المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرمان

ahmad_najar
03-10-2007, 11:03 AM
السلام عليكم

اود ان اسال عن شجرة رمان تبلغ من العمر13 سنه

http://f.zira3a.net/images/icons/icon11.gifفي تلك الفتره 13سنه لم تتم الانتاج والحمل بالرمان

واعطيتها علاجات متنوعه والشجره كبيره وبحاله جيده

هاشم
03-10-2007, 11:20 AM
اخي العزيز احمد اريد ان اسأل هل شجرة الرمان هذة تزهر ولا يتم العقد ام انها تعقد ثم تسقط

Best Regard

Hashem Abu-Rumman

ahmad_najar
06-10-2007, 11:22 AM
اخي المحترم
ان الشجره تزهر ولكن تسقط الازهار

elhgaan
25-01-2008, 04:47 PM
علي ما اظن ان 13 عام كثيرعلي شجرة الرمان بدون تزهير ولا ثمرة انا عندي شجرة عمرها عام واحد واثمرت في نفس العام ..علي ما اظن ان عندك مشكله كبيره عايزه واحد خبير زراعي في البساتين وامراض النبات

aouniat
25-01-2008, 11:08 PM
أعتقد أن الموضوع التالي يجيب عن تساؤلاتك و تجد فيه معلومات كافية عن المشكلة:
http://f.zira3a.net/showthread.php?t=317

gamal amin amin
26-01-2008, 12:29 PM
وبعيدا احمد نجار عن الرمان
ما تلك الصوره وبما تعبر اقصد الصوره بجوار اسمك

ahmad_najar
27-01-2008, 10:46 PM
مشكور اخ جمال على المرور

ومشانك والله راح اشيل الصورة
بس انتا اامر

منى الشريف
28-01-2008, 07:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخ احمد انا يمكن يكون لي رأي اخر عن الاخوة ويمكن مخالف له قليلا لكن لااعرف اذا كنت صح ام خطأ انا اعرف شيء وقد ذكره لي استاذي مرارا ان ازهار الرمان غير حساسه لارتفاع الرطوبه يعني الري العالي احيانا في فترة التزهير لاتتساقط الازهار فيها كثيرا وانت تعلم ان ازهار الرمان فيها نسبه عاليه من الازهار مبايضها غير كامله او مختزله ولهذا تتساقط لكن حاله شجرتك هنا اعتقد ان ارض البستان عندك خصبه جدا جدا وانت مستمر بالتسميد وللعلم لك ولكل الاخوه الاراضي الخصبه لاتحتاج الى تسميد لان احيانا تقلب الحاله ضدك مثل حالتك هنا التسميد الجيد جعل الشجرة تعطي نمو خضري قوي جدا مما جعل الاوراق تتنافس مع الازهار في عناصر الغذائيه التي تصل الشجرة حيث الشجرة استغلت التسميد في النمو الخضري على حساب الزهري مما سبب في تساقط نسبه عاليه من الازهار في هذه الحاله انصحك بتقليم جذور الشجرة اي تخفيفها لان المجموع الجذري يكون عندك قوي جدا ولهذا يفضل تقليمه تقليم خفيف كي نجعل توازن للشجره بين نموات خضريه والزهريه هذا في حالة كون تربتك خصبه ونمو الشجرة جيد وتوريقها عالي ايضا
او احيانا التربه تكون قويه وصلبه بحيث تحد من نشاط الجذور ونسبه تبادل الغازي يكون ضعيف بسبب صلابه الارض فتكون كميه ماتمتصه الشجره غير كافي فيكون تساقط على حساب الازهار وفي هذه الحالة يفضل اجراء العزق المستمر للتربه واجراء الري بصوره منتظمه ويارب اكون وفقت في جوابي وشكرا

ahmad_najar
29-01-2008, 11:03 AM
اختي منى الشرف حياك الله اولا

انا اعتقد كما ذكرتي اناه الجواب الصحيح

وسوف اعمل بنصيحتك انشاء الله

دمت بود

منى الشريف
29-01-2008, 07:20 PM
شكرا لك اخ احمد طمنتني بوصولي للحل
وياريت تعطيني نتائج بعد قيامك بعمليات خدمه وتعطيني نسبة تزهير
وافضل لو اجريت خف الجذور في فتره قبل نشاطها يكون الافضل لك

ahmad_najar
29-01-2008, 08:25 PM
انشاء الله اختي منى

اوعدك بان ابشرك عن النتائج بعد العمل بنصيحتك

ودمتي بود

shadi75
22-02-2008, 09:11 PM
شكرا لكي يا اخت منى على هذه الاجابة الممتازة
وحسب خبرتي في هذا الموضوع فان شجرة الرمان تحتاج الى مياه بكميات تقارب ما تعطى للحمضيات ولكن التقليم الجيد للشجرة وعملية العزق ايضا تلعب دورا مهما وهنالك الصنف ايضا ان كان اصلها بذري او مطعمة من اصناف معروفة بمواصفاتها الممتازة

hjasem
23-03-2008, 07:15 AM
شكرا لصاحب السؤال الاخ احمد.... وشكرا للاخ عوني وشكرا للاخت منى الشريف على ما قدموه من معلومات مفيدة .. عندي اشجار رمان في الحديقة ونفس المشكلة تقريبا وكان احد اهم الاسباب هو التسميد المستمر بالاسمدة الكيمياوية

مهند عزات عودة
02-04-2008, 10:26 PM
مرحبا يا احمد والله انك وردة اعتقد ان الشجرة تصاب بالامراض الفطرية كل سنة في نفس الموعد

ahmad_najar
08-04-2008, 05:48 PM
مرحبا يا احمد والله انك وردة اعتقد ان الشجرة تصاب بالامراض الفطرية كل سنة في نفس الموعد

حبيبي يامهند

الله يعطيك الف عافية

:brows:منور والله:brows: