المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليكم اولي خرابيشي

اوركيدالمصري
02-07-2012, 12:15 AM
السادة الاعضاء و السيدات العضوات. ألأخوة ة الأخوات. أبنائي و بناتي .اصدقائي و صديقاتي.
أليكم أول خربشاتي. والتي ستنهال عليكم خرابيشي تباعا . بس انتو استحملوا واصبروا.
بعد طول تأمل.و تفكير و تدبر .وجدت أن لكل واحد فينا بصمة أختارها بنفسة لنفسة.
طبعا محدش بيختار بصمة صباعو.ولا لون عينية ولا حجم دماغو. لا عقلة ولا رزقة ولا حتي اسمة اللي في شهادة ميلادة ولا وفاتة.
طيب يا تري أية أللي الأنسان بيختارة بنفسة عشان يبقي بصمة تعبر عنة؟ أييييييييية يا تري
أسمة. اييييييييييييوة أسمة اللي في منتدي زراعة نت
يعني أنا مثلا سميت نفسي أوركيد المصري لعدة أسباب
1-زهرة الأوركيد نبات بري جمووووح بالأساس و رقيق في نفس الوقت
2-زهرة الاوركيد لا تجدها بكثرة في الاسواق .لندرتها و ذلك لصعوبة تربيتها في المشاتل حتي ان للاوركيد مئات الاصناف لم يتم ترويض ألا عدة أصناف تعد علي الاصابع و حتي بعد ترويضها انتاجها قليل جداااااااان لذلك فأن زهرة الأوركيد غاااااااالية جدااااااااان
3-أعتز بمصريتي جداااااننننننننننن لذلك سميت نفسي اوركيد المصري.
فيا تري يا هلتري ممكن أطرح عليكم هذا السؤال
لماذا سميت نفسك بهذا الإسم يا أيها العضو الكريم؟
منتظر أجاباتكم

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:15 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:09 AM --||-----

انا سميت نفسي بهذا الأسم عشان زهرة ألاوركيد نادرةهههههههههههههههههههههههومش منتشرة كتيروههههههههههههههههههه مستني اجاباتكو

norhan
02-07-2012, 12:48 AM
اهلا بك اوركيد مصري

زهــرة الاوركيــد من ارقى واغلى الزهــور وهي من نباتات شــرق اســيا تشــتهربزراعتها وتكاثرها وبالوانها تايلند وخصوصا التهجين بالالوان اخرى

تحتاج الى اجــواء اســتوائيه معتدله

بالنسبه لي لااحب الاســماء الرمزيه او التنكريه فه اسمي هو اسمي نورهان او نوره والاثنين هما ما انادى بهم

لااســتطيع ان ادخل منتدى او موقع باســم مســتعار لانني ملزمه بكل حرف اكتبه واجد نفسي به وباسمي

تحياتي وشكرا لاثاره هذا الموضوع

المهندسة بثينة
02-07-2012, 01:01 AM
اخي العزيز اوركيد كل انسان يختار الطريقة الي يستطيع التعبير عن نفسه واني اختار اسمي لان هو شخصيتي وحتى معناه احبه هو الارض الخضراء او الوجه شديد البياض

اوركيدالمصري
02-07-2012, 01:40 AM
شكرا بثينة علي توضيح معني أسمك. و أنتظر من باقي الأعضاء المشاركة.
و علي فكرة أي عضو أو عضوة هيدخل علي الموضوع و يشارك من غير مايكون عارف معني أسمة أنصحة مايدخلش أحسن .
.لأن كل مشاركة من غير توضيح معني الأسم. صاحبها هيتهري خرابيش من العبد للة
معي تحياتي. خربوش المنتدي

ahmed q8
02-07-2012, 01:54 AM
اهلا اخي اوركيد مصري
انا فعلا لا احب الاسماء المستعارة في المنتديات التي تكون علمية او على حسب رغبتي
احمد مين ما بيعرفش معناه يعني كثير الحمد ..والحمدلله
بالنسبة للاوركيد نعم الزهرة غالية وجدتها في احد المجمعات المشهورة بالكويت وكان سعرها حوالي 30 دينار يعادل الكثير بالدولار ولكن كم كانت جميلة !!

الضاد
02-07-2012, 03:27 AM
موضوع رائع

الاوركيد نبات جميل جدا بزهرته الفاتنه

معنى اسمي حرف من حروف اللغه العربيه الفصحى (ض) وليس بـ (ظ) فهناك فرق بين الحرفين سواء في النطق او المعنى في الكلمات العربيه وهو الخامس عشر في الترتيب ولايخفى عن الكثير منكم
السبب في اختياري : هو في الحقيقه ان والدي حفظه الله من كان يلقبني بهذا الحرف لانني عندما كنت صغيره كنت اجيد النطق باللغه العربيه الفصيحه من بين اخوتي واخواتي ولازال يلقبني به فهو من جعلني اعشق تلك الحرف واعتز به كما انني احب هذا الحرف لما يتمتع به من مميزات عن غيره في النطق لما يكسبه من فخامه بشكله ونطقه (اتمنى ان تقرا المزيد عنه في النطق ومخارج نطق الحرف وغيره) كما ان حرف الضاد هو الحرف الدال على فصاحه اللغه العربيه وجمالها من بين لغات العالم فنحن امه محمد صلى الله عليه واله وصحبه وسلم امه لغة الضــــــــاد (القران)
وبما انني من الجزيره العربيه ومن منبع القران فااعتقدت ان الاسم مناسب لشخصيتي فهذا الحرف معشوقي سواء في منتدى اوغيره
:-)

سلمى المعبدى (تسبيح الورد)
02-07-2012, 04:51 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحييك أخى أوركيد على هذا الموضوع الجميل المشوق المفيد والجديد ايضا

