المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يمكن زراعة الورد البلدى فى المنزل بدون اسمدة ?

ميجو2000
11-07-2012, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يمكن زراعة الورد البلدى فى المنزل بدون اسمدة او استخدام بدائل مثل مسحوق قشر البيض او قشور الفاكهة او السكر ؟؟؟؟؟؟؟
معلش ممكن يكون غريب السؤال ده بس فرصة اعرف معلومة وان شاء الله حد تانى يستفيد خاصة ان الكلام ده منتشر فى النت

ندوة
11-07-2012, 12:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من الممكن انت تكون هذه تجارب وتكون باوقات مختلفة وفي بيئات البدائل المقترحة وبالتالي تقييم التجارب.. مع النقاشات نتوصل للافضل ..

norhan
11-07-2012, 12:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل يمكن زراعة الورد البلدى فى المنزل بدون اسمدة او استخدام بدائل مثل مسحوق قشر البيض او قشور الفاكهة او السكر ؟؟؟؟؟؟؟
معلش ممكن يكون غريب السؤال ده بس فرصة اعرف معلومة وان شاء الله حد تانى يستفيد خاصة ان الكلام ده منتشر فى النت

اخي بالطبع من الممكن زراعة اي نوع بدون اضافات اسمده كيمياويه

هنالك الكثير من المخلفات والنفايات اللي ممكن ان نستغلها في التسميد منها:

بقايا الطيور (حتى إن كنا لسنا من مربي الطيور ولكن تتواجد مخلفات الحمام في سطوح الابنيه) وكذلك مخلفات الدواجن إن وجدت

كذلك ممكن ان تجمع الرماد (إن لم يكن من التدخين فه من الشوي وحرق الفحم) واضافته للتربه، علما انا استخدم رماد السكائر حال استضافتي لمدخني السكائر وارميها في الظليات وكذلك عند استخدام الفحم للتبخير اضيف بقايا المبخره للظليات

وبالنسبه للورد البلدي فه سيكون خارج المنزل ومنه تستطيع ان تضيف مخلفات اللحوم بانواعه ودفنها إن امكن

عظام الدجاج المطبوخ او غير المطبوخ ودفنه بالتربه

وكذلك اذا ارتأيت للبقايا الخضروات ودفنها او تكوين حفره صغيره او صفيحه صغيره وتترك بها النفايات وتغلقها و اعتقد الاخ محمد سكر اذا ما اكون مخطأه له بحث عنها في موضوع له خاص

اخي الكريم

اضافة الرماد للتربه كفيله ان تقتل الفطريات والبكتريا إن تواجدت كذلك لها الكاربون المساعد في العمليات

ومن الممكن ان تستفيد من بقايا شاي البابونج لسكبه على النبات لمنع الفطريات

وللمهندسه ندوه ولنا معرفه مسبقه بخصوص بقايا الشاي والقهوه

وبها اعتقد تستطيع ان تحصل على نبات ورد عطري يملئ عطره ارجاء المكان

اطلت عليك الشرح ارجوا ان تكون مفيده

ميجو2000
11-07-2012, 08:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله

من الممكن انت تكون هذه تجارب وتكون باوقات مختلفة وفي بيئات البدائل المقترحة وبالتالي تقييم التجارب.. مع النقاشات نتوصل للافضل ..
شكرا على الرد وان شاء الله سأجرب ونتواصل لنصل بلافضل

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:55 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:51 PM --||-----

اخي بالطبع من الممكن زراعة اي نوع بدون اضافات اسمده كيمياويه

هنالك الكثير من المخلفات والنفايات اللي ممكن ان نستغلها في التسميد منها:

بقايا الطيور (حتى إن كنا لسنا من مربي الطيور ولكن تتواجد مخلفات الحمام في سطوح الابنيه) وكذلك مخلفات الدواجن إن وجدت

كذلك ممكن ان تجمع الرماد (إن لم يكن من التدخين فه من الشوي وحرق الفحم) واضافته للتربه، علما انا استخدم رماد السكائر حال استضافتي لمدخني السكائر وارميها في الظليات وكذلك عند استخدام الفحم للتبخير اضيف بقايا المبخره للظليات

وبالنسبه للورد البلدي فه سيكون خارج المنزل ومنه تستطيع ان تضيف مخلفات اللحوم بانواعه ودفنها إن امكن

