

تسلم الايادي على عمل التريكو والطريقه الجميله

تحياتي

دراسينا
16-07-2012, 04:33 AM
اهلا اختي دراسينا

انقلها عندما تنبت ورقات جديده بحيث لا استطيع اغلاق العلبه وكذلك عندما يكون بشكل اكثف في ورقاته و عندما اشاهد المجموع الجذري من اسفل قد انتشر في العلبه اقوم بقص العلبه واخذه برفق جدا واضعه في اصيص كبير الحجم او ان ينقل الى ارضه المستديمه في جو معتدل مع رعايته

شكرا عزيزتي الضاد على الافادة

وأظن الهدف من استخدامك للصوف هو تثبيت الغطاء واضافة منظر جميل للوعاء طريقة ذكية وجميلة

ممتنة دوما لك

sokkar
12-09-2012, 01:21 PM
جربت النعناع المغربي والبلدي ولكن الحبق ( نعناع المدينه ) مميز جدا بالطعم والرائحه ...

لذلك اذا حد بعرف مشتل معين في الاردن ببيع هذه النوعيه يفيدني ...

وشكرا لكم ...

s3ooode
17-09-2012, 06:59 PM
هل ينفع تطبيق نفس الطريقة للحبق والريحان وشكرا

دراسينا
17-09-2012, 07:06 PM
هل ينفع تطبيق نفس الطريقة للحبق والريحان وشكرا

في الحقيقة لم أجرب لكن يبدو ان هناك من الاعضاءمن جرب ذلك مع الريحان ونجح

تجربتك اجعلها في الشتاء لان نسبة نجاحها اكبر

ولعل الاخوة يساهموا في عرض تجربتهم لتستفيد ولو وجدت اي معلومه سازودك بها ان شاءالله

احب الزرع
17-09-2012, 08:37 PM
السلام عليكم اخوتى
ماشاء الله تجارب روعة وعجبتنى تجربة طريقة الزجاجة لان عندى نبات نعنان فى اصيص كبير وعايز اكثر منة وانا جربت طريقة وضع عيدان من النعنان فى دورق ماء حتى تنبت جذور لمدة ثاث ايام وما حدث شى هجرب طريقة الزجاجة وسوف اقول لكم النتيجة شكراً لكم تحياتى

أبو البراء الزراعي
17-09-2012, 11:51 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أوقاتكم بكل خير
أيها الإخوة طبقت زراعة النعناع في كأس به ماء لأكون مجموع جذري وقد نجحت بهذا مرتين :
المرة الأولى : وضعت تربة زراعية وزدت عليها تربه من الشارع عادية ولكن للأسف ماتت
المرة الثانية : وضعتها في تربة بيتيموس وأيضاً ذبلت وعلى وشك الموت .
أعطوني رايكم وخبراتكم بوركتم
علماً بأنني وضعتها في غرفة والإضاءة تعمل عليها باستمرار
بانتظار ردكم

تركي التميمي
04-10-2012, 12:26 AM
متابع معكم ومستمع جدا وتسلمون. لنا وستتم التجربة

على رضوان
15-10-2012, 03:52 PM
فكرة جمدة ربنا يوفقك و نتمنى المزيد

كريم موفق
09-08-2014, 11:42 PM
السلام عليكم اولا وهي الطريقه المذهله لئكثار النعناع وهي بقص الجزء العلوي من الاغصان لكي ينبت الغصن الوحد العديد من الاغصان من جوانبه وسترون الفرق الكبير في ازدها النعناع ويمكن اتباع هاذه الطريقه على الريحان ولاكن يجب ان تكون بطول 10 سم على الاقل اما معا النعناع فتبعو هاذه ااطريقه داءماً وسترون الفرق باذن الله

شيمو حنه
10-08-2014, 12:23 AM
السلام عليكم ما شاء الله طريقه جميله دراسينا ان شاء الله هجربه جزاك الله كل الخير