وتناولته بشكل ظريف جدا

انا لم أكن أعلم معنى الأوكيد فشكرا على الإفادة

أما معنى البثينة جميل

ومعنى الضاد جميل ومعروف لكن قصة سردة جديدة وجميلة

فى البداية تعجبت من إسم "الضاد" لكن بعد سرد قصة التسمية إستسغته أحييكى أيتها الضاد الجميلة

لى عندك سؤال أيتها الضاد لو تسمحيلى :

ما معنى الصورة الرمزية لك وعلام تدل ؟ أرجو الإفادة

أما عن إسمى " تسبيح الورد" فهو أكيد مفهوم

وإن من شيء إلا يسبح بحمده ولكن لا تفقهون تسبيحهم...الآية

لكن سبب إختيارى لهذا الإسم :

1_ أحببت أن ألقب بإسم يذكرنى بالله تعالى فاخترت " التسبيح " لما فيه من إجلال وتنزيه لله تعالى

2_بما إنى فى منتدى زراعى فإحتراما لهذا المنتدى إخترت الجزء التانى من الإسم بما يناسبه

3_ رأيى أن الأسماء تدل على أصحابها

أنا خايفة اتخربش فى هذه الصفحة

وشكرا

الضاد
02-07-2012, 06:43 AM
مرحبا بك تسبيح الورد انتي الاجمل دائما ومعناه زاده جمالا وتالقا
كما ان كل من شاهد اسمك ذكر الله فساتجزين خير الجزاء اخيتي العزيزه
اما عن الصوره الرمزيهفهي عباره عن صوره جغرافيه لشبة الجزيره العربيه وبداخله عين متفجرا منها ماء قد يكون غير واضح لصغر الحجم وهي مصممه باسلوب فني آلي مدمج بين السرياليه والتجريديه وبلون اخضرناري قوي ترمز للخير والعطاء والقوه والصمود استنادا الى عين الحجر الاسود بصموده وعين زمزم التي مازالت تمدنا بماء عذب شافي بئذن الله ولم تتوقف هذه العين ببذل هذا الماء الطيب الطاهرالمقدس صامده امام الزمن الى يومها الموعود

اوركيدالمصري
03-07-2012, 11:56 PM
شكرا لكم جميع اخواني و اخواتي علي اهتمامكم بالموضوع و أنتظر من باقي الاعضاء الدخول و المشاركة لأننا جميع سنستفيد بكل تاكيد من معاني الاسماء و من فهم الفكرة الكامنة خلف كل أختيار نقوم بة في حياتنا مهما كان بسيطا.
شكرا تسبيح الورد علي المرور.
شكرا طبعا للباشمهندسة بثينة.
شكر خاص للاخ الضاد علي توضيح الاسم وكذلك الصورة الرمزية. بس علي فكرة الجزيرة العربية مهبط القرآن و ليست منبع القرآن .
و لكم مني جميعا جزيل الشكر

norhan
04-07-2012, 02:15 AM
اوركيد مصري

ولو انك تناسيت اشتراكي في موضوعك وكنت اول من رد عليك بالموضوع ولم تعر كتابتي اهتمام ولكن لا يهمني

لكن اسألك ان سمحت لي عن شرحك لنبتة الاوركيد الجميله الراقيه :

كيف تقول : الاوركيد نبات بري منين لك هذه المعلومه؟؟؟

وما هي الاجــواء البريه؟؟؟

هل تعلم ان افضل بيئه للغالبية انواع الاوركيد ان تكون متداخله في نبات ثاني؟
وهي لا تحب انخفاض درجات الحراره والبروده القاسيه وتحب الاجواء الربيعيه الدائمه

ولا اعتقد بمفهومي ان الاجواء البريه سيتواجد بها هذه المواصفات

وهــذه الصوره لزهرة اوركيد طبيعيه مطليه بالذهب من صنع تايلند

هديه مني لاخي اوركيد كي تكون له ذكرى

http://desmond.imageshack.us/Himg232/scaled.php?server=232&filename=42055732.jpg&res=landing

طموحة جداً
04-07-2012, 08:01 PM

أشكرك أخي أوركيد المصري على طرح الموضوع الرائع

والفكرة الفريدة من نوعها في المنتدى

ومنذ كتابتك للموضوع وأنا أحب أن أشارك لكن ماذا أقول ؟

ماهو إسمي مفسر نفسه ههههههه

وسبق أن وضحت معنى إسمي وليه إخترته في باب

حياتنا الشخصية فأنا أعتز جداً باسمي

على فكرة أنا كنت محتارة جداً في إسمك ومعنى أوركيد وكنت هكتبلك

لأني كنت متغاظة إني مش عارفة ههههههه .. وكمان إسم الضاد أخيراً فهمته

بصراحة خربوشة مفيدة .. أقصد موضوع مفيد وحلو ...

