المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل صادفكم وجود زهره في منزلكم قبل ولادتكم ؟؟؟

norhan
27-06-2012, 05:41 PM
أســعد الله مســاءكم جميعا

احيانــا نعاود الذكرى لزهــره كنا قد شــاهدناها مســبقا في حدائقنا ونحن صــغار ونشــتاق لها ونذهب للبحث عنها لاقتــناءها وأعــادة الذكــريات

لكـن

الامــر عنــدي مختلف

فه لي زهــره في البيت تواجــدت في منزلـنا قبل ولادتــي وقبل الجميــع

هي من اقتــناء والــدي رحمه الله

والاجمــل ما فيها ان ما سترونها الان هي خلفه للنبتــه المعمــره

لم اعاود شــراءها لانها مع كل الســنين توالت علينا بخلفــات وخلفــات لتكون الخلفه المصوره هذه هي احدى الاحفــاد

حتى من كنت خارج البلاد، ومع وجودها بكثره في المنطقه التي كنت بها، طلبت من اهلي ان يبعثولي منها من االبيت لان ماموجود حولي ليست من خلفات النبته التي شاركتنا افراحنا واتراحنا

يمكن تكــون زهــره بســيطه متواجــده

ولكن بالنســبه لعائلتي هي اثمن وانــدر زهــره لانها من يــد الوالد من الاربعينات (للوالد صورة 1949 والنبتــه مشــاركه بالصـوره)

هــذه النبته ســماها احد احفادنا ((( بزهــرة الحب ))) لانها من زمن الاجــداد، حسب ما وصفها لنا

لم ابحث يوما عن اســمها ونوعها

لان مايهمني هي تواجدها في كل منزل من منازلنا وعلى ان تكون (شرط ان تكون) خلفه من النبته نفسها

http://img546.imageshack.us/img546/4045/70431295.jpg (http://imageshack.us/photo/my-images/546/70431295.jpg/) Uploaded with ImageShack.us (http://imageshack.us)

احتياجات النبته بســـيط جــدا المــاء فقط وليـس غير ذلك

soulplants
27-06-2012, 06:23 PM
اااااااااااالله على السرد لي الموضوع دخلت جو مع القصه

ذكرتيني بي نخلة كانت عندن في البيت من قبل ما اولد وهي موجوده وهي تعطي خلفات و حنا نسميه في منطقتنة فرخات نخل بس قبل حولي 20 سنه بعناه لان ما كان فيه احد يهتم فيه بس ذكرتيني فيه و حنيت له

بس ست نوره هنا ايش هذا الزهره الجميله و ايش اسمه ؟

تحياتي لك

norhan
27-06-2012, 06:30 PM
اشكرك soulplants على المداخله

تعرف عمري مه فكرت ابحث عن اسمها الحقيقي ومكتفيه باسمها زهور بابا من طفولتي
ولكن

عندما خلق اول حفيد لنا ســماها زهــرة الحب ومشت عليها تســمية زهرة الحب

مع انني من النوع اللي ابحث عن كل الاسماء العلميه والمحليه ولكن لم افكر بالبحث عن اسم احد افراد عائلتي واللي اعتبرها اختي الكبيره

والله انا لو منكم كان اخذت فرخة او اثنين من النخله

بالمناســبه نحن بالعــراق نســميها (الفســيله)

اشكرك

balsamina2
27-06-2012, 06:31 PM
مرحبا عزيزتي نورهان

سبحان الله ما اجمل العشرة الوفية حتى من جانب النبات

وهذه الزهرة غاية في الجمال تستحق لقب زهرة الحب

هذه صورة لاختها الاماريليس ومالاشك فيه انها نوع من الاماريليس ايضا

http://www.visoflora.com/images/inter/med-amaryllis-de-jardin-visoflora-39214.jpg

(http://www.visoflora.com/images/original/amaryllis-de-jardin-visoflora-39214.jpg) هناك انواع كثيرة منه مثل اماريليس بيلادونا . اوريجينال اماريليس وكثير

وهذه تشكيلة من اختياري لعيونك حبيبتي

.

http://t2.ftcdn.net/jpg/00/23/36/75/400_F_23367539_vNu3B6x8GBu3r4UOGr8d 435lpMaVPBbB.jpg

..

..

...

...

...

...

..

.. ..

.. ..

.. .. ...

... ...

م/عارف محمد بشلي
27-06-2012, 06:39 PM
رحم الله والدكم
ولانه اكيد كان رحمه الله عليه محب للجمال ورثتم هذا الزوق الرفيع منه
ادام الله عليكم الصحه والسعاده وبارك الله في زهراتكم .............زهره الحب كما يسميها الاحفاد

اوركيدالمصري
27-06-2012, 06:56 PM
واوووووووو موضوع رااااااااائع من نورهان
و ايضا بلسمينا اتحفتنا بمجموعة اروعععععععععع من الصور .والاجمل كمان ان كل صورة معاها اسم الزهرة
ماشاء اللة الاخت بلسمينا لسة زراعية جديدة وبتشارك بهذة الروعة.أوعدك لو حافظتي علي هذا المستوي هتترقي في المنتدي و تاخدي زراعي نشيط ثم نشيط جدا باسرع مما تتخيلي
ربنا يوفقكم جميع يا أحلي أسرة وأرقي ذوق وأكثر البشر رهافة حس و رقي

المهندسة بثينة
27-06-2012, 06:57 PM
اختي العزيزة ست نورهان يعني انت مسبقا كان مرسوملك ان تحبين الزراعة

balsamina2
27-06-2012, 07:27 PM
واوووووووو موضوع رااااااااائع من نورهان
و ايضا بلسمينا اتحفتنا بمجموعة اروعععععععععع من الصور .والاجمل كمان ان كل صورة معاها اسم الزهرة
ماشاء اللة الاخت بلسمينا لسة زراعية جديدة وبتشارك بهذة الروعة.أوعدك لو حافظتي علي هذا المستوي هتترقي في المنتدي و تاخدي زراعي نشيط ثم نشيط جدا باسرع مما تتخيلي
ربنا يوفقكم جميع يا أحلي أسرة وأرقي ذوق وأكثر البشر رهافة حس و رقي

اشكرك اخي الكريم على كلامك الجميل بارك الله فيك

الحقيقة عالم الازهار لا يمل منو والاحلى متعة المشاركة معكم ضمن هذه الاسرة الراقية هي اهم مية مرة من اي ترقية صراحة

ومع اني وضعت كثير من انواع الاماريليس الا اني ماوجدت الي مطابقة لزهرة اختنا الغالية نورهان مع الاسف

ممكن تكون من عائلة الاماريليسا وممكن اكون مخطئة

ظلال الياسمين
27-06-2012, 07:34 PM
الاخت العزيزة نو هان انا من حوالي الثلاثين عام اتيت للرياض وعشت فيها كان عند الاهل ياسمينة شامية ولم يكن بالرياض اي مشاتل او زراعة من زمن بعيد طلبت من الاهل ان يزرعو لي من نفس الياسمينة الدمشقية والوالد ما قصر بارك الله فيه زرع لي ياسمينة بالتجذير بوعاء صغير وبعد سنة ارسلها لي وحافظت عليها الى الان كنت احملها معي من منزل الى منزل عند الاجار الجديد والان هي مزروعة بحوض عندي بالحديقة من اجمل الزهور واحبها الى نفسي لم يكن بالرياض اي منزل او حديقة فيها ياسمين شامي الكل يعجب بها اما الان ماشاء الله نجد كل انواع الزهور بمشاتل الرياض

https://dl.dropbox.com/u/31169141/DSC_7771 (نسخ).JPG

norhan
27-06-2012, 08:16 PM
رحم الله والدكم
ولانه اكيد كان رحمه الله عليه محب للجمال ورثتم هذا الزوق الرفيع منه
ادام الله عليكم الصحه والسعاده وبارك الله في زهراتكم .............زهره الحب كما يسميها الاحفاد

شكرا لك ورحم الله الجميع
اساس حياتنا هو الاهتمام بكل ماهو من خلق الله من نباتات وحيوانات ومااليه
اتمنى ان يعاد هذا النمط في التربيه لان بنظري يضفي على الروح الرآفه والمحبه والحنان

شكر لمداخلتك مع كل تقديري لحضرتك

ندوة
27-06-2012, 08:24 PM
عزيزتي نورهان

موضوع جميل جدا وفيه شئ من مشاعر الحب والحنين ..

طالما تذكرت امي رحمها الله في نبات يوفوربيا ويسمى بنت السفير .. وهو نبات تحبه وتفضل تواجده في حديقتنا .

اما هذه الابصال فهي وجودة لدي .ز ساحاول معرفة اسمها العلمي .. وهي مبدئيا نوع من الكروكس ..

norhan
27-06-2012, 08:33 PM
Grandeur

Pink Nymph
http://nsm01.casimages.com/img/2008/04/07//080407103255207581917466.jpg
White Nymphéa
http://nsm01.casimages.com/img/2008/04/07//080407050524207581919160.jpg

عزيزتي بلسمينا

شكرا جزيلا على صورك ومداخلتك ولكن ياغاليتي اسمحي لي ان اعبر عن اعجابي بالامريليس المتعدد الطبقات ولكن ليست وردتي من صنف الامريلس

مع كل حبي لك اتمنى ان يكون اساس تصنيفك للزهــور هو:
نوع الاوراق
طريقة نمو الاوراق
نوع الزهره
نوع الحامل الزهري
نوع المجموع الجــذري

اضافة الى فترات النمو والتزهير والاحتياج

وكلها لا تطابق زهــرة الحب

ولكن تحول الموضوع بالكامل عن زهرة الامريلس

مع كل تقديري واعجابي بمشاركتك ولكن لكل منا نقاط يجب ان نصححها وانا مهما مرت بي السنين وكل يوم نستفيد

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:33 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:25 PM --||-----

اختي العزيزة ست نورهان يعني انت مسبقا كان مرسوملك ان تحبين الزراعة

شكرا لك عزيزتي مهندسه بثينه
فتحت عيني على الزهــور والنباتات و نستطيع ان نعتبرها وراثه عائليه
لا استطيع بصراحه ان اعيش بدون زراعــه

اخي الكريم اوركيد مصري

اشكر لك مداخلتك

ahmed q8
27-06-2012, 08:40 PM
هذا الموضوع مليء بمشاعر الحب والشجن وفعلا هذه الزهرة جميلة جدا
رحمه الله والدكي وجعله من اوائل الداخلين للجنة الخلد يا عزيزتي نورهان
وطرح الموضوع كان جميل جدا الى الامام نورهان

norhan
27-06-2012, 08:50 PM
عزيزتي نورهان

موضوع جميل جدا وفيه شئ من مشاعر الحب والحنين ..

طالما تذكرت امي رحمها الله في نبات يوفوربيا ويسمى بنت السفير .. وهو نبات تحبه وتفضل تواجده في حديقتنا .

اما هذه الابصال فهي وجودة لدي .ز ساحاول معرفة اسمها العلمي .. وهي مبدئيا نوع من الكروكس ..

