المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدونى فى مشكلتى مع الورد البلدى

ميجو2000
06-07-2012, 11:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشتريت شتلة ورد بلدى من المشتل من شهرين كان فى فرع فيه ورق و3 فروع مافهمش ورق بس لونهم اخضر المهم اهتميت بها وكانت كل يوم بتكبر وبعدين الفرع اللى فيه ورق طلع منه فرع تانى كويس وبرده فضلت تكبر وبعدين من اسبوع كده الفرع الاصلى توقف عن النمو والاوراق اللى فيه بدأت تجف ويبقى لونها بنى واللى زعلنى اكتر الفرع التانى بدأت اوراقه هى كمان تجف وامبارح لقيت فرع من اللى مافهوش ورق لونه بقى اسود
معلشى طولت فى الوصف اصلى لسة جديدة ياريت تساعدونى وكمان حطيت مجموعة صور فى المرفقات اتمنى تكون واضحة

norhan
06-07-2012, 11:54 PM
اهلا بك اخي ميجو

الاحتراق الذي اصاب نبات الورد عندك اعتقد امر طبيعي في حال وضعه بأصيص صغير مثل ما حضرتك مبين في الصوره
كذلك ارتفاع درجات الحراره

والاهم من كل ذلك وضع الاصيص مباشر على سلم المدخل وهذا للاسف طريقه خطره للنبات لان الجذور ستكون في تماس مع ارض السلم اللي تصبح حاره (او بالشتاء بارده) مما يعرض الجذر لاجواء لايتحملها واعتقد هي السبب بالاحتراق

يجب تغيير وتكبير الاصيص
ووضع صحن بلاستيك تحت الاصيص كي لا تكون الجذور في تماس مباشر

تحياتي

روحي الورد
07-07-2012, 07:16 AM
اهلا بيك اخ ميجو بالحقيقة نفس مشكلتي وسببها ارتفاع درجة الحرارة
الورد لايتحمل الحرارة

ميجو2000
07-07-2012, 02:32 PM
اهلا بك اخي ميجو

الاحتراق الذي اصاب نبات الورد عندك اعتقد امر طبيعي في حال وضعه بأصيص صغير مثل ما حضرتك مبين في الصوره
كذلك ارتفاع درجات الحراره

والاهم من كل ذلك وضع الاصيص مباشر على سلم المدخل وهذا للاسف طريقه خطره للنبات لان الجذور ستكون في تماس مع ارض السلم اللي تصبح حاره (او بالشتاء بارده) مما يعرض الجذر لاجواء لايتحملها واعتقد هي السبب بالاحتراق

يجب تغيير وتكبير الاصيص
ووضع صحن بلاستيك تحت الاصيص كي لا تكون الجذور في تماس مباشر

تحياتي
شكرا وان شاء الله هاحاول اعمل اللى قولت عليه

المهندسة بثينة
07-07-2012, 03:04 PM
اخي العزيز ان ارتفاع درجات الحرارة له تاثير كبير كذلك نوع التربة والملوحة لان اطراف الاوراق متحرقة ولذا يجب ان تضعها في مجال اكبر بالاضافة الى رشها بالاسمدة الورقية لنعاش النبته والاهتمام بالسقي

ميجو2000
08-07-2012, 02:36 PM
اخي العزيز ان ارتفاع درجات الحرارة له تاثير كبير كذلك نوع التربة والملوحة لان اطراف الاوراق متحرقة ولذا يجب ان تضعها في مجال اكبر بالاضافة الى رشها بالاسمدة الورقية لنعاش النبته والاهتمام بالسقي
ماعنديش اسمدة ورقية ممكن احط ماء وخميرة قريت مرة انه مفيد لاوراق النبات بس مش عارف انقلها ازاى فى حاجة اكبر اخاف الجذور تتقطع وانا جديد فى الزراعة

المهندسة بثينة
08-07-2012, 03:53 PM
اخي العزيز هذه المعلومة اول مرة اسمعه بس اتاكد منها والاسمدة الورقية هي العناصر الغذائية التي يحتاجها النبات من نتروجين وفسفور وبوتاسيوم بالاضافة الى بعض العناصر الصغرى .اما عن نقلها فسهل وبتاني

norhan
08-07-2012, 04:25 PM
ماعنديش اسمدة ورقية ممكن احط ماء وخميرة قريت مرة انه مفيد لاوراق النبات بس مش عارف انقلها ازاى فى حاجة اكبر اخاف الجذور تتقطع وانا جديد فى الزراعة

اخي الكريم ميجو

لا انصح باســتخدام هذه المركبات ولو قد يكون للاخرين تشــجيع

نعم قد تحصل على نتيجه رائعه وجميله ولكن توقع في اي لحظه تموت النبته بالكامل

اتذكر كان مـوديل استخدام بعض الادويه والحبوب المعينه بأذابتها بالماء وسقي الزرع به لم أقبل وقتها باستخدامها

لكن كل من استخدامها نالت استحسانهم وكان البوتس وغيرها من النباتات تنمو بطريقه غايه بالجمال والروعه ولكن لم يستطيعوا حتى ان يحصلو على عقده واحده ماتت كلها مفاجأه

وتفسيرها بنظري الشخصي هي كالانسان الذي يتناول الهرمونات او منشطات معينه وبالتالي تؤدي له الى امراض سرطانيه وامراض عقيمه يستحيل عليه العلاج والتخلص منها

لم لا تسـتخدم النمو البطئ الســليم؟؟؟

هذه طريقتي ودائما اقول :(لا احد يركض خلفنا ونخاف من ان يلحق بنا)

استخدم الاسمده المغذيه الورقيه بالعناصر كافه دون استخدام امور معينه

تحياتي وعذرا لوجهة نظري الشــخصيه

شاكرالشمري
09-07-2012, 11:10 AM
السلام عليكم.............................. .....................
ركز على عنصر البوتاسيوم 1 غم للنبات
مع اضافة الفسفور لبناء فروع اقوى

ميجو2000
13-07-2012, 07:25 PM
المشكلة مازالت موجودة بل زاد احتراق الاوراق بالرغم من انى نقلت النبات لمكان اخر طول النهار بتوصله ضوء الشمس لكن الاشعة تكون فترة قصبرة من النهار ووضعت قطعة خشب تحت الاصيص لمنع التماس المباشر للجذور
ارجو افادتى عن كيفية نقل النبات دون اذى للنبات وماهو افضل حجم للوعاء المنقول له حتى لااحتاج لنقله مرة اخرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