أشكر كل من ساهم بالمشاركات أسمائكم كلها رائعه ومعناها أروع

نورهان : مشاركتك حلوة جداً ورقيقة الزهرة وإختيارك لها أرق

اوركيدالمصري
04-07-2012, 08:22 PM
أختي العزيزة نورهان مستحيل أكون قاصد اتجاهل مشاركتك أو التعليق عليها ومستحيل ان أهتم بأخت أكتر من اخت لسبب بسيط وهو ان كلنا أهل صحيح ياما بتحصل مشاكل بين الاهل احيانا لكن الشهادة للة هذا المنتدي أهم ما يميزة هو رقي و سمو أخلاق اعضاءة و لم ولن تحدث ان شاء اللة أي مشكلة بيني و بين أي احد في المنتدي فلماذا أتجاهلك انتي بالذات
الحكاية و مافيها ءاني مزنووووووووق زنقة الهوهو في الامتحانات ههههههههه و مكنتش بدخل المنتدي كتير و يا دوب افتح صندوق الرسائل أو أشوف رسائل الزوار و اقفل فورا.
أما مشاركتك الاخيرة فهي بجد بجد و بدون مجاملة اكتر من راااااااائعة و خصوصا الزهرة المطلية بماء الذهب. هدية مقبولة و تذكار لود وصداقة دائمة ان شاء اللة
أما بخصوص الاوركيد زهرة برية ايوة هي كدة فعلا.
بمعني انها تنمو في ظروف قاسية في الغابات الاستوائية شديدة الامطار و يمر عليها ايضا موسم جفاف في البرية القاسية هذا ما قصدتة ولم أقصد المناخ الصحراوي بالذات كما اظن انك تخيلتي
فأنا لم أقل تنمو في الصحراء بالذات.
أعرف ان البرية تعني الصحراء عند عرب الجزيرة و العراق. ولكني لم أقصد ذلك
وشكرا يا نور هان علي كرم أخلاقك و مشاركتك رغم اعتقادك أني اتجاهلك و هذا لم أقصدة.
و عندي لك سؤال ألم يلفت نظرك المقطع (هاااان ) في أسمك؟
كنت اتمني ان تبحثي عن أصل الاسم و هل هو نور بالتركي ام فارسي أم ماهو السر في مقطع (هان) أرجو من اللة ألا يكون مغوليا مثل جنكيز هااااااان أو نور كيز خاااان
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه

norhan
05-07-2012, 12:32 AM
هههههههههههههه

اوركيد تواجدنا هنا هو تواجد اخوه وصداقه جميله، لا وجود للضغن والمشاحنه لا سامح الله، وانا لست ممن يهتم لهذه الامور وإلا لما خربشت معك وكتبت لك ماكتبت

تعرف اخي اوركيد المصري

زهرة الاوركيد من اجمل الزهور عندي ولو اني لكل زهره لها مكانه ولها تاريخ معي

اتذكر عــام 1987 اجريت لي عمليه جراحيه و وصلت لي هديه اغلى من كنوز الذهب وهي بوكيه من زهور الاوركيد اثارت تعجب المشــفى بالكامل وحتى وصل الخبر للدكتور صاحب المســتشــفي (المشفى اهلي) وحضر ليتحمد على سلامتي ولكن بالاحرى كان يريد ان يرى هذه الزهور الغريبه التي وصلت لي من خارج البلاد واهديت له قسم منها...

اخي الكريم
احرجتني بان اشرح لكم لماذا اسمي نورهان، ولكن اتمنى اتمنى ان ما تعتبروها مبالغه او اي معني اخر لشرح الاسم وانما الحقيقه فقط، ولكنك اصريت على : لماذا مضاف هان

كتبت ان اسمي نوره واسم نوره معناه واضح وهو اسمي المتعارف عليه بالمجتمع ولو هو ايضا ليس اسمي الرسمي ولكن الكل يناديني باسم نوره

ماعدا احدى السيدات والمقربات (رحمها الله) كانت سيدة غايه بالروعه والثقافه والمكانه وهي من الاصدقاء الذين اكثر من الاقارب

من كثر اعجابها بشخصيتي و طباعي (بالرغم من ان الظاهر عليه صعبه الطباع ولكن داخلي مختلف)

قالت لي : انت لا تستحقي ان اناديك نوره وانما نورهان ( لان اضافة الــ هان للاسم هو متعارف عند اميرات تركيا) والسيده من اصل تركي

عذرا لا اتكبر ولا اتباهي ولكن هي الحقيقه والله وكانت هي رحمها الله متميزه بان تناديني نورهان ولاتقبل ان تناديني لا باسم الدلع ولا باسم نوره وهذا رؤيتها الشخصي رحمها الله واسكنها فسيح جناته في يوم جليل

والله اوركيد خربشت بحياتنا كثير ههههههههههههه بمعاني الاسماء

مؤمن السيفى
05-07-2012, 05:33 AM
جميل جداً موضوعك أخى أوركيد
أسمى هو أسمى كما ترون
فأنا أكاد أمقت الأسماء المستعارة و أرى انها حجب يتستر بها المكنى بها (عذرا ولكن هذا ما أشعر به)
أحب الوضوح و لهذا أضع أسمى و صورتى
لفت نظرى فى كلام الأخت ضاد انها تخشى الخلط بين الضاد و الظاء رغم تباعد الشبة بين الحرفين نطقاً ورسماً
لدى كتاب الفرق بين الأحرف الخمسة و هى(الظاء و الضاد و الذال و الصاد و السين ) للبطليوسى
و لكنى لم أفكر حتى فى الأطلاع على فهرسة
فأرجوا التوضيح .. لماذا يخشى الخلط و الفرق بيّن

الضاد
05-07-2012, 09:13 AM
أهلا بك أخي
ونعم الاسم يا مؤمن زادك الله إيمانا
واشكرك على التنويه من اجل ايضاح ذلك للكثير ممن يجهل هذا

بما أن لفت انتباهك كلامي سأوضح لك وذلك بعد إذن أخي صاحب الموضوع لنخط بصفحته

كثير من البشر في العالم العربي اجمع بدون استثناء عندما عملو استبيان في المدارس في مدارس الثانوية والجامعات وجدو للأسف من يقوم بكتابه أو لفظه بشكل غلط
للحرفين ( الضاد ، الظاء ) وهم من أصول عربيه

كما أنني أشاهد واسمع بعض الاخوه العرب من الخليج للمحيط وهو يتحدث تلاحظ أثناء كلامه انه لا ينطق حرف الضاد بمخرجه الأصلي من الفم وهو أن يكون اللسان داخل الفم ولا يخرج أثناء نطق الحرف أي من حافتي اللسان اليمنى و اليسرى ومن عند الضروس أوضح لك أكثر أي أن اللسان يكون ملتصق بالثنايا في منطقه التعرج أتمنى ان أكون وفقت في توضيح هذه النقطة
و للأسف وصل ببعض الناس من يقوم بتلاوة القران بشكل غلط وذلك بتبديل الضاد ظاء والذال زاي