اهلا اهلا عزيزتي نــدوه
اكيــد غالبية حدائق بغــداد القديمه تحتوي على هــذه الزهــره، انا كل نبات عندي معه تسميه خاصه وذكرى خاصه ولكن هذه بالذات مختلفه تماما لان النبته هي هي من اكثر من ستين سنه بالضبط مثل العائله يموت الاب ليأتي الابن ولينتهي ليبدأ الحفيد وهكذا لذا لها خاصيه مختلفه تماما عن باقي النباتات بالرغم من بســاطتها

اما بخصوص كونها كروكس اعتذر عزيزتي لان الكروكس ايضا مختلف يمكن وجدها مره في احد الكتب ولكن لم اهتم لاسمها لانها اسمى من ان تسمى عندي باسم غير ماسميتها

ولكن اعتقد انها تتبع الليلك او نوع منه

رحم الله الوالـده وجعلها في مساكن الجنان

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 08:50 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 08:45 PM --||-----

هذا الموضوع مليء بمشاعر الحب والشجن وفعلا هذه الزهرة جميلة جدا
رحمه الله والدكي وجعله من اوائل الداخلين للجنة الخلد يا عزيزتي نورهان
وطرح الموضوع كان جميل جدا الى الامام نورهان

اهلا بك وفي مداخلتك ahmedq8
نعم بالتأكيــد هذه الزهــره تحمل كل معاني الحب والشــجن والحنين والعطــاء والادامــه

رحم الله الجميع الاحياء والامــوات فهم برحمة الخالق والاحياء برحمة من لا رحمه لهم

اتمنى ان يكون لكل طفل ذكرى جميله مع النباتات والحيوانات الاليفه لانها ستبقى بالذاكره

عندي احد الاولاد سألني : اين زهرتي؟؟؟
سؤاله اشعرني اني مقصره معه وسأبحث عن ترابط له بنوع من نبات جديد اقتنيه لاسجله مع اسمه

لان لكل منا زهوره وترابط باسم اما بمولده او بذكرى خاصه له

اشكرك على مداخلتك

balsamina2
27-06-2012, 09:20 PM
عزيزتي بلسمينا

شكرا جزيلا على صورك ومداخلتك ولكن ياغاليتي اسمحي لي ان اعبر عن اعجابي بالامريليس المتعدد الطبقات ولكن ليست وردتي من صنف الامريلس

مع كل حبي لك اتمنى ان يكون اساس تصنيفك للزهــور هو:
نوع الاوراق
طريقة نمو الاوراق
نوع الزهره
نوع الحامل الزهري
نوع المجموع الجــذري

اضافة الى فترات النمو والتزهير والاحتياج

وكلها لا تطابق زهــرة الحب

ولكن تحول الموضوع بالكامل عن زهرة الامريلس

مع كل تقديري واعجابي بمشاركتك ولكن لكل منا نقاط يجب ان نصححها وانا مهما مرت بي السنين وكل يوم نستفيد

اول شيء عزيزتي اتمنى لا تكوني انزعجتي من مشاركاتي

ادين لكي باعتذار كونك ترين انني حولت موضوعك بالكامل الى زهرة الاماريليس

اشرت لاخي الكريم اوركيد المصري الذي بالغ في مجاملتي وتقدير مجهودي الى احتمالية وجود التباس في نوع الزهرة

كما ان نيتي كانت خالية من الرغبة في تحويل الانظار عن زهرتك لكني حاولت الاجتهاد بتزيين الصفحة بمجموعة من الزهور الجميلة بغض النظر عن اصابتي او خطئي ببساطة هذا مبدئي المنزه عن الانانية والمتوج بالتواضع والعطاء في كل الحياة مع احترامي لكي غاليتي

على العموم تم تصحيح الخطا واعادة الموضوع الى مساره الطبعي بحذف صور الزهور مع خالص حبي واحترامي

تحياتي

الضاد
27-06-2012, 10:53 PM
اهلا بي اختنا العزيزه
كم انتي مشوقه في طرح مشاركاتك مشاء الله تبارك الله تجعلي من القارئ يتعايش مع مواقف القصه
كما ان اسم هذه الزهره كما اطلقتمو عليها انتم جميل جدا فقد يكون بالفعل اسم على مسمى بلونها ومواصفاتها فاوراقها رفيعه تتدل على الرقه والجمال
تعيش نباتاتك يارب وجزيت خيرا على مطرحتيه من حروف نستفيد نها

روحي الورد
28-06-2012, 12:13 AM
اهلين غاليه نورهان
الموضوع اخذني لذكرى بيتنا القديم وايام الطفوله المرتبطة بشجرة عنب نقطف منها ونحن صغار
ما اجمل الحنين
شكرا عمري
وربي يحفظلك الوردة والاولاد والاحفاد
ويرحم الاموات
اللي فقدناهم وبقت الذكريات الجميله
مثل الورود الرقيقه
نشم عطرها
تحياتي
وامنياتي بالتوفيق

fatma98
28-06-2012, 02:03 AM
عزيزتى زهرتك جميلة جدا وذكرياتك كانت بها اجمل وزاد المشاركة جمالا اسلوبك الشيق فى العرض
رحم الله والدك وبارك لك فى ازهارك

norhan
28-06-2012, 12:57 PM
اعــزائي جميعا

واهلا بـ (الضــاد )
واسمك حقا اسم متعلق بلغتنا العربيه
لغة العرب هي لغةالضاد
واختيارك لاسمك يدل على التزامك بعروبتك
اشكرك على مداخلتك... تحياتي

روح الــورد
وأبقى اكتب اسمك (((روح الورد))) وليس ((( روحي الورد)))

لان اشعر ان روح الورد احب لي بمناداتك

وإلا سأناديك ((( روحي هو الورد)))

عذرا منك على تعليقي على اسمك الجميل...

