المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارجو المساعده في مجال الزراعة والعناية بالنباتات

fathy.osman
02-07-2012, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هذه تاني مشاركه لي في المنتدي الكريم وارجو الاستفاده من خبرتكم الواسعه في مجال الزراعه والذي اعشقه ولكني ضعيف الخبره فيه
انا عندي بعض المشاكل كنت كتبتها في قسم امراض النباتات ولكن جاتلي فكره احسن
انا اعرض انواع الزرع الذي عندي وارجو اهل الخبره ان يفيدوني باحسن طرق الوقايه والعنايه والرعايه لهم.....علي بركه الله نبدأ
انا عندي بردقوش - ريحان - ورد بلدي - ياسمين - فل مفرد - مسك الليل - عتر - زعتر - روز ماري
كل هذه النباتات في ارض طينيه سمراء واريد ان اعرف افضل طرق الري والتسميد وانواع السماد المفروض استخدامها خصوصا اني اواجه بعض المشكلات التي عرضتها في مشاركتي السابقه في قسم امراض النبات وارجو ان اتخطي هذه المشكلات وان اتوسع في نباتاتي لاني اعشق الزرع واشعر براحه نفسيه كلما ارعاه واراه يكبر امامي
وارجو المساعده العاااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااجله من اهل الخبره

ميس فله
02-07-2012, 12:28 AM
اخى الكريم انا مثلك قليله الخبرة
ان شاء الله اصحاب الخبره فى المنتدى مش هيتأخروا عليك
وطبعا انا كمان هاستفيد من الاجابه

بس لى تعليق بسيط
بالنسبه للسماد انا شتريت سماد اسمه npk 20 :20 :20
وسعره قليل جدا تقريبا 5 جنيهات
ولكن استخدامه ينصح بنسب قليله جدا جدا

وزى ما قلت اهل الخبرة مش هيتأخروا عليك

lamis11
02-07-2012, 12:47 AM
لا تقلق اخي الكريم ...ولا تسارع الوقت في الزراعة ... أعلم أنك متلهف للعناية بنباتاتك الجميلة وتريد ان تراها في افضل الحال لكن الزراعة تحتاج إلى الصبر الطويل حتى ترى نتائج مبهرة :) ... سأحاول ان أفيدك بما امتلك من معلومات وإن كانت قليلة ....بالنسبة لمسك الليل أعرف عنه أنه يحب الماء بشده ومن الأفضل ان تكون التربة رطبة باستمرار ويحب الشمس أيضا وللأسف يحب المن بشده لذا قد ترهقك تلك الحشرة ولكن حاول ان تفحص النبات باستمرار خاصة في هذا الجو المناسب للحشرات ... بالنسبة للريحان هو أيضا يحب الري والتربة الخفيفة لذا قد ينصحك أهل الخبرة من اعضاء المنتدى بخصوص التربة الطينية ...بالنسبة للورد البلدي يفضل زراعته في أرض مفتوحة عن الأصيص ...بالنسبة للفل فكل ما أعرفه عنه أنه يحب الرطوبة لذا يفضل ان ترش أوراقه بالماء والري معتدل وليس بغزاره والشمس تكون ما بين الثلاث ساعات تقريبا يوميا ولكن لا تكون شمس ساطعة طوال اليوم...هذا كل ما اعرفه لكن اضافة اخيرة عن تجربة وليس عن علم الروز ماري يحب التربة الخفيفة لاني اشتريت شتلة من الروز ماري ونقلتها في تربة طينية ثقيلة وحالتها الآن يرثى لها أشعر انها بالكاد تتنفس لذا يفضل أن تمزج أي شئ مع التربة لتفككها فلين أو بيتموس أو بيرلايت أو ماشابه هذا كل ما أستطيع إفادتك به ولست واثقة من كل ما سبق لأنني أيضا مبتدئة مثلك في الزراعة ولكن لا تقلق فأهل المنتدى سيردون عليك بالرد الشافي وشكرا ^_^

fathy.osman
02-07-2012, 10:27 AM
اشكر كل من رد علي الموضوع وبانتظار مساهمه اهل الخبره الذين لم يردوا حتي الان