المهم مافي الأمر أو لما أنا أخشى بان بعض الناس قد تخلط بين الحرفين أو لاتفرق بينهما

أحيانا استنقد بلطف بعض الناس الذين أتحدث معهم لما تنطق هكذا لحرف الضاد وتجعلها ظاء فايرد قائلا ( مافيه مشاكل لاتدققي كلها واحد ) ومنهم من يقول ( ياااه كل الطرق تؤدي الى روما )
انظر يااخي الى هؤلاء الناس الذين هم من أصول عربيه ولا يعرفون ما الفرق في هذان الحرفان
أولا إن المعنى يتغير ينقلب إلى معنى أخر ففي إحدى المدارس كانت هناك معلمه لماده القران معلمه من إحدى البلدان العربية وكانت لا تفرق بين هذان الحرفان للأسف
حيث تقرا الضاد ظاء وغيره من الاحرف انظر كييف الخلط بين هذه الحروف
وعند مناقشتها من قبل المديره عندما علمت بذلك قالت المعلمة لايوجد فرق بالمعنى قالتها وهي لاتعلم جاهلة بالأمر أو أن من علمها القراءات وأصول التجويد والقراءة الصحيحة للقران لم يخبرها في اختلاف المعنى إذا قلبت الضاد ظاء فقيل لها إقرائي سوره الفاتحة ولما وصلت عند ولا الضالين نطقتها ولا الظالين بالظاء فتغير المعنى للأسف من الضالين وهي من الضلالة في المعنى إلى الظالين وهي من الباقين في المعنى (ضل ،ظل) انظر كيف اختلف المعنى وهذا أمر كبيير لنا نحن العرب لان المعنى يتغير جذريا
فالكثير من يكتب وينطق مثلا كلمة نظر بنضر وكلمه حض بحظ وكلمه نهضة بنهظه وهكذا للأسف
كما أن ملاحظه ومعرفة من ينطق بحرف الضاد أثناء حديثه وكلامه وذلك بسماع مخرج الحرف من فمه فهو واضح كالشمس
فمن يبدل الضاد بظاء فقد قلب المعنى فهل يجوز في نطق اللغة العربية لحرف القاف إبداله بحرف ف فنقول قال إلى فال إذن انقلب المعنى
اخي العزيز قد تكون انت ممن ينطق بالشكل الصحيح هذان الحرفان لكن الكثير من الناس لاينطقه لصعوبته اثناء الكلام
وليس فقط هذا الحرف الذي يشوهه بعض الناس انما اغلب الحروف وذلك بسبب اللهجات العاميه التتي سادت للأسف فأنا ممن لا يؤيدونها أبدا لأنها ليست اللغة الأم التي نطق بها خير البرية وأصحابه وأتباعه فنحن أمه محمد صلوات ربي عليه وعلى اله وصحبه
لكن للأسف الدعوات والخطط الهدامة مازالت تحاول أن تجرد اللغة العربية من جمالها وبلاغتها حرفا وكلمه شكلا ومضمونا وتشجع على النطق بالعامية واكرر مره أخرى لي أخي أن هناك فئة من الناس لا تفرق بالنطق وتقلب المعنى
أتمنى أن أكون قد وضحت لما أنا أخشى ذلك
كما أوجه اعتذاري إلى أخي العزيز أوركيد المصري حفظه الله وأبقاه أن يسامحني على تلك الأسطر التي قد تكون حولت موضوعه إلى موضوع أخر في نظري
وذلك من أجل التوضيح لإحدى أحرف لغتنا العربية الجميلة فاسمح لي فأنا من عشاقها وأحاول أن أتقنها أكثر فأكثر أدعو لي بالتوفيق
ومن أرد أن يستزيد في مناقشه تلك الموضوع فل يتوجه إلى الأقسام التي تناسب تلك المواضيع ويفتح موضوعا جديدا
وذلك احتراما لي أخونا المحترم أوركيد المصري وحفاظا على موضوعه والهدف الأساسي منه المعذرة مره أخرى وااسف على الاطاله
*ــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ *

سلمى المعبدى (تسبيح الورد)
05-07-2012, 03:20 PM

الإبن مؤمن

أنت تقول أنك ترى أن الأسماء المستعارة حجب يتستر بها المكنى بها

فعلى أى أساس كونت هذا الرأى وبنيت هذه الفكرة يا بنى خاصة أننا أوضحنا أسباب التسمية

فأنا لا أرى ردا مناسبا سوى ما قاله لك الأخ جمال عبد العظيم فى مشاركة سابقة :

" أرجو أن تخلع النظارة لترى الأمور واضحة "

ثم إنك تقول "أكاد أمقت الأسماء المستعارة"

ما هذا الشعور يابنى وأنت لم تصل بعد لسن العشرين من عمرك

وهو فى رأيى سن إنبثاق الزهور

وتجاه من هذا المقت ؟ تجاه أشياء أو أسماء !!

فما بالك بنى عندما تصل لسن الأربعين أو الخمسين وتكون قد إكتسبت خبرات وتجارب أكثر فى حياتك ؟

ماذا سيكون حينذاك تعبيرك عن مشاعرك السلبية تجاه الأشياء ولا أقول الأشخاص ولا أقول الأعداء

ثم إنك تقول أنك تحب الوضوح ولهذا تضع صورتك وإسمك

أقول لك هل هذا هو الوضوح فى رأيك

فهل لو وضعت صورتى وإسمى يعتبر هذا هو الوضوح

سبق وأن قلت إن الإنسان له نصيب من إسمه

وأرى أن نصيبك من الشق الثانى من إسمك أكثر منه للشق الأول

فرفقا يابنى فى تجريحك للآخرين من خلال مشاعر سلبية يمكن أن نحتفظ بها لأنفسنا

norhan
05-07-2012, 03:37 PM
السلام عليكم جميعا
واســعد الله مســاءكم

واشكرك يااوركيد مصري على هل الخربشــه اللي جعلت التوضيح في الكثير من النقاط الهامه اللي يجب ان نفقهها جيدا...