اشكرك عزيزتي على كل ما دونتي لي
وغايتي ان يتذكر كل منا نبتة رافقته سنين عمره
وربطت الاولاد والاحفاد بها عبر سنين وسنين

هذه الزهــره أصــبحت ببســاطتها رمــز العائلــه

كنا نعتز بها لانها ذكرياتنا والاصيص يتغير فقط بالتكبير وفرد البصلات واضافة تربه عبر كل هذه السنين وبدون مبالغه

وما اعجبني اكثر انه الاحفــاد هم من انتبهوا لها وغيروا اسمها

ربي يديم الترابط فهي اساس العلاقــات الاجتماعيه واكســير الحياة المترابطه بالحب

عزيزتي fatma98
لا يســعني إلا ان ادعــو الله ان يحظى الشــعب الليبي بكل خيرات بلــده وينعموا بالامن والامان
اشكرك على مداخلتك

تمنياتي وتحياتي لكل المشاركين (مداخله او قــراءه)

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:49 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:22 PM --||-----

اشكرك اخي الكريم على كلامك الجميل بارك الله فيك

الحقيقة عالم الازهار لا يمل منو والاحلى متعة المشاركة معكم ضمن هذه الاسرة الراقية هي اهم مية مرة من اي ترقية صراحة

ومع اني وضعت كثير من انواع الاماريليس الا اني ماوجدت الي مطابقة لزهرة اختنا الغالية نورهان مع الاسف

ممكن تكون من عائلة الاماريليسا وممكن اكون مخطئة

عزيزتي balsamina2

حاولت ابعث لك رساله خاصه ولكن لم يقبل بريدك استلامها
وبما اننا عائله واحده ولايوجد اسرار لذا اسمحي لي ان اعلن الرساله هنا بالكامل دون حذف جزء منها:

اهلا اهلا عزيزتي بلسمينا

كانت صور الامريلس رائعه لكن
والله عزيزتي انا اول من تاهت عليه قراءة المداخلات ولم استطع من كثرة الصور

اكيد هو من طيب خاطر نزلتي الصور وكان ممكن تكتفي ببعض منها وليست بهذه الكميه الهائله

لكن اقبلي اعتراضي وخذيه بنية صافيه من اخت محبه لك

بصراحه لك اعتبار عندي ودائما اتابع مشاركاتك لان اشعر بها بصدق النيه

لكن ياعزيزتي
لا تقلدي البعض بمشاركه لمجرد المشاركه

كي تبقى مشاركاتك لها قيمتها الجماليه والعلميه

حبيبتي

الزياده كالنقصان

ابدعت كعادتك بالابداع ورفعت بعض من الصور

وتبقى بعض الصور مزهره باسمك ياغاليه

واقبلي اعتراضي بروح الاخت الكبيره المحبه لك

ولك مني كل اعتزاز ومحبه خالصه

ولتكون هذا الموقف تذكير لغاليتي بلسمينا الجميله

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 12:57 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 12:49 PM --||-----

الاخت العزيزة نو هان انا من حوالي الثلاثين عام اتيت للرياض وعشت فيها كان عند الاهل ياسمينة شامية ولم يكن بالرياض اي مشاتل او زراعة من زمن بعيد طلبت من الاهل ان يزرعو لي من نفس الياسمينة الدمشقية والوالد ما قصر بارك الله فيه زرع لي ياسمينة بالتجذير بوعاء صغير وبعد سنة ارسلها لي وحافظت عليها الى الان كنت احملها معي من منزل الى منزل عند الاجار الجديد والان هي مزروعة بحوض عندي بالحديقة من اجمل الزهور واحبها الى نفسي لم يكن بالرياض اي منزل او حديقة فيها ياسمين شامي الكل يعجب بها اما الان ماشاء الله نجد كل انواع الزهور بمشاتل الرياض

https://dl.dropbox.com/u/31169141/DSC_7771 (نسخ).JPG

عزيزتي ظلال الياسمين

لا اعلم اين ردي لك؟؟؟ فوجئت بعدم وجوده!!!

يمكن النت عندي في مشكله

شعرت بكل كلمه كتبتيها لاني فعلا افعل ذلك

ومادمت بهذه الروح العميقه اسمحي لي ان ابدي رأيي فيما لو كنت مكانك لزرعت اثنين اخريات في اصيص صغير كي تكون دائما متواجده بها وبديلاتها

تمنياتي لك بعودة لاحضان سوريا الحبيبه واعــادة لم الشــمل فه اقسى ما على الانسان الغربه مهما كانت جميله،ويبقى ريحة الاهل بالزهور واللمسات هي بلسم جــروح الغربه

gamal amin amin
28-06-2012, 12:59 PM
بارك لك الاخت نورهان
وبارك لكل من شارك بموضوعها القيم
وانا واحد من الناس ...استمتع كثيرا بمشاركتها ولغتها العربيه الاصيله
وفى الحقيقه هى عامود شامخ فى مشاركات نبض الشارع ...وحينما تبتعد قليلا عنا ابحث عنها داخل المنتدى لأطمئن عليها واجدها كما هى كلها نشاط وحيويه
نفتقدك يا اختاه فى نبض الشارع ...ورأيك يهمنا فى كل موضوعفلا تحرمينا من هلتك الصبيه الرائعه ..نحن ايضا نحتاج الى زهرتك لتكتمل مواضيعنا برائحه الورد
شكرا

sweet.fruit
28-06-2012, 01:22 PM
الله ما اجمل هذه الاماريليسة اختي نورهان وقصتك رائعة ذكرتني بجدتي الله يرحمها جدي جابها لها وزرعتها في الارض تعلقت بيها مثل تعلقك بيها ومن ساعتها وهي تنبث وتتجدد لوحدها عندنا في المغرب نسميها الاماريلس البلدي بمعنى التقليدي نظرا لشعبيته وكثرته وتكاثره عن طريق الابصال
الحقيقة قصتك جميلة جدا ومليئة بمشاعر الحنين الى الماضي وذكريات الاحبة وطفولتك وشبابك طبعا 53 سنة بعمرك مازلتي شابة المهم اعتني بيها اكثر كي تستمر الى احفاد الاحفاد

norhan
28-06-2012, 02:28 PM
نفتقدك يا اختاه فى نبض الشارع ...ورأيك يهمنا فى كل موضوعفلا تحرمينا من هلتك الصبيه الرائعه ..نحن ايضا نحتاج الى زهرتك لتكتمل مواضيعنا برائحه الورد
شكرا

