المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة بخصوص البيتموس

lamis11
13-06-2012, 01:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ 3 شهور اشتريت أصيص به زهور كارازانتم ... لكنها بعد فترة ذبلت وماتت كليا وتعفنت الجذور في البيتموس الخاص بها ... فهل أستطيع إعادة استعمال ذلك البيتموس أم أتخلص منه .. علما بأنه اسود للغاية .. فوضعته في كيس واغلقته ... ارجو الرد....

ابو هيثم
13-06-2012, 01:32 PM
اختي العزيزه بمكن ان تستخدمي البيتموس مرة اخري ولكن ضعيه في الشمس ليجف وعند استخدمه في المره القادمه اضيفي معه مادة البيرلايت بنسبه 2-1

lamis11
13-06-2012, 01:37 PM
أخي أبو هيثم هل تقصد النسبة الاكبر تكون للبيتموس ام البيرلايت ... وهل للبيرلايت بديل لان من الصعب لي الحصول عليه

ابو هيثم
13-06-2012, 01:43 PM
أخي أبو هيثم هل تقصد النسبة الاكبر تكون للبيتموس ام البيرلايت ... وهل للبيرلايت بديل لان من الصعب لي الحصول عليه

اختي lamis اقصد بيتموس 2 وبيرلايت 1 ممكن اضافة رمل البحر او البولسترين او اي ماده تساعد على تفكك التربه الزراعيه وتساعدها على التهويه وشكرا

ليث الهاشمي
15-06-2012, 02:05 AM
اختي العزيزه اذا تمكنت من تبديل البتموس يكون افظل وذلك لسببين :
1- ان البتموس يحوي على مواد غذائيه يمكن ان تفيد النبات في بدايته ولكن بكميات قليله فعند الاستعمال الاول اعتقد ان هذه المواد استنفذت .
2- اخشى ان يكون سبب موت النبات الاول فطري وقد تؤثر هذه الفطريات على النبات الثاني .
وانا من خلال تجاربي الشخصيه في احدى المشاتل اعدنا استعمال البتموس لاستنبات بعض البذور وكانت النتائج سيئه مقارنه بالبتموس الجديد ..
وطبعا انقل هذا الرأي مع اعتزازي برأي ابو هيثم ولكننا في مجال الزراعه نمارس مهنه الطب ( على النبات )وغالبا ما نجد للاطباء اراء متضاده في علاج المريض ولكن هدفنا واحد ....وشكرا ...

ندوة
18-06-2012, 08:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الاراء جميعها صحية ولكن في حالات ممكن ان نستخدمه :

*بما ان الاخت لميس من الهواة من الممكن اجراء التعقيم الشمسي للبيتموس بوضعه في وعاء وتغطيته كليا بواسطة كيس من البلاستك الاسود مع تعرضه للشمس مباشرة طوال النها ر ..

* تعريضه للشمس وجفافه تماما ..ومن ثم وضع مبيد فطري مع البيتموس .. وخلطه جيدا واستخدامه لارض الحديقة او في وعاء النباتات ..

lamis11
20-06-2012, 01:22 AM
جزاكم الله خيرا على الردود القيمة ....^_^