عزيزتي الضــاد ردك والله بلســم نزل على قلبي، لطالما ارى الاخطاء و الســهو وعدم المبالاة بالتصحيح، نعم كلنا معرضين للاخطــاء لكن قد نعود للمراجعه والتصحيح ولكن عدم الاكتراث هي الطامه الكبرى لان بنظري عدم التصحيح يسـحبنا للخطأ الدائم...

توضيحك عزيزتي هو برأيي غايــة اخي اوركيد المصري وخربشــته لاعماق اســماءنا...

هنالك نقاش جميل بين الاخت تســبيح الورد والابن العزيز مؤمن...

اســمحوا لي ان ابين وجهة نظري، انا بالنسبه لشــخصي لا احب الاســم المســتعار ولكن ايضا لا احب ان انزل صورتي لا على فيسبوك ولا في منتدى... ليس لاني غامضه ابدا ولكن ارى ان هنالك دواعي لذلك...

قد يكون لي اسم مســتعار اعتــز به واشــعر بانه مكمل لشــخصيتي وكما ارتأت اختي تســبيح الــورد مشــكوره بتوضيحها...

بصــوره عامــه ارى من وجهة نظري عدم الحكم على الاخرين وعدم التعميــم مهما كان المقابل على خطأ ام صــواب، لان هنالك ظــروف لا ندركها ولا نقيمها هي التي تجعلنا لاتخاذ بعض الخطوط...

ياحبــذا لو تسـامحنا وتوســطنا الامــور وعدم التشــدد لان التشــدد يفقدنا حقوقنا ويؤخذ بمأخذ علينا...

تمنياتي لكم وعــذرا للاطاله

مؤمن السيفى
05-07-2012, 04:30 PM
السلام عليكم
أرجوكم لا تبالغوا فى تفسير كلماتى
انا عندما تكلمت عن الأسماء المستعارة وصفت شعور نفسى تجاهها بسبب تجربة مررت بها سابقاً
مجرد شعور نفسى يمنعنى أنا من أستخدامها و كنت أستخدمها سابقاً
مجرد شعور نفسى و ليس حكم عقلى على من يستخدمها (أبداً أبداً أسمائكم جميلة و لم أقصد أى أسقاط)
و قلت انا احب الوضوح و بناءً على هذا الحب أبتغى إلية كل سبيل و وضع الصورة و الأسم فية شئ بسيط جداً جداً جداً من الوضوح
و لم أحكم ان من لم يضع صورتة يكون غامضاً
بل أنا ضد أن تضع أختى صورتها على النت أصلاً

المهندسة بثينة
05-07-2012, 06:29 PM
اخي العزيز مؤمن قبل كل شى لا تاخذ الامور بهذه الحساسية ولكن من باب الي اكبر منك تجاربه اكبر وانت ما شاء الله عليك الله انعم عليك بالعلم والادب وهنا نحن بالمنتدى اهل واخوة ونحاول ان نتشارك ونتبادل الاراء وهذه حلاوة جمعتنا

اوركيدالمصري
05-07-2012, 07:58 PM
ولسسسسسسسسسة الموضوع هيحلوووووو
والبركة فيكو يا حضرات الاعضاء الافاضل

مهندس عبد الجواد
05-07-2012, 08:25 PM
الاخ الفاضل أوركيد

مرحبا بآولى خربشاتك القوية والجذابة

ونسعد جميعا بالمساهمة والرد على موضوعك الجديد

اوركيدالمصري
05-07-2012, 08:42 PM
ولا يهمك يا ضاض مفيش مشكلة ولا داعي للأعتذار
أفدتنا بمعلوماتك
الاخت نورهان لكي أيضا جزيل الشكر بس بردو مش هناديكي ءالا بنور كيز هاااااااان هههههههههههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:42 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:27 PM --||-----

انا اخطأت في و ضع الرد قبل ان اقرأ الصفحة الثانية كانت أخر قراءة للصفحة الاولي فقط و الدليل علي ذلك ستقرأ اني اعفي الاخ ضاض عن الاعتذار في اخر مشاركتة في الصفحة الاولي
شوفوا يا جماعة
هذة السخونة غير صحيحة. لأننا مأمورون بحسن الظن في بعضنا البعض
وأنا اكيد ان الاخ مؤمن رغم عدم معرفتي القوية بة انا اكيد أنة لا يقصد هذة المعاني
شوف يا اخ مؤمن
ساعات الواحد بيلاقي في الاسم المستعار معني يجسد حياتة و معاناتة و تجاربة.
و متنساش أن كل واحد فينا أهلة هما اللي اختارو لة اسمة الذي يلازمة طول عمرة.
و ستجد العدييييييد من المفارقات في هذة التسمية الاهلية الجبرية
مثلا تلاقي واحد أسمة نخلة وهو قزم.
وواحد تلاقي اسمة عبد الجبار و هوة يا عيني ماشي يتكعبل
وواحدة تلاقي اسمها حنان أو صفاء أو حتي بثينة هههه أو نورهان هههههههههههه و تجد المعني يختلف تماما عن التسمية الجبريةبفعل الأهل المخدوعين غالبا والذين لا يعلمون الغيب.
و بجد بجد لسة الموضوع هايحلووووووووووو بيكو و بفضل مشاركاتكم الجميلة

balsamina2
05-07-2012, 09:23 PM

موضوع جميل جدا اخي اوركيد بارك الله فيك وزهرة الاوركيد اول ما شفتها في فلم اعجبت بها واصبحت من المفضلات لدي