اخي الفاضل جمال امين امين

اسعدتني وشرفتني بمداخلتك
وعذرا منكم إن اقصر بعض الشيء في هــذه الايــام لظــروف خارجه عن ارادتي

ولكن ابقى لا اســتغني عن عائلتي الزراعيه فهي الروح والادامه دائما

المواضيع هي زهــور اقتطفت من بستان المنتدى كي تبقى تزهر عقولنا وفكرنا

تحياتي لك وللعائله

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 02:28 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 02:10 PM --||-----

الله ما اجمل هذه الاماريليسة اختي نورهان وقصتك رائعة ذكرتني بجدتي الله يرحمها جدي جابها لها وزرعتها في الارض تعلقت بيها مثل تعلقك بيها ومن ساعتها وهي تنبث وتتجدد لوحدها عندنا في المغرب نسميها الاماريلس البلدي بمعنى التقليدي نظرا لشعبيته وكثرته وتكاثره عن طريق الابصال
الحقيقة قصتك جميلة جدا ومليئة بمشاعر الحنين الى الماضي وذكريات الاحبة وطفولتك وشبابك طبعا 53 سنة بعمرك مازلتي شابة المهم اعتني بيها اكثر كي تستمر الى احفاد الاحفاد

اهلا بك عزيزتي sweet.fruit

زهرتي ليست امريلس وسأعيد لك صورتها

وسأبحث عن اسمها ولو ان لها اسم خاص بنا

ولكن صور الامريلس هدية من عزيزتي بلسمينا مشكوره عليها،

ولكن ليســت من صنف زهرتي

علما اني اقتني زهور الامريلس

اضافه الى إن زهور الامريلس تزهر مره واحده في السنه وتتراوح عدد زهور الامريلس في الحامل الزهري بأربع زهرات

بينما زهرتي تحمل زهره واحده فقط وتستمر بالتزهير طيلة السنه ويكثر تزهيرها في الصيف

مغزى معرفتكم بالقصه اولا انكم عائلتي ومن حقكم تعرفوا بعض تفاصيل حياتي اضافه الى ان جوهر القصه هي المهم وخصوصا مايســعدني هو ان الاحفــاد يعتــزون بها بدون ان نطلب منهم وهم من انتبهوا على انها من جدهم ولذلك سميت منهم باسم زهــرة الحــب

عزيزتي من المفروض ان كل منا يعترف بعمره ولا يؤثر عليه مادام يعيش بما يمليه عليه عمره و بروح الشباب واحترام السن

اهلا بكم جميعا

sweet.fruit
28-06-2012, 05:48 PM
اهلا بك عزيزتي sweet.fruit

زهرتي ليست امريلس وسأعيد لك صورتها

وسأبحث عن اسمها ولو ان لها اسم خاص بنا

ولكن صور الامريلس هدية من عزيزتي بلسمينا مشكوره عليها،

ولكن ليســت من صنف زهرتي

علما اني اقتني زهور الامريلس

اضافه الى إن زهور الامريلس تزهر مره واحده في السنه وتتراوح عدد زهور الامريلس في الحامل الزهري بأربع زهرات

بينما زهرتي تحمل زهره واحده فقط وتستمر بالتزهير طيلة السنه ويكثر تزهيرها في الصيف

مغزى معرفتكم بالقصه اولا انكم عائلتي ومن حقكم تعرفوا بعض تفاصيل حياتي اضافه الى ان جوهر القصه هي المهم وخصوصا مايســعدني هو ان الاحفــاد يعتــزون بها بدون ان نطلب منهم وهم من انتبهوا على انها من جدهم ولذلك سميت منهم باسم زهــرة الحــب

عزيزتي من المفروض ان كل منا يعترف بعمره ولا يؤثر عليه مادام يعيش بما يمليه عليه عمره و بروح الشباب واحترام السن

اهلا بكم جميعا

فعلا غاليتي احنا عائلة واحدة وربنا يخليلك احفادك صغار وكبار وانا سعيدة بيكي لانك مثل اختي الكبيرة ربنا يطول لنا بعمرك وروح الشباب الذي تتمتعي بيه
عزيزتي ممكن لو مافيها قلة الذوق انك تصوري لنا الاماريليس بتاعتك علشان نقدر نقارن بين الاماريليس وزهرتك لاننا بالمغرب هاذي الزهرة بندرجها في عائلة البصيليات زي الاماريليس واشكرك على انك تعبتي نفسك علشان تعيدي تحميل الصورة من جديد علشاني دا شيء يسعدني عزيزتي
ممكن اختنا بلسمينا انطلقت من هذا المنظور لما قالت عنها اماريليس لانها متواجدة بالمغرب باسم الاماريليس البلدي
بالمناسبة تحية لاختي بنت بلدي بلسمينا ولكل الاعضاء الطيبين بارك الله فيكم

ميس فله
28-06-2012, 06:04 PM
ما شاؤ الله
زهرتك جميلة وذكرياتك اجمل
ربى يعطيك العافيه والصحة
فعلا هناك اشياء لا تقدر بثمن
لى قصه احبها جدا مع النباتات ابى الله يرحمه كان من محبى الزراعة وخصوصا الورد البلدى او بيسموه الجورى
ولانه سئم من كثرة تحطيم الاصيص فى البراندا نتيجه للعب والتنطيط مننا طبعا
نقل الاصيص الى سطح منزلنا ايامها كان السطح فى الطابق الثانى حاليا بقى الطابق الخامس ههههههههه
وكنا نتقاتل على الزهور من يقطفها انا واخواتى الكبار وفى صيف ما ازهرت زهرة واحده فقط وكانت المعركه
وظلت المعركه تقريبا خمسه ايام ويوم امى الله يرحمها كانت بالسطح تضع طعام للطيور ونزلت لتزف لنا الخبر
الزهرة اكلت
اكلها زيزو وزيزو كان ديك رومى هههههه