عظام الدجاج المطبوخ او غير المطبوخ ودفنه بالتربه

وكذلك اذا ارتأيت للبقايا الخضروات ودفنها او تكوين حفره صغيره او صفيحه صغيره وتترك بها النفايات وتغلقها و اعتقد الاخ محمد سكر اذا ما اكون مخطأه له بحث عنها في موضوع له خاص

اخي الكريم

اضافة الرماد للتربه كفيله ان تقتل الفطريات والبكتريا إن تواجدت كذلك لها الكاربون المساعد في العمليات

ومن الممكن ان تستفيد من بقايا شاي البابونج لسكبه على النبات لمنع الفطريات

وللمهندسه ندوه ولنا معرفه مسبقه بخصوص بقايا الشاي والقهوه

وبها اعتقد تستطيع ان تحصل على نبات ورد عطري يملئ عطره ارجاء المكان

اطلت عليك الشرح ارجوا ان تكون مفيده

ماشاء الله عليكى اخت نورهان ولكنك لم نطيلى ففعلا استفدت من كلامك وياريت لو عند حضرتك معلومات اكتر فى هذا الموضوع تفيدنى او روابط للمواضيع التى تتحدث فى هذه النقطة وكيفية استخدام المخلفات المنزلية وكيف احدد الكمية المطلوب اضافتها ومتى اقلل او متى ازيد ارجو ان لا أكون اثقلت عليكى
جزاكى الله خيرا

زنبق الوادي
11-07-2012, 10:16 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اضافة الى ما تفضلت به الست نورهان, يمكنك اضافة مخلفات الاغنام او الابقار او مخلفات الحضائر في فصل الشتاء الى التربة, فهي تباع عادة في المشاتل و تكون غير متحللة (ذات رائحة نفاذة) تقلب مع التربة في فصل الشتاء و تتحلل خلاله فتعطي حرارة تدفئ النبات ثم تتحول الى سماد يكفي النبات طول الموسم القادم.

norhan
12-07-2012, 12:37 AM
اخي الكريم

انا ليس لدي اي رابط
ما يوجد عندي من احتكاكي العملي

وكما تفضلت العزيزه زنبق الوادي للفتره الزمنيه

لكن اضيف لك اخي، الانتباه من مخلفات الحمام والدواجن لانه حار على النبات فه يجب اضافته في فصل الشتاء (في بداية الشتاء) اولا يحمي النبته من الصقيع والبرد وثانيا يتحلل بهدوء وتستفيد منه النبته

ممكن الاضافه من نهاية الشهر العاشر ولغاية بداية الربيع في اي فتره وعلى ان تضع السماد (مخلفات دواجن او طيور او مواشي)في جانب واحد من النبته اي تعمل حفره نصف دائريه عند النبات وتترك النصف الدائري الاخر بدون تسميد

هذا في حال ان النبات مزروع في الارض

اما اذا كان النبات في اصيص، فه رجاء احترس واحفر بعيد عن الجذور وادفن اي في حواف الاصيص واجعل الكميه قليله جدا لان الاصيص غير عن التربه والارض الواسعه

يفضل السماد الحيواني للمواشي (البقر والاغنام) تركه سنه ورشه بالماء بين فتره واخرى، السبب في ذلك التخلص من الحبوب والبذور ا لتي من الممكن ان تنشط مره ثانيه وتنبت الحشائش وما اليها من نباتات غير مرغوب بها

العظام في اي وقت ممكن ان تدفن وهي جدا جدا جدا مفيده ومجربه وكان النتيجه مذهله

اما بخصوص قشور البيض، انا لحد الان عقلي لا يستوعب قشور البيض هههههه قد يستفيد منه الحيوان ولكن النبات اعتقد تحلله صعب نوعا ما

من افضل الطرق للتســميد ان يقسم الســماد لثلاث مراحل : بداية الشهر التاسع، ثم ، نهاية شهر الثاني عشر واخيرا عند حلول الربيع بين الثاني والى حدالخامس بعد الخامس لا ينصح بالتسميد الحيواني