بالنسبة لي انا من الناس الي يكرهو الحديث عن انفسهم والمديح والكلام المطول
رايي ان هذا يدعو للشك من قبل المتلقي الذي لا يعرفني الا من خلال كلمات رنانة اصف بها نفسي وصورة رمزية واسم مستعار
وبرايي كل كلمة رنانة وبراقة ينسبها الانسان الى نفسه في الانتر نت هي مدعاة للشك فكما يقال لا تنظر للناس من اعلى فيروك صغيرا كما تراهم صغيرا
وبما انك فتحت لنا هذه النافذة للتفسير سبب اختيارنا لاسمائنا المستعارة ومعانيها فانا ساكسر هذه القاعدة مراعية اننا كلنا ولاد 9 ولا فرق بينا الا بالتقوى

البلسمين النابع من البلسم والدواء والشفاء في معناها اللغوي يطلق على بعض انواع العصارات المستخلصة من بعض الاعشاب الطبية
كما يطلق على الشخص البلسم اي الشخص الذي له وجود جميل ومحبب الى النفس والذي يترك ارتياح عميق وتاثير ايجابي على الاخرين
وكما نقابل في حياتنا اليومية اناس تنفر النفس منهم لشدة غرورهم و عجبهم ايضا نجد اناسا طيبون مرحون سهل التواصل معهم وصعب فراقهم

وسبب اختياري لهذا الاسم هو رغبتي الشديدة بان اكون حاملة لهذه المعاني الجميلة ولا انسبها الى نفسي ان النفس لامارة بالسوء الا مارحم ربي لكنني دائما اقول ان الكلمة الطيبة تاثيرها قوي كالبلسم الشافي

بالاضافة الى اسم زهرتي المفضلة impatiente balsamin واطلق عليها هذا الاسم نظرا لقلة صبرها وحساسيتها تجاه العوامل الخارجية والقسوة التي قد تقابل بها نظرا لجمالها ورقتها وضعفها كباقي الزهور وهذا ايضا سبب اختياري لها لانها تشبهني وانا اشبهها

مهندس عبد الجواد
05-07-2012, 09:46 PM
السلام عليكم الاخ العزيز أوركيد طبعا أنت مبسووووط لسخونة المناقشات موضوعك رائع وجميييييل جداأا طبعا أسمى واضح عبد الجواد اتمنى أن يكون لى من أسمى بعض النصيب وشكرااااا

sweet.fruit
05-07-2012, 10:02 PM
موضوع جميل جدا بارك الله فيك اخي اوركيد المصري

اوركيدالمصري
06-07-2012, 05:48 PM
الأخت بلسمينا اسعدني حداااااااا مرورك وتعليقك الرائع الراقي
وأصدقك في كل كلمة قلتيها لأني لمست بنفسي شياكة و لباقة و أسلوب مشوق في عرضك لمواضيعك التي اتحفتينا بها. فعلا أشعر أنك تسعين لتحقيق هذة المعاني في حياتك التي اسأل اللة ان تكون سعيدة هانئة.
أما كونك تشبهي زهرة الأمبيشن بلسمينا فانصحك أن تاخذي منها الرقة والعذوبة فقط.
و لتحاولي بكل قوة ألا تكوني ضعيفة سريعة التأثر بالظروف الخارجية. فلا أحد يرحم أحد في هذا الزمن

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:20 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:06 PM --||-----

<font size="4"><span style="color:#0000ff;"></span><span style="color:#0000ff;"></span><span style="color:#0000ff;"><em><strong>​ايوة يا باشمهندس بصراحة أنا مبسووووووووووط جدااااااا من الموضوع و مبسوط اكتر بسبب تفاعل الاعضاء معاة</strong></em></span></font><br>

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 05:48 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:20 PM --||-----

أييييييييية يا حضرات أنتو مستخبيين والا في المغارة لحد ما رمضان يعدي علي خير
أية يا باقي أعضاء المنتدي انتو فين؟
فين جارة النيل ؟ وزهرة الصبار؟ ميس فلة؟ و سويت فرووت؟ و باقي الناس.
الموضوع دة يخص كل عضو في المنتدي .
بانتظار مشاركاتكم. و شكرا

sweet.fruit
06-07-2012, 08:14 PM
انا احب الزراعة واحب الزهور والفواكه الحلوة هههههههههه

هذا سبب اسمي المستعار والموضوع جناااااااااااااااااااان شكرا لك اخي الغالي

norhan
06-07-2012, 10:36 PM
اهلا خربوش

الموضوع فعلا جميل واكيد لكل منا قصه مع اسمه وحتى لو كان مستعار او كان اسم الدلع طيب خربش بصور البروفايل ايضا هههه شغله موووووووووو

بالنسبه للابن الغالي مؤمن السيفي أنتم جميعا مه فهمتوا كلامه هو الشاب ده يرد على اسمه وعلى صورته لم يقصد بكم انتم

انا من الناس اللي مه احب الاسم المستعار(( هذه تتبع شخصيتي، واذا في يوم اضع اسم مستعار معنى يجب ان يكون مرتبط بيه كما في حال الاخت تسبيح الورد شعرت بكلامها إنها تجد نفسها في التسبيح وربطتها مع الورد)))

بالنسبه لي احب المناقشه لن بالنقاش نستطيع نفهم دواخل البشر ومعاناتهم النفسيه الداخليه