تصورى مدى الحزن على هذه الزهرة التى ما زلنا نذكرها حتى الان عند تجمعنا فى منزل العائلة والضحك على مصيرها المشئوم ومصير زيزو الذى اصرينا كلنا ان يدبح وفعلا امى ذبحته فى عيد اضحى وكنا نقول ضحينا اليوم بزيزو هههه

ولكن للاسف بعد موت ابى وامى ماتت النبته ولما تنبت مرة اخرى ولكن ذكرياتنا معها ما زالت موجوده

بس لى رأى فى النوع تبع النبته
اعتقد انها تبع الزنابق او الليلى بكسر اللام

واخيرا اتمنى ان يباركلك ربى فى اولادك واحفادك واكيد فى نبتتك الجميلة

بسمه
28-06-2012, 06:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبتي نورهان
بسم الله ماشاء الله
للأسف مصادفتش شيء كده لأن كل محاولاتنا للاهتمام بالنباتات قديما كنت بتنتهي بالفشل بسبب ضيق الوقت والمساحه
والله اعلم جايز من نباتتتنا الحاليه نقدر نحافظ على انواع منها لاولادنا واحفادنا ان شاء الله :)
شيء في منتهى الجمال ربنا ي

norhan
28-06-2012, 06:51 PM
فعلا غاليتي احنا عائلة واحدة وربنا يخليلك احفادك صغار وكبار وانا سعيدة بيكي لانك مثل اختي الكبيرة ربنا يطول لنا بعمرك وروح الشباب الذي تتمتعي بيه
عزيزتي ممكن لو مافيها قلة الذوق انك تصوري لنا الاماريليس بتاعتك علشان نقدر نقارن بين الاماريليس وزهرتك لاننا بالمغرب هاذي الزهرة بندرجها في عائلة البصيليات زي الاماريليس واشكرك على انك تعبتي نفسك علشان تعيدي تحميل الصورة من جديد علشاني دا شيء يسعدني عزيزتي
ممكن اختنا بلسمينا انطلقت من هذا المنظور لما قالت عنها اماريليس لانها متواجدة بالمغرب باسم الاماريليس البلدي
بالمناسبة تحية لاختي بنت بلدي بلسمينا ولكل الاعضاء الطيبين بارك الله فيكم

اهلا وسهلا sweet.fruit

عزيزتي كلك ذوقك انت وكل المتواجدين ماشاءالله عليكم...ويشرفني ان اكون مثل اختك الكبيره...
عزيزتنا بلسمينا نزلت صورة الامريلس والصوره موجوده وهي فعلا امريليس بلسمينا هي نفسها امريليس العراق وفي كل مكان...
وكلامك مضبوط ان الجميع عائله بصليه ولكن لكل عائله اصنافها والعائله البصليه لها انواع كثيره الثوميه والريزوميه والبصليه، ولكل منها انواع لا حصر لها...

مره ثانيه اهلا بك وبمداخلتك عزيزتي

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:47 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:38 PM --||-----

ما شاؤ الله
زهرتك جميلة وذكرياتك اجمل
ربى يعطيك العافيه والصحة
فعلا هناك اشياء لا تقدر بثمن
لى قصه احبها جدا مع النباتات ابى الله يرحمه كان من محبى الزراعة وخصوصا الورد البلدى او بيسموه الجورى
ولانه سئم من كثرة تحطيم الاصيص فى البراندا نتيجه للعب والتنطيط مننا طبعا
نقل الاصيص الى سطح منزلنا ايامها كان السطح فى الطابق الثانى حاليا بقى الطابق الخامس ههههههههه
وكنا نتقاتل على الزهور من يقطفها انا واخواتى الكبار وفى صيف ما ازهرت زهرة واحده فقط وكانت المعركه
وظلت المعركه تقريبا خمسه ايام ويوم امى الله يرحمها كانت بالسطح تضع طعام للطيور ونزلت لتزف لنا الخبر
الزهرة اكلت
اكلها زيزو وزيزو كان ديك رومى هههههه

تصورى مدى الحزن على هذه الزهرة التى ما زلنا نذكرها حتى الان عند تجمعنا فى منزل العائلة والضحك على مصيرها المشئوم ومصير زيزو الذى اصرينا كلنا ان يدبح وفعلا امى ذبحته فى عيد اضحى وكنا نقول ضحينا اليوم بزيزو هههه

ولكن للاسف بعد موت ابى وامى ماتت النبته ولما تنبت مرة اخرى ولكن ذكرياتنا معها ما زالت موجوده

بس لى رأى فى النوع تبع النبته
اعتقد انها تبع الزنابق او الليلى بكسر اللام

واخيرا اتمنى ان يباركلك ربى فى اولادك واحفادك واكيد فى نبتتك الجميلة

اهلا وسهلا بك ياعزيزتي ميس فله
قصتك جميله ولطيفه، وكم انت واخواتك لطيفين (من خلال كلامك لمستها)، مشاكساتنا الطفوليه هي تعكس داخلنا وما احلى ان تكون مشاكسه في سبيل قطف زهــره

رحم الله الوالد والوالـده وفعلا هم رائعين ويكفي حكمتهم بتصرفهم نستطيع منها الحكم على مدى عمقهم

ما اجمل الذكـريات... وما اعمق قصتك عزيزتي... حقا اسعدتني... واتمنى ان تسعد من يقرأها ايضا, لانها فعلا عميقه

عزيزتي رأيك مضبوط بنوع النبته فهي من الليلي
فعلا رحم الله والدك المحب للزراعــه

شرفتي صفحتي واضفتي بقصتك عطــر جميل

-----||-- الدمج الآلي للمشاركات المتعاقبة - المشاركة التالية أضيفت الساعة 06:51 PM -----||----- المشاركة السابقة أضيفت الساعة 06:47 PM --||-----

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبتي نورهان
بسم الله ماشاء الله
للأسف مصادفتش شيء كده لأن كل محاولاتنا للاهتمام بالنباتات قديما كنت بتنتهي بالفشل بسبب ضيق الوقت والمساحه
والله اعلم جايز من نباتتتنا الحاليه نقدر نحافظ على انواع منها لاولادنا واحفادنا ان شاء الله :)
شيء في منتهى الجمال ربنا ي

