المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يمكن صناعة جنبة الموزاريلا في البيت

حلا
08-07-2012, 10:27 PM
السلام عليكم ورحمة

كل عام وانتو بخير

بصراحه منتدى استفدت منه كثيييير

انا كنت حابه اعمل جبنة موزاريلا في البيت لاني شفت كتير عن كيفيه اعداها في البيت

لاكن انا متخوفه لاني ولا مره عملت جبنه لاني بخاف جدا من طريقة الحفظ ولا اعرف كم المده التي احفضها او نسبة المحلول الملحي للحفظ

احببت ان استفسر منكم

كيفيت اعداد جبنة موزاريلا وكم مده احفظها او طريقة حفظها

انا شاهدت ان في بعض الصناعه يضيفون ملح الليمون ما الفائده اذا تم اضافة .. اذا رح يتم اضافة المنفحه

كذلك شاهد بعض الصناعات يتم اضافة ACID U.S.P لا اعلم مافائدة وضع هذا الحمض

بعتذر على الاسئله الكثيييييييييره

بصراحه انا بحب اطبق الاشياء بطريقة علمية وليست من تجارب لاني متخوفه من التجارب ان لاتنجح

شكرا لكم

moodebond44
09-07-2012, 12:03 AM
لصناعة الجبنة الموتزريلا فى المنزل بطريقة بسيطة جدا
هى عملية بشكل مبسط تعتمد على تسخين اللبن الرايب حتى يحدث عملية تخسر ويطفو الشرشر او الماء لاعلى ثم تتم عملية تبريد صادم له وهذه طريقة تفصيلية اتمنى ان توفقى
كمية من اللبن الرايب واللبن الرايب يعنى انه لبن حليب تم تركة لمده يوم خارج الثلاجة وليس اللبن الرايب الذى يباع جاجز
نقوم بوضعة على درجة حرارة لا تذيد عن 80 درجة مؤية مع مراعاة عدم التقليب ويفضل التسخين فى حمام دافىء ويتم اضافة القليل من الملح ولبن بودرة لذيادة نسبة الدهن به
بعد اكتمال عملية التخسر النسبى يتم تصفية المكون من خلال شاش
نجهز وعاء به ماء وثلج مجروش حيث توضع المحتوى الموجود داخل الشاش الى الماء المثلج

هذه طريقة بسيطة جدا يمكن عملها بالمنزل واتمنى ان اكون قد وفقت وبرجاء تجربتها فى البداية على كمية لبن قليلة حتى لا تقوموا بالدعاء على اذا لاقدر الله فشلت التجربة

حلا
09-07-2012, 02:04 AM
بشكرك جزيل الشكر على الرد والمعلومات

في هذه الحاله اللبن الرايب مايحتاج منفحه؟؟

....ابدا ليه الدعاء بالعكس بدعيك لانك اول من رد^_^

moodebond44
09-07-2012, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نظرا لمعلوماتى القليلة فى مجال التصنيع الغذائى الا اننى احب ان اوضح لك انك لا تحتاجين للمنفحة فى صناعة الجبنة الموتزريلا
ثانيا : بما انك تعرفين المنفحة ومقيمة بالسعودية هل تسمحى لى ان تعرفينى من اين يمكننى شرائها فانا مقيم حديثا بمنطقة المدينة المنورة ولم استطع الوصول اليها كالعادة منذ اتيت بالمملكة فاننى اجد كل العناء فى الحصول على اى شىء سواء مركبات كيميائية او اسمده او بذور او شتلات
ولكى وافر الشكر والاحترام

م/ محمد صبرى
مهندس انتاج خضر ومشرف بيوت محمية

حلا
10-07-2012, 01:39 AM
اهلا وعليكم السلام

في الحقيه انا لست في نفس المدينه التي انت بها لاكن انا اعرفها لاني درست في هذا المجال ولاكن ليس لدي معلومات كثير
كذلك من قام بتدريسي هما دكتورات من مصر لذلك معلوماتي قريبه جدا منكم
انا في الحقيقه لسى ببحث عنها بصراحه لا اعلم اين اجدها لاكن اذا وجدتها في مكان رح اخبرك يمكن يكون في مكان قريب
شكرا لك وان شاء الله رح نلاقيها قريبا

moodebond44
10-07-2012, 01:56 AM
اشكرك على الاهتمام والرد واتمنى ان اكون قد وفقت .

emadent
24-06-2014, 06:19 PM
يارب يجازيك كل الخير على حسن النية يارب زد لة فى رزقة

ايس فنتورا
18-07-2014, 10:27 PM
هل تمت التجربة بنجاح نرجو الرد

فنحن نعتمد على رايك سيدتي و هل نم تنفيذ ما اجاد به الاخ العزيز