اهلا بك واشكرك على اسم نوركيزخان ههههههههههههههههههه مقبوله

balsamina2
07-07-2012, 10:54 AM
الأخت بلسمينا اسعدني حداااااااا مرورك وتعليقك الرائع الراقي
وأصدقك في كل كلمة قلتيها لأني لمست بنفسي شياكة و لباقة و أسلوب مشوق في عرضك لمواضيعك التي اتحفتينا بها. فعلا أشعر أنك تسعين لتحقيق هذة المعاني في حياتك التي اسأل اللة ان تكون سعيدة هانئة.
أما كونك تشبهي زهرة الأمبيشن بلسمينا فانصحك أن تاخذي منها الرقة والعذوبة فقط.
و لتحاولي بكل قوة ألا تكوني ضعيفة سريعة التأثر بالظروف الخارجية. فلا أحد يرحم أحد في هذا الزمن

أييييييييية يا حضرات أنتو مستخبيين والا في المغارة لحد ما رمضان يعدي علي خير
أية يا باقي أعضاء المنتدي انتو فين؟
فين جارة النيل ؟ وزهرة الصبار؟ ميس فلة؟ و سويت فرووت؟ و باقي الناس.
الموضوع دة يخص كل عضو في المنتدي .
بانتظار مشاركاتكم. و شكرا

حقيقة اخي الغالي كلامك جميل جدا بقدر ما هو محرج لي لاني بجد لا استحق كل هذا الاطراء المجاملة اخي العزيز اوركيدالمصري
اطمنك عزيزي فانا لست ضعيفة كما ابدو وبالرغم من اني لست قوية لكني استمد قوتي من طبيعتي هذه اعتقد ان هذا ما يجب ان تكون عليه اي امراة والا لما استحقت ان تنتمي لجنس النساء اصلا هههههههه

الحقيقة مازلت لم اجد نفسي في حالة دفاع ضد اي عوامل خارجية والفضل كله لله ثم للناس الذين اعاشرهم لذلك لم ارى يوما ان ضعفي هو مشكلة في طريق سعادتي
مادامت زهور الامبايشن مزهرة ببيتي ومادام هناك من يعتني بها ويحافظ عليها ويعتبرها كنز لا يقدر بثمن فلا داعي لان اقلق على نفسي

موضوعك شيق ومسلي ولا يخلو من خفة الدم صراحة بعض الردود الي قدمتها موتتني من الصحك لا ادري من اين اتيت بتلك المصطلحات شكلك تحب تاريخ التاتار ههههههههههههههههههه

ادام الله عليك التميز والنجاح بارك الله فيك

جمال عبد العظيم
07-07-2012, 03:27 PM
من خلال تلك الخربشات تظهر الشخصيات المستعارة وكما عادة كثير من الاعضاء انهم لايحبون الاسماء المستعارة انا ايضا لااحب الاسماء المستعارة لذلك جميع اشتراكاتي بااسم جمال عبد العظيم وقد سميت بذلك الاسم نظرا لان الاباء في تلك الفترة يحبون جمال عبد الناصر لذلك انتشر ذلك الاسم للزعيم جمال عبد الناصر وكمان عيد ميلادي 15 يتاير من مواليد جمال وطبعا معروف معني جمال من المواضيع الجميلة ايضا الموجودة بالمنتدي كل واحد يتكلم عن نفسة واسرتة ودة اللي خللي المنتدي اسرة واحدة نعرف بعضنا ونعرف جميع افراد الاسرة للاعضاء بارك الله فيك اخي أوركيد وشكرا للاخت ضاد لشرح سبب التسمية لاني دائما كنت اتسائل لماذا هذا الاسم

اوركيدالمصري
08-07-2012, 03:34 PM
أية يا جماعة هوة الموضوع خلص علي كدة والا أية
مش معقولة يعني كل الأعضاء سابو النتدي و راحوا يصيفوا

المهندسة بثينة
08-07-2012, 03:48 PM
اكيد هربوا منك اخي العزيز وخافوا لتخربشهم ههههههههههههههههه

norhan
08-07-2012, 04:31 PM
هههههههههههه

صحيح اخي خربوش، هي كانت علينا استجبنا لك

لكن جميل جــدا انه صار عنــدي اســمي تأريخي جميل رح اعتز به واتذكر اخي اوركيدخان اللي اكرمني بالاسم نوركيزهان ههههه

فه ما ابدع من التاريخ والقاده فه بدون تاريخ لا يكون لنا اصل

اهلاوننتظر من الاخرين الاستجابه

اوركيدالمصري
16-07-2012, 10:44 PM
اييييييييية يا منتدي انت هتشمت فيا الباشمهندسة بثينة والا اييييييييية
دي بتقول انتو هربتو مني. انتو رحتوا فين يا بشرررررررررررررر

المهندسة بثينة
16-07-2012, 11:04 PM
اكييييييييييييييييييييييد خافوا لتخربشهم لانك اتخربش رايح والي جاي هههههههههههههههههه

شاكرالشمري
16-07-2012, 11:15 PM
السلام عليكم.............................. .................................
شاكر الشمري
شاكر من الشكر لله والشمري هو لقب قبيلتي التي تنحدر اصولها من حايل .
ومتعارف علية في اي مكان

Hacen
17-07-2012, 04:20 AM
موضوع أكثر من رائع !! لك ألف شكر يا اجمل اسم واحب مصري "أوركيد المصري"

الحقيقة استمتعت بمعرفة كل هذه الالقاب الجميلة التي يحملها أفضل الزملاء في عالمنا العربي وخاصة أخواتنا في المنتدى اللواتي لهن الفضل الكبير علينا ولعمري ما رأيت قط أكثر منهن سخاءاً وحباً لتعليم الغير، وأنا شخصياً أدين لهن بكل معارفي في عالم الزراعة واخص بالذكر الأستاذة ندوة والمهندسة بثينة والاستاذة دراسينا والأخت الغالية نورهان

أنا لقبي Hacen هو اسمي "حسن" كما تكتب بالفرنسية وهو ايضاً عنوان عمل بالنسبة لي ههههههه

الموضوع رائع ولا تنسوا زيارة موضوع الاستاذ جمال أمين ايضاً:

http://f.zira3a.net/t13247

زهرة الصبار
17-07-2012, 05:37 AM
:salam:

سمعت هنا أوركيد بيقول فين زهرة الصبار

الموضوع الجميل ما شفته إلا من شوية

وبكرة إن شاء الله أدخل وأكتب ردي

بس أعلنت حضورى

وسلام مؤقتاً :hello:

اوركيدالمصري
17-07-2012, 04:43 PM
شكرا جزيلا للأخ شاكر الشمري و شكرا للأخ حسن و في انتظار زهرة الصبار
أما المصيبة اللي بتتهمني أني أخربش اللي رايح واللي جاي . المعني وحش جدا وانا عارف انها أطيب من أن تقصدة بس النمرة دي أنا مش هسيب حقي بس مش دلوقتي بعدييييييييييييييين

norhan
17-07-2012, 10:20 PM
اكييييييييييييييييييييييد خافوا لتخربشهم لانك اتخربش رايح والي جاي هههههههههههههههههه

اهلا عزيزتي بثينه

للعلم اول تخربش بالرواح والمجيئ هو الاخ اللطيف والظريف اوركيد مصري ههههههههههههههه

تحياتي لك واؤكد انها اظرف ما قرأت

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 10:20 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 10:16 PM --||-----

موضوع أكثر من رائع !! لك ألف شكر يا اجمل اسم واحب مصري "أوركيد المصري"

الحقيقة استمتعت بمعرفة كل هذه الالقاب الجميلة التي يحملها أفضل الزملاء في عالمنا العربي وخاصة أخواتنا في المنتدى اللواتي لهن الفضل الكبير علينا ولعمري ما رأيت قط أكثر منهن سخاءاً وحباً لتعليم الغير، وأنا شخصياً أدين لهن بكل معارفي في عالم الزراعة واخص بالذكر الأستاذة ندوة والمهندسة بثينة والاستاذة دراسينا والأخت الغالية نورهان

أنا لقبي Hacen هو اسمي "حسن" كما تكتب بالفرنسية وهو ايضاً عنوان عمل بالنسبة لي ههههههه

الموضوع رائع ولا تنسوا زيارة موضوع الاستاذ جمال أمين ايضاً:

http://f.zira3a.net/t13247

اخي Hacen

اشكرك على كلامك الراقي واللي يدل على حسن اخلاقك وفعلا اسم ومسمى...

سعادتي هي تواجدي بينكم مهما اختلفت الاراء ومهما اختلفت الشخصيات ولكن اشعر ان الروح واحده

وها انا عائده متعبه لاسارع بالتواجد في المنتدى الجميل ولامسح من كاهلي تعب يوم عظيم برفقتكم الجميله

وشكر خاص من نوركيزخان الى الخربوش اوركيد مصري

اوركيدالمصري
18-07-2012, 08:21 PM
ماشي يا ست نوركيزهان شرفتي و نورتي و احب اسمع عنك كل الأخبار السعيدة

جمال عبد العظيم
18-07-2012, 09:45 PM
https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/483385_206691772770812_334004297_n. jpg
خربشة غذائية

اوركيدالمصري
19-07-2012, 01:28 PM
حضرتك نسيت حاجتين مهمين.
1-تسمي سيادتة أسم عشان نعلق علي سبب التسمية
2-هوة المرحوم اتسلخ جلدة أمتي؟قبل الولادة والا بعدها؟

جمال عبد العظيم
19-07-2012, 02:40 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/03-2012/PIC-280-1331974234.gif

المهندسة بثينة
19-07-2012, 02:56 PM
اخي العزيز اوركيد خلي تعليقك اخف من هيك لان اتسلخ قبل الولادة ولا بعدها اصابني بالتقيؤ

اوركيدالمصري
19-07-2012, 03:03 PM
كل سنة والمسلمين بألف خير
اللهم نصرك الذي وعدت. اللهم نصرك الذي وعدت اللهم. نصرك الذي وعدت

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 03:03 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:59 PM --||-----

يعني تعليقي هوة اللي مؤذي ؟هههههههههه والصورة لأ هههه ماشي مقبولة منك يا بشمهندسة بثينة

جمال عبد العظيم
20-07-2012, 12:37 AM
الصورة يجب التمعن فيها ونخرج منها انها النعم الطبيعية التي انعم بها الله الي الانسان فكلها فوائد وصحة وجمال وشكرا للاخت العزيزة بثينة علي التعليق

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 01:37 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 04:09 PM --||-----

https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/376468_450599204971311_59575917_n.j pg

اوركيدالمصري
20-07-2012, 02:09 AM
طيب أعمل أية يا بشمهندسة بثينة . يعني مش شايفاة مسلوخ فعلا ههههههههههههههههه

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:09 AM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:03 AM --||-----

بالنسبة ليا أنا شايفها صورة جميلة لكن طبعا القوارير لهن شعور مرهف غيرنا يا أستاذ جمال فرفقا بالقوارير ههههههههههه

norhan
20-07-2012, 05:23 PM
كل سنة والمسلمين بألف خير
اللهم نصرك الذي وعدت. اللهم نصرك الذي وعدت اللهم. نصرك الذي وعدت

يعني تعليقي هوة اللي مؤذي ؟هههههههههه والصورة لأ هههه ماشي مقبولة منك يا بشمهندسة بثينة

كل ســنة والجميع بخير وسلامه

رمضــان كــــــــــريم على الجميع يارب

اما الصوره من الاخ جمال مشــكور عليها، من وجهة نظري صورة لصحن سلطة لذيــذه

والله ذكرني بالبروكلي ومن اطلعت على الصوره قلت في نفسي :اوووووو كم انا ناسيه البروكلي!!!

جميله الصوره ومعبره لنعم الله

وحقا يااخي جمال ابدعت بالصوره

ولكل انسان نظرة في التطلع الى ما حوله