اهلا بالابنــه الغاليــه بســــــمه

بسيطه يابســمه من زهرة عباد الشــمس احتفظي بالبذور واعيدي زراعتها... واعيدي التزهير وهكذا... بها ومنها وهكذا يتوالى الموضوع... (((( مارأيك يابســومه)))

هاوي بستنه
28-06-2012, 06:55 PM
شكرا اختي الكريمه نورهان
على انك اثريتي المنتدى بقصة هذه الوردة الجميله ، وردة الأسره
وحركتي في الأعضاء روح المشاركه الجاده ، القصه رائعه ، وكل شخص يحمل
في ذاكرته اشياء كثيره من طفولته ، ومن ضمنها الزهور والقطط والطيور وهلم جر
زهرتك جميله جدا والأجمل ان ترثيها من المغفور له باذن الله الوالد ، حاولي قدر الأمكان
المحافظة عليها واكثارها . دمتي ودامت زهورك ونبتاتك ..
سؤالي اليك : هل يوجد في العراق مثلها وما هو اسمها الدارج بين الناس ؟؟؟
يعطيك العافيه ...
ابو وائل(هاوي بستنه)

norhan
28-06-2012, 07:41 PM
شكرا اختي الكريمه نورهان
على انك اثريتي المنتدى بقصة هذه الوردة الجميله ، وردة الأسره
وحركتي في الأعضاء روح المشاركه الجاده ، القصه رائعه ، وكل شخص يحمل
في ذاكرته اشياء كثيره من طفولته ، ومن ضمنها الزهور والقطط والطيور وهلم جر
زهرتك جميله جدا والأجمل ان ترثيها من المغفور له باذن الله الوالد ، حاولي قدر الأمكان
المحافظة عليها واكثارها . دمتي ودامت زهورك ونبتاتك ..
سؤالي اليك : هل يوجد في العراق مثلها وما هو اسمها الدارج بين الناس ؟؟؟
يعطيك العافيه ...
ابو وائل(هاوي بستنه)

اهلا بك اخي الكريم هـاوي بســتنه
واشكر لك مداخلتك...

حقا هذه الزهره من اغلى واثمن أرث ورثتـه من والدي رحمه الله، لأنها خلال كل هذه السنين أصر كل افــراد العائله على الاهتمـام بها (((بالرغم من كل مالدينا من زهور))) ولو دخلت بيت كل من افراد عائلتي لابد وان تجدها متصدره الزهور حيث ان لها عندنا مكانه غاليه اثمن من كنوز الدنيا...

كل منا ذاكرته مليئه بالكثير وكل من يعرفنا يعرف قصة هذه الزهره وارتباطها العائلي معنا ولكن لا اخفيك ســرا إن من اوحي لي بكتابة الموضوع هي اختي ام اسعد وذلك من احدى مشاركاتها...

اخي الكريم

رد سؤالك: نعـم موجــوده خصوصا في حدائق المنازل البغداديه القديمه، ورأيتها في حدائق جيراني في سوريا...

ولكن للاسف اسمها لا اعرفه رغم انني اهوى معرفة كل ما املكه إلا هذه في ابصال بابا وخلص ههههه والان كما اسلفت سابقا سميت من الحفيد بــ((( زهــرة الحـب))) وجاء بالتسميه من حب العائله...

بعـد ان كتبت الموضوع، استغربت من نفسي كيف اني لا اعرف اسمها؟؟؟ اذكر اني رأيتها باحدى الكتب الزراعيه التي لدي، وانا جاهــده في البحث في صفحات الكتب ولكن الكتب كثيره ولم اجدها لحد الان...

ابقى اتذكر انها من الليلي...

اهلا بك مره ثانيه

هاوي بستنه
28-06-2012, 08:41 PM
انا متأكد جدا ان عندك الأصرار على معرفة اسمها
والبحث المتواصل المثمر سوف يظهر لك هذا اللغز
والمهم في الموضوع ان من هم في سننا لا يرتاح لهم بال
حتى يحققوا ما يريدون ، لك عاطر التحية وبالتوفيق ، بانتظار ما يستجد
لديك ...
ابو وائل (هاوي بستنه)

balsamina2
30-06-2012, 07:10 PM
عزيزتي balsamina2

حاولت ابعث لك رساله خاصه ولكن لم يقبل بريدك استلامها
وبما اننا عائله واحده ولايوجد اسرار لذا اسمحي لي ان اعلن الرساله هنا بالكامل دون حذف جزء منها:

اهلا اهلا عزيزتي بلسمينا

كانت صور الامريلس رائعه لكن
والله عزيزتي انا اول من تاهت عليه قراءة المداخلات ولم استطع من كثرة الصور

اكيد هو من طيب خاطر نزلتي الصور وكان ممكن تكتفي ببعض منها وليست بهذه الكميه الهائله

لكن اقبلي اعتراضي وخذيه بنية صافيه من اخت محبه لك

بصراحه لك اعتبار عندي ودائما اتابع مشاركاتك لان اشعر بها بصدق النيه

لكن ياعزيزتي
لا تقلدي البعض بمشاركه لمجرد المشاركه

كي تبقى مشاركاتك لها قيمتها الجماليه والعلميه

حبيبتي

الزياده كالنقصان

ابدعت كعادتك بالابداع ورفعت بعض من الصور

وتبقى بعض الصور مزهره باسمك ياغاليه

واقبلي اعتراضي بروح الاخت الكبيره المحبه لك

ولك مني كل اعتزاز ومحبه خالصه

ولتكون هذا الموقف تذكير لغاليتي بلسمينا الجميله

هذا الموضوع فيه اسم زهرتك الجميلة ولا تعتبريه دينا علي رددته لكي
بالعكس كل دوافعي تصب في حب الزهور .... اشكركي اختي تحياتي لكي

http://f.zira3a.net/showthread.php?t=32342

زنبق الوادي
30-06-2012, 09:13 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جميل ان نرى شخصا يقدر والديه بعد وفاتهما بحبه لما كانا يحبان, فانا اعرف البعض ممن كانوا و كأنهم لم يصدقوا ان تخلصوا من احد الوالدين (و ربما الوالد بالذات اذ قد يكون صارما بعض الشئ) حتى تقطع اشجاره من بعد رحيله (لانها ترمي اوراقها على الارض بكثرة فيتسخ المنزل) او تزال حديقته بحجة الحاجة الى توسيع المنزل (سبحان الله).......