تحياتي

وصال29
12-07-2012, 08:59 PM
شكرا اخي ميجو على الموضوع لانك اثرت نقاشا مهما لقد استفذت من ارشادات
السيدة نورهان التي كانت جد مفيدة شخصيا اضفت قشورالبيض منذ شهور عديدة و لم
يتحلل بعد بالاضافة الى انه ينتج رائحة غير طيبة عند سقي النبات اما بالنسبة لمخلفات الدجاج
فلم اجربه بعد لان الجو حار .شكرا لك اخي و للسيدة نورهان .

norhan
13-07-2012, 03:08 PM
شكرا اخي ميجو على الموضوع لانك اثرت نقاشا مهما لقد استفذت من ارشادات
السيدة نورهان التي كانت جد مفيدة شخصيا اضفت قشورالبيض منذ شهور عديدة و لم
يتحلل بعد بالاضافة الى انه ينتج رائحة غير طيبة عند سقي النبات اما بالنسبة لمخلفات الدجاج
فلم اجربه بعد لان الجو حار .شكرا لك اخي و للسيدة نورهان .

عزيزتي وصال29
يسعدني ويثلج صدري عندما اسمع او اقرأ انه في احد استفاد من معلومه هي عندي واستخدمها، لاني احب ان يستفيد الجيمع ولا تخزن المعلومه عندي

قشور البيض لم استخدمها لاني لم اقتنع بها ولكن اكثر الاحيان عند رؤية بيضه فاسده (إن لم اجد قطه) فه ادفن البيضه في ارض الحديقه البعيده لان من الممكن ان تستفيد منها التربه لانها سائله...

اما بخصوص عظام الدجاج(المطبوخ وغير المطبوخ) فه لاتوجد اي مشكله إن كان الموسم صيفا ام شتاء (ارتفاع او انخفاض درجات الحراره) لسبب بســيط ان العظام لن تتحلل بسرعه وبذلك لن يتأثر الجذر من شــدة التســميد وانما سيأخذ وقته بالتحلل والامتصاص

تحياتي

ميجو2000
13-07-2012, 07:17 PM
شكرا لكم جميعا لانى استفدت كثيرا وان شاء الله انتظر المزيد سواء فى هذا الموضوع او موضوعات اخرى

smsm.mun
19-09-2014, 05:52 AM
عزيزتي وصال29
يسعدني ويثلج صدري عندما اسمع او اقرأ انه في احد استفاد من معلومه هي عندي واستخدمها، لاني احب ان يستفيد الجيمع ولا تخزن المعلومه عندي

قشور البيض لم استخدمها لاني لم اقتنع بها ولكن اكثر الاحيان عند رؤية بيضه فاسده (إن لم اجد قطه) فه ادفن البيضه في ارض الحديقه البعيده لان من الممكن ان تستفيد منها التربه لانها سائله...

اما بخصوص عظام الدجاج(المطبوخ وغير المطبوخ) فه لاتوجد اي مشكله إن كان الموسم صيفا ام شتاء (ارتفاع او انخفاض درجات الحراره) لسبب بســيط ان العظام لن تتحلل بسرعه وبذلك لن يتأثر الجذر من شــدة التســميد وانما سيأخذ وقته بالتحلل والامتصاص

تحياتي

السلام عليكي
استفدك منك كثراااااااااا
بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك
اذا سمحتي عندي كام سؤال
لاني مبتدئة
هل ينفع احط فضلات الدواجن او العظام في الشتلات ولا لازم الححدائق؟؟
وامتى اسمدهم بالحاجات دي؟؟
ينفع وهما صغيرين لسة؟
بارك الله فيكي

ام اسامة
19-09-2014, 07:24 PM
جزاكم الله كل خيرر كنت قريت انه لايجوز دفن مخلفات اللحوم اول مره اعرف وان شاء الله اجرب

•سارة•
24-07-2016, 10:03 PM
جزاكـــم الله خيـــرا
معلومـــات رائعــــة

ahmedeldohiri
24-07-2016, 10:15 PM
اعزائى ممكن نسمد كل شهر بطريقة بسيطة
ضع سماد عضوى دجاج مثلا بكمية قبضة اليد فى وعاء ماء عادى وليس ساخن لمدة ساعتين ثم نضيف الماء الناتج مع ماء الرى
اما سماد الحمام والسماد الحامى على الزرع فكما تفضل الاخوة والاخوات