اما الزهرة التي دار الحديث حولها فهي Zephyranthus grandiflora و لدي عدد منها, و نوع اخر هو
Z. candida

norhan
01-07-2012, 03:07 PM
جميل ان نرى شخصا يقدر والديه بعد وفاتهما بحبه لما كانا يحبان, فانا اعرف البعض ممن كانوا و كأنهم لم يصدقوا ان تخلصوا من احد الوالدين (و ربما الوالد بالذات اذ قد يكون صارما بعض الشئ) حتى تقطع اشجاره من بعد رحيله (لانها ترمي اوراقها على الارض بكثرة فيتسخ المنزل) او تزال حديقته بحجة الحاجة الى توسيع المنزل (سبحان الله).......

اما الزهرة التي دار الحديث حولها فهي Zephyranthus grandiflora و لدي عدد منها, و نوع اخر هو
Z. candida

عليكم السلام ورحمــة الله وبركاته عزيزتي زنبق الوادي

الحمد لله الذي جعلنا اوفياء للاخـرين مقدرين لهم فه كيف لو كانوا الوالدين؟؟؟

طبعا من يتصرف بنكران للوالدين فه يعود ذلك بالطبع على تربية الوالدين فه كما يعلم الجميع كيف ما نــزرع نحـصد

اشكرك عزيزتي على الاســم واكيد كونك عراقيه لابد وان تحظى حديقتك بها

ولو ان ســبقتكم ميــس فلــه بالاســم

وهي نــوع من انــواع الليلي الزنبقي

واكيــد لو لم اكــن اعرف كيف التعامل معها لما استطعنا ان تبقى لدينا لما يقارب الاكثر من ســتين ســنه متتاليه من نفس البصلات...

تحياتي وتمنياتي وشكري لكل من ساهم وبحث فهو بالنهايه منفعه للجميع وليس لنورهان

balsamina2
01-07-2012, 03:28 PM

Z. candida

ماشاء الله دقة متناهية في اسم الزهرة وفعلا درج هذا الاسم في موضوعي عنها فهي من نوع الاماريليس الزنبقي
كما توقعت منذ البداية فانا بدأت بعائلتها الاماريلاسي واختنا ميس فلة طرحت نوعها الليلي وها انتي تبدعين وتتميزين بطرح اسمها الدقيق هههههههه
هذه هي روح التفاعل والافادة بارك الله فيكي غاليتي اضفتي وتميزتي

بنت سومر
04-07-2012, 02:29 AM
صباحكي خير يا ست نورهان ... كلامكي جميل جداا وفي طياته الكثير من الحنين والذكريات... اثرتي بداخلي حنين وشووق لحديقه بيتنا القديم اه كم اشتاق لهاا وخصوصاا وردهاا الجووري ... ربي يرحم الووالد وجميع الاموات والاحياء ويديم عليكي الصحه والسلامه .. ولا يحرمكي من زهرتك الغاليه

تحياتي

norhan
04-07-2012, 02:39 AM
صباحكي خير يا ست نورهان ... كلامكي جميل جداا وفي طياته الكثير من الحنين والذكريات... اثرتي بداخلي حنين وشووق لحديقه بيتنا القديم اه كم اشتاق لهاا وخصوصاا وردهاا الجووري ... ربي يرحم الووالد وجميع الاموات والاحياء ويديم عليكي الصحه والسلامه .. ولا يحرمكي من زهرتك الغاليه

تحياتي

اهلا وسهلا باختنا العزيزه بنت ســومر

اشكر لك مداخلتك الجميله، وكلنا شوق وحنين لكل الماضي والحاضر، نبقى بين ملفات الذكريات ونعيد الذكريات ونتحلى بما كان لدينا ونسعى لاقتناءه

إلا هــذه الزهره الجميله أبت ان تفارقنــا طيلة هذه الســنين واكيد كانت جزء من حديقتكم ياغاليه

كتبت الموضوع بدون اسمها المحلي ولا اسمها العلمي

والحمدلله عرفتها مباشرة ميس فله ثم العزيزه زنبق الــوادي

وكنت ســابقا قرأت عنها انها صنف من اصناف الليلي

وقتها ضحكت وقلت : هاي هي الليلي ايضا وحبي لابصال الليلي لم يأتي اعتباطا لان سبقه نبتة الوالد

ولكن لم تبقى كاملا في ذاكرتي كان يراودني الامر بانها من الليللي ولكن تعرفي انها من سنين وسنين وانا لم احب ان اغير اسمها لدينا وهو اسم (زهور بابا)

لحين ان سميت بزهرة الحب من الحفيد

وجاء باسم زهرة الحب لانه يقول (وكان وقتها صغير جدا) كان يصفها بانها تجمع حب العائله وترابطها

سبحانا الله من وصف عميق من عقل صغير،

وفعلا انها نبته صغيره بسيطه لا تعلو عن 30 سم تتمايل بكل دلال وتقف مزهوه بنفسها بين الزهور المتعاليه والمغروره

لتقول لهم: ها انا بكل بساطتي وفيه دائمه جميله رائعه

رحم الله الجميع واشكرك مره ثانيه واهلا بك بعد الانقطاع

تحياتي وتمنياتي لك